يقدم لكم موقع إقرأ أفضل لاب توب عملي للجامعه ، و أفضل مواصفات لاب توب ، و أفضل لاب توب عملي ورخيص ، و أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 ، و أفضل لاب توب للجرافيك 2022 ، و أفضل لاب توب للدراسة 2022 ، حان وقت العودة إلى مقاعد الدراسة، فالفصلُ الجامعي قد بدأ، ولاشكّ أنّ العديد منّا قد بدأ بالبحث عن جهاز لابتوب مناسب لهذا العام الدراسي الجديد ، لذا سنوفر عليك الكثير من القلق والإرباك من خلال مقال اليوم، الذي جمعنا فيه قائمة أفضل لاب توب عملي للجامعه والتي تناسب جميع الاحتياجات والميزانيات أيضًا.

أفضل لاب توب عملي للجامعه

سواءً كنت متجهًا إلى كليّتك أو جامعتك، أو قد بدأت بالاستعداد للدراسة عن بعد من المنزل، استعن بالقائمة التالية لحصر خياراتك في العثور على جهاز لابتوب يلبي احتياجاتك ، تعرفوا معنا على أفضل لاب توب عملي للجامعه :

أفضل لاب توب عملي للجامعه
أفضل لاب توب عملي للجامعه
  • لابتوب Dell Inspiron 3593 يتميز لابتوب Dell Inspiron 3593 بتصميمه المميز والرائع الذي يميزه عن الإصدارات القديمة، ولهذا ينضم لقائمة أفضل لابتوب للدراسة 2022. كما يمتلك اللابتوب معالج من نوع Intel Core i5 من الجيل العاشر وهو من اقوي المعالجات، مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية بهارد سريع تصل الى 256 جيجا بايت.
  • لابتوب MacBook Pro يعدُّ لابتوب MacBook Pro أفضل لابتوب للدراسة 2022، لهذا إذا كنتَ تبحث عن أداء قوي، يمكنكَ الاعتماد على لابتوب ماك بوك برو. ويأتي لابتوب MacBook Pro بمعالج M1 Pro/M1 Max، والذي والذي يدعم رام حتى 64 جيجابايت وسعة تخزينية حتى 8 تيرابايت، كما يتميز بشاشته التي تمنحكَ تجربة مميزة مع سطوع يصل إلى 1000 شمعة، والشاشة Liquid Retina XDR بتقنية mini-LED.
  • لاب توب HP Pavilion 15t يتميز لاب توب HP Pavilion 15t بالأداء المثالي والاستثنائي المميز، حيث يأتي بمعالج Intel Core i5-6200 U سعة 2.3 جيجا هرتز، وهو ما جعله ضمن قائمة أفضل لابتوب للدراسة 2022. كما يمكنكَ استعماله بأكثر من وضعية بفضل مفصل Pavilion x360، حيث تستطيع استعماله كجهاز محمول أو جهاز لوحي من خلال طي لوحة المفاتيح، وهذا ما يسهل عليك عملية حمل الجهاز والإنتقال به من مكان إلى آخر.

قد يهمك :

أفضل مواصفات لاب توب

هناك مجموعة من المواصفات التي يجب البحث عنها عند الرغبة في شراء جهاز لاب توب بهدف العمل أو الدراسة وتتمثل في :

أفضل مواصفات لاب توب
أفضل مواصفات لاب توب
  • دقة الشاشة 1920 × 1080 بكسل مع توفر تقنية IPS، بما يضمن جودة الصورة وراحة العين أثناء الاستخدام.
  • حجم الشاشة يتراوح بين5 و14 بوصة بما يعادل 33 إلى 35 سم.
  • وحدة المعالجة المركزية بدايةً من معالج Core i5 وحتى Intel Core i9) والذي يتحكم في المهام الرئيسية على اللاب توب.
  • كارت الشاشة منفصل عن اللوحة الأم بما يرفع من كفاءة الشاشة على العمل.
  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM بسعة لا تقل عن 8 جيجا بايت، والتي قد تصل إلى 64 جيجا بايت بما يضمن سرعة قصوة في إنجاز المهام المختلفة.
  • المنافذ الطرفية Ports وأهمها منفذ USB Type-C، ومنفذ USB-A، مع منفذ خاص بسماعة الرأس والشبكة، ومنفذ DisplayPort.
  • بطارية قوية طويلة العمر التشغيلي، تتحمل العمل لساعات طويلة.
  • الجمع بين محرك القرص الصلب الثابتة SSDومحرك القرص الصلب HDD وذلك للحصول على سعة تخزينية ضخمة مع سرعة في أداء المهام المطلوبة.
  • حجم الجهاز الصغير والخفيف مما يسهل الانتقال به من مكان إلى آخر بسهولة.

أفضل لاب توب عملي ورخيص

سنقدم لك اقتراحاً لانتقائك أفضل لاب توب عملي ورخيص يناسب طبيعة استخدامك له وميزانيتك المرصودة لشرائه، لذلك تابع معنا حتى النهاية.

