زيوت للشعر الجاف والمتقصف – هل تعلمين ما الذي يسبب التلف لشعرك ؟ الجواب ليس بسيطا.  فمن الواضح أن العمليات الكيميائية ، مثل الكيراتين ، يمكن أن تحول خيوط شعرك من لينة ومرنة إلى خيوط هشة قابلة للتكسر. 

ولكن هناك مشكلات أخرى أكثر روتينية تؤدي إلى حدوث الضرر أيضًا.  فيمكن أن يكون تعريض الشعر المستمر للحرارة أوقلة الرطوبة به أو حتى تنظيف شعرك بالفرشاة أحد أسباب حدوث ذلك التلف. 

ولحسن الحظ ، قد تستطيعين بمساعدة بعض من أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الجاف والتالف ، إعادة الحيوية إلى شعرك ، لتحصلي على شعر صحي ولامع .

زيوت لعلاج الشعر الجاف والتالف

زيوت للشعر الجاف والمتقصف

تعتبر الزيوت الطبيعية النقية ، أو المنتجات التي تحتوي فقط على نوع واحد من الزيوت ، أفضل الخيارات لشعرك ، وذلك لأنها تحاكي الزيوت التي تنتجها فروة الرأس بشكل طبيعي وتعمل على حماية الشعر. 

ومع ذلك ، هناك بعض الزيوت التي تعمل بشكل أفضل من غيرها ، حسب نوع الشعر ، فكل منا يختلف طبيعة شعره عن الآخر ، لذا يجب التأكد قبل شراء أي منتج أنه سوف يكون الأفضل لكي . وإليكي أفضل المنتجات .

1- Pure Cold Pressed Avocado زيت لعلاج الشعر التالف

زيوت لعلاج الشعر الجاف والتالف

يعد زيت الأفوكادو زيت لعلاج الشعر المتقصف ، كما أنه خفيف الوزن مناسب لجميع أنواع الشعر ، وإليكي أهم مميزات المنتج .

أهم 3 مميزات لزيت Pure Cold Pressed Avocado للشعر

  1. زيت الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية والمعادن الهامة لصحة الشعر والمناسبة لجميع أنواع الشعر .
  2. يحتوي الزيت على البيوتين ، حيث أن البيوتين يوجد بشكل طبيعي في زيت الأفوكادو . فهو واحد من أفضل البروتينات التي يمكنك إضافتها إلى روتين العناية بالشعر. فهو يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من جفافه بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر الصحي الجديد . لذلك فهو يعتبر أفضل زيت للشعر الجاف وأيضا زيت لعلاج الشعر المتقصف .
  3. يحتوي زيت الأفوكادو أيضًا على فيتامين E ، الذي يساعد على منع تكسر الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر. 

ونظرًا لكونه أخف من زيت الزيتون ، يمكنك وضع بضع قطرات منه مباشرة على شعرك .

وهناك طريقة أخرى ، وهي وضع الزيت على شعرك وتركه لبضع دقائق ثم شطفه ، وسوف تصابين بالذهول بعد رؤية جمال وصحة شعرك بعد تطبيق الزيت عليه .

2- Moroccanoil Treatment Light زيت لعلاج الشعر الجاف

زيوت لعلاج الشعر الجاف والتالف

يعتبر ذلك الزيت ذو الأصل المغربي هو أفضل زيت على الإطلاق لعلاج الشعر التالف وأفضل زيت للشعر الجاف.

وفاز ذلك العلاج المغربي بجوائز من هاربر بازار نيو بيوتي ، إيسنس ، وأكثر من ذلك . وكانت مغربويل من أوائل العلامات التجارية التي أدخلت زيت الأركان على الجماهير .

وتعتمد التركيبة الخاصة للمنتج على زيت الأركان بنسبة 100٪ تقريبًا ، بالإضافة إلى مستخلص الكتان ، للمساعدة على تغذية وترطيب وفك تشابك الشعر.  حيث يترك الزيت الشعر لامعًا وناعما ، ويساعد أيضًا في تسريع وقت تجفيفه بالهواء.

يعتبر زيت الأركان واقيًا طبيعيًا للشعر من الأشعة فوق البنفسجية ، لذلك فهو يساعد على منع المزيد من الأضرار الناتجة عن التعرض للحرارة وأشعة الشمس.

من المهم الإشارة إلى أن ذلك الزيت قد تم إعداده خصيصًا للشعر الفاتح اللون .

3- زيت Shea Moisture 100% Xtra-Virgin Coconut لشعر ناعم ولامع

3- زيت Shea Moisture 100% Xtra-Virgin Coconut لشعر ناعم ولامع

بالطبع أنت تعرفين أن زيت جوز الهند يحقق مزايا هائلة للشعر وخاصة الشعر التالف ، فهو يعتبر أفضل زيت على الإطلاق للحصول على شعر ناعم خالي من التكسر . خاصةً إذا كنت تستخدمين زيت جوز الهند البكر الممتاز بنسبة 100٪ . 

