يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية جاهزة doc ، و نموذج اذاعة مدرسية جاهزة ، و اذاعة مدرسية جاهزة قصيرة ، و اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية ، و اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية ، و اذاعة مدرسية كاملة ، هي من المستلزمات التي يحتاجها الطلاب كثيرًا في عامهم الدراسي، فتكاد الإذاعة المدرسية أن تكون تقليدًا لا يُستغنى عنه في أكثر الدول العربية نظرًا لما في ذلك من خير عميم ومعلومات كثيرة يستفيدها الطلاب من هذه الإذاعة التي يسهم في إعدادها كثير من الطلاب الذين يقتسمون فقراتها كما يقتسم الناس زادهم وقت الطعام، وفي هذه المقال وقفة مع أنموذج من تلك النماذج الكثيرة عن الإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية جاهزة doc

اذاعة مدرسية جاهزة doc
اذاعة مدرسية جاهزة doc

في هذا الملف نترك لكم الإذاعة المدرسية السابقة في ملف قابل للتعديل بصيغة doc، فأحيانًا يحب كثير من الطلاب أن يضيفوا على ملف الإذاعة الذي يحمّلونه من الإنترنت بما يرونه مناسبًا، أو ربما يجدون في بعض الفقرات ما لا يناسب الموضوع الذي يبحثون فيه فيحذفونه ليضيفوا ما يرونه مناسبًا، ويمكن الوصول إلى ملف الـ doc بسهولة من خلال الضغط على زر التحميل “من هنا“.

نموذج اذاعة مدرسية جاهزة

تُعدّ الإذاعة من الأمور ذات الأهمية والأثر الطيّب في حياة الطالب، حيث تنطوي على مواضيعٍ متعددة تعود بالفوائد العظيمة على الطالب، سواء مواضيع علمية أو أخلاقية أو ثقافية، بحيث تُرشد الطالب للدروب السليمة التي تبني شخصيته الإسلامية كما أرداها الله عز وجل، ونعرض ضمن التالي أبرز الفقرات التي تندرج ضمنها الإذاعة المدرسية:

مقدمة إذاعة مدرسية 

تُعتبر المُقدّمة هي اللبنة الأساسية في الإذاعة المدرسية، حيث تكون فاتحة الطريق للموضوع المُختار والمطروح ضمنها، وتأتي بنماذج وأشكالٍ عدّة نعرض منها:

  • نموذج لمقدمة إذاعة مدرسية: 

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة وأتمُّ التسليم على حبيبنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد:

أعزائي الحُضور، يُسعدنا وجودكم اليوم ضمناً أثير إذاعتنا الصباحية، التي دائمًا ما تجمعنا حولها بمواضيعٍ تعود علينا بالمنافع والمعلومات القيمّة والسلوكيات الإيجابية، وإنّنا اليوم سنقوم على طرح موضع مهم والذي هو (موضوع الإذاعة) راجين من الله أن يعود عليكم بالمنفعة، ويوفقنا في طرحه واستعراضه لينال استحسانكم، لنبدأ أولى فقراتنا مع زميلنا…فليتفضل مشكورًا.

  • نموذج ثاني لمقدمة إذاعة مدرسية: 

السادة المعلمين الكرام، ومديرنا الفاضل، زملائي الطلبة والطالبات، أسعد الله صباحكم بكل خير، وبارك الله بيومكم هذا، يسرنّا أن نفتتح إذاعتنا الصباحية بالصلاة على خير البشرية النبي الأمي محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، سنتناول اليوم ومع هذه الإشراقة الجديدة أحد أهم المواضيع الأخلاقية والسلوكية (اسم الموضوع)، راجين من الله حُسن التقديم والتوفيق في طرحه لينال رضاكم، ويعود عليكم بالمعلومات القيمّة، نبدأ متوكلين على الله بأول فقرات موضوعنا مع زميلنا الطالب… فليتفضل مشكورًا.

فقرة قرآن كريم للإذاعة المدرسية 

إنّ خير ما نبدأ به إذاعتنا الصباحية هي تلاوة عطرة لآياتٍ قرآنية عظيمة، والتي نستمع إليها بصوت زميلنا الطالب (اسم الطالب) حيث يتناول في ظلالها أبرز الآيات القرآنية التي جاءت لتحثنّا على هذا الموضوع الذي نقوم بطرحه بين أيديكم اليوم.

