يعرض لكم موقع إقرأ طريقة حماية اختراق كاميرات المراقبة ، و اختراق كاميـرات المراقبة IP ، و اختراق كاميرات Dahua ، و اختراق كاميـرات المراقبة القريبة termux ، و اختراق كاميـرات المراقبة من الهاتف ، و اختراق كاميرات المراقبة عبر جوجل ، من منا لا يحب الاستمتاع بمراقبة ما يحدث في العالم و بالخصوص في مدينته التي تقطن بها ، لذلك اليوم في هذه التدوينة سنريكم نصائح حماية اختراق كاميرات المراقبة .

اختراق كاميرات المراقبة

لحسن الحظ ، فإن الحفاظ على كاميرات المراقبة بمنزلك في مأمن من المتسللين لا يتطلب الكثير من العمل أو الجهد من جانبك ” ، اليكم نصائح حماية اختراق كاميرات المراقبة :

اختراق كاميرات المراقبة
اختراق كاميرات المراقبة
  • قم دائمًا بتحديث التطبيق الخاص بالكاميرات بالإضافة إلى البرنامج الثابت للكاميرا الخاصة بك قم دائمًا بتغيير كلمة المرور الافتراضية أو رمز PIN على الكاميرا ، إذا كان بها واحد لا تستخدم كلمات مرور سهلة التخمين (سيظهر لك بحث جوجل السريع لأكثر كلمات المرور شيوعًا ما إذا كنت تستخدم كلمة مرور غير ضعيفة ).
  • أضف أحرفًا وأرقامًا إلى أي كلمة مرور ، وقم بتغيير كلمة المرور من وقت لآخر لجعلها أقل وضوحًا لبرنامج المتسلل ، احترس من المنشورات على فيسبوك أو تويتر التي تحث علي نشر معلومات شخصية ، و إذا طلب منك شخص ما نشر اسم الشارع الذي نشأت فيه أو اسم احد اقاربك ، ولونك المفضل ، فأنت تعطي المتسللين بعض المعلومات التي يمكن أن تساعد في تخمين كلمات المرور الخاصة بك – أو أنك قدمت للتو الردود على أسئلة الأمان المعروفة التي تستخدمها العديد من مواقع الويب والتطبيقات.
  • استخدام مدير كلمات المرور : تتيح لك هذه التطبيقات استخدام كلمة مرور واحدة للوصول إلى التطبيق ، ومن ثم يمكن للتطبيق تخزين كلمات المرور الخاصة بك أو إنشاء كلمات مرور صعبة لك تأكد من مراقبة شبكتك من وقت لآخر.
  • ترقب الاستخدام العالي أو ارتفاع البيانات ، وتحقق من قائمة أجهزة تسجيل الدخول للتأكد من عدم وجود أجهزة أو مستخدمين غير معروفين على شبكتك المنزلية. شراء الكاميرات الخاصة بك من الشركات المصنعة ذات السمعة الطيبة.
  • قد لا تكون هذه الكاميرا الرخيصة التي تبلغ قيمتها 20 دولارًا من بعض الشركات التي لم تسمع بها من قبل كبيرة جدًا إذا كان بها باب خلفي بداخلها ، أخيرًا ، استخدم دائمًا المصادقة ذات النطاقين إذا كانت خيارًا على الرغم من أنها قد تبدو خطوة إضافية مملة ، إلا أنها مصممة لحمايتك. استخدم كلمة مرور فريدة لشبكة كاميرا الأمان المنزلية الخاصة بك ولا تستخدم أبدًا كلمة المرور نفسها مثل أي تطبيق آخر أو تسجيل الدخول.
  • أيضا لضمان عدم انتهاك خصوصيتك ، قم بالحد من الكاميرات الموجهة نحو اسرتك أو في الأماكن الخاصة ، التزم بإبقاء الكاميرات موجهة نحو الأبواب ومخارج النوافذ فقط ولا تضعها في غرف النوم وأماكن المعيشة الأساسية .

قد يهمك :

اختراق كاميـرات المراقبة IP

معرفة اختراق كاميرات المراقبة IP يتم باتباع الخطوات التالية :

اختراق كاميرات المراقبة IP
اختراق كاميرات المراقبة IP
  • أولا نتجه مباشرة إلى محرك البحث جوجل ثم نكتب باللغة الانجليزية my ip ليضهر في الأخير ip الخاص بك بعد ذلك تقوم بنسخه و وضعه في برنامج يدعى ip scanner سأقوم بوضع رابط تحميله من هنا فبعد تحميله ستقوم بثثبيثه كجميع البرامج وبعد تثبيته ستفتحه لتنبثق لك صفحة كهذه.
  • أولا سنقوم ببعض التعديلات ، سنقوم بالإتجاه إلى إلى tools ثم إلى preferences وسنفعل خاصية scan و نقوم بالضغط علىtools ثم fetchers لإزاحة web detect إلى اليسار.
  • وجاءت المرحلة الاخيرة حيث فيها سنلصق ip الذي نسخناه في الأول في خانة ip range ثم نضغط على star هناك ثلاثة ألوان الون الاحمر يعني انه غير متصل و لا يوجد منفد اللون الازرق يعني انه متصل و لا يوجد منفد الون الاخضر يعني انه متصل و يوجد منفد إذن ننسخ اللون الأخضر ونضعه في أي متصفح كان وستنبثق لك صفحة لتسجيل الدخول .
  • هناك ثلاث كلمات مرور يمكنك استعمالها لدخول : admin ;12345 admin ; admin admin ;admin ثم الآن يمكنك مشاهدة كل ما يدور في ذلك المكان مباشرة من منزلك.

