يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طرق إزالة لاصق الفأر من السيراميك ، و إزالة لاصق الفئران عن الملابس ، و كيف ازيل لاصق الفئران عن اليدين ، و كيفية إزالة صمغ الفئران من الريش ، و طريقة إزالة غراء ، و إزالة غراء الرخام ، يستخدم لاصق الفئران لاصطياد القوارض الضارة التي تعيش في المنازل، ويتميز هذا اللاصق بكونه غير سامّ، وعادة ما يتكون هذا اللاصق من صمغ شديد القوة، مما يجعله صعب الإزالة عن الملابس وغيرها من الأسطح، وفي هذا المقال سنتطرق لطرق إزالة لاصق الفأر من السيراميك .

إزالة لاصق الفأر من السيراميك

هناك العديد من الطرق المتبعة لإزالة لاصق الفأر عن السيراميك، ومن خلال استخدام مواد متوفرة وهي :

إزالة لاصق الفأر من السيراميك
إزالة لاصق الفأر من السيراميك

الطريقة الاولى :

بخار الماء يساعد بخار الماء في إذابة الغراء عن السيراميك، وإزالته بكل سهولة ولهذه الغاية، تشغل المكواة، فيُسلَّط البخار المتصاعد منها على الغراء، وذلك لدقائق حتى يلين ويبدأ بالذوبان ثم، يقشط الغراء بسكين حاد وفي حال عدم توافر مكواة البخار، من المُمكن غلي كميَّة من الماء، حتَّى يبدأ البخار بالتصاعد منها، فيضاف القليل من خلّ التفاح إليها. ويُسكب الماء على الغراء، مع الانتظار لبضع دقائق قبل قشطه.

الطريقة الثانية :

التنر يمتاز التنر بقدرته الفوريَّة على التخلص من الغراء الملتصق بالسيراميك وفي هذا الإطار، يُفضَّل استخدام التنر خفيف الرائحة، لمنع أيّ ضرر بالجهاز التنفُّسي، مع الحرص على ارتداء كمَّامة أثناء العمل. يُسكب التنر على الغراء، وباستخدام مقشط المعجَّنات سيُقشط الغراء عن السيراميك من دون عناء.

الطريقة الثالثة :

البنزين يساعد التركيب القوي للبنزين في إزالة الغراء نهائيًّا، كما أنَّ تكلفته قليلة. وفي هذا الإطار، يسكب القليل منه على الغراء، ويترك لنحو ثلاثين دقيقة حتَّى يتفاعل مع الغراء ويضعفه، مع ضرورة الخروج من الغرفة، خلال هذا الوقت وتهويتها، لتجنُّب استنشاق رائحة البنزين القوية وباستخدام مقصّ أو مشرط، ينزع الغراء عن السيراميك بحذر، حتى لا ينخدش هذا الأخير.

قد يهمك :

إزالة لاصق الفئران عن الملابس

باستخدام بعض المنتجات المنزلية البسيطة، يمكنك إزالة لاصق الفئران عن الملابس بالطرق التالية :

إزالة لاصق الفئران عن الملابس
إزالة لاصق الفئران عن الملابس

الوصفة الاولى :

إزالة لاصق الفئران بالتجميد يمكنكِ التخلص من صمغ الفئران عن الملابس بالتجميد من خلال اتباع الخطوات الآتية ضعي قطعة الملابس داخل كيس بلاستيكي، ثم ضعيها داخل الفريزر لمدة لا تقل عن ساعة أو حتى يتجمد اللاصق ، اكشطي اللاصق بأصابعك أو باستخدام أداة كشط بسرعة قبل أن يبدأ بالذوبان يمكنكِ استخدام مكعبات الثلج لتجميد الصمغ بدلًا من وضع الملابس في الفريزر، وذلك من خلال فرك بقعة الصمغ بمكعب من الثلج لمدة دقيقة واحدة، ثم كشطه عندما يتجمد تمامًا.

الوصفة الثانية :

إزالة لاصق الفئران باستخدام زبدة الفول السوداني يمكنكِ التخلص من صمغ الفئران عن الملابس زبدة الفول السوداني من خلال اتباع الخطوات الآتية ضعي كمية مناسبة من زبدة الفول السوداني على بقعة الصمغ، واتركيها لعدة دقائق. افركي بقعة الصمغ باستخدام قطعة قماش نظيفة، للتخلص من الصمغ وآثار زبدة الفول. اغسلي الملابس كالمعتاد بالغسالة وباستخدام مسحوق الغسيل.