أفضل لاب توب عملي ورخيص
أفضل لاب توب عملي ورخيص
  • لاب توب إتش بي HP ستريم 11 يعتبر لاب توب إتش بي HP ستريم 11 من الأجهزة الرخيص، في السوق السعودي والتي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، ويحتوي على بطارية عالية الكفاءة، بالإضافة ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت ويتميز أيضًا بمظهره الأنيق.
  • لاب توب لينوفو Lenovo IdeaPad 3 14IIL05 يعتبر جهاز لاب توب لينوفو أيديا باد 3 14IIL05 أفضل لاب توب عملي ورخيص بين فئته السعرية، ويأتي الجهاز بشاشة بمقاس 14 بوصة نقية ومشرقة يمكنك الاستمتاع بها بمشاهدة الأفلام والمقاطع، هذا بالإضافة إلى المعالج Core i3-1005G1 الذي يعطيك أداء سلسل دون توقف وانقطاع، كما يوفر أيضًا بطارية مميزة ذات عمرٍ طويل وضمان شامل على الجهاز مدة عامين.
  • لاب توب أسوس ASUS E510KA-BR109T يعتبر هذا الجهاز المقدم من أسوس واحد من بين أفضل لاب توب عملي ورخيص، في السوق السعودي حيث يتميز اللاب توب بصغر الحجم وخفة وزنه، هذا بالإضافة إلى مظهره الأنيق والمميز الذي يتوافق مع أسلوب الحياة الديناميكية.
  • لاب توب هواوي Huawei ميت بوك دي 15 يأتي لاب توب هواوي Huawei ميت بوك دي 15 بشاشة 15 بوصة وبسماكة 16.9 ملم، كما يمكنك هذا الجهاز من ربط متعدد للشاشة مع الأجهزة الأخرى كالهواتف، كما يوفر الجهاز قارئ لبصمات الأصبع، ويأتي بمعالج من إنتل كور أي 3 مثالي جدًا في الألعاب، وبطارية مميزة يمكن شحنها من صفر إلى 53% خلال ثلاثين دقيقة، كما يحافظ على الخصوصية والأمان من خلال كاميرا قابلة للسحب لا تعمل إلّا بالضغط عليها.
  • لاب توب لابتوب إتش بي 14 إنش HD بلاتينيوم، مايكرو إيدج لاب توب لابتوب إتش بي 14 إنش HD بلاتينيوم، مايكرو إيدج من الأجهزة المميزة وذات أداء مميزة، ضمن فئتها السعرية كما يوفر بطارية رائعة يمكن شحنها من صفر إلى 50% خلال 45 دقيقة، كما يأتي بمعالج قوي من إنتل يمكنه تشغيل العديد من التطبيقات، مع مكبرات صوت ستريو نقية وعدد منافذ مختلف.

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022

الكثير من الأشحاص يكونون في حيرة من أمرهم حول أفضل جهاز حاسوب محمول يمكنهم شرائه، وذلك نظراً لكثرة الخيارات والأنواع أمامهم ومن مختلف شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول حول العالم ، لذلك اخترنا لكم فيما يلي أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022 :

أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
أفضل لاب توب للبرامج الهندسية 2022
  • لاب توب Asus TUF505 يعتبر كمبيوتر محمولًا قويًا وخفيف الوزن للألعاب وقد أصبح شائعًا جدًا في جميع أنحاء العالم لدرجة أن Asus أصدرت إصدارات مختلفة حتى في آسيا والهند تشكل بطاقة الرسومات المخصصة بسعة 6 جيجابايت والمدعومة من NVIDIA GeForce GTX 1660 Ti ومحرك أقراص SSD هجين سعة 256 جيجابايت مزيجًا قويًا تجعله أفضل لاب توب للبرامج الهندسية، على هذا النحو يكون سعر الكمبيوتر المحمول معقولاً بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمول المخصصة للألعاب.
  • المواصفات متوافقة للغاية لتشغيل برامج الهندسة والمحاكاة مثل SolidWorks و Solid Edge مع عرض رسومات ممتاز. يتميز TUF505 بملف تعريف متوازن إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول هندسي يوفر توازنًا جيدًا بين السعر والعرض والرسومات واحتياجات الألعاب.
  • البطارية تدوم 4.5 ساعات لكن تقنية الشحن السريع التي زودتها شركة Asus تضمن شحن البطارية بسرعة تصل إلى 60٪ خلال ساعة ، يبدأ سعر Asus TUF505 بمعالج Nvidia GTX 1660 من 1300 دولار، ويتوفر بسعر 8000 ريال سعودي.
  • لاب توب ماك بوك برو 16 إذا كنت من مستخدمي آبل فمن الأفضل التمسك بحاسوب ماك بوك برو، إنه يحتوي على شاشة Retina مقاس 16 بوصة مع سطوع جيد، ويعتبر معالج Intel Core i9 المدمج فيه أقوى بمرتين من جهاز ماك بوك رباعي النوى، لذا يمكنك عرض النماذج ثلاثية الأبعاد بسرعة دون أي تأخير. يمكنك أيضًا الحصول على ذاكرة DDR4 بسعة 64 جيجا بايت، والتي تتيح لك القيام بمهام متعددة بسهولة، يمكنك تحميل الصور، وتشغيل برامج متعددة، بما فيها برامج الهندسة، ويمكن لهذا الكمبيوتر المحمول القيام بكل ذلك، في الوقت نفسه، دون تردد.
  • من حيث القدرة الرسومية، فهو يحتوي على ADM Radeon Pro 5000M وهذا كافٍ لما تحتاجه، ولكن إذا استطعت، احصل على الطراز الذي تمت ترقيته باستخدام Radeon Pro 5600، والذي يمنحك المزيد من ذاكرة النطاق الترددي، إنها أغلى ثمناً قليلاً، لكن زيادة السرعة والجودة مفيدة عند عمل عرض ثلاثي الأبعاد سبب آخر يجعل جهاز ماك بوك هذا في قائمة افضل جهاز لاب توب 2022 للبرامج الهندسية هو التخزين يمكن أن تصل سرعة القراءة فيه إلى 3.2 جيجا بايت في الثانية، لن يكون تخزين وتحميل حتى الملفات الكبيرة مشكلة أبدًا.

