يقدم لكم موقع إقرأ أقوى مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا ، و أفضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا ، و مدة الشفاء من التهاب البروستاتا ، و فلاجيل والتهاب البروستاتا ، و علاج البروستاتا بزيت الزيتون ، و علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم ، و التهاب البروستات والجماع ، إذ هناك الكثير يتسائل ما هو أقوى مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا ؟ ولكن الإجابه اصعب من مجرد ذكر اسم واحد من احد المضادات الحيويه المنتشره والتي اغلبها يكون بالفعل حل جيد للعلاج ولكن الامر ليس بتلك السهوله ، وفي التالي نعرض أقوى مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا و الأكثر استخداماً في حالات التهاب البروستاتا.

مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا

اختيار المضاد الحيوي المناسب لحالة التهاب بروستاتا يتم بعنايه فقط بعد تشخيص الحاله وذلك لاعتماد الاختيار علي حسب نوع البكتيريا المُسبِّبة للعدوى ، وللتعرف على مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا اليكم الفقرة التالية.

مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا
مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا
  • دوكسيسايكلين (Doxycycline) يعرف عنه أنه مستحضر علاجي من فئة التتراسيكلينات، ويقوم بدور فعال في علاج التهاب البروستاتا، ويعمل كمُضاد حيوي لعلاج الجراثيم المسببة للبروستاتا، ويؤخذ عن طريق الوريد.
  • السيبروفلوكساسين (Ciprofloxacin) يحتوي على العديد من الخصائص والمهام التي يقوم بها في علاج العدوى المسببة للكثير من الأمراض داخل البطن والعظام والمفاصل، ويستخدم كمضاد حيوي لعلاج الكثير من حالات الإصابة بالعدوى، والتهاب البروستاتا.
  • نورفلوكساسين (Norfloxacin) يصف الطبيب أحيانًا هذا الدواء لعلاج التهابات البروستاتا والمسالك البولية المعقدة ويعالج أصعب الحالات في عدوى التهاب البروستاتا ولكن يُنصح المصابين بأمراض تعفن الدم بدخول المستشفى لتَلَقي العلاج من سيفالوسبورين، وأمينوغليكوزيد، ومزيد من الأدوية الأخرى والدعم الصحي.
  • أوفلوكساسين ( ofloxacin) هو علاج كيميائي من زمرة الفلوروكينولون ويُعرف عنه تركيزه العالي، حيث إنه يساعد في علاج البروستاتا بشكل كبير وسريع ويعالج إصابات الجهاز البولي، ويتم تناوله عن طريق الفم.

قد يهمك :

أفضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا

التهاب البروستاتا حالة شائعة، تسبب التهاب (تورم) غدة البروستاتا، وغالبًا ما يكون مؤلمًا. ويمكن أن يصيب التهاب البروستاتا الذكور من جميع الأعمار، لكنه يؤثر – عادة – في الأعمار التي تتراوح بين 30 و50 عامًا ، وفيما يلي سنتعرف على أفضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا.

  • مثبطات ريدكتيز 5-ألفا. تعمل هذه الأدوية على تقلص البروستاتا عن طريق منع التغيرات الهرمونية التي تسبب تضخم البروستاتا. تشتمل هذه الأدوية على فيناسترايد (بروسكار) ودواسترايد (أفودارت)، وقد تستغرق فترة تصل إلى ستة أشهر لتبدأ فعاليتها وتشمل الآثار الجانبية القذف الارتجاعي.
  • تادالافيل (سياليس). وتشير الدراسات إلى أن هذا الدواء، الذي يُستخدم غالبًا لعلاج ضعف الانتصاب، يمكن له أيضًا علاج تضخم البروستاتا.
  • أدوية حاصرات ألفا يمكن وصف أدوية حاصرات ألفا لإرخاء العضلات التي تقوم بالتحكم بحركة المثانة، مثل: تامسولوسين (Tamsulosin) أو تيرازوسين (Terazosin).
  • تقوم هذه الأدوية بالتخفيف من الأعراض التي يسببها التهاب البروستاتا المزمن، مثل الحاجة الملحة إلى التبول، وصعوبة في بدء التبول، والحفاظ على تدفق مستمر للبول، وخروج البول على شكل نقاط. كذلك تقوم الأدوية التي تستخدم في تضخم البروستاتا الحميد وتقوم بتقليص حجمها بتأثيرات مماثلة، ومن أمثلتها دواء فيناسترايد (Finasteride).
  • العلاج بالخلط بين العقاقير. قد يوصي طبيبك بتناوُل أحد حاصرات الفا وأحد مثبطات اختزال 5-الفا في نفس الوقت إذا كان تناول أي منهما منفردًا غير فعال.

مدة الشفاء من التهاب البروستاتا

تعتمد مدة الشفاء من التهاب البروستاتا على السبب الأساسي للالتهاب كما يعتمد على حدة الأعراض التي يسببها وهل المريض ملتزم بتعليمات الطبيب أم لا، وإليكم المعلومات بشكل مفصل فيما يلي:

مدة الشفاء من التهاب البروستاتا
مدة الشفاء من التهاب البروستاتا
  • يعتمد العلاج ومدته على سبب الاحتقان وأعراضه وعلى مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب وتشمل أثناء العلاج من التهاب البروستاتا الجرثومي، قد يوصي الطبيب بتناول المزيد من السوائل للمساعدة في طرد البكتيريا. تجنب تناول الكحول والكافيين والأطعمة الحمضية أو الحارة.
  • تناول المضادات الحيوية التي وصفها الطبيب لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع. أما إذا كان المريض مصابًا بعدوى حادة شديدة، فقد يحتاج إلى دخول المستشفى، خلال هذا الوقت، سيتلقى السوائل والمضادات الحيوية عن طريق الوريد.
  • في حالات التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن فتتطلب العدوى البكتيرية المزمنة ستة أشهر على الأقل من المضادات الحيوية، هذا لمنع تكرار العدوى، وقد يصف الطبيب أيضًا حاصرات ألفا لمساعدة عضلات المثانة على الاسترخاء وتقليل الأعراض.
  • في بعض الحالات قد يحتاج المريض للخضوع لجراحة إذا كان هناك انسداد في المثانة أو أي مشكلة تشريحية أخرى، يمكن أن تساعد الجراحة في تحسين تدفق البول واحتباس البول عن طريق إزالة الأنسجة المتندبة.

