يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طرق إزالة لون الحناء من الأظافر ، و تجربتي في إزالة الحناء من اليد ، و هل الاسيتون يزيل الحناء ، و إزالة الحناء بالليمون ، و هل مزيل المناكير يزيل الحناء ، و بعد غسل الحناء من اليد ، و إزالة صبغة البيقن من الجسم ، تتوقف كيفية إزالة لون الحناء من الأظافر بطريقة سهلة وطبيعية على نوعية الحناء المستخدمة، إذ أصبحت المنتجات التجارجية منها رديئة وقاسية على الجلد وجمال الاظافر بصفة عامة ، لذا يشدد قبل استخدام الحناء على الاظافر، التأكد من جودها وكذلك تطبيقها مع الخبراء المتخصصين لازالتها فيما بعد دون معاناة في المدى البعيد.

إزالة لون الحناء من الأظافر

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها إزالة لون الحناء من الأظافر ونذكر منها الطرق الآتية :

إزالة لون الحناء من الأظافر
إزالة لون الحناء من الأظافر

الطريقة الاولى :

صودا الخبز وعصير الليمون لإزالة الحناء من الأظافر المكونات عصير 3 حبات ليمون ، 3 ملعقة كبيرة صودا الخبز ، قطن ، ماء دافئ ، لوفة و طريقة التحضير والاستخدام أضيفي صودا الخبز إلى عصير الليمون، وقلبي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط سلس خالٍ من الكتل ، اغمري قطعة من القطن في الخليط، بعدها ضعيها على اظفرك، واتركيها مدة 10 دقائق ، خذي لوفة ناعمة، وافركي بها أظافرك بنعومة لدقيقة، بعدها اشطفي يديكِ بالماء الدافئ، وجففيها، ثم رطبيها بالكريم المرطب.

الطريقة الثانية :

الصابون لإزالة الحناء من الأظافر المكونات صابون مضاد للجراثيم ، ماء دافئ و طريقة التحضير والاستخدام قومي بوضع كمية مناسبة من الصابون على أظافرك بللي يديكِ بالقليل من الماء، ومن ثم قومي بفرك الأظافر بالصابون جيداً لدقيقة ، اشطفي يديكِ جيداً بالماء، ورطبيها حتى لا تجف. قومي بغسل يديكِ حوالي 10 مرات في اليوم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

الطريقة الثالثة :

إزالة الحنة باستخدام الكحول”بروكسيد الهيدروجين” بروكسيد الهيدروجين هو محلول غير ضارّ وغير سام يحتوي على موادٍّ مبيّضة تعمل على إزالة الأصباغ العضويّة، ويتوفّر في معظم مستودعات الأدويّة، ونحتاج في هذه الطّريقة إلى المكونات علبة من بروكسيد الهيدروجين ، قطع من القطن النظيف ، وعاءٍ مناسب و الطريقة توضع كميّة قليلة من بروكسيد الهيدروجين في وعاء باستخدام قطع القطن، يتم فرك الأظافر ببروكسيد الهيدروجين ، يترك بروكسيد الهيدروجين لبضع دقائقٍ على الأظافر، ثُم يتم غسل اليدين بالماء الدافئ.

قد يهمك :

تجربتي في إزالة الحناء من اليد

مما لا شك فيه أن الحناء تعتبر من الزينة الجميلة، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن تجارب في إزالة الحناء من اليد، وذلك لتغيير الرسمة أو لإصابتهم بالحساسية مثلاً.

التجربة الاولى :

قمت بتجربة رسم الحناء على اليد ولكن الشكل النهائي للنقش غير مقبول، ثم بحثت كثيرًا عن منتج يمكن شراؤه من الصيدليات ولكنني لم أجد، فنصحتني صديقتي باستخدام الماء والملح كوسيلة طبيعية آمنة وغير مكلفة للتخلص من نقوش الحناء، وفيما يلي المكونات التي قمت بإحضارها للوصفة ملعقة كبيرة من الملح ، قطعة من القطن ، مقدار مناسب من الماء وفيما يلي كانت طريقتي في التخلص طريقة التخلص من بقع الحناء باستخدام الماء والملح إحضار وعاء عميق ومن ثم خلط مقدار الملح مع الماء جيدًا وضع قطعة القطن في مزيج الماء والملح، ومن ثم توضع على منطقة الحناء وتترك لمدة ساعة على الأقل ، غسل اليد تحت الماء، ومن ثم تُكرر الوصفة من مرة إلى 3 مرات يوميًا.

التجربة الثانية :

طريقتي كانت مع غسول اليدين إذ هناك أنواع من الصابون ‑تباع في الأسواق ويطلق عليها «غسول اليدين» وتساعد على إزالة الصبغات والحناء من الجلد، وطريقتها سهلة للغاية عن طريق غسل اليدين بهذا الغسول وفركهما جيدا وسوف تلاحظ أن اللون بدأ في النزول ويجب تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاثة في اليوم حتى التخلص من النقش وملح البحر وهي عن طريق تدفئة القليل من الماء ووضعه مع كمية مناسبة من ملح البحر، ثم نقع اليدين في السائل لمدة لا تقل عن ربع ساعة وغسلهما بالماء الدافئ بعد ذلك، مع السرعة في دهن المنطقة بكريم مرطب معتاد استخدامه ويناسب طبيعية الجلد حتي لا يصاب بالجفاف.

