يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق البكتيري ، وأفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق والبلغم ، وأفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق المزمن ، و أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق البكتيري للاطفال ، و أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين ، و إبر لعلاج التهاب اللوزتين ، البكتيريا ما هي إلا كائنات حية وحيدة الخلية توجد في كل مكان، في الهواء والتربة والماء والنباتات والحيوانات، ولكن يمكن أن تكون البكتيريا ضارة، وتسبب حدوث الالتهابات في مختلف أجزاء الجسم، مثل؛ التهاب الحلق البكتيري ، ويكون علاج التهاب الحلق البكتيري عن طريق تناول مضادات حيوية تساعد في القضاء على العدوى، وذلك بعد وصف الطبيب للمضاد الحيوي المناسب بالجرعة المحددة ، تابعوا معنا أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق البكتيري للتعرف عليها.

أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق البكتيري

قد يصف الطبيب المضادات الحيوية لعلاج الالتهاب، ويتم وصف المضادات الحيوية للتخفيف من الأعراض الناجمة عن الالتهاب، وتسريع عملية الشفاء، ومنع انتشار الالتهاب، بالإضافة إلى منع حدوث مضاعفات من هذه المضادات ما يلي :

أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق البكتيري
أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق البكتيري
  • قد يصف الأطباء أدوية، مثل: البنسلين (Penicillin)، في حال وجود حساسية ضدها يتم اللجوء إلى أدوية، مثل: أزيثروميسين (Azithromycin)، أو سيفالكسين (Cephalexin).
  • يعد البنسلين V المُضاد الحيوي المُفضل في الولايات المتحدة لعلاج التهاب البلعوم بالعقديات؛ وذلك نظرًا لمعايير السلامة والتكلفة والفعالية.
  • أما في أوروبا، فيُفضل استخدام الأموكسيسيلين. يكون خطر الإصابة بحمى الروماتيزم أعلى في الهند؛ لذلك فإنَّ بنزاثين بنسيلين G العضلي هو الخيار الأول للعلاج.
  • يوصى باستخدام الإريثروميسين وغيره من الماكروليدات أو الكليندامايسين للأشخاص الذين يعانون من حساسيةٍ شديدةٍ من البنسلين. يمكن استخدام الجيل الأول من السيفالوسبورينات في الأشخاص الذين يُعانون من حساسيةٍ أقل شدةً، كما تشير بعض الأدلة منخفضة التأكيد إلى أنَّ السيفالوسبورينات تتفوق على البنسلين.
  • تظهر هذه المضادات الحيوية من الجيل المتأخر تأثيرًا مشابهًا عند وصفها لمدة 3-7 أيام مقارنةً بالمدة القياسية 10 أيام من البنسلين عند استخدامها في مناطق تنخفض فيها أمراض القلب الروماتيزمية.
  • قد تؤدي عدوى العقديات أيضًا إلى التهاب كبيبات الكلى الحاد. على الرغم من ذلك، إلا أنه لا يقل حدوث هذا التأثير الجانبي عن طريق استخدام المضادات الحيوية.

قد يهمك :

أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق والبلغم

أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق والبلغم هو البنسلين يعتبر من الأدوية الفعالة والمنتشرة بشكل كبير فهي في متناول الجميع، ولكن في حالة الإصابة بالحساسية تجاهه يمكن استبداله بالمضادات التالية :

  • أزيثروميسين ( زيثروماكس ، Zmax ، Z-باك)
  • كلاريثروميسين (بياكسين)
  • السيفالوسبورين، بما في ذلك السيفيكسيم (Suprax)، سيفوروكسيم ( صفتين )، و سيفالكسين ( Keflex )
  • كليندامايسين ( كليوسين)

أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق المزمن

قليلة هي حالات الام الحلق والحنجرة التي تستوجب إعطاء المضادات الحيوية. وعلى الرغم من ذلك، فإن أطباء العائلة يعطون المضادات الحيوية لأكثر من نصف حالات الام الحلق والحنجرة.

  • إذا كنت تعاني من الحساسية التي تسبب التهاب الحلق المزمن عن طريق التنقيط الأنفي الخلفي) ، فقد يصف لك طبيبك دواءً للسيطرة على أعراض الحساسية ، مثل الكورتيكوستيرويدات الأنفية مثل فلونيز (فلوتيكاسون) . يمكنك أيضًا إيجاد طرق لتجنب هذه المواد المسببة للحساسية (غالبًا أشياء مثل العفن أو وبر الحيوانات الأليفة أو حبوب اللقاح) لتخفيف آلام الحلق والأعراض الأخرى.
  • ادوية علاج التهاب الحلق ادةً ما يستمر التهاب الحلق الناجم عن عدوى فيروسية من خمسة إلى سبعة أيام ولا يتطلب علاجًا طبيًا. لتخفيف الألم والحمى ، يلجأ العديد من الأشخاص إلى عقار الاسيتامينوفين (تايلينول ، وغيره) أو مسكنات الآلام الخفيفة الأخرى.
  • يمكن أن تساعدك استراتيجيات الرعاية المنزلية فى علاج احتقان الحلق والبلغم وتحقق نتائج فعالة في تخفيف الأعراض التي يعانى منها المريض ، وهى: الراحة: احصل على قسط كافي من النوم وأرح صوتك . سوائل شراب: السوائل تحافظ على رطوبة الحلق وتمنع الجفاف. تجنب الكافيين والكحول ، حيث يمكن أن يسبب لك الجفاف.
  • أقراص الاستحلاب ضع في اعتبارك أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة. يمكن لأي منهما تهدئة التهاب الحلق ، لكن لا تعطيه للأطفال في سن 4 سنوات أو أصغر بسبب خطر الاختناق.

أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق البكتيري للاطفال

يحدث التهاب الحلق بسبب عدوى فيروسية تمتد عادةً لمدة 5 أيام حتى 7 أيام بحد أقصى، ولا تحتاج إلى علاج طبي. لتقليل الإحساس بالألم والحمى لدى الاطفال، يتحول العديد من الأشخاص إلى استخدام أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق البكتيري للاطفال.

  • الأسِيتامينُوفين (تيلينول، وأدوية أخرى)، أو مسكنات ألم خفيفة أخرى. فكر في إعطاء طفلك علاجات للألم متاحة دون وصفة طبية مخصصة لعلاج الأطفال الرضع أو الصغار، مثل الأسِيتامينُوفين (تيلينول للأطفال، FeverAll، أدوية أخرى)، أو الأيبوبروفين (أدفيل للأطفال، ومورتن للأطفال، أدوية أخرى) لتخفيف الأعراض.
  • لا تعط الأسبرين مطلقًا للأطفال أو المراهقين بسبب ارتباطه بمتلازمة رييز، فهي حالة مهددة للحياة تسبب تورم في الكبد والمخ.
  • بالتالي يمكن أن يؤدي الإخفاق في تناوُل الدواء كما وصفه الطبيب إلى زيادة العدوى سوءًا أو انتشارها إلى أجزاءٍ أُخرى من الجسم. كما يُمكن أن يؤدي عدم تناوُل الجرعةِ الكاملةِ من المضاداتِ الحيويةِ لعلاجِ التهابِ الحلقِ البكتيري، إلى زيادةِ خطرِ إصابةِ الطفلِ بالحُمّى الروماتيزمية أو التهابات خطيرة في الكُلى. استشر طبيبكَ أو الصيدلي عمَّا يجب فعله إذا نسيتَ تناوُل جُرعةٍ من الدواء.

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين

السؤال عن مضاد حيوي لالتهاب اللوزتين أصبح منتشرًا بشكل كبير، فالمضادات الحيوية تعد من العلاجات المتوفرة بشكل واسع، وذلك لفعاليتها في شفاء المرض وسرعة التحسن ، اليكم أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين.

  • هناك مجموعة من أدوية التهاب الحلق المشهورة والشائع استخدامها في علاج مثل هذه الحالات، وهي ما يلي: ريثينيت Rythinate 500 mg-5ml.
  • زيروكسو زيروكس أقراص Zerox tablets. زيثروماكس . اورفيك .
  • دلاسين – سي 300 mg. ايريسول 2%.
  • مسحة الحلق مسحة الحلق هي اختبار بسيط يكون كما يأتي: يأخذ الطّبيب مسحة من إفرازات اللّوزتين من آخر حلق المصاب. تُفحص العيّنة في المختبر للكشف عن وجود البكتيريا، وهو فحص سريع لا يأخذ سوى دقائق.
  • إذا كانت نتيجة الفحص سلبيّة، فإنّ العدوى تكون فيروسيّة على الأغلب. فحص العدّ الدّمويّ يكشف هذا الفحص عن أكثر من نوع مختلف من خلايا الدّم، ليُظهر عن نوع الخلايا المرتفعة، أو ما هو أقلّ من المستوى الطّبيعي.
  • لتحديد نوعيّة العدوى، إذا ما كانت بكتيريّة أم فيروسيّة، ولا يظهر في هذا الفحص إذا كان التهاب اللوزتين ناجمًا عن البكتيريا العقدية، وتكون الحاجة إليه إذا لم يظهر سبب الإصابة أثناء مسحة الحلق؛ لمعرفة سبب التهاب اللوزتين الحقيقي.

إبر لعلاج التهاب اللوزتين

إبر لعلاج التهاب اللوزتين
إبر لعلاج التهاب اللوزتين
  • يعتمد علاج التهاب اللوزتين على سبب الالتهاب، إذ إنّ الالتهاب الفيروسي المنشأ هو الأكثر شيوعًا، ولكنه في معظم الحالات لا يحتاج إلى علاج، فعادة ما تزول الأعراض وحدها، بينما في حالات التهاب اللوزتين البكتيري، فإنّ الحالة تستدعي وصف الطبيب المضادات الحيوية للقضاء عليه.
  • ولمنع حدوث مضاعفات خطيرة مثل؛ حمى الروماتيزم أو الخراج وغيرها، وقد يصف الطبيب للمصاب علاج على شكل إبر عضلية أو وريدية في بعض الحالات نظرًا لتأثيرها القوي والسريع، ومن أكثر الإبر التي توصف لعلاج التهاب اللوزتين.
  • إبر البنسلين ومشتقاته: تعدّ من أكثر الإبر التي توصف لعلاج التهاب اللوزتين، حيث تعطى عادة كجرعة واحدة، وهي كافية للقضاء على البكتيريا المسببة للالتهاب.
  • فمعظم حالات التهاب اللوزتين لا تستدعي الابر والتي يكون سببها بكتيري يتم علاجها عن طريق المضادات الحيوية التي تُعطى عن طريق الفم، بالإضافة إلى مسكنات الألم مثل الباراسيتامول أو الأيبوبروفين إذا دعت الحاجة لذلك.
  • ومن الضروري إلتزام المريض بتناول الكورس العلاجي الذي يصفه له الطبيب كاملًا، حتى في حال تحسن الأعراض، وذلك للقضاء التام على البكتيريا المسببة للالتهاب، فمثلًا يحتاج العلاج بالبنسلين عن طريق الفم إلى عشرة أيام مع أنّ الأعراض تتحسن بعد يومين أو ثلاثة من بدء تناول العلاج.