يعرض لكم موقع إقرأ اختبر مستواك في اختبار IQ ، و كيفية حل اختبار IQ ، و اختبار الذكاء IQ مع الإجابات pdf ، و اختبار IQ مجاني ، و اختبار ذكاء سريع – 10 اسئلة ، أفضل مواقع لإجتياز اختبار IQ (نسبة ذكائك) مع شهادة ، إلى كل شخص يريد أن يدرب نفسك على ال IQ أي الذكاء أو والذي يريد تقوية نفسه وشخصيته في ال IQ. ومن خلال هذا الإختبار سترى هل تتمتع بقدرات ذكائية تفوق غالبية الناس أو العكس ، فتابعونا و اختبر مستواك في اختبار IQ .

اختبر مستواك في اختبار IQ

النجاح في العمل أو في الحياة ليس له علاقة بدرجة الذكاء، فهناك العديد من الأشخاص الناجحين جدًا في حياتهم العملية والاجتماعية، وهم ليسوا على درجة عالية من الذكاء، لذلك لا تعتبر نفسك شخصًا مميزًا إذا ما حصلت على درجة عالية في اختبار الذكاء كاختبار IQ :

اختبر مستواك في اختبار IQ
اختبر مستواك في اختبار IQ

هو موقع يقدم اختبار الذكاء باللغة العربية حيث يتضمن 40 سؤال لتحديد نسبة ومستوى ذكاءك العقلي، حيث يعرض الموقع أسئلة معتمدة عالميًا لتحديد مستوي ذكاءك وهذه الأسئلة تعتمد بشكل كُلي على ذكاءك الخاص والمنطق الذهني الخاص بك، وتعرض أيضًا مجموعة من التعليمات لضمان إعطاء اختبار مناسب لك، حيث تشمل هذه التعليمات مثلًا على ترك الآلة الحاسبة والاعتماد على ذكاءك في حل المسائل وأيضًا أن تكون صافي الذهن لإعطاء إجابات مناسبة لهذه الأسئلة.

قد يهمك :

كيفية حل اختبار IQ

كيفية الحصول على نتائج جيدة في الاختبار، صحيح أن الذكاء لا يُعلم لكن يتم التدريب عليه حتى يتمكن العقل من فهم العلاقات والتقاط التفاصيل والأشياء مع تكرار الخطأ والتجربة ، لذا يجب عليك التدريب على حل الأسئلة.

  • الأسئلة لها نظام تفكيري متشابه فمع التدريب والمحاولة يصبح لديك معرفة عن نوعية الأسئلة وطرق حلها بسرعة.
  • حاول أن تقوم بحل الكثير من الاختبارات وحاول أن تتعرف على الأجزاء الأكثر صعوبة بالنسبة لك وتدرب عليها، ولا تحاول حل الأسئلة فقط بل حاول أن تفهم الأسباب الكامنة وراء التفسير أي معرفة السبب الحقيقي وراء الحل.
  • لأن فهم الأسئلة يسهل عليك الإجابة عليها. بالإضافة بأن التدريب سيساعدك في التخلص من التوتر الذي قد تشعر به، لذلك عندما تكون متدرب ومتهيئ للأسئلة لن تشعر بالتوتر مما يجعلك قادر على الحل بشكل أسرع إلى حد ما لأنه أصبح لديك فكرة عن أنواع الأسئلة.
  • لذلك لابد من التدرب على اختبارات الذكاء حتى تتمكن من الإجابة على أسئلة مشابهة في المستقبل. من الجدير بالذكر بأنه قد يزداد أداء الشخص في الاختبار مع التدريب والممارسة ولكن على أي حال هناك سقف لأداءك.
  • أي عند نقطة معينة تجد أنك غير قادر أن تحصل على نتيجة أعلى لكنك تحصل على نتيجة أفضل من النتيجة التي كنت ستحصل عليها بدون تدريب.
  • سيكون الاختبار صالحاً فقط في المرة الأولى التي تأخذه فيها، لذلك إذا كنت تريد نتيجة دقيقة وجيدة لا تبدأ الاختبار حتى تكون جاهزاً.

اختبار الذكاء IQ مع الإجابات pdf

يتكون اختبار نسبة الذكاء من خمسة عشر سؤال مرفق بها صور ، سجلت بداية اختبارات الذكاء في التاريخ قبل حوالي 100 عام في ذلك الوقت لم يكن مصطلح معدل الذكاء IQ أو اختبار معدل ال IQ للذكاء مستخدما على نطاق واسع ، تابع معنا نماذج اختبار الذكاء IQ مع الإجابات pdf :

اختبار IQ مجاني

اختبار القدرات (IQ TEST) هو مجموعة من الاسئلة تستطيع من خلالها معرفة درجة الذكاء لديك بشكل تقريبي. هذه الاسئلة مصممة بشكل علمي لمعرفة مختلف درجات الذكاء لذلك ستجد منها ما يبدو سهلاً وبسيطاً جداً بالنسبة لك ومنها ما سيبدو صعباً.