الوصفة الثالثة :

إزالة لاصق الفئران باستخدام الزيت والماء الساخن يمكنكِ استخدام الزيت والماء الساخن للتخلص من بقع لاصق الفئران عن الملابس من خلال اتباع ما يلي اكشطي أكبر قدرٍ ممكن من الصمغ عن قطعة الملابس. ضعي قطعة القماش تحت ماء الصنبور الساخن لبضع دقائق، ثم صبي كمية من الزيت فوق البقعة. افركي البقعة باستخدام قطعة نظيفة من القماش، حيث سيبدأ الصمغ بالانزلاق على شكل كرات صغيرة، أو اكشطي الصمغ بأصابعك. اشطفي قطعة الملابس بالماء والصابون جيدًا، للتخلص من بقايا الزيت والصمغ.

كيف ازيل لاصق الفئران عن اليدين

يمكن اتخاذ الخطوات التالية في إزالة لاصق الفئران عن اليدين وسندرجها فيما يأتي :

كيف ازيل لاصق الفئران عن اليدين
كيف ازيل لاصق الفئران عن اليدين
  • في حال التصاق مصيدة الفئران الصمغية باليدين يجب مراعاة عدم إزالتها بشدة عن الجلد، وإنما يجب أن يكون ذلك ببطء وبالتدريج.
  • استعمال قطنة مبللة بالزيت أو زبدة الفول السوداني الناعمة، ووضعها فوق بواقي الصمغ على الجلد لعدة دقائق و استخدام قماشة قطنية ناعمة وجافة لفرك الصمغ عن الجلد.
  • غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا بعد إزالة أكبر قدر ممكن من الصمغ.

كيفية إزالة صمغ الفئران من الريش

في التالي كيفية إزالة صمغ الفئران من الريش :

كيفية إزالة صمغ الفئران من الريش
كيفية إزالة صمغ الفئران من الريش
  • طريقة بسيطة لصيد الطيور وهي اخذ قطعة خشب صغيرة و وضع صمغ الفئران عليها و الطعم و حطها في مكان مكشوف و انشاء الله تنفع معاكم ادري ان بعض الاعضاء لا يفضل هذه الطريقة ولاكنها طريقة امنة كليا يمكنك نزع الصمغ من رجل الطائر بالكاز.
  • ترطيب فوطة قطنية بالخل ، وضع القماشة المبللة بالخل فوق بقعة الصمغ، وتركها لعدة دقائق ليصبح الصمغ طريا ، فرك بقعة الصمغ باستعمال القماشة حتى إزالة بقعة الصمغ ، إعادة الخطوات السابقة حتى تختفي بقعة الصمغ تمامًا غسل البقعة بالماء والانتظار حتى تجف تمامًا.

طريقة إزالة غراء

إذا كانت بقايا الغراء العالقة على السيراميك أو على الملابس أو أي شيء ، فيمكنك الاستعانة بإحدى طرق طريقة إزالة غراء التالية :

طريقة إزالة غراء
طريقة إزالة غراء
  • الخل الأبيض لازالة الغراء على الملابس صب الخل الأبيض (أو الخل الكريستال) مباشرة على بقعة الغراء استخدم قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الدافئ امسح الثوب الملطخ بالغراء باستخدام قطعة قماش المبللة بالماء الساخن أخيرًا ، ضع الثوب في الغسالة.
  • مزيل طلاء الأظافر أو ما يسمى الأسيتون هو عنصر مهم تجده في علب التجميل التي تمتلكها الفتيات وهو فعال لإزالة بقع الغراء ، انقع قطعة من القطن وضعها مباشرة على البقعة، يؤدي استخدامه إلى إزالة لون الملابس لذلك ينصح باستخدامه فقط على الملابس البيضاء ، قم بإجراء ذلك على مكان غير مرئي من القطعة لمعرفة الآثار الجانبية التي يمكن أن تحصل.
  • الأمونيا تستخدم الأمونيا للتخلص من الغراء بالطريقة الآتية يمزج مقدار من الأمونيا مع الماء الفاتر وكمية من سائل غسل الصحون تنقع منشفة ورقية بالمحلول يفرك الغراء بالمنشفة، وتركها على البقعة لمدّة 5 دقائق و التخلص من المنشفة الورقية، ثم كشط آثار الغراء بالاستعانة بالأظافر أو باستعمال سكين غير حاد.

إزالة غراء الرخام

يصعب في التدبير المنزلي، التخلص من غراء الرخام ، ولذا، نعرض فيما يلي أهم طرق إزالة غراء الرخام.

إزالة غراء الرخام
إزالة غراء الرخام
  • ورق الصنفرة ورق الزجاج افركي الغراء بواسطة ورق صنفرة ناعم جدا امسحي الرخام ثم قومي بتلميعه.
  • حك وخل ساخن حكي البقعة بواسطة ملعقة خشبية ثم نظفيها بقطعة قماش مبللة بالخل الساخن اشطفي الخل على الفور.
  • حكي الغراء قدر الإمكان بواسطة ملعقة من خشب ثم ربّتي على البقعة بلطف بواسطة قطعة قماش مشبعة بالماء الفاتر امسحي الرخام.