يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طريقة إزالة الشعر من المناطق الحساسة ، و أفضل طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس ، و أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للحامل ، و طرق لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة ، و مخدر طبيعي لإزالة الشعر من المناطق الحساسة ، و هل يحب الرجل وجود الشعر في المناطق الحساسة ؟، و هل إزالة الشعر من المناطق الحساسة حرام ، يعاني البعض عندما يحاولون إزالة شعر المناطق الحساسة، وقد يكون السبب عدم اتباعهم للطريقة الصحيحة، تعرف معنا في هذا المقال على طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة .

إزالة الشعر من المناطق الحساسة

تتعدد الطرق المتبعة من أجل إزالة الشعر من المناطق الحساسة، ومن أهم هذه الطرق الاتي:

إزالة الشعر من المناطق الحساسة
إزالة الشعر من المناطق الحساسة
  • الشمع، وسيلة آمنة ويمكنكِ القيام بها في المنزل، ولكن يُفضل أن تستعيني بمساعدة أحد ما، يجب أن تستخدمي شرائح الشمع المخصصة للمنطقة الحساسة، ضعيها على بشرة جافة وهي دافئة، ثم قومي بإزالتها بسرعة ولكن بلطف قدر الإمكان.
  • يجب أن تنظفي المنطقة جيداً وقص الشعر بمقص معقم قبل اختيار الطريقة المناسبة (هنا نتحدث عن الطرق المنزلية كالحلاقة أو الشمع)، احرصي على جفاف الشعر جيداً قبل قصه كي لا يتجمع ويتكتل.
  • ليزر الشعر، من أفضل الخيارات الطبية لإزالة الشعر بأمان ولفترة طويلة هو ليزر الشعر، حيث تتوفر جلسات إزالة الشعر للمناطق الحساسة في مراكز التجميل والعناية بالنفس، قومي باختيار مركز متخصص وذو جودة عالية في إزالة الشعر بالليزر، ستحتاجين لتكرار الجلسات لعدد معين يقوم بتحديده الخبراء، ولكن النتائج غالباً ما تكون رائعة مع هذه الطريقة التي توفر لكِ نعومة ونتائج طويلة الأمد، وبالتالي تخلصكِ من عناء إزالة الشعر الدوري كل شهر.
  • في حال كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة التي تصاب باحمرار وتهيّج أو حبوب بعد إزالة الشعر، فننصحكِ بتجنب طرق الشمع أو نتف الشعر. تجنب أي طرق تعتمد على استخدام كريمات مزيلة للشعر في المناطق الحساسة، فهي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، تُعد غير آمنة للاستخدام في المناطق الحساسة.

قد يهمك :

أفضل طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس

ازالة الشعر من المنطقة الحساسة امر لا بد منه لكل عروس لتفادي حدوث الالتهابات وظهور الرائحة الكريهة، بالاضافة للحصول على جلد بشرة ناعمة في هذه المنطقة ، إليك أفضل طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس.

أفضل طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس
أفضل طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس
  • استخدام العسل أو السكر مع الخميرة: يخلط العسل أو السكر مع الخميرة والقليل من ماء الورد والليمون – لا يستخدم لأصحاب البشرة الحساسة – جيداً ثم يوضع الخليط على المنطقة الحساسة حتى يجف ثم يستخدم الشمع أو الحلاوة لإزالة الشعر بسهولة وبدون ألم.
  • استخدام الثلج: يعتبر استخدام الثلج موضعياً بمثابة مخدر موضعي طبيعي وآمن، حيث يوضع قطعة من الثلج في قطعة من القماش ثم توضع على الجلد لمدة 15 دقيقة ويحذر استخدام الثلج على الجلد مباشرة حتى لا تتعرض البشرة لحروق الثلج.
  • وصفة زيت القرنفل: تؤخذ بضع نقاط من زيت القرنفل وتُدهن المنطقة الحساسة به مع التدليك جيدًا إلى أن يمتصه الجلد تمامًا لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يمسح الزيت ويزال الشعر من المنطقة فهو فعّال لتسكين الآلام وتخدير المنطقة ومنع الشعور بألم نزع الشعر.
  • خلطة الخميرة والعسل: وفيها تُمزج ملعقتان من العسل مع ملعقتين من الخميرة ومقدار نصف ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة أخرى من عصير الليمون الطازج، ثم يحرك الخليط جيدًا حتى يصبح كريميًا، ويطبق على كامل المنطقة الحساسة، ثم يترك إلى أن يجف تمامًا ثم ينزع الشعر بالحلاوة، فهي طريقة تزيل الشعر دون الشعور بأي ألم.

أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للحامل

غالبًا ما يؤدي الحمل إلى نمو كثيف للشعر في الأماكن التي لا تفضلها معظم النساء، مثل الإبطين وخط البيكيني والبطن، وفيما يلي بعض الطرق لإزالة شعر العانة بأمان أثناء الحمل :

  • الحلاقة بماكينة الحلاقة: وهي من أفضل الطرق المناسبة قبل الولادة. اطلبي مساعدة زوجك واستخدمي مرآة حتى لا تجرحي منطقة العانة.
  • استخدام الحلاوة والشمع: من الطرق الجيدة وتفضلها كثيرات، ولا يوجد منهما أضرار.
  • الخيط: أحضري مساحة مناسبة من الخيط، واربطي أطرافها على إصبعيك الإبهام والسبابة، ثم لفي باستخدام الإبهام والسبابة في اليد الأخرى الجزء المتدلي والذي سيكون على شكل قوس، ثم افتحي إصبعيك الملفوف عليهما الخيط وأغلقيهما بوضعها على وجهك وأزيلي الشعر بها، وكرري هذه العملية عند انقطاع الخيط.
  • المقص: بعض السيدات يتألمن من الحلاوة والشمع ولا يجدن استخدام ماكينة الحلاقة، لذا يفضلن استخدام قص الشعر قدر الإمكان.

طرق لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة

تعتبر عملية ازالة الشعر الزائد مشكلة لدى الكثيرات بسبب الالم المصاحب لها في هذه الفقرة تعرف على اهم الوسائل والطرق لتخفيف الم ازالة الشعر الزائد.

  • زيت القرنفل أيضا يعمل على تخفيف الألم، فهو يحتوي على موادٍ مخدرةٍ بالإضافة إلى أنه يعمل على تعقيم وتطهير الجلد، وهو مناسب للغاية لتخفيف ألم إزالة الشعر من المناطق الحساسة.
  • يمكنك وضع الثلج على المنطقة المرادة لمدة 10-15 دقيقة، فإنه يعمل على تسكين هذه المنطقة وتخفيف الشعور بالألم.
  • يمكنك اللجوء إلى كريمات وبخاخات التخدير الموضعي، بدهنها حسب إرشادات كل منتج قبل القيام بنزع الشعر عن المنطقة الحساسة.
  • كما يمكنك استخدام الأجهزة التي تعتمد على تقنية الضوء النبضي المكثف (IPL) في المنزل والتي تعتبر أيضاً أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة بدون ألم للتخلص من الشعر الزائد والاستمتاع ببشرة ناعمة لفترة تصل حتى 6 أشهر.

مخدر طبيعي لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

اليكي سيدتي أفضل أنواع امخدر طبيعي لإزالة الشعر من المناطق الحساسة وهي كالأتي :

مخدر طبيعي لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
مخدر طبيعي لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
  • مسمار القرنفل للتخدير الطبيعي الموضعي يعتبر من المواد التي تعمل على التخدير الموضعي الطبيعي، ويتم عمل هذه الوصفة عن طريق نقع كمية من مسامير القرنفل في ماء مغلي ثم نأخذ الماء المنقوع ونمسح به على المنطقة التي نريد أن نزيل منها الشعر بواسطة قطنة، ومن ثم نتركه إلى أن يجف، ومن ثم نبدأ بنزع الشعر، حيث أن ماء القرنفل يعتبر من المواد الطبيعية بالنسبة مئة بالمئة التي تعمل على التخدير الموضوعي بفاعلية كبيرة.
  • استخدام الرماد من أكثر الطرف فعالية والمعروفة منذ القدم استخدام الرماد, يكفي أن تنتظري الى أن يتحول الفحم لرماد تم خدي كمية من الرماد وافركي بها جيداً المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها تم اتركي الرماد عليها لمدة عشر دقائق. بعد ذلك قومي بنزع الشعر بالحلاوة هذه الطريقة تسهل النزع دون الشعور بالألم كما أنها تقضي على نمو الشعر مجدداً بالمداومة.
  • ماء الترمس للتخدير الطبيعي الموضعي حيث أن ماء الترمس يعتبر من المواد المخدرة الطبيعية التي تعمل على تخدير المنطقة الموضوع عليها، ويتم عمل هذه الوصفة من خلال وضع ملعقتان من مسحوق الترمس في كوب ماء مغلي، ونتركه منقوع ليوم كامل، ومن ثم نضع المنقوع في وعاء مغلق، ونرش المنطقة المراد إزالة الشعر منها بمنقوع الترمس.