أفضل لاب توب للجرافيك 2022

الجهاز الذي يجب أن تستخدم اليوم يجب أن يكون سريع ومتطور مع الكثير من الميزات المتقدمة التي تسهل عليك تصميم الجرافيك لهذا، قمنا ببعض البحث في العديد من المواقع والمنتديات المتخصصة في التقنية، وجلبنا معنا مجموعة من أفضل لاب توب للجرافيك 2022 :

أفضل لاب توب للجرافيك 2022
أفضل لاب توب للجرافيك 2022
  • لاب توب Toshiba Portege Z30 توشيبا من الشركات الكبيرة التي تنافس مايكروسوفت ولينوفو في صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمول، وبين يدينا جهاز لابتوب محمول من نوع Toshiba Portege Z30 فهو يضاهي اللاب توب Toshiba Satellite C50-A544 في المزايا والإمكانيات، وهو غني عن التعريف وذلك لما يتمتع به من مميزات من بينها:
  • لاب توب Lenovo ThinkPad E470 نذهب إلى شركة أخرى وهي شركة لينوفو الغنية عن التعريف، ونتعرف على جهاز (لينوفو ثينك باد آي470) فالكثير من الأشخاص يبحثون عن سعر لاب توب لينوفو think pad E470 وذلك للمزايا الكثيرة التي يتمتع بها والتي من بينها:
  • لاب توب Microsoft Surface Book 3 ما زلنا مع أفضل لاب توب للبرمجة والجرافيك عملي ورخيص 2022، وهي من نفس الشركة مايكروسوفت حيث أطلقت جهاز محمول لوحي يحمل الاسم (مايكروسوفت سيرفس بوك 3) وهو الذي يأتي خلفية لجهاز Microsoft Surface Book 2، يحمل الجهاز عدد كبير من المميزات من بينها:
  • لاب توب Microsoft Surface Pro 7 يأتي الجهاز المحمول مايكروسوفت سيرفس برو 7 خليفة للجهاز السابق وهو Microsoft Surface Pro 6 حيث يتمتع الجهاز بالكثير من المميزات والمواصفات التي تجعل من حقيقة أفضل لاب توب للبرمجة عملي.

أفضل لاب توب للدراسة 2022

يوجد العديد من أجهزة اللابتوب القوية المنتشرة في السوق ، ولكن سنستعرض لك الآن أهم وأفضل لاب توب للدراسة 2022 :

أفضل لاب توب للدراسة 2022
أفضل لاب توب للدراسة 2022
  • لاب توب فوسترو 3515 5 من ديل في حال مقارنة هذا الجهاز بالأجهزة الأخري من الفئة السعرية، يُعد من أفضل وأقواي المواصفات المتواجدة في السوق من هذه الفئة.
  • لاب توب أتش بي 255 تتميز شركة HP بأنها الشركة الأقرب لقلب العميل ، حيث تعمل دائمًا على طرح العديد من الإصدارات التي تناسب كافة الفئات . ويعتبر لاب توب “أتش بي 255” ملك الفئة الأقتصادية فهو الأنسب لفئة كبيرة من المستخدمين من حيث السعر والإمكانيات.
  • لاب توب لينوفو ايديا باد 3 استمتع بتجربة الألعاب بشكل مختلف مع لينوفو أيديابا للألعاب 3 المدعوم بمعالجات إنتل كور من الفئة H من الجيل العاشر،تستطيع أن تشغل أحدث عناوين AAA وبثها بأعلى أداء، مناسب بشكل كبير للدراسة والعمل ايضًا.