فزيت جوز الهند النقي غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E ، وهو يعمل على تقوية وتنعيم وترطيب الشعر الجاف كما.  كما يعمل على ترك الشعر ناعم ولامع وأسهل في فك التشابك فهو يعتبر زيت لعلاج الشعر المتقصف .

يمكنك وضع الزيت قبل غسله بالشامبو أو وضعه كقناع على الشعر بعد غسله .

وأفضل طريقة هي تسخين زيت جوز الهند قبل وضعه على الشعر ، حيث يساعد ذلك على اختراق بصيلات الشعر بشكل جيد بدلا من البقاء على سطحها . وبالتالي تحقيق أعظم الفوائد لشعرك .

4- USDA Organic Jojoba Oil, 100% Pure (4oz Large) زيت لعلاج الشعر التالف والمتقصف

4- USDA Organic Jojoba Oil, 100% Pure (4oz Large) زيت لعلاج الشعر التالف والمتقصف

يتكون ذلك المنتج من زيت الجوجوبا الطبيعي الخالص 100٪   ، وهو يعد زيت مغذي بشكل لا يصدق ، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى كمية الفيتامينات والمعادن الموجودة في تركيبته. 

الفيتامينات C ، B  ، و E ، وكذلك النحاس والزنك ، تعني أن هذا الزيت يقوي ويرطب الشعر بشكل كبير. 

مثل زيت جوز الهند ، يمكنك استخدامه كقناع.  فقط قومي بتسخين الزيت وتركه على شعرك لمدة 20 دقيقة (أو بين عشية وضحاها) من الجذور حتى الحواف ، ثم اغسليه جيدا بالشامبو.  وانتظري مشاهدة النتائج المذهلة لشعرك . فهو يعتبر أفضل زيت على الطلاق لعلاج الشعر المتقصف

5- Macadamia Oil Natural Oil Healing Oil Treatment زيت لعلاج الشعر المجعد

5- Macadamia Oil Natural Oil Healing Oil Treatment زيت لعلاج الشعر المجعد

تميل أنواع الشعر المجعد إلى أن تكون أكثر جفافاً ، لأن أنماط الشعر المجعد . ويعد زيت المكاديميا ، الموجود في ذلك العلاج ، مفيدًا جدًا للقضاء على الجفاف والتجعيد .

يعد زيت المكاديميا أحد أعلى مصادر الأحماض الدهنية الأساسية ، والتي تشكل اللبنات الأساسية لصحة الشعر.  فهو يضيف اللمعان والقوة إلى جذع الشعرة بينما يغذي أيضًا بصيلات الشعر ، ويمكن أن يساعد أيضًا في منع تساقط الشعر . قد ترى الفتيات ذات الشعر المجعد أقصى فائدة من زيت المكاديميا عندما يتم استخدامه كجزء من علاج الزيت الساخن.

6- Palmers Olive Oil Formula Gro Therapy زيت لعلاج جفاف الشعر

6- Palmers Olive Oil Formula Gro Therapy زيت لعلاج جفاف الشعر

أثبتت علاجات زيت الزيتون فورميولا جرو قدرتها على علاج الشعر الجاف . حيث أنه يتم تعبئة زيت الزيتون بالمطريات الطبيعية – مثل حمض النخيل ، وحمض الأوليك ، والسكوالين ، والتربين – التي تعمل على تليين وتقوية الشعر الجاف والتالف. 

قد يهمك : العناية بالشعر

كما أن زيت الزيتون يساعد أيضًا في علاج الشعر المتضرر.  وهذا بفضل الأحماض الدهنية وفيتامين E ، اللذان يعملان على إضفاء الحيوية لشعرك ويساعدان على تقويته بمرور الوقت. 

وعلى الرغم من أنه لا ينبغي عليك تناول زيت الزيتون ، إلا أنه من الرائع دمج المزيد من زيت الزيتون في نظامك الغذائي للحصول على شعر أقوى أيضًا. 

يضمن تناول الأحماض الدهنية أن يصبح الشعر الجديد قويًا ومرنًا ، لذا تأكد من إضافة زيت الزيتون كلما أمكن ذلك فهو يعد أفضل زيت للشعر الجاف والضعيف سواء عند تناوله أو تطبيقه على الشعر مباشرة .

انتبهي

على الرغم من أن معظم الزيوت الطبيعية تعتمد على النباتات ، إلا أنها قد تتسبب في حدوث تفاعل فروة الرأس إذا كنت تعاني من حساسية لمكونها الأساسي . لذلك قبل تجربة أي زيت على شعرك ، قومي دائمًا بإجراء اختبار موضعي أولاً على منطقة صغيرة ، ولا تقومي أبدا بشراء زيت مصدره الأساسي مكون لديك حساسية منه ، مثل جوز الهند.

من الأفضل تطبيق الزيت على الشعر المبلل ، وتركه بين ليلة وضحاها ثم غسل الشعر في الصباح . ويمكنك أيضا وضعه على الشعر وهو جاف ، وفي كلتا الحالتين فإن زيوت الشعر هذه للشعر الجاف التالف هي أفضل ما يمكنك استخدامه.

زيوت للشعر الجاف والمتقصف