يعرض لكم موقع إقرأ أفضل لاب توب للعمل المكتبي ، و أفضل لاب توب عملي ورخيص ، و أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 ، و أفضل مواصفات لاب توب HP ، و أفضل لاب توب للجرافيك 2022 ، و أفضل لاب توب للدراسة ، توجد العديد من الأسواق التي تحتوي على مئات أجهزة اللاب توب ولذلك يصبح الشخص أمام خيارات صعبه لشراء أفضل الأجهزة ومن خلال حديثنا اليوم سوف نعالج هذه الصعوبات ونقدم لكم قائمة أفضل لاب توب للعمل المكتبي ، فتابعونا.

أفضل لاب توب للعمل المكتبي

سنعرض لك في الفقرة التالية هأفضل لاب توب للعمل المكتبي عملي من حيث المواصفات والميزات يناسب طبيعة استخدامك له وميزانيتك المرصودة لشرائه، لذلك تابع معنا حتى النهاية.

أفضل لاب توب للعمل المكتبي
أفضل لاب توب للعمل المكتبي
  • لاب توب أتش بي سبيكتر HP Spectre x تتميز شاشة OLED الطويلة والرائعة والتصميم المدروس بجهاز HP Specter x360 14 إلى أعلى مرتبة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل.
  • لاب توب آسر كروم بوك Acer Chromebook Spin 713 شاشة تعمل باللمس مع نسبة عرض إلى ارتفاع مربعة 3: 2 تجعل جهاز Acer Chromebook Spin 713 متميزًا باعتباره “Project Athena” 2 في 1 المجهز بميزات عديدة ومقدم بأسعار معقولة.
  • لاب توب ميكروسوفت سارفيس Microsoft Surface Pro 8 قد لا يكون Surface Pro 8 من Microsoft يحدث ثورة في أجهزة من فئة 2 في 1 ، ولكنه يقدم التحديث الأكثر أهمية منذ سنوات، مع شاشة أكبر، وإعادة تصميم هيكل جذاب، وأداء محسّن.
  • لاب توب رازر بلد Razer Blade 15 Base هذا اللاب توب يقدم بشكل مخصوص لعشاق الألعاب إذا كنت لاعبًا محترفًا وترغب في تجربة رسومات وألوان مميزة، يقدمها Razer Blade 15 ، يعد أرخص من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى المخصصة للألعاب.
  • لاب توب آسر بريداتور تريتون Acer Predator Triton 300 SE Acer’s Predator Triton 300 SE يعد الاهم من بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب، مع تصميمها الأنيق وأداء ألعاب RTX 3060 القوي بسعر قوي.
  • لاب توب ديل انسبيرون 16 بلس Dell Inspiron 16 Plus يعد الطراز Inspiron 16 Plus 76 من الأجهزة التي تقدم قيمة من الدرجة الأولى في فئة متزايدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بشاشات مقاس 16 بوصة ووحدات معالجة مركزية من السلسلة H من Intel ورسومات Nvidia GeForce RTX.

قد يهمك :

أفضل لاب توب عملي ورخيص

هناك العديد من أفضل لاب توب عملي ورخيص والتي تتسابق في تحديثها وإنتاج نسخ أفضل وبمواصفات أعلى، ومن أشهر هذه الشركات :