فقرة حديث نبوي للإذاعة المدرسية

وبعد أن استمعنا إلى تلك الآيات والتلاوة الجميلة من ذكر الله جلّ وعلا، نستمع معًا إلى أحاديث رسول الله صلّى الله عليه وسلم، والتي جاءت متناولة موضوعنا اليوم لتكون بمثابة وصايا ومنهج قويم لنا، نستمع إليها مع زميلتنا الطالبة (اسم الطالبة) فلتتفضل مشكورة.

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية 

صدق رسولنا الكريم في أحاديثه الشريفة المباركة، أمّا الآن أعزائي الحضور فننتقل لنستمع معًا لكلمة صباحية تتناول موضوع إذاعتنا بشكلٍ مفصل وبأسلوب شيّق، والذي يُقدّمها لنا زميلنا الطالب( اسم الطالب) فليتفضل لمنصة الإذاعة مشكورًا.

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على الحبيب المُصطفى، هادي البشرية ومُختارها الأمين، وعلى آله وأصحابه الأخيار إلى يوم الدين، بدايةً نَحمد الله الذي منّ علينا بنعمة الإسلام، وهدانا لصراطه المستقيم، ولمنهج نبيّه الكريم، يسرنّا أعزائي المستمعون أن نبارك لكم بصباحكم المُشرق راجين من الله أن يحمل معه كلَّ الخير، ويبعد عنكم كل الشر والفتنة، ويوجهنا به لكلّ دروب التوفيق والتيسير، لنحصد ثمار العلم والمعرفة بقلوبٍ تغمرها الفرحة والسعادة، ونفسٍ معطاءة ومُحبّة للمعرفة والحِكمة، بدأنا معكم أثير إذاعتنا بموضوعها المطروح (اسم الموضوع) والذي عرضه علينا زملاؤنا بفقراتٍ مميزة وجميلة، لنوجه انتباهكم إليها وإلى مدى أهميتها وعُمقها، وعلى الآفاق المتاحة للحلول، شاكرين بذلك حُسن استماعكم، راجين من الله أن يكون موضوع اليوم قد نال استحسانكم وإعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية 

سلمت أناملك زميلنا، والآن أعزائي المُستمعين نُجدّد عبق مشاعركم وأنفاسكم بفقرتنا الجميلة والمحببّة للقلب، فقرة هل تعلم والتي سيعمل على عرض معلوماتها القيّمة زميلنا الطالب…. فليتفضل لمنصة الإذاعة مشكورًا.

فقرة حكمة للإذاعة المدرسية 

لطالما كان للحُكماء نظرتهم الثاقبة في مثل هذه القضايا، حيث يعملون على طرحها علينا بأسلوبهم الراقي والمميز، وكان لا بُدَّ لنا أن نُؤيد موضوعنا المطروح، ونُرفقه بنظرة العظماء وأجدادنا الحُكماء له، لسنستمع إليها مع طالبتنا المميزة(اسم الطالبة) التي عملت على إعدادها بأسلوبها الجميل، فلتتفضل للمنصة مشكورة.

فقرة أبياتًا شعرية للإذاعة المدرسية 

للشعر حكاية أخرى، تُرسخ بأبياتها تلك المعلومات الشيقّة منذ عصور الأزمان، لتبقى حاضرة وصالحة لكلّ العصور التاريخية والأماكن والأوقات، فلا بُدَّ لنا بأن نُبحر معكم بمقطوعاتٍ شعرية قد غنّاها الشعراء قديمًا تأييدًا لموضوعنا المطروح، حيث سيُطربنا بسماعها زميلنا الطالب (اسم الطالب) صاحب الإلقاء المتألق، فليتفضل للمنصة مشكورًا.

خاتمة إذاعة مدرسية

نصل معكم أعزائي المُستمعين، بعد المرور على فقراتنا المميزة والجميلة، والتي تناسبت مع موضوعنا المطروح، لختام إذاعتنا الصباحية، شاكرين حُسن استماعكم، راجين من الله أن تكون إذاعتنا اليوم قد نالت إعجابكم، وأضافت معلومات قيّمة لمخزونكم الثقافي، سائلين المولى التوفيق لما فيه خير لنا ولكم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اذاعة مدرسية جاهزة قصيرة

بسم الله نبدأ إذاعتنا المدرسية في الحديث عن “_____” حيث تم اختيارنا لهذا الموضوع نتيجة تفاقم هذه الظاهرة الخطيرة بين المدارس، وكان لا بدّ لنا من توعية الطلاب وإرشادهم إلى ضرورة الحد من انتشار هذه الظاهرة والسلوك السيء، وقد قام نخبة من الطلاب المتميزين بإعداد فقرات الإذاعة المدرسية بكل جمالية ولطف نبتدأ أولى فقراتها في الاستماع إلى فقرة القرآن الكريم.