هل الاسيتون يزيل الحناء

مزيل طلاء الأظافر( الأسيتون) هل الاسيتون يزيل الحناء ؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي :

هل الاسيتون يزيل الحناء
هل الاسيتون يزيل الحناء
  • طريقة الأسيتون الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر يساعد بشكل كبير على إزالة الحنة من الأظافر.
  • فقط نقوم بوضع قطرات من الأسيتون في قطعة من القطن وندعك بها مكان الحنة على الأظافر عدة مرات حتى تزيل أثره نهائياً ثم نرطب اليدين بقليل من كريم مرطب.

إزالة الحناء بالليمون

عصير الليمون يمكن التخلص من صبغة الحناء على الشعر باستعمال عصير الليمون؛ نظراً لخصائصه الحمضيّة الفعالة لا سيما عند التعرض لأشعة الشمس، والطريقة هي:

إزالة الحناء بالليمون
إزالة الحناء بالليمون
  • مزج مقدار من الماء مع عصير اللّيمون.
  • غمر الشعر بالمزيج الناتج حتى يتشبّع.
  • التعرض لأشعّة الشمس، لحين جفاف الشعر، مع الحرص على تحريكه من حينٍ إلى آخر؛ حتى تتخلل أشعة الشمس أنحاء الشعر.
  • ترطيب الشعر أو وضع البلسم عليه بعد هذه العمليّة.

هل مزيل المناكير يزيل الحناء

هل مزيل المناكير يزيل الحناء
هل مزيل المناكير يزيل الحناء

هناك الكثير من الطرق للتخلص من لون الحنة، يمكنكِ إستخدام الأسيتون وهو مزيل طلاء الأظافر، وهناك أيضاً زيت الزيتون مع الملح، ويذكر البعض معجون الأسنان وفاعليته في إزالة لون الحناء، فقط قومي بوضع أي من هذه المواد على أظافر يدكِ ثم استخدمي قطنة وقومي بالفرك جيداً في حركة دائرية حتى تتخلصي من اللون.

بعد غسل الحناء من اليد

لنجاح النقش المراد تطبيقه لا يتوقف ذلك على طريقة عجن الحناء لليد الصحيحة فقط، فهناك بعض الخطوات الأخرى التي يجب الالتزام بها حتى نحصل على لون ثابت مثل ما يلي :

  • قبل البدء في تطبيق الحناء على اليدين يتم غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، ويتجنب استخدام أي كريمات مرطبة فاستخدام المرطبات ذات تأثير سلبي على اللون.
  • بعد غسل اليدين جيدًا يتم وضع القليل من الزيت العطري على اليدين أو منطقة الرسم من الجسم، ويتم الانتظار إلى أن يجف تمامًا، ومن أفضل أنواع الزيوت العطرية زيت اللافندر.
  • بعدها يتم البدء في تطبيق الحناء وحينما يتم الانتهاء من الرسم ينبغي أن يُترك النقش إلى أن يجف تمامًا لضمان الحصول على لون داكن وثابت.
  • بعدها يتم البدء في إزالته من خلال التقشير ويُتجنب في هذه الخطوة حك الجلد، ويفضل استخدام زيت الزيتون في الإزالة إذ يساعد على تثبيت لون الحناء.
  • بعد إزالة الطبقة الخارجية للنقش تكوني قد حصلتي على حناء اليد باللون الداكن وللحفاظ على ثبات الحناء ينبغي تجنب استخدام الماء الجاري قدر المستطاع.

إزالة صبغة البيقن من الجسم

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من لون الحناء الباهت، ومن هذه الطرق :

الطريقة الاولى :

الخل الأبيض يساعد الخل الأبيض في التخلّص من بقع الصبغة الحاصلة على الجلد، مع مراعاة تجنب استخدامه على البشرة الحساسة أو تجربته على اليد قبل وضعه على الوجه والرقبة للتأكّد من عدم تهيّج الجلد أو تحسسه من الخلّ الأبيض، ويمكننا الاستفادة من الخل ببعض الخطوات، وهي كالتالي: تغمس قطعة قطن بالخلّ الأبيض إلى أن تتشرّب كميّة كافية منه. يفرك الجلد الملون بالصبغة بقطعة القطن بلطف إلّا حين اختفاء لون الصبغة. تكرّر الخطوات السابقة في جميع مناطق الجلد الملوّنة بالصبغة، حتّى اختفائها بشكل نهائي من على الجلد.

الطريقة الثانية :

التقشير بواسطة الفرك تقشير البشرة موضع الحناء قد يكون أمراً مفيداً لإزالة بقايا الحناء بسرعة. استخدمي عوامل التقشير الطبيعية التي تقلل من تهيج الجلد لديك وقومي بفركها على موضع الرسم. تذكري بعد عملية التقشير أن تقومي باستخدام كريم مرطب أو زبدة الجسم للحفاظ على رطوبة الجسم.

الطريقة الثالثة :

معجون الأسنان ضعى كمية من معجون أسنان مناسبة لتغطية اصابعك التى يوجد عليها صبغة الشعر ، ويعد معجون الأسنان من المواد غير القوية على البشرة، ويعمل على إزالة طبقة الجلد الميتة التى تأثرت بالصبغة. افركى معجون الأسنان على مكان البقعة برفق لمدة 30-60 ثانية. استخدمي قطعة قطنية أو أداة إزالة مساحيق التجميل لفرك معجون الأسنان على المنطقة المتعرّضة برفق لمدة دقيقة في حركة دائرية، ثم اغسلى المنطقة بماء دافئ برفق حتى يتم إزالة آثار البقعة.