اختبار الفصل الثاني في التربية المدنية للسنة الاولى ابتدائي من الجيل الثاني – يسعدنا أن نقدم لكم مجموعة من الفروض و الإختبارات من مختلف المؤسسات التربوية و من مختلف الولايات في الجزائر ، من أجل مساعدة التلميذ في المراجعة و التحضير للفروض و الإختبارات.

النمودج 1

نمودج من فروض و اختبارات من مختلف المؤسسات التربوية و من مختلف الولايات في الجزائر لسنة 2019

النمودج 2

نمودج من فروض و اختبارات من مختلف المؤسسات التربوية و من مختلف الولايات في الجزائر لسنة 2018

النمودج 3

نمودج من فروض و اختبارات من مختلف المؤسسات التربوية و من مختلف الولايات في الجزائر لسنة 2017

النمودج 4

نمودج من فروض و اختبارات من مختلف المؤسسات التربوية و من مختلف الولايات في الجزائر لسنة 2016

النمودج 5

نمودج من فروض و اختبارات من مختلف المؤسسات التربوية و من مختلف الولايات في الجزائر لسنة 2015

النمودج 6 : اختبار الفصل الثاني في التربية المدنية للسنة الاولى ابتدائي من الجيل الثاني

نمودج من فروض و اختبارات من مختلف المؤسسات التربوية و من مختلف الولايات في الجزائر لسنة 2014

قد يهمك : اختبار الفصل الثاني للسنة الاولى ابتدائي

ما هي التربية المدنية

التربية المدنية هي مجموع البرامج التي تعرّف بالقواعد الأساسية ومقومات المؤسسات في النظام السياسي الديمقراطي، والتي تشيع المعرفة بالحقوق والممارسات الديمقراطية كفهم الحقوق الدستورية والمساواة بين الجنسين، والعمل الجماعي. وفي المقابل، يتمكن المواطنون، بفضل توسيع معرفتهم بحقوقهم الدستورية والتقنيات المعتمدة في تنظيم المجتمع المدني، من المشاركة مشاركة فعلية في عمل المجتمع المحلي ومؤسسات الحكم وفي رسم السياسات.

التربية المدنية مادة تعليمية إستراتيجية من بين المواد المدرجة في المناهج التعليمية. وتهدف أساسا إلى تنمية الإحساس بالمصلحة العامة واحترام القانون وحقوق الإنسان، تقوم على تكوين الفرد تكوينا اجتماعيا وحضاريا، يؤهله للعيش كمواطن صالح، يشعر بمسؤوليته، ويكون واعي بالتزاماته، كعضو كامل الحقوق في المجتمع الذي يساهم في بنائه، يدرك ما له من حقوق وما عليه من واجبات، متشبع بشخصيته الوطنية، متفتح على القيم العالمية، قادر على التكيف مع الوضعيات، ومجابهة المشاكل التي تواجهه في حياته اليومية.

وتهدف في هذا المستوى إلى تدعيم وتعميق المكتسبات القبلية المتعلقة بواجبات المواطنةوالسلوك الديمقراطي، وحسن الاتصال والتواصل واكتشاف العلاقة ببعض المؤسسات الوطنية والعالمية.