  • فقرة قرآن كريم: نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية بالاستماع إلى تلاوة عطرة من القارئ الطالب “_____” فليتفضل.
  • فقرة حديث شريف: صدق الله العظيم، والآن مع فقرة حديث شريف عن “_____” يلقيه على مسامعنا الطالب “______”.
  • فقرة كلمة الصباح: ومع هذه الإشراقة الجميلة لا بدّ لنا من الاستماع إلى كلمة الصباح من الزميلة الطالبة “_____”.
  • فقرة الشعر: ننتقل الآن إلى أجمل ما قيل من الشعر عن “_____” يقدمها لنا الطالب الفصيح “______” فليتفضل.
  • فقرة الحكمة: كتب الأدباء أيضًا حول موضوع “____” لتقديم النصيحة والرشد بعد تجاربهم الشخصية في الحياة، ومن أبرز ما قيل في الحكمة عن “___” مع الزميل “______”.
  • فقرة هل تعلم: قبل ختام فقراتنا لا بدّ أن نتوقف معكم مع فقرة هل تعلم والتي تقدمها لنا الطالبة “______”.

هكذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية التي تحدثنا عبر فقراتها المتنوعة عن “______” والتي قام بإعدادها لنا الزملاء الأعزاء نشكر لهم حسن الأعداد والتقديم، نسأل الله تعالى أن يبارك في أبنائنا وبناتنا وأن يوفقهم جميعًا إلى كل ما يحب ويرضى.

قديهمك:

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

تُعتبر الإذاعة من وسائل التعليم الحديث، حيث تعمل على غرس القيم النبيلة والمعلومات القيّمة في نفوس الطلبة، بأسلوب إبداعي وفق فقرات مرتبة ولطيفة، والتي نعرضها كالتالي:

  • مقدمة إذاعة مدرسية: بسم الله الرحمن الرحيم، صباح الخير أعزائي الحُضور، واسأل الله أن تحمل إشراقة هذا اليوم خيرًا لنا ولكم جميعًا، نعود إليكم اليوم بموضوع جديد نتناوله ضمناً أثير إذاعتنا، والذي يسلّط الضوء على (اسم الموضوع) لما له من أثرٍ وأهمية كبرى، راجين من الله أن يوفقنا في طرحه، نفتتح إذاعتنا بأولى فقراتنا الإذاعية مع الطالب (اسم الطالب) فليتفضل مشكورًا.
  • فقرة القرآن الكريم: نبدأ إذاعتنا مع تلاوة عطرة تتناول حديثنا وموضوعنا لليوم، مع زميلنا الطالب(الاسم) فليتفضل مشكورًا.
  • فقرة الحديث الشريف: أمّا بعد أن استمعنا للقرآن الحكيم، ننتقل لنستمع ما جاء من أحاديث شريفة حول موضوعنا اليوم مع زميلنا الطالب (اسم الطالب) فليتفضل.
  • كلمة الصباح: مع هذه الإشراقة الجميلة، لا بُدَّ من كلماتٍ مُنمقّة وشاعرية يقوم بعرضها علينا زميلنا الطالب (الاسم) بأسلوبه الجميل، فليتفضل للمنصة مشكورًا.
  • فقرة الشعر: لا بُدَّ من الإبحار في بحور وقصائد الشعر، فله بصمته المميزة في موضوعنا المختار، فنستمع مع زميلتنا لأجمل الأشعار التي نُسجت في ظلال هذا الموضوع.
  • فقرة هل تعلم: ننتقل معكم أعزائي المستعمين، للخوض في ضمار المعلومات المفيدة، والتي تتناول موضوعنا لليوم حيث سيعمل على تقديمها لنا زميلنا الطالب(الاسم) شاكرين جهوده في إعدادها.
  • الخاتمة: نصل معكم لختام إذاعتنا الصباحية، مع باقة من الفقرات المميزة، والتي تناولنا فيها موضوعنا (اسم الموضوع) شاكرين لكم حسن الإنصات والإستماع، ونلتقي مجددًا بموضوع جديد نعرضه على مسامعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الاعدادية

من أحد نماذج برنامج الإذاعة المدرسية للمرحلة الإعدادية، والتي يمكن اعتمادها لطرح موضوع معين متنوع الفقرات وجاهز للطباعة ضمن السطور التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله سيد الخلق والمرسلين، قال تعالى: {قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون}، أسعد الله أوقاتكم بكل خير وعافية، وجعل الله يومكم مباركًا وفاتحة خير وتوفيق بإذنه تعالى.

