أقنعة طبيعية للشعر – سواء أكان متضررًا أو جافًا أو متقشرًا أومتلاشي ، فإننا جميعًا نواجه مشكلات في الشعر من وقت لآخر. يعد التغيير في الفصول والحرارة الداخلية والعناصر الخارجية والأدوات الساخنة من العوامل التي يمكن أن تسبب هذه التغييرات. بينما لا يمكنك تغيير الطقس ، يمكنك إصلاح شعرك.

لحسن الحظ ، لن تضطر إلى الوصول إلى المتجر أو إضافة منتج تجميل آخر، يمكنك التوجه مباشرة إلى مخزنك للحصول على المكونات اليومية التي يمكنك من خلالها الوصول إلى قناع للشعر تحضره في المنزل لإصلاح الأضرار. أدناه ، قمنا بتجميع أفضل 7 أقنعة لجميع أكبر مشاكل شعرك ، من فروة الرأس المهيجة ، إلى الشعر الباهت ، إلى الأضرار والجفاف. الشعر اللامع ولن تضطر أبدًا إلى مغادرة المنزل.

#1 العسل والبيض وقناع خل التفاح

أقنعة طبيعية للشعر

المشكلة: الشعر الجاف. إذا شعرت أن  شعرك فيه قليل من القشور ، جرب قناع العسل والبيض والتفاح (ACV). يقول ستيفاني براون ، الملون الرئيسي في صالون IGK في مدينة نيويورك ، إنه علاج مرطب رائع يوفر لمعانًا ويغذي دون التأثير على الجوانب.

المكونات: 1 ملعقة صغيرة من العسل ، 1 بيضة ، 1 ملعقة كبيرة من ACV.

الطريقة: الجميع في وعاء صغير. يمكنك مضاعفة أو نصف الوصفة ، وهذا يتوقف على طول شعرك. اتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل الشطف. هذا العلاج المغذي يعمل على جميع أنواع الشعر.

#2 زيت جوز الهند والسكر وقناع الزيت العطري

أقنعة طبيعية للشعر

المشكلة: يقول Paul Cucinello ، مصمم الأزياء الشهير ومالك Cucinello Studio NYC ، إذا بدأت الرقائق في الظهور على فروة رأسك عندما تنخفض درجة الحرارة ، فقد يكون السبب في ذلك هو ارتفاع الحرارة في منزلك وتجفيف بشرتك. فروة رأسك ليست استثناء. يساعد علاج التقشير هذا على إزالة وتقليل الرقائق ويتضاعف كمقشر للوجه رائع.

المكونات: 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند الخام غير المكرر ، 4 ملاعق صغيرة من السكر الخام ، 5 قطرات من زيت النعناع ، 2 قطرات من زيت شجرة الشاي.

الطريقة : في وعاء صغير ، مزيج المكونات معا. باستخدام أصابعك أو فرشاة تلوين الشعر ، ضعي المزيج مباشرة على قسمين من الشعر النظيف الرطب أثناء الاستحمام. مرة واحدة تطبق بالتساوي ، والتدليك بلطف لمدة 1-3 دقائق ، ثم قص شعرك لأعلى واتركه لمدة الاستحمام.

يقول Cucinello إن السكر الموجود في هذا القشط المصنوع في المنزل يتحلل إلى حمض الجليكوليك الذي يذوب خلايا الجلد الميتة. زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية وله فوائد مضادة للالتهابات ، يساعد زيت النعناع في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، وزيت شجرة الشاي مضاد للفطريات ، مضاد للميكروبات ، ومضاد للبكتيريا.

#3 العسل ، ACV ، و قناع زيت جوز الهند

أقنعة طبيعية للشعر

المشكلة: يقول براون إن الحفاظ على ترطيب الشعر وصحته دائمًا يجعل شعرك يبدو أفضل. عندما تبدأ الجدائل في فقد بريقها ، استخدم قناع خل التفاح من أجل تعزيز اللمعان.

المكونات: أجزاء متساوية من العسل العضوي الخام مع خل التفاح وزيت جوز الهند.

