يقدم لكم موقع إقرأ أفضل لاب توب للجرافيك بسعر رخيص ، و أفضل لاب توب للجرافيك 2022 ، و أنواع لاب توب واسعارها ، و أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 ، و أفضل لاب توب للدراسة ، و أفضل لاب توب للمحاسبين ، عندما تفكر في شراء حاسوب محمول فإن الخيارات كثيرة في السوق ومن شركات كثيرة أيضًا ومعظم الحواسيب المتاحة بمواصفات قوية هي مكلفة، لذا العثور على لابتوب رخيص جدًّا بمواصفات جيدة ليست مهمة سهلة ، في هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل لاب توب للجرافيك بسعر رخيص ، فتابعونا.

أفضل لاب توب للجرافيك بسعر رخيص

تعد أجهزة اللاب توب المخصصة للجرافيك من أفضل أجهزة اللاب الموجودة في الأسواق من حيث الإمكانات حيث تحتاج معالجات بدرجة فائقة تقدم أداء قويا وسريعا وبطاقة رسومات قوية ، إليكم أفضل لاب توب للجرافيك بسعر رخيص :

أفضل لاب توب للجرافيك بسعر رخيص
أفضل لاب توب للجرافيك بسعر رخيص
  • لاب توب Acer Aspire 5 أفضل لاب توب عملي ورخيص لعام 2022 يتفوق هذا الجهاز الرائع على الكثير من الاجهزة المنافسة له وذلك لانه يحتوي على شاشة عالية الدقة تأتي بحجم 15.6 بوصة وتعمل بدقة 1080 × 1920 بكسل وبالتالي يمكنك الحصول على صور مشرقة وذات عرض مميز والوان زاهية وواضحة ، كما يمتلك الجهاز لوحة مفاتيح رائعة ومريحة للغاية تأتي بإضاءة خلفية بالكامل لجميع المفاتيح.
  • لاب توب Dell Inspiron 5585 : يأتي هذا الجهاز من ديل بمظهر انيق وجذاب حيث انه يمتلك هيكل بلون فضي مصنع من البلاتين يأتي بميزانية محدودة ومقبوله ، كما يمتلك الجهاز شاشة عالية الدقة مضادة للتوهج بحجم 15.6 بوصة مع كاميرا ويب HD مدمجة مع ميكرفون وبالتالي فهى رائعة الاستخدام مع برنامج سكايب ، ويمتلك الجهاز لوحة مفاتيح رائعة ومريحة للغاية مع اضاءة خلفية كاملة لجميع المفاتيح
  • اما بالنسبة لمكونات الجهاز الداخلية فهو يأتي يمعالج رباعي النواة AMD Ryzen 5 مع كارت شاشة مميز من نوع Radeon Vega 8 بالاضافة الى رامات بسعة 8 جيجا بايت مه سعة تخزين داخلية تصل الى 256 جيجا بايت وبالنسبة لاداء الجهاز فهو يأتي بإداء مرضي للعديد من المهام ، كما يمكنه التعامل مع الالعاب بشكل جيد الى حد ما .
  • لاب توب Dell Inspiron 3593 : يأتي هذا الجهاز بأحدث المكونات الداخلية من الجيل العاشر من انتل ، ومن الجدير بالذكر انه تم مؤخرا تحسين تصاميم سلسلة Inspiron الجديدة والخاصة بأجهزة اللابتوب وذلك حتى تبدو أفضل مما سبق ولكنها في الغالب قد تبدو متشابهة ، ويمتلك هذا الجهاز لوحة مفاتيح رائعة ومريحة ولكنها تأتي بدون إضاءة خلفية ، ويتميز هذا الجهاز خصيصا بعتاد امكانياته الرائعة ،
  • لاب توب HP Pavilion 15t الأفضل بشاشة تدعم اللمس : يأتي هذا الجهاز الرائع بشاشة عالية الدقة تعمل باللمس وتأتي بحجم 15.6 بوصة كما انه يعتبر جهاز متعدد المهام مع سعر رخيص ويعمل الجهاز بمعالج رائع من نوع Intel Core i5-1035G1 والذي يعمل بتردد يصل الى 3.6 جيجا هرتز ، ويعمل الجهاز برامات ذات سعة 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائية مع سعة تخزين داخلية 512 جيجا بايت من القرص الصلب السريع من نوع SSD.

