يقدم لكم موقع إقرأ أفضل أوراق عمل لتدريب الطفل على مسك القلم pdf ، و تمارين مسك القلم للاطفال ، و تحميل كتاب أول مسكة قلم ، و أوراق عمـل الخطوط للاطفال ، و أوراق عمـل رياض اطفال pdf ، و اوراق عمل مهارات الكتابة pdf ، إن طريقة مسك القلم والتحكم فيه تعتبر واحدة من أهم الأمور التي يجب أن يتعلمها الطفل في سن صغيرة، ولذلك يولي موقعنا اهتمامًا كبيرًا بهذا الموضوع و خصصنا في السطور القادمة نماذج أوراق عمـل لتدريب الطفل على مسك القلم pdf .

أوراق عمل لتدريب الطفل على مسك القلم pdf

أوراق عمل لتدريب الطفل على مسك القلم pdf
أوراق عمـل لتدريب الطفل على مسك القلم pdf

يعتبر سن الرابِعة أهم مرحلة يتدرب فِيهَا الطفل على استعمال ومسك القلم ، ولكن يجد متاعب وصعوبات فِي الكتابة بطريقة صحيحة فِي هذا السن ، الامر الذي يستدعي مساعدته لتجاوز هذه الاشكالية من خلَال تدريبات مسك القلم pdf تفيد فِي سن الروضة كَثِيرًا وتحسن من خطه وطريقة مسكه للقلم لتنمية مهارات التحكم لديه من خلال أنشطة التركيز وتتبع النقاط والخطوط تَهْدِفُ إِلَى تعليم الطفل الطريقة السليمة لمسك القلم اثناء الكتابة.

  • تحميل أوراق عمـل لتدريب الطفل عَلَى مسك القلم pdf من خلال الرابط التالي ، اضغط هنا.

قد يهمك :

تمارين مسك القلم للاطفال

بشكل عام تساعد جميع التمارين الحركية الدقيقة إلى دعم وتطوير مهارات الطفل في إمساك القلم بالطريقة الأمثل، إليك أبرز هذه التمارين :

  • استخدام المطاط: يمكن للأم استخدام المطاط لجعل طفلها يكتب بالطريقة الصحيحة وهذا عن طريق وضع مطاط في معصم اليد ثم رفعها لإدخالها في الأصبع الوسطى مع بقائها معلقة بمعصم اليد سترتفع الأصبع تلقائياً وتسمح للطفل بإمساك القلم بالطريقة الصحيحة.
  • المشي بالقلم: تجعل الأم طفلها يمسك بأطراف الأصابع بالقلم والإبهام مقابل الأصابع الأخرى، وتطلب منه أن يمشي أصابعه بالقلم من أسفل إلى أعلى والعكس صحيح، ومن الأفضل استخدام كلتا يديه في وقت واحد ثم لا يمكن استخدام اليد الأخرى للمساعدة.
  • تمرين الكرة: يمكن إدخال القلم في كرة مطاطية والطلب من الطفل الكتابة سيطر إلى أخذ وضعية الأصابع الثلاث والكتابة بشكل صحيح.
  • ثني الخنصر والبنصر: تساعد بعض الأدوات مثل الأوراق والخرز والكرات الصغيرة في جعل طفلك يكتب بشكل صحيح كل ما هو عليك فعله وضع الأدوات السابقة تحت هذين الأصبعين والطلب من طفلك الكتابة بهذا الشكل لمدة أسبوع وسيعتاد على الوضعية الصحيحة.

تحميل كتاب أول مسكة قلم

إليكم أقوى نماذج تحميل كتاب أول مسكة قلم :

أوراق عمـل الخطوط للاطفال

اليك مجموعة أوراق عمـل الخطوط للاطفال ، أنشطة لطفل ما قبل المدرسة لتمرين يديه على مسك القلم وتعليمه كيفية كتابة الخطوط :

أوراق عمـل الخطوط للاطفال 1
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 1
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 2
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 2
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 3
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 3
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 4
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 4
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 5
أوراق عمـــل الخطوط للاطفال 5

أوراق عمـل رياض اطفال pdf

اوراق عمـل مهارات الكتابة pdf