يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طريقة إزالة قشرة الوجه بسرعة ، و سبب قشور الوجه ، و مرهم لعلاج قشرة الوجه ، و خلطه طبيعية لإزالة قشرة الوجه ، و إزالة القشرة من الوجه الدهني ، و إزالة القشرة من الوجه الجاف ، و علاج قشرة الوجه للرجال ، يبحث الكثير من الرجال والسيدات عن أفضل طرق التخلص من قشرة الوجه لأنها تكون مزعجة للغاية بالإضافة إلى الشعور بالألم من خلال الحكة والتهيج الجلدي المصاحب لهذه القشور، ونوضح لكم بعض طرق إزالة قشرة الوجه بسرعة التي تخلصكم من القشرة بشكل سريع.

إزالة قشرة الوجه بسرعة

فيما يأتي بعض العلاجات و الطرق المهمة التي يجب اتباعها في إزالة قشرة الوجه بسرعة :

إزالة قشرة الوجه بسرعة
إزالة قشرة الوجه بسرعة

إزالة قشرة الوجه بالخيار لما له من مفعول سحري فى علاج قشرة الوجه بافضل الطرق حيث يعمل على تهدئة البشرة وتقليل الحكة كما أنه يحتفظ برطوبة الجلد ويتم ذلك بتقطيع الخيار شرائح ووضعه على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء ويمكن إستخدام الخيار مرتين فى اليوم.

علاج قشرة الوجه بالفازلين يعمل الفازلين كواقى للبشرة ويعد عامل أساسى ضمن طرق علاج قشره الوجه كما يعمل على النعومة المستمرة للبشرة وذلك بدهن القليل منه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء كما يمكن إستخدام الفازلين مع الليمون وذلك بخلط ملعقة من عصير الليمون مع الفازلين للحصول على نتائج فعالة ومجربة ويمكن إستخدامة مرتين فى الأسبوع.

علاج قشرة الوجه بالسكر ويعرف بكونه مقشر طبيعى للبشرة ويعمل على إزاله طبقات الجلد الميت، والترطيب المستمر وذلك بخلط كمية قليلة من السكر مع ملعقة من عصير الليمون أو القليل من الماء ووضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء ويمكن إستخدامه ثلاث مرات فى الأسبوع.

قد يهمك :

سبب قشور الوجه

هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى تقشير الوجه ، ومنها :

سبب قشور الوجه
سبب قشور الوجه
  • استخدام بعض الأدوية القويّة على البشرة مثل تلك التي تحتوي على الريتينويد والأحماض الحادّة لمعالجة حب الشباب
  • قلة شرب المياه والسوائل المغذية، خاصة في فصل الشتاء
  • أخذ حمام ساخن، حيث يؤدّي الماء الساخن إلى تحطيم جزيئات الدهون الموجودة على الوجه ممّا يؤدي إلى جفافها وتقشرها.
  • الإصابة بأمراض الغدّة الدرقيّة بسبب انخفاض هرمون الثايرويد المسئول عن إنتاج الدهون المرطبة للوجه والجسم.
  • السباحة في المياه التي تحتوي على نسبة من الكلور، وذلك لأنّه يعتبر من المواد القويّة التي تعمل على تقشر الجلد، وجفافه.
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس دون استخدام كريم مناسب يحمي من الأشعة الضارة، وبالتالي التأثير السلبي على مادة الكولاجين التي تعطي المرونة للوجه، وبالتالي تلف بشرة الوجه، وجفافها، وتقشرها.
  • الإصابة بمرض السكري الذي يؤدي إلى فقدان الجسم لكميّة كبيرة من السوائل اللازمة لترطيب البشرة، وهذا ما يؤدي إلى ظهور القشور عليها.