أفضل لاب توب عملي ورخيص - أفضل لاب توب للعمل المكتبي
أفضل لاب توب عملي ورخيص – أفضل لاب توب للعمل المكتبي
  • لاب توب لينوفو Lenovo IdeaPad 3 14IIL05 يعتبر جهاز لاب توب لينوفو أيديا باد 3 14IIL05 أفضل لاب توب عملي ورخيص بين فئته السعرية، ويأتي الجهاز بشاشة بمقاس 14 بوصة نقية ومشرقة يمكنك الاستمتاع بها بمشاهدة الأفلام والمقاطع، هذا بالإضافة إلى المعالج Core i3-1005G1 الذي يعطيك أداء سلسل دون توقف وانقطاع، كما يوفر أيضًا بطارية مميزة ذات عمرٍ طويل وضمان شامل على الجهاز مدة عامين.
  • لاب توب أسوس ASUS E510KA-BR109T يعتبر هذا الجهاز المقدم من أسوس واحد من بين أفضل لاب توب عملي ورخيص، في السوق السعودي حيث يتميز اللاب توب بصغر الحجم وخفة وزنه، هذا بالإضافة إلى مظهره الأنيق والمميز الذي يتوافق مع أسلوب الحياة الديناميكية.
  • لاب توب لابتوب إتش بي 14 إنش HD بلاتينيوم، مايكرو إيدج لاب توب لابتوب إتش بي 14 إنش HD بلاتينيوم، مايكرو إيدج من الأجهزة المميزة وذات أداء مميزة، ضمن فئتها السعرية كما يوفر بطارية رائعة يمكن شحنها من صفر إلى 50% خلال 45 دقيقة، كما يأتي بمعالج قوي من إنتل يمكنه تشغيل العديد من التطبيقات، مع مكبرات صوت ستريو نقية وعدد منافذ مختلف
  • لاب توب إتش بي HP ستريم 11 يعتبر لاب توب إتش بي HP ستريم 11 من الأجهزة الرخيص، في السوق السعودي والتي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، ويحتوي على بطارية عالية الكفاءة، بالإضافة ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت ويتميز أيضًا بمظهره الأنيق.
  • لاب توب مايكروسوفت Microsoft سيرفس جو يعتبر جهاز لاب توب مايكروسوفت Microsoft سيرفس جو أفضل لاب توب عملي ورخيص، حيث يمكنك من خلال إنجاز المهام مع شاشة لامس بيكسل سينس، مع معالج كور أي 5 من الجيل العاشر، ولوحة مفاتيح معربة، وبأداء بطارية هو الأفضل على الإطلاق.

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022

إذا كنت تدرس الهندسة أو تعمل في مجالات الهندسة المختلفة فأنت بحاجة إلى أفضل لاب توب للبرامج الهندسية مناسب لك ولميزانيتك ، ففي ما يلي أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 :

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
  • MSI 2021 Flagship GF63 يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كور i5-10300، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 256 جيجا يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا. أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية. كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية ويأتي اللابتوب محملا بنسخة مجانية من ويندوز 10.
  • إتش بي HP A0026ne يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كور i5-1030، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 16.1 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ولا يتضمن اللابتوب نسخة ويندوز.
  • ديل G3 يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كورi5-10300، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD سعة 256 جيجا، إضافة إلى 1 تيرابايت من HDD. يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية. كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ويأتي اللابتوب محملا بنسخة من نظام تشغيل UBUNTU.
  • لينوفو أيديا باد جيمنج 3 يمكن القول إن هذا اللابتوب يمثل أفضل خيار للألعاب وبرامج الجرافيك والهندسة. يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كور i5-11300H، من الجيل الحادي عشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا. يتضمن لينوفو أيديا باد جيمنج 3، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية. ومن بين مزاياه أيضا أنه يأتي بنسخة مجانية من ويندوز 11.
  • ديل G15 15-5510 يعمل اللابتوب بمعالج إنتل كورi5-10500، من الجيل العاشر، مع ذاكرة رام 8 جيجا، وذاكرة تخزينSSD، سعة 512 جيجا. يتضمن اللابتوب، كارت شاشة نيفيديا GTX 1650 تصل إلى 4 جيجا أما الشاشة فإنها فول إتش دي مقاسها 15.6 بوصة، وكيبورد بإضاءة خلفية، والميزة الأساسية هنا أن تردد الشاشة 120 هيرتز كما يأتي مع كيبورد باللغتين العربية والإنجليزية بإضاءة خلفية. ويأتي اللابتوب محملا بنسخة من نظام تشغيل UBUNTU

أفضل مواصفات لاب توب HP

ونظرًا لأن اللاب توب بات خلال العصر الحالي واحد من أهم الأدوات التي يجب أن تكون مع الشخص في بيئة العمل أو الدراسة وقتها يجب فقط التأني والبحث وإجراء البحث المُكثف من أجل تحديد أفضل لاب توب HP ، إليكم أفضل مواصفات لاب توب HP :