  • نبدأ فقرات إذاعتنا المدرسية في الاستماع إلى آيات من القرآن الكريم عن فضل “____” والتي يتلوها على مسامعنا الطالب “____” فليتفضل.
  • ننتقل الآن إلى الاستماع إلى فقرة حديث شريف عن “_____” والتي يقدمها لنا الطالب “_____” شاكرين له مشاركته الجميلة.
  • والآن مع كلمة الصباح مع الزميلة “_____” والتي تحمل عنوان “______”.
  • أما الآن نبقى مع فقرة هل تعلم، والتي تم إعدادها بكل حرص ودقة للحصول على معلومات دقيقة مع الزميل الطالب “_____” فليتفضل.
  • قبل ان نختتم فقرات إذاعتنا المدرسية نبقى مع فقرة الدعاء التي يقدمها لنا الطالب المتفوق “_____” فليتفضل مشكورًا.

وصلنا معكم الآن إلى ختام فقرات الإذاعة المدرسية وحان وقت وداعكم بعد تقديم جزيل الشكر للتلاميذ الذين ساهموا في إعداد هذه الإذاعة المدرسية، والسادة الحضور على حسن استماعهم، سائلين المولى أن يكتب لنا ولكم التوفيق والسداد في الحياة العلمية والعملية.

اذاعة مدرسية كاملة

تعتبر الإذاعة المدرسية هي الافتتاحية التي يبدأ بها اليوم الدراسي في كل المدارس ولكافة المراحل التعليمية، وهي البداية المشرقة لنهار اليوم التعليمي، والتي تستعرض مواضيع علمية بنائه للطلاب.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله خالق الأرض ورافع السماء بغير عمد، وأفضل الصلاة والتسليم على سيد الورى المصطفى الأمين محمد ابن عبد الله، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد: أسعد الله صباحكم بكل خير وبركة، مدير مدرستنا الموقّر، أساتذتي الأفاضل، طلاب مدرستنا الكِرام، أتمنى لكم يومًا مليئًا بالسعادة والسرور، يسرّني أيها الجمع الكريم أن أقدم لكم اليوم إذاعتنا اليوم عن “______” التي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، وكان من الضروري أن نسلط الضوء عليها لتوعية طلابنا وطالباتنا لأهمية هذا الموضوع، ومدى تأثيرهُ على الفرد خاصة والمجتمع عامة، وجميع الأطر فيه.

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

يُفتتح اليوم المدرسي كل نهار بإذاعة مدرسيّة، تُحضر الطلاب ليوم دراسيّ مليء بالجد والاجتهاد والنشاط والحيوية، وذلك من خلال القيم والمفاهيم التي تستعرض لهم كل ما هو جميل في بداية يومهم المدرسي، ولهذا ينبغي الانتباه عند اختيار كلمات ومعاني الإذاعة بحكمة وتركيز عالٍ، حتى ترسخ في عقول الطلبة وتقودهم نحو الجد والمثابرة،حيث تكون الانطلاقة الصباحية بالطابور الصباحي الذي يتبعه تقديم الإذاعة المدرسية من قبل مجموعة من طلبة المدارس، بحيث يتم ترتيب فقرات الإذاعة وتنسيقها، وعادةً ما تبدأ الإذاعة بمقدمة تمهيدية تستهل بحمد الله وشكره كلّ صباح، ومن ثمّ الفقرة الخاصة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وفيما بعد تتوالى الفقرات الممتعة كلّ حسب مهارات وقدرات الطلبة، وبعد الانتهاء من المواضيع المختارة للإذاعة يتم ختامها بفقرة ختاميّة عادةً ما تكون بالدعاء والتّحية.

فقرة القرآن الكريم

خير الكلام كلام الواحد الأحد، وخير ما نفتتح به إذاعتنا المدرسية بالاستماع إلى تلاوات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب “_____”فليتفضل إلى المنصة:

  • {إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}.
  • {شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ}.
  • {قَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ إِنَّ الْخِزْيَ الْيَوْمَ وَالسُّوءَ عَلَى الْكَافِرِينَ}.
  • {قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا}.
  • {فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ}.
  • {لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ}.