مرهم لعلاج قشرة الوجه

في حال كنتِ تعانين من قشرة البشرة، فأنتِ أمام عدّة حلول طبية وطبيعية. لكن الأهم من كل ذلك، هو استشارة طبيب جلدي متخصص ليصف لكِ العلاج الأنسب لنوع بشرتكِ ، اليكم فيما يلي أهم المراهم لعلاج قشرة الوجه :

  • كريم الجلايكوليكس هو يعمل على تصفية البشرة وتغذيتها واضفاء الاشراقة عليها،والكشف عن بشرة أكثر نضارة الاستمرارية تضمن لك تصفية كاملة للبشرة هذا النوع من خط الانتاج لشركة توبكس فريد من نوعه لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات A، C، E، ومستخلص الشاي الأخضر، و Q10 لتغذية البشرة مع توفير الحماية من مضادات للأكسدة.
  • الريتينويد عبارة عن مجموعة من الأدوية المشتقة من فيتامين أ.وتُستخدم لتقليل التجاعيد ، وعلاج حب الشباب وتحفز من إنتاج الكولاجين. وهناك العديد من الريتينويد الموضعية مثل تازاروتين وأدابالين والريتينول وتريتينوين
  • كريم ريبلينكس “سي،اف” إنه أفضل مرطب على الاطلاق لمن يأخذ علاج لحب الشباب حيث معروف أن الكريمات المُخصصة لحب الشباب نهيج البشرة وتسبب جفاف شديد للبعض ، لذلك تنصح الدكتورة بيلي بكريم ريبلينكس كمرطب لمن يعاني من الحبوب فهو لايسد المسام ويزيل الاحمرار ويقلل من حب الشباب ـويعمل مضاد للأكسدة ، ويقلل من التهابات الجلد الدهني .
  • كريم اكنى فرى : اكنى فرى كريم يحتوى على المادة الفعالة تريتينوين يستخدم لعلاج حب الشباب ويخفف من البقع والتصبغات ، كريم اكنى فرى للتقشير : كريم اكنى فرى يقشر الوجه ويزيل خلايا الجلد الميتة فتنمو خلايا جديدة فتبدو البشرة أكثر صحة وإشراقة.

خلطه طبيعية لإزالة قشرة الوجه

لا يجب أن نقسو على البشرة حتى لا تتعرض للجفاف والإحمرار، فهي تحتاج الى مواد مغذية ومرطبة في فصل الشتاء حتى لا ينعكس الأمر بالسلب عليها ولذلك نعرض لكم خلطه طبيعية لإزالة قشرة الوجه ، والتي تتميز بكونها بسيطة وأمنة على الوجه ، وتخلص من القشور البيضاء المزعجة :

المكونات :

  • نصف كوب من السُكر الخشن والسُكر الناعم.
  • ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من عصير الخيار.

الطريقة :

تخلط المكونات جيدًا وتوزّع الخلطة على الوجه ويتم تدليك البشرة بحركاتٍ دائرية لحين جفاف الخلطة ثُم يُغسل الوجه بالماء.

إزالة القشرة من الوجه الدهني

إذا كانت حالتكِ خطيرة وتستدعي العلاج الضروري ففي تلك الحالة ستكونين أمام طريقة إزالة القشرة من الوجه الدهني وتتمثل في الآتي:

الوصفة الاولى :

الحليب والألوفيرا: ويندرجان ضمن قائمة علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية حيث يعمل هلام نبات الألوفيرا على تغذية وترطيب البشرة كما أن الحليب لا يقل إفادة عنه فى إمداد البشرة بالعناصر الهامة والتى بالطبع تقضى على الجفاف وذلك بمزج الحليب مع هلام الألوفيرا وتوزيعه على الوجه بالتساوى ومن ثم تركه لمدة 30 دقيقة ومن بعدها شطف الوجه بالماء ويمكن إستخدام الحليب والصبار ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة مذهلة.

الوصفة الثانية :

الليمون والملح : من أفضل الخلطات فى علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية وذلك بخلط مقدار ملعقة من عصير الليمون مع مقدار ملعقة من الملح مع إضافة مقدار ملعقة من الفازلين ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم تركه على الوجه لمدة ساعة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن وضع ماء ورد لنتيجة رائعة.