  • اختبار الذكاء Brain Metrix’s IQ يحتوي اختبار الذكاء المجاني هذا أيضًا على إجمالي 20 سؤالًا. كلها في صفحة واحدة، لذا يمكنك بسهولة مراجعة إجاباتك قبل إرسالها.
  • بمجرد تسجيل إجاباتك، يمكنك معرفة كيفية فهم نتائج اختبار معدل الذكاء يتضمّن ذلك “معدل الذكاء العادي للنتيجة من 9-109، والدرجة العبقرية لأي رقم أعلى من 140.
  • اختبارات الذكاء من See My Personality اختبار ذكاء مجاني سريع الخطى يحد من مقدار الوقت الذي يمكن أن تقضيه في كل قسم. ستحتاج إلى تقديم اسمك وبلدك وعمرك وجنسك. ينقسم الاختبار إلى أجزاء مختلفة لاختبار أشياء مختلفة، بما في ذلك الذاكرة والإدراك وفهم الكلمات والتصميمات المرئية والمنطق والعلاقات المكانية والتسلسلات العددية والإبداع.
  • تتوفر الإرشادات قبل كل اختبار حتى تتمكن من الحصول على نموذج سؤال أو اثنين لفهم ما هو متوقع. وعند الانتهاء، يمكن إرسال النتائج إليك عبر البريد الإلكتروني ومشاركتها مع الآخرين وعرضها عبر الإنترنت وطباعتها تتضمن نتائج اختبار معدل الذكاء هذه أقسام الاختبار مقسمة إلى أي جانب من عقلك يتم استخدامه للعمل من خلالها، مع عرض درجاتك لكل قسم على الرسم البياني لمعرفة كيف تقارن مع الآخرين.
  • اختبار الذكاء Free-IQTest.net لا يتطلب اختبار الذكاء في Free-IQ-Test.net سوى تاريخ ميلادك للبدء. يوجد 20 سؤالًا في المجموع، العديد منه إيوجد عداد في الزاوية اليمنى العلوية يتتبع المدة التي تستغرقها لإكمال الاختبار.
  • يظهر معدل الذكاء الخاص بك في نهاية الاختبار، حيث يمكنك مشاركة درجاتك مع الآخرين، وعرض الإجابات الصحيحة، ومشاهدة بعض تقديرات معدل الذكاء لأشخاص معروفين في التاريخ كما يُتيح لك هذا الموقع أيضًا الاشتراك في أسئلة معدل الذكاء عبر البريد الإلكتروني حيث ستحصل على سؤال واحد كل يوم.

اختبار ذكاء سريع – 10 اسئلة

يحتاج الإنسان بين الحين والآخر إلى اختبار ذكاء سريع 10 أسئلة ليختبر به ذكاءه ويفحص به قدرة تفكيره وعقله، وفيما يأتي أفضل اختبار ذكاء مكوّن من عشرة أسئلة فقط :

  • السؤال الأول : ما الطريقة المثلى لرسم مربّع باستخدام ثلاثة أضلاع؟ الجواب : لا يمكن فعل ذلك فالمربع يحتاج أربع أضلاع.
  • السؤال الثاني : عدد مكون من ثلاثة أرقام، العشرات في أكبر بخمس مرات من الآحاد، والمئات أصغر من العشرات بثمانية، فما هو؟ الجواب: 194.
  • السؤال الثالث : شخص عمره بعد سنتين سيكون ضعف ما كان عليه عمره قبل خمس سنوات، فكم عمره الآن؟ الجواب: 12 سنة.
  • السؤال الرابع : ما هو العدد الذي ينتج من أخذ ربع نصف خمس العدد 200؟ الجواب: العدد 5.
  • السؤال الخامس : يوجد مخبز فيه ثلاث كعكات كلّ واحدة منها مقطّعة إلى أثمان، تمّ بيع ثلاثة أرباع كل القطع، فكم عدد القطع التي تم بيعها؟ الجواب: 6 قطع.
  • السؤال السادس : ما هو الرّقم الذي يساوي ثلاثة أخماس الرقم 50؟ الجواب: 30.
  • السؤال السابع : يدّعي أحد خبراء كرة القدم أنّه يستطيع الجزم بنتيجة أيّة مباراة قبل بدايتها فكيف يمكنه ذلك؟ الجواب: إنّ نتيجة أيّ مباراة قبل بدايتها هي 0 مقابل 0.
  • السؤال الثامن : شيءٌ يصنعه البشر وصانعه لا يريده لنفسه، وشاريه لا يشتريه لنفسه، والرجل الذي يحتاجه لا يعرف أنّه بحاجته، فما هو؟ الجواب: التابوت.
  • السؤال التاسع : سؤال يتغير جوابه كلّما تمّ طرحه مرّةً أخرى، فما هو؟ الجواب: كم الساعة الآن.
  • السؤال العاشر: إذا كان الرقم 1 يساوي الرقم 6، والرقم 2 يساوي الرقم 26، والرقم 3 يساوي الرقم 326، وكان الرقم 4 يساوي 4326، فكم يساوي الرقم 5؟ الجواب: الرقم 5 يساوي 54326.