قد يهمك :

أفضل لاب توب للجرافيك 2022

توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجودة فيما يلي طاقة كافية للتعامل بسهولة مع تطبيقات التصميم الجرافيكي المكثفة، لذلك يمكنك التأكد من أن شراء أي من الأجهزة التي ندرجها هنا سيساعدك في أعمال التصميم الخاصة بك ، إليكم أفضل لاب توب للجرافيك 2022 :

أفضل لاب توب للجرافيك 2022
أفضل لاب توب للجرافيك 2022
  • لاب توب Lenovo ThinkPad E470 نذهب إلى شركة أخرى وهي شركة لينوفو الغنية عن التعريف، ونتعرف على جهاز (لينوفو ثينك باد آي470) فالكثير من الأشخاص يبحثون عن سعر لاب توب لينوفو think pad E470 وذلك للمزايا الكثيرة التي يتمتع بها والتي من بينها:
  • لاب توب ASUS VIVOBOOK PRO 17 هل تبحث عن سعر ASUS VIVOBOOK PRO 17؟ يعتبر هذا الجهاز المحمول من بين أفضل لاب توب للبرمجة والجرافيك عملي ورخيص خاص بشركة أسوس ASUS التايوانية والتي لها باع طويل في عالم صناعة أجهزة الحاسوب المحمول.
  • لاب توب Microsoft Surface Book 3 ما زلنا مع أفضل لاب توب للبرمجة والجرافيك عملي ورخيص 2022، وهي من نفس الشركة مايكروسوفت حيث أطلقت جهاز محمول لوحي يحمل الاسم (مايكروسوفت سيرفس بوك 3) وهو الذي يأتي خلفية لجهاز Microsoft Surface Book 2.
  • لاب توب Toshiba Portege Z30 توشيبا من الشركات الكبيرة التي تنافس مايكروسوفت ولينوفو في صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمول، وبين يدينا جهاز لابتوب محمول من نوع Toshiba Portege Z30 فهو يضاهي اللاب توب Toshiba Satellite C50-A544 في المزايا والإمكانيات، وهو غني عن التعريف.

أنواع لاب توب واسعارها

قائمة أفضل أنواع لاب توب واسعارها يمكنك اقتناؤه هذا العام 2022 :

أنواع لاب توب واسعارها
أنواع لاب توب واسعارها
  • لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro ويتميز لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بوجود طرازين مختلفين مقاس 13.3 بوصة، مقاس 15.6 بوصة ، بشاشة من نوع AMOLED مع معدل تحديث 120 هرتز في الثانية، ودقة فيديو 4K ودعم للقلم الذكي S Pen، ودعم HDR .
  • ويعمل لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بمعالج إنتل من نوع Intel Core i7 مع 8 جيجابايت رام من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي 256 جيجابايت، 1 Thunderbolt 4 و 1 USB-C ومنفذ USB 3.2 كامل الحجم ومقبس تحرير مقاس 3.5 مم وفتحة microSD ويتوفر لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بلونين فقط فضي وجرافيت، وسيكون متاحًا في أبريل بسعر يبدأ من 1050 دولارًا أى ما يعادل 16 ألف و 500جنيه مصرى.
  • لاب توب ديل Dell XPS 17 ويأتى لاب توب Dell XPS 17 بشاشة من نوع UHD قياس 17 بوصة، دقة x 1200 1920 وجودة FHD+ مع خاصية مضاد للانعكاس عند اللمس، وتحرير الفيديو بدقة 4K . ويعمل لاب توب Dell XPS 17 بمعالج من نوع Core i9-11980HK من شركة إنتل من الجيل الحادى عشر، مع وحدة رسوميات من نوع NVIDIA GeForce RTX 3060 ، 6GB GDDR6 ، وذاكرة عشوائية سعة 64 جيجا بايت رام من نوع DDR4-3200MHz ، وذاكرة داخلية تمتد حتى 4 تيرابايت. ويبلغ سعر لاب توب Dell XPS 17 حوالي 1550 دولار أمريكي أى ما يعادل حوالي 24 ألف جنيه مصرى.
  • لاب توب آبل MacBook Pro وجاء لاب توب MacBook Pro بإصدارين مختلفين قياس 14 بوصة، و قياس 16 بوصة، وشاشة من نوع Liquid Retina XDR من نوع mini-LED وكاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل، وأفضل نظام صوتي، ومعدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتز ، مع كاميرا تقوم بتسجيل الفيديو بدقة 8K . ويوفر لاب توب MacBook Pro عمر بطارية يصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو، بينما يحصل الطراز مقاس 16 بوصة على ما يصل إلى 21 ساعة من تشغيل الفيديو وهو أطول عمر للبطارية على الإطلاق من آبل.
  • ويتميز لاب توب MacBook Pro بحصوله على معالج M1 Max وهو من أفضل المعالجات الموجودة بنفس وحدة المعالجة المركزية معوحدة معالجة الرسومات بما يصل إلى 32 نواة لأداء GPU أسرع بما يصل إلى 4 مرات من M1 ، وما يصل إلى 64 جيجابايت من الذاكرة الموحدة السريعة. ويبلغ سعر لاب توب MacBook Pro حوالى 56 ألف جنيه مصرى.