الوصفة الثالثة :

السكر وزيت اللوز : إتحادهما معاً لا يقتصر على تقشير البشرة إنما يعمل على علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية وذلك بخلط مقدار أربعة ملاعق من السكر مع مقدار ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع إضافة ملعقة من زيت النعناع لعمل خليط متجانس ثم يتم فرك البشرة برفق ومن ثم شطفها بعد مرور مدة 20 دقيقة ويمكن إستخدام هذه الخلطة مرتين فى الأسبوع ويُفضل إستخدامها مرة واحدة فى الأسبوع.

إزالة القشرة من الوجه الجاف

للحد من ظهور قشرة من الوجه الجاف يمكن اتباع الوصفات التالية :

إزالة القشرة من الوجه الجاف
إزالة القشرة من الوجه الجاف
  • الليمون: نظراً لاحتوائه على العديد من المواد المبيضة للجسم فيعتبر الليمون واحد من أهم وأفضل المنظفات التي تستخدم لتنظيف الوجه والجسم ككل، فأحضري كمية من عصير الليمون وامزجيها مع كمية من ماء الورد والطحين، وضعي الخليط الناتج على وجهكِ لفترة من الزمن وافركيه باستخدام فرشاة بشكل لطيف، لتتمكني من إزالة قشور الوج والخلايا الجلدية الميتة إضافةً إلى أي شوائب أو أوساخ أخرى.
  • الماء الدافئ والصابون: وذلك من خلال غسل وجهك وفركه جيداً بالماء والصابون لمدّة تصل إلى عشر دقائق، ثمّ اغسليه بالماء بعد عشر دقائق أخرى؛ بحيث يعملان على إزالة القشور ويحسّننان من مظهر البشرة فتظهر اجمل وأكثر ليونة.
  • فرش الأسنان الناعمة: وهي من أكثر الأدوات التي تساعد على التخلّص من قشور الوجه وخلاياه الميّتة، ويكون ذلك بإحضارك فرشاة أسنان نظيفة ووضعها على البشرة وافركي القشور بها، ممّا يؤدّي إلى تنظيف وجهكِ وجعله جميلاً.
  • كريم مرطب البشرة الجافة تحتاج دائماً إلى وضع كريم مرطب عليها لكر يزول الجفاف والقشرة الناتجة عن جفاف البشرة، فيمكنك عمل مساج من خلال استعمال كريم مرطب مناسب لبشرتك، وضعة على بشرتك وقُم بالتدليك للوجه كلة، و يكثر تدلكك المناطق التي بها قشرة زائدة، يجب الاستمرار يومياً على تلك الوصفة لترطيب الوجه وبالتالي تتخلص من القشرة نهائي.

علاج قشرة الوجه للرجال

يتعرض الكثير من الرجال لقشرة الوجه لذلك تقدم لهم علاج قشرة الوجه للرجال بشكل أمن وسريع وفعال ويعالج البشرة من جميع المشاكل.

علاج قشرة الوجه للرجال
علاج قشرة الوجه للرجال
  • التقشير هو عملية تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، بما في ذلك الخلايا التي تسبب القشرة. يمكن جعل هذه الخطوة الأولى من الروتين اليومى للرجل باستخدام فرشاة اللحية.
  • من خلال استخدام فرشاه ذات شعيرات ناعمة بالإضافة إلى التخلص من الجلد الميت ، ستساعد فرشاة اللحية أيضًا على توزيع الزيوت فى البشرة هذا يمكن أن يجعل شعر اللحية أكثر نعومة.
  • الترطيب يعد ترطيب اللحية أمرًا بالغ الأهمية للتخلص من القشرة، يساعد الترطيب على ترطيب البشرة وحمايتها بعد غسلها بالشامبو.