يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طرق إزالة لاصق الكولا ، و كيفية إزالة الكولا سبيسيال من البلاستيك ، و طريقة إزالة الفوم من الملابس ، و طريقة إزالة الغراء القوي من الملابس ، و كيفية إزالة السيليكون عن الملابس ، و كيفية إزالة الصمغ من الملابس السوداء ، تستخدم المواد اللاصقة في كل منزل بهدف لصق الأشياء المراد تثبيتها في مكان معين أو إصلاحها، وتوجد أنواع مختلفة من المواد اللاصقة، إذ يوجد الغراء الأبيض والإسمنت المطاطي، كما توجد مواد لاصقة تجارية وغراء مخصص للأظافر، وهكذا فإن عامل تنظيف الملابس في المغاسل سيبحث عن طرق أكثر أمانًا وفعالية بهدف التخلص من الغراء أو لاصق الكولا ، ومن هذا المنطلق سنقدم في المقال مجموعةً من الطرق المعتمدة في إزالة لاصق الكولا .

إزالة لاصق الكولا

هل واجهت يومًا مشكلة في إزالة لاصق الكولا عن أحد الأسطح الذي ألصق عليها بطريق الخطأ، إليكم أهم طرق إزالة لاصق الكولا فتابعوا القراءة.

إزالة لاصق الكولا
إزالة لاصق الكولا
  • لوحة الصنفرة: الصنفرة هي أسهل طريقة من أجل إزالة اللاصق السريع الذي يجف على الجلد. انقع الجلد بالماء الدافئ والصابون. جفف الجلد ثم قم بتنظيفه بملف الصنفرة حتى يتم إزالة اللاصق .
  • الأسيتون: الأسيتون هو واحد من أكثر السوائل فعالية في إزالة اللاصق السريع الفائق، قم بمسح المنطقة التي تعرضت له بالقطن والصوف المغمس في الأسيتون. قد تحتاج إلى إعادة العملية عدة مرات حتى يتم التخلص من كل اللاصق.
  • يمكن استخدام خل التفاح أو الخل الأبيض لهذه الغاية. في كثير من الحالات، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء على الإطلاق لأن اللاصق سيقع من تلقاء نفسه بعد بضعة أيام.
  • مزيل طلاء الأظافر: فتحتوي معظم مزيلات طلاء الأظافر على الأسيتون، قم أولا بغمس أصابعك بالماء الدافئ والصابون لإزالة بعض من اللاصق، ثم بوضع مزيل طلاء الأظافر باستخدام كرة من القطن أو الصوف، واغسل يديك بعد ذلك.

قد يهمك :

كيفية إزالة الكولا سبيسيال من البلاستيك

عند التعامل مع اللاصق السريع يجب أن تكون أكثر حذرا، ارتدي قفازات من المطاط أو البلاستيك دائمًا وغطي السطح الذي تعمل عليه بالصحف القديمة وما إلى ذلك، وفي حال سقوط قطرات منه على جلدك، استخدم أحد الأساليب التالية لإزالتها من الجلد:

كيفية إزالة الكولا سبيسيال من البلاستيك
كيفية إزالة الكولا سبيسيال من البلاستيك

الطريقة الاولى :

الخل الأبيض يُفيد الخل في التخلص من الغراء العالق على البلاستيك بالطريقة الآتية تغمر عدّة قطع قطنية بمقدار من الخل الأبيض، ثم تعصر ، يغطى اللاصق بالقطع القطنية، ويُترك لعدّة ساعات ، إزالة القطع القطنية، ثمّ كشط الغراء باستعمال سكين زبدة، مع الحرص على تجنّب إتلاف السطح البلاستيكي أثناء ذلك ، تنظيف السطح البلاستيكي باستعمال قطنة نظيفة.

الطريقة الثانية :

الأمونيا تستخدم الأمونيا للتخلص من الغراء بالطريقة الآتية يمزج مقدار من الأمونيا مع الماء الفاتر وكمية من سائل غسل الصحون ، تنقع منشفة ورقية بالمحلول. يُفرك الغراء بالمنشفة، وتركها على البقعة لمدّة 5 دقائق ، التخلص من المنشفة الورقية، ثم كشط آثار الغراء بالاستعانة بالأظافر أو باستعمال سكين غير حاد.

الطريقة الثالثة :

طريقة إزالة الغراء من البلاستيك الصابون يتم إزالة الغراء من البلاستيك باستخدام الصابون باتباع الطريقة الآتية يمزج مقدار من الصابون مع الماء في وعاء تغمر عدّة مناشف ورقية أو قماشة بالمحلول توضع القماشة أو المناديل الورقية على بقع الغراء، وتُترك لمدّة لا تقل عن أربع ساعات، ويجبُ التنويه إلى وجوب بقاء القماشة رطبة أثناء هذه الفترة، لذلك يُمكن لفّها بشريط لاصق ، التخلص من المناشف بعد انقضاء المدّة المحددة. يُمسح الغراء بقماشة نظيفة. يُوضع مقدار من الكحول على قماشة، ثمّ تُفرك بُقع الصمغ بها في حال لا زالت متواجدة.

