يقدم لكم موقع إقرأ أفضل طريقة إزالة البقع السوداء من الوجه في يومين ، و وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه والتجاعيد ، و إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني ، و كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع ، و ماسك للبقع الداكنة في الوجه ، و تجربتي مع البقع البنية في الوجه ، و علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب ، تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن طرق سريعة للتخلص من بقع الوجه وهذا لأنها تفسد جمالها، وتحدث البقع نتيجة الكثير من العوامل مثل التعرض إلى أشعة الشمس أو كثرة استخدام مستحضرات التجميل، ولهذا جئنا إليك بطرق إزالة البقع السوداء من الوجه في يومين في المقال التالي فتابعونا.

إزالة البقع السوداء من الوجه في يومين

يمكن استعمال المكونات الطبيعية في إزالة البقع السوداء من الوجه في يومين ، وسنتعرف فيما يأتي على أبرز هذه المكونات:

إزالة البقع السوداء من الوجه في يومين
إزالة البقع السوداء من الوجه في يومين

الطريقة الاولى :

الزبادي وعصير الّليمون هذه الوصفة تعمل على تفتيح البقع الدّاكنة والبشرة، فالليمون يحتوي على خصائص مبيضة، والزبادي يحمل خصائص مطهرة، والنتيجة تنعكس على إزالة البقع الداكنة وطريقتها هي ملعقة كبيرة من الزّبادي. ثمَّرة ليمون و طريقة تحضير الوصفة: تُعصر ثمَّرة الّليمون ويوضع عصيرها في وعاءٍ، ثمَّ يضاف الزّبادي وتخلط المكوّنات جيّداً. يُوضع الخليط على الوجه ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يُغسل الوجه بالماء البارد. تُكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

الطريقة الثانية :

شرائح البطاطا تعمل البطاطا على تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميّتة، وإزالة البقع الدّاكنة عن الوجه، ونمو خلايا جديدة، وتعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة. وطريقتها هي طريقة تحضير الوصفة: تُقطّع ثمَّرة البطاطا إلى شرائح رقيقة. تُبلّل شرائح البطاطا بالقليل من الماء، وتوضع مباشرةً على البقع الدّاكنة، وتترك لمدّة 10 دقائق. تُكرّر هذه الوصفة يوميّاً مرتين في اليوم.

قد يهمك :

وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه والتجاعيد

التعامل الخاطئ مع البثور يتسبب فى ظهور البقع السوداء على البشرة بعد أن تختفى البثور، وللتخلص من هذه البقع السوداء هناك عدد من وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه والتجاعيد .

وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه والتجاعيد
وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه والتجاعيد

الوصفة الاولى :

2/1 ملعقة من مسحوق الكركم. •ملعقة من لبّ ثمرة البابايا 4/1 ملعقة من الدقيق 2/1 ملعقة من جل الصبّار ملعقة من أيّ زيت مرطّب كزيت جوز الهند، أو زيت اللّوز الحلو تخلط جميع المكوّنات جيّداً حتى تصبح كعجينة صفراء اللّون متماسكة القوام خالية من أي فتات تغسل البشرة وتجفّف جيّداً، ثمّ يوزّع القناع على كامل الوجه باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين. يترك لمدّة 30 دقيقة حتى يجفّ تماماً ومن ثمّ يفرك برفق حتى لا يحدث احمراراً على البشرة. أمّا ما تبقّى منه يزال من خلال غسله بالماء فقط دون استخدام أيّ نوع من الصابون تجنّباً للأذى الذي تلحقه الموادّ الكيميائيّة والموجودة داخل أيّ منتج. يكرّر القناع مرّة أسبوعيّاً، وستلاحظين الفرق من المرّة الأولى، حيث ستختفي البقع الداكنة لتبدو البشرة فاتحة اللّون وصافية.

الوصفة الثانية :

عصير الليمون حيث انه يتم استخدام عصير الليمون في إزالة البقع السوداء في الوجه نعصر ثمرة الليمون ونضع العصير في كأس عصير ثم نبلل قطعة من القطن بعصير الليمون نمسي هذه القطنة علي الوجه والبقع السوداء في الوجه نترك الوجه حتي يجف الليمون عليه نغسل الوجه بالماء البارد كذلك نكرر العملية صباحا ومساء حتي تختفي البقع السوداء من الوجه.

إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني

البشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة، بسبب تكوينها لحبوب الشباب حتى سن الأربعين، إلى جانب حساسيتها لنوعية منتجات البشرة المكونة من الزيوت، لذا تعتبر أكثر عرضة لتصبغات البشرة والبقع السوداء لذلك تعرفي على طرق إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني.

إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني
إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني
  • تطبيق خلطة الليمون مع الخيار في حال استخدام شرائح الخيار المضاف إليها بعض قطرات الليمون، وتطبيقها على المناطق التي تكثر بها البقع السوداء ومع تكرار العملية يوميًا لمدة عشرين دقيقة سوف تلاحظ الفرق على الفور.
  • استخدام عصير الليمون للبشرة الدهنية يعد عصير الليمون قوي وفعال لإزالة البقع السوداء خصوصًا على البشرة الدهنية عن طريق وضعه على جميع مناطق البشرة للتخلص من البقع والأماكن المتضررة من البشرة.
  • استخدام خلطة فيتامين هـ مع زيت الخروع يمكنك عمل مزيج من فيتامين هـ وزيت الخروع المركز ومزجهم جيدًا ومن ثم وضعهم على الأماكن الداكنة للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب والشوائب.
  • تطبيق الحليب مع العسل لهذا الخليط تأثير كبير على البشرة بحيث يعمل على ترطيبها وإزالة كافة البثور والبقع منها، وذلك من خلال وضع الخليط مدة نصف ساعة على البشرة يوميًا.
  • تطبيق ماسك النعناع مع الخيار يتم مزج أوراق النعناع الطازجة مع بياض بيضة مضاف إليها نصف ثمرة الخيار ويتم وضعها في الخلاط حتى تمتزج المكونات جيدًا ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة. أثناء وضعك للماسك حاولي التركيز على المناطق التي تكثر بها البقع السوداء.

كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع

البقع الداكنة شائعة جدًا، يمكن أن تظهر نتيجة لحب الشباب أو أضرار أشعة الشمس أو الطفح الجلدي ، والذي يعرف أيضًا باسم فرط التصبغ للالتهابات و يمكن أن تحدث أيضًا عند التعامل مع الكلف الهرموني لذلك تعرفي على كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع :

كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع
كريم لازالة البقع البنية من الوجه في اسبوع
  • كريم اكرتين يعمل كريم اكرتين على ازالة البقع البنية من الوجه لأنه يعمل على تقشير البشرة وازالة طبقة الجلد التي تحتوي على التصبغات و الحبوب وغيرها. كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح لونها أيضا.
  • الهيدروكينون: تعتبر هذه الكريمات من أكثر المركبات فاعلية في تفتيح البقع الداكنة، حيث أنها تعمل على تقليل معدل إنتاج الميلانين في الجلد، وهذه الكريمات موضعية ويجب استخدامها بتركيزات محددة وفي فترة قصيرة حتى لا تضر البشرة أو تسبب تسمم للجلد.
  • حمض الكوجك: يعد من المركبات الآمنة على البشرة ولا يسبب أي أضرار وله فاعلية كبيرة في علاج الصبغات.
  • كريم ستارفيل وايتنينج يعمل كريم ستارفيل على ازالة البقع البنية من الوجه لأنه يحتوي على مادة الآربيوتين و الكوجيك اسيد اللذان يعملان على تقليل انتاج مادة الميلانين في الجلد. كما أنه كريم يعمل على توحيد لون البشرة وازالة جميع أنواع البقع مثل النمش والكلف و آثار حب الشباب.
  • التريتونين: هذه المركبات بديلة الهيدروكينون لكن لها فاعلية أقل وأكثر آمنًا على الوجه، وتزيد من معدل تجديد خلايا الجلد بشكل أكثر حيوية. فيتامين سي: من المواد التي لها فوائد كبيرة في علاج الأماكن الداكنة في البشرة.
  • كريم ديفرين يعمل كريم ديفرين على ازالة البقع البنية من الوجه لأنه يحتوي على مادة ادابالين التي تعمل على تقشير البشرة وازالة ما بها من بقع و تصبغات واثار حب شباب.

ماسك للبقع الداكنة في الوجه

في ما يلي مكوّنات طبيعيّة مئة بالمئة تتمتع بفعالية كبيرة في مجال علاج البقع الداكنة ، تعرفوا عليها من خلال انواع مختلقة من ماسك للبقع الداكنة في الوجه .