الطريقة : ضع المزيج على الشعر الرطب واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم اغسلي الشامبو. إنه رائع لجميع أنواع الشعر ويساعد على إقفال اللون.

#4 أقنعة طبيعية للشعر : قناع القرفة وزيت جوز الهند

أقنعة طبيعية للشعر

المشكلة: شعر لن ينمو. جرب قناعًا مرتكزًا على القرفة – من المعروف أن التوابل المضادة للميكروبات تحفز الدورة الدموية وتعزز نمو الشعر وقوته ، كما تقول ليانا زينجارينو ، وهي مصففة شعر في صالون سيرج نورمانت في صالون جون فريدا في مدينة نيويورك.

المكونات: أجزاء متساوية من القرفة وزيت جوز الهند.

الطريقة: امزج المكونات معا بشكل جيد. ضعي القناع على جذور و أجزء الشعر ، وقم بالتدليك في فروة رأسك. اتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة وشطفه. القيام بهذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

#5 أقنعة طبيعية للشعر : الشاي الأخضر وخل التفاح

أقنعة طبيعية للشعر

المشكلة: غضب فروة الرأس. تقول سادة سالتزمان ، حلاقة للشعر في Salon AKS في مدينة نيويورك ، بينما يحتوي الشاي الأخضر على قائمة من الفوائد الصحية ، يمكنك إضافته لفروة الرأس كمهدئ إلى القائمة. بفضل مضادات الأكسدة والمواد المغذية ، يهدئ هذا المكون القوي ويعيد التوازن إلى فروة الرأس المتهيجة. زيت النعناع هو المكمل المثالي. له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على تهدئة فروة الرأس الجافة وترطيبها.

المكونات: 1 كوب من الشاي الأخضر ، 2 قطرات من زيت النعناع ، 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة الاستعمال: امزج جيداً مع تدليك فروة الرأس واتركه لمدة خمس دقائق على الأقل قبل الشطف

#6 أبيض البيض وقناع الليمون

أقنعة طبيعية للشعر

المشكلة: يقول سالتزمان: “إذا كنت عرضة للشعر الدهني ، فيمكن لقناع البيض أن يعمل العجائب”.  البيض فقط ، يحتوي على إنزيمات البروتين التي تساعد على إزالة الزيت الزائد.

المكونات: 1 بيضة بيضاء ، عصير من نصف ليمون.

الاتجاهات: قم بتنعيم الشعر من الجذور حتى النهايات واتركه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة – يعد أفضل. شطف بالماء الفاتر ، وليس ساخن!

قد يهمك : العناية بالشعر

#7 قناع الأفوكادو والبيض وزيت الزيتون

أقنعة طبيعية للشعر

المشكلة: يمكن أن يتضرر شعرك من مجموعة متنوعة من المصادر: استخدام أدوات تصفيف الشعر ، والبيئة ، صبغة الشعر وأكثر من ذلك. والخبر السار: يمكن أن يكون ثابتا.

يوصي Zingarino بزيت الزيتون وقناع الأفوكادو. وقالت: “معبأة مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، يوفر علاج الشعر هذا القوة المطلقة وتألق لشعرك”. كما أنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة ، والتي تعد كبيرة بشكل خاص لسكان المدن. يُعد Joel Warren of The Salon Project أيضًا من أكبر المعجبين بقناع قائم على الأفوكادو ، حيث إنه “يساعد على تجديد وترطيب فروة الرأس”.

المكونات: نصف أفوكادو ، 1 بيضة ، 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، و 1 ملعقة كبيرة من العسل.

الطريقة: تنطبق على الشعر الرطب بأطراف أصابعك ، بدءا من القاع وتمضي قدما. يقترح وارن لف شعرك في كعكة وتغطية مع قبعة الدش. للمساعدة في تنشيط المكونات ، قم بتجفيف الشعر المغطى بغطاء الدش لمدة 10 دقائق. ثم اتركه يبقى لمدة 20 دقيقة ثم يغسل في الحمام.

أقنعة طبيعية للشعر