أفضل مواصفات لاب توب HP
أفضل مواصفات لاب توب HP
  • سعة الذاكرة : كلما كانت سعة الذاكرة كبيرة، فإنك لن تحتاج إلى أي ذاكرة خارجية، وستساعدك في الحفاظ على الكفاءة بصورة أفضل.
  • جودة الشاشة مقاسها : تعتمد هذه النقطة على الهدف الرئيسي من شراء اللاب وأي حجم سوف يكون مناسبًا لهذا الهدف.
  • السعر: يُحدد السعر طبقاً لمدى احتياجات العميل وتوافر هذه الاحتياجات في الجهاز.
  • الكاميرا : إذا كنت تريد الكاميرا بصفة ضرورية من أجل دردشات الفيديو واجتماعات العمل الاونلاين، من الأفضل اختيار نوع البكسل المرتفع من أجل وضوح الرؤية بشكل أكبر.
  • جيل المعالج : كلما كان المعالج أحدث، كلما ساعدك في إنجاز الكثير من المهام خلال فترة زمنية قصيرة.
  • البطارية : يجب اختيار موديل بطاريته عمرها طويل حتى تساعدك في إنجاز مهامك بشكل أسرع دون الحاجة إلى شحن الجهاز أو استهلاك كهرباء بشكل كبير خلال فترة عملك.
  • التوصيلات الخارجية : كلما كانت الوصلات الخارجية أكثر، كلما كان الأمر أفضل.
  • الوزن : من الأفضل أن تختار الجهاز بوزن خفيف ومتطور؛ خصوصاً إن كنت ستحمل الجهاز في أماكن متعددة.
  • ذاكرة التخزين المؤقتة : من الأفضل أن تكون أعلى جيجا حتى تضمن وجود سعة تخزين مناسبة.
  • كارت الشاشة : يفضل اختيار كارت شاشة ذو مساحة كبيرة.
  • الضمان : يعتبر الضمان أحد أهم النقاط عند شراء اللاب توب حتى لا تتكلف ضعف السعر بعد شرائه من خلال التعامل مع شركات ضمانها غير جيد.
  • الهدف الرئيسي من شراء اللاب توب : هناك الكثير من الأجهزة والموديلات، ولكن يجب أن يكون لديك دقة في اختيار الموديل الذي يتناسب مع هدفك، حيث أن هناك فئات تختار موديل يناسب الألعاب، وهناك من يختار وفقاً لطبيعة عمله.

أفضل لاب توب للجرافيك 2022

إذا كنت تريد شراء لابتوب للأعمال السريعة، فالأمر هين، لكن الحيرة تظهر عندما تريد شراء لابتوب للمهندسين وطلاب الهندسة ومصممي الجرافيك ، إليكم أفضل لاب توب للجرافيك 2022 :

أفضل لاب توب للجرافيك 2022
أفضل لاب توب للجرافيك 2022
  • لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro ويتميز لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بوجود طرازين مختلفين مقاس 13.3 بوصة، مقاس 15.6 بوصة ، بشاشة من نوع AMOLED مع معدل تحديث 120 هرتز في الثانية، ودقة فيديو 4K ودعم للقلم الذكي S Pen، ودعم HDR .
  • ويعمل لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بمعالج إنتل من نوع Intel Core i7 مع 8 جيجابايت رام من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي 256 جيجابايت، 1 Thunderbolt 4 و 1 USB-C ومنفذ USB 3.2 كامل الحجم ومقبس تحرير مقاس 3.5 مم وفتحة microSD ويتوفر لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بلونين فقط فضي وجرافيت، وسيكون متاحًا في أبريل بسعر يبدأ من 1050 دولارًا أى ما يعادل 16 ألف و 500جنيه مصرى.
  • لاب توب ديل Dell XPS 17 ويأتى لاب توب Dell XPS 17 بشاشة من نوع UHD قياس 17 بوصة، دقة x 1200 1920 وجودة FHD+ مع خاصية مضاد للانعكاس عند اللمس، وتحرير الفيديو بدقة 4K . ويعمل لاب توب Dell XPS 17 بمعالج من نوع Core i9-11980HK من شركة إنتل من الجيل الحادى عشر.
  • مع وحدة رسوميات من نوع NVIDIA GeForce RTX 3060 ، 6GB GDDR6 ، وذاكرة عشوائية سعة 64 جيجا بايت رام من نوع DDR4-3200MHz ، وذاكرة داخلية تمتد حتى 4 تيرابايت. ويبلغ سعر لاب توب Dell XPS 17 حوالي 1550 دولار أمريكي أى ما يعادل حوالي 24 ألف جنيه مصرى.
  • لاب توب آبل MacBook Pro وجاء لاب توب MacBook Pro بإصدارين مختلفين قياس 14 بوصة، و قياس 16 بوصة، وشاشة من نوع Liquid Retina XDR من نوع mini-LED وكاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل، وأفضل نظام صوتي، ومعدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتز ، مع كاميرا تقوم بتسجيل الفيديو بدقة 8K .
  • ويوفر لاب توب MacBook Pro عمر بطارية يصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو، بينما يحصل الطراز مقاس 16 بوصة على ما يصل إلى 21 ساعة من تشغيل الفيديو وهو أطول عمر للبطارية على الإطلاق من آبل.
  • ويتميز لاب توب MacBook Pro بحصوله على معالج M1 Max وهو من أفضل المعالجات الموجودة بنفس وحدة المعالجة المركزية معوحدة معالجة الرسومات بما يصل إلى 32 نواة لأداء GPU أسرع بما يصل إلى 4 مرات من M1 ، وما يصل إلى 64 جيجابايت من الذاكرة الموحدة السريعة ويبلغ سعر لاب توب MacBook Pro حوالى 56 ألف جنيه مصرى.