فلاجيل والتهاب البروستاتا

فلاجيل والتهاب البروستاتا
فلاجيل والتهاب البروستاتا

فلاجيل أقراص وهو يحتوي على مادة ميترونيدازول وهي مضاد قوى للبكتيريا والميكروبات التي تعيش في المسالك البولية والبروستاتا لذا فهي فعاله بشكل قوى لعلاج التهاب البروستاتا فوار كولي يورينال من أفضل الفوارات التي تستخدم أيضا في علاج البروستاتا لما لها من قدرة كمطهر للمسالك البولية وأيضا لها خواص قاتله للبكتيريا.

علاج البروستاتا بزيت الزيتون

شرب زيت الزيتون له العديد من الفوائد الصحية المهمة لصحة الجسم بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية الجيدة و عدد كبير من المركبات الغذائية التي تعالج و تقي من كثير من الأمراض، إليكم فوائد علاج البروستاتا بزيت الزيتون.

علاج البروستاتا بزيت الزيتون
علاج البروستاتا بزيت الزيتون
  • أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بتناول الدهون الغير مشبعة والتي تعرف باسم الدهون النباتية كزيت الزيتون “olive oil” وزيت اللوز والمكسرات وغيرها من الأشياء تقلل فرصة الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 29% ومن هنا ندرك انه من الممكن علاج البروستاتا بزيت الزيتون.
  • كما أنها تساعد الأشخاص الذين أصابهم المرض في العلاج بالنسبة أكبر بكثير، لذا يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على الأكل بشكل يومي للتخلص من المرض والاستجابة لعلاج البروستاتا بزيت الزيتون بشكل أسرع.
  • واشار العلماء في دورية التغذية والسرطان ان مركب زيفلامند يمتلك القدرة حسب المتعارف عليه على الاقل على التقليل من نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا بنحو 78 في المائة ويستحث الخلايا السرطانية على تدمير نفسها أو فعل ما يسمى “الارتداد”.

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم

أثبتت الدراسات أن الثوم يعتبر علاج فعال ونتائجه ممتازة في علاج التهاب البروستاتا ، اليكم الطريقة فيما يلي :

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم
علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم
  • للحصول على علاج البوستاتا بالثوم يمكن أن يتم تناول الثوم كفصوص كاملة أو مستخلص الثوم، أو يمكن أخذه كحبوب مكمل غذائي متوافر بالصيدليات في حال كانت رائحة الثوم تؤذيك ولكن يفضل أخذ الثوم طازجًا لتستفيد منه أكثر ويجدر التنويه أنه بالرغم من فوائد الثوم المذكورة لا يغني هذا عن الرجوع للطبيب لتشخيص المريض وتحديد طرق علاجه الممكنة.
  • ويجب العلم أن البروستاتا هي غدة تناسلية تقع في منطقة أسفل البطن و تحديداً فوق المثانة و تُحاط بشبكة أوردة تُساهم في تدفق الدم إلي العضو الذكري خلال عملية الإنتصاب و تقوم بإفراز السائل المنوي و مِن أبرز و أكثر المشاكل شيوعاً و التي تُتصيب هذه الغدة مشكلة إلتهاب البروستاتا الذي يحدث نتيجة لعوامل عِدة أبرزها تناول المشروبات الكحولية و الأطعمة الغنية بالتوابل أو شرب كميات كبيرة مِن المنبهات و القهوة و الشاي في اليوم أو ممارسة العادة السرية بكثرة و بشكل مستمر .

التهاب البروستات والجماع

  • ليس بالضرورة تجنب ممارسة العلاقة الجنسية في حالة التهاب البروستاتا. ففي معظم الحالات، لا تسبب ممارسة الجنس تفاقم التهاب البروستاتا. ورغم ذلك، يشعر بعض الرجال المصابين بالتهاب البروستاتا بألم أثناء القذف. وقد يعيق ذلك استمتاعهم بالعلاقة الجنسية غالبًا ما يحدث التهاب البروستاتا نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية. ولا ينتج عادةً عن مسبب يمكن نقله إلى زوجتك أثناء الجنس. ولكن في حالات معينة، قد يحدث التهاب البروستاتا بسبب عدوى منقولة جنسيًّا.
  • كما وجدت الدراسات أن الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا يمكن أن يعانوا من ضعف في الانتصاب ومشاكل في القذف، وعلى الرغم من أن تضخم البروستاتا وضعف الانتصاب مشكلتان منفصلتان، ألا أنه توجد علاقة بينهما، فعلى الرغم من أن ضعف الانتصاب يحدث نتيجة مشاكل صحية عديدة ومختلفة، إلا أنه يمكن أن يزداد سوءاً في حالة الإصابة بتضخم البروستاتا.
  • كما أن بعض الأدوية المستخدمة لعلاج تضخم البروستاتا يمكن أن تؤدي لضعف الانتصاب، ولكن على النقيض يمكن أن يتم استخدام بعض أدوية علاج ضعف الانتصاب لعلاج الأعراض المرتبطة بتضخم البروستاتا.