اختراق كاميـرات Dahua

اختراق كاميرات Dahua
اختراق كاميرات Dahua
  • داهوا DAHUA التصنت وسماع صوت كاميرات يوجد بها ثغره امنيه تساعد في التصنت حتي اذا تم تعطيل صوت الكاميرا فلا يزال المخترق بإمكانه الاستماع بدون كلمه السر منتجات داهوا 2019 وماقبل يوجد بها هذه الثغره الامنيه ولم يتم اصلاحهم الا بتنزيل اخر تحديث للكاميرات.
  • فيرجي من الجميع تحديث السوفت وير الخاص بجميع منتجات داهوا يوجد اسماء شركات غير داهوا ولكن التصنيع تم في مصانع داهوا Dahua OEM Amcrest منها شركه وهذه التي تم الاختبار عليها.
  • فتم ملاحظه وجود الثغره الامنية بها فكل المنتجات الغير محدثه يوجد بها هذه الثغره و بالطبع هتوجد الثغره في جميع المنتجات المصنعه لاسماء اخري المصنعه Dahua OEM داخل مصانع داهوا.

اختراق كاميـرات المراقبة القريبة termux

اختراق كاميرات المراقبة القريبة termux
اختراق كاميرات المراقبة القريبة termux
  • هل يمكن اختراق كاميرات المراقبة القريبة باستخدام Termux الحقيقة أن التطبيق الحالي لا يعمل بكل إمكانياته الحقيقية، لهذا فإن استخداماته خفيفة ولا يمكن استخدامه في عمليات معقدة مثل الإختراق.
  • يريد فريق تطوير Termux الآن من المستخدمين في إصدار Play Store الانتقال إلى تطبيق F-Droid لمواصلة الحصول على التحديثات.
  • عملية الترحيل ليست مباشرة تمامًا لأن الإصدارات موقعة بمجموعة مختلفة من المفاتيح، وبالتالي لا يمكن إجراء تحديث سلس.
  • كما هو متوقع، تخلق هذه التغييرات بشكل فعال حاجزًا للمستخدمين العاديين الذين يفضلون التمسك بقناة تحديث متجر جوجل بلاي. باستخدام تطبيق F-Droid
  • يمكنك بالفعل اختراق الأجهزة التي تعاني من ثغرات امنية خصوصا عدد من كاميرات المراقبة المنزلية، لكن التطبيق لديه فوائد جيدة ويستخدم في أمور أفضل من الإختراق والتدمير والتجسس.

اختراق كاميـرات المراقبة من الهاتف

مع تثبيت تطبيق اختراق كاميرات المراقبة من الهاتف ، فأنت متاح للتحقق من نشاط في الوقت الحقيقي على الجهاز.

اختراق كاميرات المراقبة من الهاتف
اختراق كاميرات المراقبة من الهاتف
  • القدرة على تعدد المهام يمكنك اختراق أجهزة متعددة ، الهواتف و أقراص معا لمزيد من المعلومات ، أنت حر في مراجعة موقعها الرسمي على الإنترنت وإذا كنت مهتمًا بخدمة اختراق كاميرا الهاتف هذه ، فتحقق من الخطوات التالية لبدء اختراق الهاتف المستهدف.
  • توافق الوسائط المتعددة تعمل بسلاسة على كل من Android و iOS، يمكن لـ mSpy جعل جميع البيانات والمعلومات الموجودة على الهاتف المستهدف مرئية لك من خلال لوحة التحكم.
  • الجغرافية سياج بالنسبة للطفل أو الموظف الذي يحمل الهاتف المستهدف ، يمكنك إعداده منطقة أمنية على الخريطة الافتراضية وبمجرد أن يحمل الضحية الهاتف ويخرج من المنطقة ، سيقوم mSpy بذلك أبلغك على الفور لن تقلق أبدًا بشأن مكان وجود طفلك أو فقدان ممتلكات الشركة.

اختراق كاميـرات المراقبة عبر جوجل

اختراق كاميرات المراقبة عبر جوجل
اختراق كاميرات المراقبة عبر جوجل
  • هناك طريقة حصرية لمشاهدة كاميرات المراقبة حول العالم عن طريق محرك البحث Google فقط قم بكتابة هذه الكلمة WEBCAMXP 5 في خانة البحث سوف تعطيك نتائج عبارة عن اي بي ادرس لكاميرات مراقبة مخترقة النتائج سوف تكون جميلة جدا أقصد هنا كاميرات المراقبة من أنحاء العالم موقع أخر مشابه ل insecam هو openopia الذي يدرج مئات الكاميرات المخترقة عبر العالم أي شخص يمكنه المشاهدة بل ويسمح الموقع بالتعليق أيضا.
  • هذا الموقع يتيح لك إختيار مشاهدة كاميرات مراقبة من بلد أو مدينة معينة. بالنسبة لأصحاب الأنترنت الضعيفة الموقع يوفر أيضا آخر الصور و لقطات من كاميرا معينة.
  • يمكن أيضا البحث عن أكثر الكاميرات المخترقة شعبية و مشاهدة ، اخر موقع لمشاهدة كاميرات مراقبة اون لاين هو الموقع العالمي www.earthcam.com ، يتميز هذا الموقع بسرعة عالية و بث مراقبة بجودة عالية ، يمكنكم زيارة الموقع والاستمتاع خصوصا في المناظر الطبيعية و الشواطئ.