هل يحب الرجل وجود الشعر في المناطق الحساسة ؟

في الحقيقة، تبين أن هناك إختلافاً كبيراً في الآراء حيال هذا الموضوع فهناك ثلاثة أنواع من الأزواج:

  • الزوج الذي يفضّل عدم إزالة شعر المهبل نهائياً: يجد بعض الأزواج شعر المهبل جذاباً أثناء العلاقة الحميمة. فالشعر يوحي بالقوة والسيطرة أثناء الجماع. هذا النوع من الرجال لا يجد أي مشكلة مع المظهر الطبيعي لجسم المرأة. كما يعتقد أن نمو الشعر دليل حدوث النضوج في جسم المرأة.
  • الزوج الذي يفضّل إزالة قسم من شعر المهبل: يجد بعض الرجال أنّه لا يجدر على الزوجة إزالة شعر المهبل بالكامل. فهم يعتقدون أن عملية إزالة الشعر في منطقة المهبل هدفها الوحيد هو الحفاظ على النظافة الشخصية ولكن هذا لا يعني أنّه يجب إزالة الشعر بالكامل. فالشعر في هذه المنطقة الحساسة دليل أنوثة وجاذبية.
  • إكتشفي أيضاً أهم ما يثير الزوج في زوجته الزوج الذي يفضّل إزالة الشعر بشكل كامل: يكره بعض الرجال رؤية الشعر الزائد في المنطقة الحساسة. فهناك بعض الأزواج الذين لا يجدون الشعر الزائد جذاباً. في هذه الحالة، قد يطلب الزوج من زوجته إزالة الشعر بالكامل.

هل إزالة الشعر من المناطق الحساسة حرام

هل إزالة الشعر من المناطق الحساسة حرام
هل إزالة الشعر من المناطق الحساسة حرام
  • يجب على المرأة أن تستر عورتها عمن لا يحل له النظر إليها ، وعورة المرأة بالنسبة إلى المرأة ما بين السرة إلى الركبة ، في قول جمهور الفقهاء ويجوز كشف العورة عند الحاجة ، كالتداوي ، ويشترط تأكد الحاجة وقوتها إذا كان الأمر يتعلق بالعورة المغلظة وعليه فلا حرج في إزالة شعر الإبطين بالليزر ، بشرط ألا يكون في ذلك ضرر.
  • وأما إزالته من العانة على يد طبيبة ، فيشترط له أن تدعو إليه حاجة ماسة ، كأن يكون الشعر كثيرا ، لا ينفع معه إزالته بالوسائل الأخرى من نتف وحلق ، ولا يمكنك إزالته بنفسك بواسطة الليزر مع توجيه الطبيبة ، لتجنب اطلاعها على العورة .
  • قال العز ابن عبد السلام رحمه الله : ” ستر العورات والسوآت واجب وهو من أفضل المروآت وأجمل العادات ولا سيما في النساء الأجنبيات , لكنه يجوز للضرورات والحاجات . أما الحاجات فكنظر كل واحد من الزوجين إلى صاحبه , ونظر الأطباء لحاجة المداواة .
  • وأما الضرورات فكمداواة الجراحات المتلفات , ويشترط في النظر إلى السوآت لقبحها من شدة الحاجة ما لا يشترط في النظر إلى سائر العورات , وكذلك يشترط في النظر إلى سوأة النساء من الضرورة والحاجة ما لا يشترط في النظر إلى سوأة الرجال , لما في النظر إلى سوآتهن من خوف الافتتان , وكذلك ليس النظر إلى ما قارب الركبتين من الفخذين كالنظر إلى الأليتين ” انتهى من “قواعد الأحكام” (1/165) باختصار.
  • و قال النَّووي: “فيه تحريم نظر الرجُل إلى عورة الرجل، والمرأةِ إلى عورة المرأة، وهذا لا خلاف فيه، وكذلك نظَر الرَّجُل إلى عوْرة المرأة، والمرأة إلى عورةِ الرَّجُل – حرام بالإجماع، ونبَّه صلَّى الله عليْه وسلَّم بنظَرِ الرَّجُل إلى عورة الرجل على نظرِه إلى عورة المرْأة، وذلك بالتَّحريم أولى”. اهـ.