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022

إذا كنت تريد شراء لابتوب للأعمال السريعة، فالأمر هين، لكن الحيرة تظهر عندما تريد شراء لابتوب للمهندسين وطلاب الهندسة ، و فيما يلي أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 :

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022

لاب توب مايكروسوفت Surface Book 2 :

  • يعد هذا بالطبع أحد افضل لاب توب لتشغيل البرامج الهندسية، فقد قامت مايكروسوفت بتصميمه خصيصًا لمهام التصميم. المواصفات مثيرة للإعجاب فيه هي معالج 1.9 جيجاهرتز Intel Core و Nvidia GeForce GTX 1060 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت SSD. لذا نعم يمكنك بثقة تحميل هذا البرنامج بأي برامج هندسية وتصميمية وسوف تعمل بشكل جيد.
  • وفيما يتعلق بعمر البطارية، يوفر Microsoft Surface Book ما يصل إلى 17 ساعة بشحنة واحدة، تقريبًا ضعف بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى نحب أيضًا أنه خفيف الوزن للغاية، حيث يزن 3.62 رطل فقط، هذه ميزة إضافية للطلاب الذين يحتاجون إلى إحضار الكمبيوتر المحمول.
  • لكن أقل سعر يمكن أن تدفعه لشراء سيرفس بوك 2 هو 1999 دولار، وقد ترغب في الحصول على القلم الضوئي وعليك أن تضيف 100 دولار على الأقل، ويبدأ سعره من 13299 ريالاً سعوديًا.

لاب توب ماك بوك برو 16 :

  • إذا كنت من مستخدمي آبل فمن الأفضل التمسك بحاسوب ماك بوك برو، إنه يحتوي على شاشة Retina مقاس 16 بوصة مع سطوع جيد، ويعتبر معالج Intel Core i9 المدمج فيه أقوى بمرتين من جهاز ماك بوك رباعي النوى، لذا يمكنك عرض النماذج ثلاثية الأبعاد بسرعة دون أي تأخير.
  • يمكنك أيضًا الحصول على ذاكرة DDR4 بسعة 64 جيجا بايت، والتي تتيح لك القيام بمهام متعددة بسهولة، يمكنك تحميل الصور، وتشغيل برامج متعددة، بما فيها برامج الهندسة، ويمكن لهذا الكمبيوتر المحمول القيام بكل ذلك، في الوقت نفسه، دون تردد.
  • من حيث القدرة الرسومية، فهو يحتوي على ADM Radeon Pro 5000M وهذا كافٍ لما تحتاجه، ولكن إذا استطعت، احصل على الطراز الذي تمت ترقيته باستخدام Radeon Pro 5600، والذي يمنحك المزيد من ذاكرة النطاق الترددي، إنها أغلى ثمناً قليلاً، لكن زيادة السرعة والجودة مفيدة عند عمل عرض ثلاثي الأبعاد.
  • سبب آخر يجعل جهاز ماك بوك هذا في قائمة افضل جهاز لاب توب 2022 للبرامج الهندسية هو التخزين: يمكن أن تصل سرعة القراءة فيه إلى 3.2 جيجا بايت في الثانية، لن يكون تخزين وتحميل حتى الملفات الكبيرة مشكلة أبدًا. ويبدأ سعر Apple Macbook Pro 16 من 2500 دولار، وفي السعودية من 10000 ريال سعودي.