فقرة الحديث النبوي الشريف

والآن مع الفقرة الأجمل على لسان سيدنا محمد وسيرته العطرة من السّنة النبوية المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام، ومع الطالب “….”، فليتفضل مشكورًا:

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “لا حَسَدَ إلَّا في اثْنَتَيْنِ: رَجُلٌ عَلَّمَهُ الله القُرْآنَ، فَهو يَتْلُوهُ آناءَ اللَّيْلِ، وآناءَ النَّهارِ، فَسَمِعَهُ جارٌ له، فقالَ: لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ ما أُوتِيَ فُلانٌ، فَعَمِلْتُ مِثْلَ ما يَعْمَلُ، ورَجُلٌ آتاهُ الله مالًا، فَهو يُهْلِكُهُ في الحَقِّ، فقالَ رَجُلٌ: لَيْتَنِي أُوتِيتُ مِثْلَ ما أُوتِيَ فُلانٌ، فَعَمِلْتُ مِثْلَ ما يَعْمَلُ”، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم،” يا معاذ، اتق اللّه حيثما كنت. وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن”.  صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الشعر في الإذاعة المدرسية

لابد لنا ألا ننسى أن ننهل من الشّعر العربيّ الجميل، هذا الشّعر الذي طالما تغنّى، وتغزل به شعراؤنا منذ القِدم، وأصبحا أشعارهم تُدرس جيلاً بعد جيل، وفيما يلي نُنشد لكم بعضً من الأبيات المُختارة من المدونات الشعريّة التي يُمكن إلقاؤها على مسامع وأذهان الطلبة في الإذاعة المدرسيّة، في قول للإمام الشافعي رحمه الله مع الطالب ……. :

اِصبِر عَلى مُرِّ الجَفا مِن مُعَلِّمٍ       فَإِنَّ رُسوبَ العِلمِ في نَفَراتِهِ

وَمَن لَم يَذُق مُرَّ التَعَلُّمِ ساعَةً      تَذَرَّعَ ذُلَّ الجَهلِ طولَ حَياتِهِ

وَمَن فاتَهُ التَعليمُ وَقتَ شَبابِهِ      فَكَبِّر عَلَيهِ أَربَعاً لِوَفاتِهِ

وَذاتُ الفَتى وَاللَهِ بِالعِلمِ وَالتُقى  إِذا لَم يَكونا لا اِعتِبارَ لِذاتِهِ

فقرة هل تعلم الإذاعة المدرسية

ويجب علينا أن نقف قليلاً مع العلم والمعرفة مع الطالب………. مع فقرة هل تعلم وبعض من الكلمات المختصرة والمفيدة من المعلومات العامّة كالتالي:

  • هل تعلمون أنّ عسل النحل الطبيعي هو الغذاء الوحيد الذي لا يمكن أن يفسد أبدًا بحكمة من الله.
  • هل تعلمون أنّ الألماس اللاّمع هو من أصلب المواد الكونية المعروفة لغاية الآن.
  • هل تعلمون أن بعض القطط تعاني من حساسية مفرطة من البشر.
  • هل تعلمون أنَّ الرجال هم أول من لبس الكعب العالي عند اختراعه في القرن الثامن عشر.
  • هل تعلمون أنه يُمكن للكلاب استشعار المجال المغناطيسي المنبعث من الأرض، حيث اكتشف العلماء أنّه عندما تقضي الكلاب حاجتها، فإنّهم يصطفون بشكل حيث يُواجهون إمّا الشمال أو الجنوب.
  • لون الدواء الطبي يؤثر بشكل لا شعوريّ على الإنسان، لهذا فإنّ الباحثين يختارون لون الدواء بعناية فائقة حيث أن اللون الأزرق يُستخدم للمهدئات، والأحمر والبرتقالي يُستخدم للمنبهات، والأصفر لمضادات الاكتئاب.

خاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

يؤسفنا أننا قد وصلنا إلى نهاية هذا اليوم الإذاعي الجميل، وإننا نرجو أن نكون قد نلنا إعجاب واستحسان جميع الحضور، ولا يسعنا سوى شكر كل الأساتذة الأفاضل، وكل من ساهم في إنماء الإذاعة المدرسية بالمعلومات والفقرات الغنية بالعلم والمعرفة ،ونشكر الأستاذ الفاضل مدير المدرسة، ونشكركم أيضًا على حسن استماعكم لنا، ولا نقول وداعًا ولكن إلى لقاء قريب بإذن الله، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.