ماسك للبقع الداكنة في الوجه
ماسك للبقع الداكنة في الوجه
  • ماسك جل الصبار (الألوفيرا): يساعد جل الصبار، في علاج تصبغات البشرة والبقع الداكنة، ويوضع جل الصبار بعد استخراجه من النبتة على البشرة. يترك جل الصبار لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميًا صباحًا ومساءً.
  • ماسك اللبن الزبادي والشوفان تجعل هذه الوصفة البشرة مشرقةً، وتفتح البقع البنيّة بشكلٍ طبيعي. توضع ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون الطّازج، وتخلط بـ ملعقة كبيرة من دقيق الشّوفان، وملعقة كبيرة من اللّبن الزّبادي العادي.
  • ماسك الليمون: يساعد عصير الليمون في التخلص من البقع الداكنة، عن طريق وضع قطرات من الليمون على قطعة من القطن وتمريرها على الوجه ويترك حتى يخف ويشطف بالماء البارد. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً صباحاً ومساءً حتّى تختفي البقع الدّاكنة.
  • ماسك الزّبادي وعصير الّليمون: تعمل هذه الوصفة على تفتيح البقع الدّاكنة والبشرة، وتنعكس النتيجة تنعكس على إزالة البقع الداكنة. توضع معلقة كبيرة من الزبادي على قطرات من الليمون وتخلط جيدًا، ويوضع الخليط على الوجه ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يُغسل الوجه بالماء البارد. تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.

تجربتي مع البقع البنية في الوجه

سوف اشرح لكم ملخص تجربتي مع البقع البنية في الوجه وكيف يمكنني علاجها بعد عدة محاولات ، وهذه هي تجربتي في علاج البقع البنية على الوجه بشيء من التفصيل.

تجربتي مع البقع البنية في الوجه
تجربتي مع البقع البنية في الوجه
  • أنا فتاة أبلغ من العمر ثلاثون عاما، أعمل مهندسة وأقضي معظم يومي تحت أشعة الشمس ، يقول من حولي أني جميلة ولكن دعوني أصارحكم يا صديقاتي أنني قد كرهت النظر في مرآتي، فأنا لا أرى نفسي جميلة كما يقولون.
  • فهناك بعض البقع البنية التي ظهرت في وجهي منذ فترة قد شوهت جمالي وأصبح بياض بشرتي بلا قيمة. وما زاد الأمر صعوبة حقا وأفقدني الثقة في نفسي وجعلني أشعر بالحيرة والقلق هو اقتراب الموعد المحدد لخطبتي. فكيف لي أن أكون جميلة ومميزة في مثل هذا اليوم وتلك البقع البنية القبيحة تشوه جمالي.
  • فبدأت أبحث عن حلولا لمشكلتي وطرقت الكثير من الأبواب لعلي أجد لها حلا ولكن لم تجدي معي الكثير من المحاولات إلى أن جربت وصفة جل الصبار وزيت اللوز وانتظمت عليها لفترة وبشكل تديجي اختفت البقع البنية من زوجي واستعدت جمالي من جديد، وكنت جميلة بشكل مبهر في اليوم المحدد لخطبتي حيث علق الحضور على جمالي قائلين أنني أشبه الملكات.

علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب

هناك طرق طبية للتخلص من البقع البنية، كما توجد وسائل طبيعية للعلاج أيضا، وسوف نلقي الضوء باختصار على طريقة علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب .

علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب
علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب
  • البطاطس والخيار استخلصى عصير البطاطس والخيار. اخلطى المكونات فى وعاء صغير وضعيها فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة. باستخدام قطنة طبية قومى بعمل كمادات لمنطقة وجود البقع الداكنة. اتركى الماسك لمدة 30 دقيقة. اغسلى وجهك بالماء الدافئ. كررى ذلك 3 مرات يوميًا.
  • البقدونس: يشكّل نقيع البقدونس لوشن فعّال في مجال علاج البقع البنيّة، على أن يتم تطبيقه على البشرة وهو فاتر وتركه 10دقائق قبل شطفه بالماء. ينصح باستعمال هذا النقيع صباحاً ومساءً للحصول على نتائج فعّالة.
  • خل التفاح: يساهم خلّ التفاح في توازن نسبة حموضة البشرة، وهو بذلك يتمتع بفعالية كبيرة في مجال إزالة البقع البنية. يُنصح بخلطه بكمية مماثلة من الماء وبتطبيقه ليلاً على البشرة ثمّ تركه يجفّ قبل شطف البشرة بالماء.
  • الفاكهة: تساعد عدة أنواع من الفاكهة في إزالة البقع البنية كونها غنيّة بالفيتامينات التي تنشّط عملية تجدد الخلايا، ومن أبرزها البابايا، والأناناس، والتفاح. يُنصح بتطبيق هذه الفاكهة على البشرة بشكل قناع لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء.
  • الزيوت الأساسية: تشكّل زيوت الجزر، والكرفس، والجيرانيوم الأساسية وسيلة فعّالة للتخفيف من حدّة البقع البنيّة، على أن يتمّ خلط بضع نقاط من هذه الزيوت مع ملعقة من زيت الورد وتطبيق المزيج على البقع.