أفضل لاب توب للدراسة

بالطبع يوجد العديد من أجهزة اللابتوب القوية المنتشرة في السوق ، ولكن سنستعرض لك الآن أهم وأفضل لاب توب للدراسة :

أفضل لاب توب للدراسة
أفضل لاب توب للدراسة
  • جهاز Acer Aspire 5 افضل لابتوب دراسي يغطي الألمنيوم الجهاز بالكامل، مما يمنحه المتانة والجمال، من الجانب الأيمن يوجد مدخل سماعة رأس ومنفذ USB ومن الجانب الأيسر يوجد منفذ شحن HD ومنفذين USB ومنفذ Type-C ، وإذا تحدثنا عن الشاشة فهي 1080 Full نوع HD IPS بتردد 60 هرتز الشاشة جميلة دون أي مشاكل. كما أنه يأتي بمعالج قد أثبت قوته وسرعته عندما يتعلق الأمر بالدراسة والألعاب الخفيفة.
  • جهاز Dell Inspiration 3000 لابتوب دراسة رخيص يعتبر من الأجهزة متوسطة المدى من Dell ومن الأجهزة العملية للعمل واللعب في نفس الوقت، لذلك فهو يحتوي على شاشة بحجم 17.3 بوصة، وشاشة IPS بدقة 1920 × 1080 بكسل، بالإضافة إلى أنه يحتوي على وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-1035G1 – رباعي النواة 3.6 جيجا هرتز ومحرك أقراص ثابت سريع بسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت مقابل محرك أقراص ثابت عادي بسعة 1 تيرابايت، لذلك فهو مصنوع من البلاستيك القوي، مما يضفي عليه جمالية رائعة.
  • جهاز Dell Inspiron 3593 افضل لاب توب للدراسة يوجد شعار DELL في منتصف اللاب توب بطريقة جذابة، ويحتوي على لوحة مفاتيح رائعة ومريحة، لكنه لا يدعم الإضاءة الخلفية، كما يأتي الجهاز بأحدث مكونات داخلية من الجيل العاشر من إنتل، وذاكرة تخزين داخلية 256 جيجا بايت، مع نوع القرص الصلب SSD السريع، والعديد من الميزات الأخرى.
  • جهاز HP Pavilion x360 15 افضل لابتوب للطلاب يشتهر هذا اللابتوب بتصميمه الفريد، فهو لابتوب وجهاز لوحي معاً ، يأتي بتصميم جميل وجذاب ولافت للنظر، ومكتمل بهيكل معدني وشاشة مقاس 15 بوصة يستند إلى معالج Core i3 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 8 جيجا بايت رام، إلى جانب كونها قابلة للاستخدام للعمل واللعب، فهي ضعيفة بعض الشيء من حيث الرسومات ولا يمكنها لعب الألعاب الحديثة، كما أنها تتميز بالقدرة على تشغيل برامج الفوتوشوب بأداء جيد وكاف.