يقدم لكم موقع إقرأ أفضل لابتوب للأعمال ، و أفضل مواصفات لاب توب HP ، و أفضل لاب توب للجرافيك 2022 ، و أفضل لاب توب عملي ورخيص ، و أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص ، و أفضل لاب توب للدراسة ، نظراً لميول أغلب الشركات إلى أتمتة أعمالها ، و اعتماد الطلاب و العاملون في المراكز البحثية على إشراك الحواسيب في أنشطتهم ، لما يتمخض عنها من سرعة في الإنجاز و دقة في العمل ، و عليه فإن الكثير من موظفي الشركات و الطلاب يبحثون عن افضل لابتوب للاعمال التي تنحصر في إطار عمليات المحاسبة و إنشاء الفواتير و وما يدور في فلك هذه العمليات ، فإذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال تابع المقال حتى النهاية.

أفضل لابتوب للأعمال

إذا كنت تريد اختيار أفضل لابتوب للأعمال ، إليك هذه الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل الشراء:

أفضل لابتوب للأعمال
أفضل لابتوب للأعمال
  • لابتوب يوفر عمر بطارية أطول : لا يحتاج أحد إلى لابتوب بمواصفات قوية جدا لكن البطارية تنفذ بسهولة في أثناء العمل، لاختيار أفضل لابتوب للأعمال، عليك اختيار لابتوب يحمل بطارية تدوم لعدة ساعات، على الأقل 6 ساعات قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.
  • هارد ديسك SSD : إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر سريع فعلا، يجب أن تعتمد على قرص صلب من نوع SSD، والذي يوفر سرعة أكبر كثيرا في التعامل مع البيانات وأمان أكثر، هذا بالإضافة لفتح أسرع للتطبيقات وسرعة أكبر في التنقل بينها بسهولة.
  • لابتوب يقدم أداءً سريعا : يأتي أفضل لابتوب للأعمال غالبا بمعالج من إنتل مع معالج رسوميات مدمج، لكن إذا كنت تخطط لتحرير الفيديو باحتراف أو العمل على الرسومات ثلاثية الأبعاد، فستكون بحاجة إلى معالج من الجيل السادس سواء كور i5 أو كور i7 مع بطاقة رسوميات مستقلة من نيفيديا.
  • لابتوب يحمل منافذ كافية : لا أحد يحب أن يحمل العديد من الكابلات والأجهزة للتحويل بين منفذ وآخر، وذلك بسبب نقص وجود منافذ في اللابتوب، إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال، يجب أن يحمل المنافذ اللازمة مثل منفذ الشبكات السلكية Ethernet ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة SD (مثل بطاقات الذاكرة الخارجية للكاميرا)، هذا بالإضافة إلى منافذ USB كافية ومنفذ USB C.
  • شاشة بدقة 1080p على الأقل : من الصعب إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال يحسن إنتاجيتك أن تكون الشاشة ردئية، تجنب الشاشات بدقة 1366×768 بكسل، واختر لابتوب يحمل شاشة بدقة 1920×1080 على الأقل.
  • لوحة مفاتيح جيدة : لا يوجد لابتوب جيد يمكن القول أنه أفضل لابتوب للشراء دون لوحة مفاتيح جيدة، حتى يوفر كتابة مريحة في أوضاع مختلفة مثل في أثناء السفر، ويفضل أيضا أن تكون لوحة المفاتيح مضيئة للعمل أثناء الليل والتشجيع على زيادة الإنتاجية.

قد يهمك :

أفضل مواصفات لاب توب HP

إذا كنت تريد شراء لابتوب HP لإستخدامه في العمل أو اللعب وربما حتى لإنجاز مهام المدرسة إذا كنت طالبًا، فأنت بالتأكيد في المكان المناسب ، إليكم أفضل مواصفات لاب توب HP :