أفضل لاب توب للدراسة

شراء لاب توب للدراسة صار أمراً سهلاً للغاية هذه الأيام، من ناحية إيجاد اللاب توب المناسب بالطبع، لأن العديد من الشركات صارت تهتم بتوفير هذه الأجهزة بالذات من أجل الطلاب بأكثر من ميزانية وأكثر من سيناريو استخدام. ولهذا نقدم لكم دليل اختيار أفضل لاب توب للدراسة :

أفضل لاب توب للدراسة
أفضل لاب توب للدراسة
  • Apple MacBook Pro قبل التعرف على سعر apple MacBook pro 13-inch تعالوا لنتعرف على مواصفات هذا اللابتوب الذي هو أيضاً خاصة بشركة آبل، ومواصفاته وسعره كالتالي: يعمل بشاشة 13 و 16 إنش. مُعالج من نوع Apple M1 – M1 Max. الذاكرة العشوائية الرام 8 جيجابايت إلى 64 جيجابايت. ذاكرة التخزين القرص الصلب من 256 جيجابايت إلى 8 تيرابايت، من نوع SSD.
  • لاب توب Apple MacBook Air يحمل هذا الجهاز الخاص بشركة آبل الغنية عن التعريف الكثير من المواصفات أهمها: يعمل بشاشة قياس 13.3 بوصة وهي من نوع Retina. مُعالج من نوع (آبل ام 1) Apple M1 وهو من المُعالجات القوية. ذاكرة تخزين إس إس دي SSD تبدأ من 256 جيجابايت إلى 2 تيرابايت. يدعم اللاب توب منفذ يو إس بي فور USB 4. كاميرا ويب أمامية 720 بيكسل.
  • Microsoft Surface Go 3 ما زلنا مع أفضل لاب توب لطلاب الجامعات 2022، وهذه المرة بين أيدينا جهاز كمبيوتر محمول خاص بشركة مايكروسوفت وهو سيرفيس جو3 ويحمل الكثير من المواصفات: يعمل بشاشة تعمل باللمس، وهي قياس 10.5 بوصة. مٌعالج من نوع Intel Pentium Gold أو 10th-gen i3 إنتل جولد وآي ثري الجيل العاشر. ذاكرة عشوائية رام من 4 إلى 8 جيجابايت. ذاكرة تخزين من 64 إلى 128 جيجابايت وهو القرص من نوع SSD.
  • Acer Chromebook Spin 11 هل تبحث عن أفضل لاب توب عملي ورخيص ؟ بعيداً عن أغلى لاب توب، نحن نتكلم عن جهاز لاب توب ايسر كروم بوك سبين وهو من الأجهزة الرائعة التي تحمل الكثير من المواصفات يمكنك ذكرها في النقاط التالية: شاشة تعمل بقياس 11.6 إنش. مُعالج من نوع إنتل سيليرون Intel Celeron N3350. ذاكرة عشوائية رام 4 جيجابايت. الذاكرة التخزينية 32 جيجابايت ويعمل الجهاز بذاكرة من نوع eMMC.