طريقة إزالة الفوم من الملابس

عملية تركيب الفوم قد تكون أسهل من إزالته وتنظيف آثاره، وفيما يلي سوف نتحدث عن بعض الطرق التي ينصح بها الخبراء طريقة إزالة الفوم من الملابس :

طريقة إزالة الفوم من الملابس
طريقة إزالة الفوم من الملابس
  • نشر الملابس بطريقة يكون فيها من السهل الوصول إلى المنطقة المتسخة بالفوم و مسح الفوم بقطعة من القماش نظيفة، وجافة.
  • استبدال قطعة القماش بقطعة جديدة عند الضرورة؛ وذلك لتجنب وضع الفوم على الملابس من جديد بعد تنظيفها.
  • غمر قطعة نظيفة من القماش في مزيل طلاء الأظافر و مسح المنطقة المتسخة بقطعة قماش مبللة بمزيل الأظافر، مع إضافة كمية إضافية منه عند الضرورة حتى لا يجف القماش ، غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

طريقة إزالة الغراء القوي من الملابس

إن إزالة الغراء القوي من الملابس أمر بسيط للغاية حقا ولكن من المهم التأكد من التخلص من البقعة بالكامل قبل قيامكِ بتجفيف قطعة الملابس و يتم ذلك باتباع الطرق التالية :

طريقة إزالة الغراء القوي من الملابس
طريقة إزالة الغراء القوي من الملابس

الطريقة الاولى :

يمكن إزالة الغراء الساخن من على الأقمشة العادية عن طريق التجميد، وذلك من خلال وضع الملابس المغطاة بالغراء الساخن في كيس بلاستيك داخل الثلاجة لمدة ليلة كاملة حتى تتجمّد طبقة الغراء ، استخدام سكين غير حادة، أو الأظافر، أو بطاقة الائتمان البلاستيكية لإزلة الغراء، ومن ثمّ يتمّ استخدام أي منظف لإزالة أي بقايا منه.

الطريقة الثانية :

أرسلي الأقمشة الرقيقة إلى المغسلة ليتم تنظيفها بالبخار قد يكفي الكشط واستخدام الأسيتون والغسيل مع أغلب أنواع الأقمشة، لكن هذه الخيارات قد تدمر الأقمشة ذات الأنسجة الرقيقة لحسن الحظ، تمتلك المغسلة المنتجات التي يمكنها إزالة الصمغ بأمان من نسيجك ، راجعي ملصق العناية المرفق على قطعة الملابس ، إذا كان ينص على أنه يجب تنظيفها بالبخار أو تنظيفًا جافًا، فأرسلي القطعة إذًا إلى المغسلة ليتم تنظيفها بالبخار ، تشمل الأقمشة الرقيقة كلًا من الشيفون والدانتيل والحرير.

الطريقة الثالثة :

اكشطي أكبر قدر ممكن من الصمغ. ضعي قطعة الملابس على سطح صلب ثم اكشطي الصمغ باستخدام أظافركِ أو حافة الملعقة لن تتمكني من إزالة كل الصمغ، لكن ينبغي أن تتمكني على الأقل من إزالة معظم الأجزاء الكبيرة تخطي هذه الخطوة إذا كان النسيج غير منسوج بشكل جيد، كما هو الحال في القطع المنسوجة يدويًا أو الشاش الدقيق، وإلا سوف تخاطرين بتمزيق القماش.

كيفية إزالة السيليكون عن الملابس

يترك السيليكون آثارًا سلبية على قطع الملابس، وهي من المواد الصمغيّة، ومع ذلك توجد حلول كثيرة للتخلص منها، وحتى نتمكن من إزالة السيليكون وإعادة الملابس كما كانت وتنظيفها من آثار الصمغ يمكن اتباع الطرق الآتية :

كيفية إزالة السيليكون عن الملابس
كيفية إزالة السيليكون عن الملابس
  • قم بتنعيم السيليكون باستخدام مجفف الشعر لمدة 30 ثانية وازالته بملعقة صغيرة ثم قم بتمرير الملابس في الغسالة.
  • ضع المناشف الورقية على بقعة السيليكون وقم بتنعيمه بواسطة مكواة الملابس لبضع ثوان و يجب ألا يذوب السيليكون في الألياف.
  • إذا كان الثوب لا يتحمل الحرارة، افرك السيليكون بمبرد الأظافر أو الورق الكاشط.
  • إذا كان مازال هناك بقايا عالقة في الثوب، بلل منشفة بمحلول الأسيتون، افرك به البقعة واشطف جيدا و يمكن استبدال الأسيتون بالكحول المنزلي أو البنزين F.

كيفية إزالة الصمغ من الملابس السوداء

يمكن إزالة الصمغ من الملابس حتى ذات اللون الأسود أو الداكنة بشكل عام بالطرق التالية :

كيفية إزالة الصمغ من الملابس السوداء
كيفية إزالة الصمغ من الملابس السوداء
  • استخدام مسحوق غسيل مناسب للملابس السوداء أو الملابس الداكنة، حتى لا يبهت وينطفئ لونها.
  • استخدام أسيتون شفاف في إزالة البقع. غسل الملابس على دورة غسيل متوسطة الحرارة، لأن الملابس السوداء يتأثر لونها كثيرًا بالحرارة العالية.
  • وبالطبع يمكنكِ استخدام مزيلات البقع المخصصة للملابس الداكنة، كونها الأكثر فاعلية.