أفضل مواصفات لاب توب HP
أفضل مواصفات لاب توب HP
  • لاب توب HP Envy x360 2-in أولى الأجهزة التي نسلط عليها الضوء في تقرير اليوم هو لابتوب Envy x360 2-in-1 والذي تم تقديمه من شركة HP ويعد واحد من أفضل الأجهزة العملية التي يمكن الحصول عليها نظرًا لمميزاته الهائلة حيث يتوفر على حجم يمكن الأشخاص من سهوله التنقل به وبالتحديد 1.3 كيلو جرام في الوقت الذي يأتي بسعة بطارية كبيرة تدوم لوقت طويل.
  • لاب توب HP Pavilion x360 لاب توب HP Pavilion x360 ثاني الأنواع التي نتحدث عنها في تقريرنا اليوم هو لاب توب HP Pavilion x360 والذي يعد 2 في 1 حيث يتسم بالكفاءة التي تساعدة على التعامل مع كافة أعباء العمل اليومية ويتوفر على الكثير من المميزات أبرزها تقديمه بفتحة بطاقة SD في الوقت الذي يدعم فيه تقنية الـ4K ويتوفر أيضًا على USB-C و HDMI.
  • لاب توب HP Stream 3- لاب توب HP Stream آخر الأجهزة التي نتحدث عليها ضمن تقرير أسعار ومواصفات أفضل لاب توب HP للعام الجديد 2022 هو لاب توب HP Stream والذي يتوفر على الكثير من المميزات لعل من أبرزها السعر الإقتصادي بالإضافة إلى أنه عملي وذات وزن خفيف ويأتي بشاشة مقاس 14 بوصة ويعمل بنظام الشغيل Windows مع بطارية تبقى لساعات طويلة. وتكمن العيوب التي يأتي بها اللاب توب أن السعة التخزينية قليلة وهو ما يجعله مناسب تمامًا بالنسبة للأشخاص الذي يعتمدون على خاصية التخزين السحابي.

أفضل لاب توب للجرافيك 2022

توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجودة في هذه الفقرة طاقة كافية للتعامل بسهولة مع تطبيقات التصميم الجرافيكي المكثفة، لذلك يمكنك التأكد من أن شراء أي من الأجهزة التي ندرجها هنا سيساعدك في أعمال التصميم الخاصة بك.

أفضل لاب توب للجرافيك 2022
أفضل لاب توب للجرافيك 2022
  • لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro ويتميز لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بوجود طرازين مختلفين مقاس 13.3 بوصة، مقاس 15.6 بوصة ، بشاشة من نوع AMOLED مع معدل تحديث 120 هرتز في الثانية، ودقة فيديو 4K ودعم للقلم الذكي S Pen، ودعم HDR .
  • ويعمل لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بمعالج إنتل من نوع Intel Core i7 مع 8 جيجابايت رام من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي 256 جيجابايت، 1 Thunderbolt 4 و 1 USB-C ومنفذ USB 3.2 كامل الحجم ومقبس تحرير مقاس 3.5 مم وفتحة microSD . ويتوفر لاب توب سامسونج Galaxy Book2 Pro بلونين فقط فضي وجرافيت، وسيكون متاحًا في أبريل بسعر يبدأ من 1050 دولارًا أى ما يعادل 16 ألف و 500جنيه مصرى.
  • لاب توب ديل Dell XPS 17 ويأتى لاب توب Dell XPS 17 بشاشة من نوع UHD قياس 17 بوصة، دقة x 1200 1920 وجودة FHD+ مع خاصية مضاد للانعكاس عند اللمس، وتحرير الفيديو بدقة 4K . ويعمل لاب توب Dell XPS 17 بمعالج من نوع Core i9-11980HK من شركة إنتل من الجيل الحادى عشر.
  • مع وحدة رسوميات من نوع NVIDIA GeForce RTX 3060 ، 6GB GDDR6 ، وذاكرة عشوائية سعة 64 جيجا بايت رام من نوع DDR4-3200MHz ، وذاكرة داخلية تمتد حتى 4 تيرابايت. ويبلغ سعر لاب توب Dell XPS 17 حوالي 1550 دولار أمريكي أى ما يعادل حوالي 24 ألف جنيه مصرى.
  • لاب توب آبل MacBook Pro وجاء لاب توب MacBook Pro بإصدارين مختلفين قياس 14 بوصة، و قياس 16 بوصة، وشاشة من نوع Liquid Retina XDR من نوع mini-LED وكاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل، وأفضل نظام صوتي، ومعدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتز ، مع كاميرا تقوم بتسجيل الفيديو بدقة 8K . ويوفر لاب توب MacBook Pro عمر بطارية يصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو.
  • بينما يحصل الطراز مقاس 16 بوصة على ما يصل إلى 21 ساعة من تشغيل الفيديو وهو أطول عمر للبطارية على الإطلاق من آبل. ويتميز لاب توب MacBook Pro بحصوله على معالج M1 Max وهو من أفضل المعالجات الموجودة بنفس وحدة المعالجة المركزية معوحدة معالجة الرسومات بما يصل إلى 32 نواة لأداء GPU أسرع بما يصل إلى 4 مرات من M1 ، وما يصل إلى 64 جيجابايت من الذاكرة الموحدة السريعة. ويبلغ سعر لاب توب MacBook Pro حوالى 56 ألف جنيه مصرى.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

أفضل لاب توب عملي ورخيص

هنا قائمة بافضل لاب توب عملي رخيص ، القائمة التالية تم ترتيبها على حسب السعر تنازليا من الاعلى إلى الاقل ، تم تسجيل تلك الاسعار حسب آخر تحديث على موقع امازون العالمي لبيع اجهزة اللاب توب .