أفضل لاب توب للمحاسبين

يمكن أن تساعد برامج المحاسبة المحاسبين في إدارة أعمالهم بكفاءة أكبر بالإضافة إلى الاحتفاظ بسجلات مفصلة للأغراض الضريبية ، الآن دعونا نلقي نظرة على أفضل لاب توب للمحاسبين :

أفضل لاب توب للمحاسبين
أفضل لاب توب للمحاسبين
  • لابتوب Alienware x17 للباحثين عن لابتوب مناسب للألعاب الإلكترونية الحديثة ذات الدقة العالية، فإنّ شركة Alienware تختص في صناعة وتطوير وابتكار أفضل الأجهزة المخصصة للألعاب، وأبرزها Alienware x17 الذي يأتي بسُمك 0.8 بوصة فقط، والذي يمتاز من الداخل بمعالج مركزي قوي جداً من فئة Core I7 مع بطاقة GeForce RTX 3080 ووحدتين تخزين SSD وشاشة رائعة قياس 17.3 بوصة، مما يجعله لابتوب استثنائي لتشغيل كافة الألعاب الحديثة بسلاسة وسرعة، مع العلم أنّ سعره حوالي 2200 دولار أمريكي.
  • لابتوب Microsoft Surface Laptop 4 بالنظر إلى الخامات وجودة التصميم التي تأتي من الطراز الأول في هذا اللابتوب، فضلاً عن شاشة PixelSense الاستثنائية التي تعمل باللمس، ولوحة المفاتيح المريحة، وعمر البطارية الطويل، وغيرها من المواصفات، فيمكننا القوم بأن Microsoft Surface Laptop 4 من أفضل الخيارات للباحثين عن لابتوب عملي ومريح واستثنائي، ويبدأ سعره من 800 دولار أمريكي.
  • لابتوب Acer Swift 3 AMD إن كان ما تبحث عنه هو لابتوب عملي ذو أداء ممتاز بسعر معقول، فهذا اللابتوب قد صنع خصيصاً لك، ورغم قوته الكبيرة إلا أنه يأتي بحجم صغير، ويتميز بمعالج رائع من نوع AMD Ryzen 7 4700U، وكرت شاشة مميز من نوع Radeon Graphics، مما يعني أنه منافس حقيقة لأجهزة شهيرة مثل جهاز MacBook Pro 13 وجهاز XPS 13، وسعره حوالي 730 دولار أمريكي.
  • لابتوب MacBook Pro 14-inch إن كنت تبحث عن سرعة الأداء والكفاءة العملية والإنتاجية فإنّ هذا اللابتوب هو خيارك الأول، فقد تم صنعه خصيصاً ليناسب صناع مصممي الفيديو المحترفين ومنتجي الموسيقى وأي شخص يستعمل اللابتوب بشكل مطوّل، إذ يحتوي على معالج مركزي مطور داخلياً بواسطة شركة أبل باسم M1 Max، والشريحة الأخرى هي M1 Pro، وكلتاهما لديهما القدرة على تشغيل أضخم البرامج لفترات طويلة جداً، مع العلم أنه يأتي بشاشة عرض مميزة وكاميرا ويب عالية الدقة، وكل هذه المميزات بسعر يقارب 2000 دولار أمريكي.
  • لابتوب Acer Chromebook Spin 713 لطلاب الجامعات الذين يرغبون في اقتناء لابتوب متين وقوي بسعر مناسب، يأتي هذا اللابتوب ليلبي الطموحات من خلال تصميم أنيق باللون الرمادي وهيكل مقاوم للصدمات ودرجات الحرارة المرتفعة والرطوبة، ويشتهر بشاشة ذات ألوان رائعة تعمل باللمس بحجم 13.5 بوصة، وهو يعمل بوحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i5-10210U، مما يجعله لابتوب عملي ممتاز للاستخدام اليومي للطلاب، مع العلم أنّ سعره حوالي 629 دولار أمريكي.
  • لابتوب Apple MacBook Air M1 يأتي هذا اللابتوب بمعالج Apple M1 الثوري المُطور داخلياً الذي يجعله قادراً على التعامل مع أي نوع من أنواع الأعمال بسهولة كبيرة، كما أنه يمتلك إحدى أفضل وأسرع وحدات التخزين ذات السرعة الفائقة، ناهيك عن وزنه الخفيف للغاية وسُمكه القليل والتصميم الأنيق والشاشة المبهرة بدقة عرض 4K وعمر بطارية ممتاز، لذلك فهو بالتأكيد ضمن قائمة أفضل لابتوب 2022، مع العلم أنّ سعره تقريباً يصل إلى 930 دولار أمريكي.