أفضل لاب توب عملي ورخيص
أفضل لاب توب عملي ورخيص
  • جهاز Acer Aspire 5 لابتوب رخيص ومناسب يعد الأفضل والأقوى للمبتدئين في اليوتيوب والمونتاج وأكثر البرامج والألعاب ، الألمنيوم يغطي كامل الجهاز ويعطي متانة وجمالية للجهاز ، من اليمين مدخل للسماعات ومدخل USB ومن اليسار مدخل للشاحن لل HDومدخلين USB ومدخل تايب سي.
  • و بالتالي لو تكلمنا عن الشاشة فهي 1080 full HD من نوع IPS وتردد 60 هرتز والشاشة جميلة ولا توجد بها أية مشاكل ، أما المعالج هو الذي يميز هذا الجهاز الذي أثبت قوته وسرعته في المونتاج والألعاب الخفيفة وهو أداء مقبول مع كرت شاشة 2 جيجا منفصل من نوع AMD Radeon Vega 3 Mobile Graphics ،
  • جهاز Dell Inspiron 3593 لابتوب رخيص ومناسب يتربع شعار DELL في منتصف اللابتوب بشكل جذاب ، فضلاً عن أنه يمتلك لوحة مفاتيح رائعة ومريحة ، إلا أنها لا تدعم الإضاءة الخلفية ، و بالتالي يترافق هذا الجهاز بأحدث المكونات الداخلية من الجيل العاشر من انتل ، و سعة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت بقرص صلب سريع من نوع SSD ، والعديد من المميزات الأخرى التي سنعلمك بها.
  • جهاز Dell Inspiron 3000 افضل وارخص لاب توب يعتبر من الأجهزة المتوسطة التي أطلقتها شركة Dell ، وهو من الأجهزة العملية المناسبة للعمل وللتسلية في آن واحد ، لذلك يمتلك شاشة ذات حجم 17.3 بوصة وبعرض IPS بدقة 1920 × 1080 بكسل ، بالإضافة الى أنه يمتلك وحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i5-1035G1 – رباعية النواة بتردد 3.6 جيجا هرتز ، وسعة تخزين داخلية تصل الى 1 تيرا بايت بهارد سريع مع سعة 1 تيرا بايت من الهارد العادي ، لذلك هو مصنوع من البلاستيك القوي مما يضفي عليه جمالاً فائقاً.
  • جهاز HP Pavilion x360 15 أفضل لابتوب عملي يتميز هذا اللاب توب بتصميمه الفريد فهو جهاز لابتوب وجهاز لوحي في نفس الوقت ، ينفرد عن غيره بتصميمه الخارجي الرائع والجذاب والملفت للنظر مصحوباً بهيكل معدني وشاشة ذات أبعاد 15 بوصة ، يترافق هذا الجهاز مع معالج core i3 ثنائي النواة يعمل بسرعة 3.9 جيجا هرتز وبذاكرة وصول عشوائية سعتها حتى 8 جيجا بايت.
  • فضلاً عن إمكانية استخدامه للعمل والتسلية إلا أنه يعد ضعيفاً قليلاً من ناحية الرسوميات ولا يمكنه تشغيل الألعاب الحديثة ، ويتميز بإمكانية تشغيله لبرامج الفوتوشوب بأداء جيد وكافي ، يعد هذا اللابتوب أحد الأنواع المرغوبة من من قبل رجال الأعمال وموظفي الشركات.

أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص

عندما تفكر في شراء حاسوب محمول فإن الخيارات كثيرة في السوق ومن شركات كثيرة أيضًا ومعظم الحواسيب المتاحة بمواصفات قوية هي مكلفة، لذا العثور على لابتوب رخيص جدًّا بمواصفات جيدة ليست مهمة سهلة ، إليكم أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص :

أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص
أفضل لابتوب للمونتاج والتصميم بسعر رخيص
  • MSI GV62 8RD-200 MSI GV62 8RD-200 لاب توب للمهندسين ومحبي الالعاب بالتحديد من صنع الشركة الصينية الرائدة. يأتي هذا الاب توب بتصميم أنيق مصنوع من الألمنيوم الأسود، مخصص للألعاب بشكل اساسي. لكن من الممكن ايضاً استخدامه في التصميم والمونتاج والسبب يعود لأداء الجهاز العالي.
  • Apple MacBook Pro Apple MacBook Pro لاب توب للتصميم والمونتاج من شركة أبل الأمريكية اللابتوب يأتي بمعالج قوي من الجيل التاسع وهذا ما يجعله خيار قوي كلابتوب تصميم ومونتاج. الجهاز مصنوع من الألمنيوم ويتميز بسماكته الرفيعة، كما يأتي مدعوم بشاشة لمس صغيرة اعلى الكيبورد للتحكم بالأشياء البسيطة. لابتوب خير جيد للأشخاص المحبين لشركة أبل ونظام التشغيل الخاص بهم.
  • Dell XPS 15 9570 Dell XPS 15 9570 هو لابتوب رائع من شركة ديل الامريكية. ياتي بتصميم انيق بسمك رفيع جداً لا يتجاوز 16 مم، غراراً على ذلك فهو مصنوع من الالمنيوم ومخصص للالعاب وتصميم المونتاج.
  • Acer Aspire E 15 Acer Aspire E 15 واحد من افضل اللابتوبات للتصميم والمونتاج بسعر جيد مقارنة بمواصفاته يأتي هذا النوت بوك من تصنيع شركة أيسر Acer التايوانية، حيث أنه مصنوع من مادة بلاستيكية ذات ملمس معدني املس. ياتي الجهاز بشاشة قياس 15.6 أنش وبدقة 1920 × 1080 Full HD من نوع LED. كما يأتي الجهاز ايضاً مع بطارية تدوم حتى 15 ساعة متواصلة، ويأتي بنظام Windows 10 Home.

أفضل لاب توب للدراسة

بالطبع يوجد العديد من أجهزة اللابتوب القوية المنتشرة في السوق ، ولكن سنستعرض لك الآن أهم وأفضل لاب توب للدراسة :

أفضل لاب توب للدراسة
أفضل لاب توب للدراسة
  • جهاز Dell Inspiration 3000 لابتوب دراسة رخيص يعتبر من الأجهزة متوسطة المدى من Dell ومن الأجهزة العملية للعمل واللعب في نفس الوقت، لذلك فهو يحتوي على شاشة بحجم 17.3 بوصة، وشاشة IPS بدقة 1920 × 1080 بكسل، بالإضافة إلى أنه يحتوي على وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-1035G1 – رباعي النواة 3.6 جيجا هرتز ومحرك أقراص ثابت سريع بسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت مقابل محرك أقراص ثابت عادي بسعة 1 تيرابايت، لذلك فهو مصنوع من البلاستيك القوي، مما يضفي عليه جمالية رائعة.
  • جهاز HP Pavilion x360 15 افضل لابتوب للطلاب يشتهر هذا اللابتوب بتصميمه الفريد، فهو لابتوب وجهاز لوحي معاً ، يأتي بتصميم جميل وجذاب ولافت للنظر، ومكتمل بهيكل معدني وشاشة مقاس 15 بوصة. يستند إلى معالج Core i3 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 8 جيجا بايت رام، إلى جانب كونها قابلة للاستخدام للعمل واللعب، فهي ضعيفة بعض الشيء من حيث الرسومات ولا يمكنها لعب الألعاب الحديثة، كما أنها تتميز بالقدرة على تشغيل برامج الفوتوشوب بأداء جيد وكاف.
  • جهاز Acer Aspire 5 افضل لابتوب دراسي يغطي الألمنيوم الجهاز بالكامل، مما يمنحه المتانة والجمال، من الجانب الأيمن يوجد مدخل سماعة رأس ومنفذ USB ومن الجانب الأيسر يوجد منفذ شحن HD ومنفذين USB ومنفذ Type-C ، وإذا تحدثنا عن الشاشة فهي 1080 Full نوع HD IPS بتردد 60 هرتز الشاشة جميلة دون أي مشاكل. كما أنه يأتي بمعالج قد أثبت قوته وسرعته عندما يتعلق الأمر بالدراسة والألعاب الخفيفة.