يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على أفضل شركة سمك فيليه مجمد ، و أفضل أنواع السمك المجمد في السعودية، و أفضل نوع سمك فيليه في مصر، و أنواع سمك فيليه مجمد، و سمك فيليه طازج، و سمك فيليه باسا مجمد، و ما هو الفيلية، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

أفضل شركة سمك فيليه مجمد

من أفضل شركة سمك فيليه مجمد ، شركة الرضوان لتبريد و تجميد الأسماك تم تأسيس عام 1995 وتعد شركة الرضوان من الشركات الكبرى فى مجال تصدير و استيراد الاسماك , حيث انها متخصصة فى مجال الاسماك و المأكولات البحرية و خبره أكثر من 20 عاما فى مجال المأكولات البحرية.

أفضل شركة سمك فيليه مجمد
أفضل شركة سمك فيليه مجمد
  • وتقوم الشركة بالصيد من المياه الإقليمية المصرية ونقل هذه الأسماك إلى المصنع و تقوم الشركة بفرز وتنظيف و تجميد وتعبئة الأسماك و طرحها بالأسواق المصرية والعربية وتقوم بالفحص على انظمة الجودة حتى يتسنى لنا التصدير لدول الاتحاد الأوروبى.
  • كما تمتلك الشركة مرافق تخزين ضخمه هذا الى جانب سعة التخزين التى تصل الى 400طن متمثلة فى مصنع مجهز بإثنين من أنفاق التجميد لكل منهما قدرة تخزين 12 طن كل 4 ساعات.
  • وتلتزم الشركة بعقود دولية لتأمين الاسماك المجمدة ذات الفئة الاولى و منتجات المأكولات البحرية الأخرى لعملائها

أفضل أنواع السمك المجمد في السعودية

يساهم السمك بمنح الفرد الصحة العامة، بحيث يحافظ على صحة القلب من التجلط، وكذلك يقيه من الالتهاب المفاصل كون للأسماك أهمية كبيرة لاحتوائها، على أوميغا 3 التي لها دور هام في دعم صحة المفاصل، والتخلص من كافة الالتهابات التي يعاني منها، وكذلك له دور هام في السيطرة على معدل ضغط الدم، ومن أفضل أنواع السمك في السعودية الفليه التي منها عدة أنواع :

  • كسمك الهبلوت، وهو أحد أنواع السمك الأبيض الذي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأوميغا، واجتوتئه على نسبة من البروتين.
  • سمك القد : من الأسماك المجمدة التي تعد من أسماك الفليه، والتي تعتبر غنيه بالبروتين، فيما أنها تحتوي على السيلينيوم الذي يعتبر مضاد للأكسدة، فيما يتواجد في المحيط الهادي بشكل كبير.
  • سمك القاروص الياباني : وهو من الأسماك التي تتميز بصغر حجمها، فيما يتميز بلحمه الطريّ واللذيذ، ويعتبر قليل الأشواك.

قد يهمك:

أفضل نوع سمك فيليه في مصر

تتعدد أنواع فيليه السمك المختلفة والتي يمكن اختيارها ؛ لأنها من الأفضل من حيث الطعم والمذاق، فضلاً عن كونها من الأنواع الصحية، ومن أفضل تلك الأنواع ما يلي:

  • كند يعتبر الكنعد من الأنواع المميزة لأسماك الفيليه، لأنه من الأنواع والسلالات المشهورة لأسماك التونة، ويوجد بكثرة في المناطق الساحلية، وأشهرها ساحل العرب، والمحيط الهندي، كما وكذلك الخليج العربي وكذلك خليج عمان حيث ينمو في تلك المناطق بكثرة يمكن الحصول عليها بسهولة.
  • الهامور الهامور هو أحد أنواع الأسماك التي تتميز بحجمها الكبير، حيث تزن سمكة واحدة من هذا النوع من الأسماك وحدها ثمانية كيلوجرامات، وذلك للأسماك صغيرة الحجم، أي أن هناك العديد من الأنواع التي تتجاوز هذا الحجم. بمراحل كبيرة ومتعددة ويتواجد الهامور في المناطق الضحلة بالسواحل حيث لا يمكنه العيش والنمو إلا في المناطق العميقة أو القريبة من الشعاب المرجانية، ومن أكثر الأماكن التي يعيش فيها الهامور البحر الأحمر، وكذلك الخليج العربي، وهي من الأسماك المشهورة جدًا في دول الخليج لقيمتها الغذائية العالية.
  • تونة تعتبر أسماك التونة من أكثر أنواع الأسماك انتشارًا، لأنها من الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من العناصر الغذائية الهامة، وكذلك الأوميغا 3، والتي لها العديد من الفوائد الصحية. يمكن الحصول على سمك الفيليه من أسماك التونة، أو الحصول عليه من الأطعمة المعلبة التي تباع في الأسواق، والتي يتم فيها تفتيت اللحوم.
  • طاهر سمك الصافي من الأسماك التي يتم تقطيعها إلى شرائح رفيعة، ويباع في كثير من الأسواق، ويتم طهيه بعدة طرق ووصفات مختلفة، ووجود هذا النوع من الأسماك بكثرة في دول الخليج، وهذا يتميز نوع السمك عن غيره باحتوائه على شوكة. الجبهة وهي في منتصف مقدمة رأسها، وتوجد بكثرة في المناطق التي تحتوي على صخور لأنها تعيش بين تلك الحجارة والصخور.
  • شعرية أما هذا النوع من سمك الفيليه فهو من الأنواع التي يمكن الحصول عليها بكثرة في بعض دول الخليج حيث ينمو بين الشعاب المرجانية، كما أنه يعيش في المنطقة المتجهة إلى دولة البحرين، وأهمها الشيء الذي يميز هذا النوع من الأسماك عن العديد من الأنواع الأخرى فهو يحمل قيمة غذائية عالية، لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر المهمة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تنشط جهاز المناعة في جسم الإنسان

أنواع سمك فيليه مجمد

تتعدد افضل انواع السمك الفيليه المجمد ، ومن بين هذه الأنواع نذكر ما يلى :

  • سمك الهلبوت يعد أحد أنواع لحم سمك الفيليه الأبيض و الذى يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية و البروتين ، و من الجدير بالذكر أن معظم سمك الهلبوت يوجد فى المحيط الهادي فى مياه ألاسكا ، كما يوجد أيضا فى جنوب كاليفورنيا و قبالة سواحل اليابات و روسيا فى المياه القريبة من كندا و جرينلاند .
  • سمك القد يعتبر افضل انواع السمك الفيليه المجمد و هو سمك غنى بالبروتين و يحتوى على عنصر السيلينيوم المضاد للأكسدة ، إلا أنه أكثر جفافا قليلا من سمك الهلبوت ، ويوجد هذا النوع من الأسماك فى المحيط الهادى و فى الغالب قريب من بحر بيرنغ و خليج ألاسكا ، كما انه من الممكن العثور عليه فى السواحل الممتدة من جرينلاند حتى كارولينا الشمالية إلى خليج ماين .
  • السمك المفلطح يعتبر السمك المفلطح أحد الأطعمة الأساسية فى آسيا والذى يحظى بشعبية كبيرة ، كما أنه يتمتع بلحم ذات نكهة متميزة و لذيذة
  • سمك القاروص الياباني عبارة عن سمك صغير الحجم و يتميز بلحم طري و رطب و خفيف النكهة ، و من الجدير بالذكر أن هذا السمك يوجد غرب المحيط الأطلسي بين ولاية فلوريدا و رأس كاد

سمك فيليه طازج

نتعرف خلال هذه الفقرة على أهم أنواع أسماك الفيليه الشهيرة، التي يقبل عليها الكثيرون حول العالم:

  • الهلبوت: ويأتي سمك الهلبوت على رأس أجود أنواع أسماك الفيليه؛ لما ينطوي عليه من معدل أحماض دهنية أوميجا 3 فعال للغاية، علاوة على البروتينات.
  • القد: وهو من أفضل خيارات الأسماك المعززة بالسلينيوم، ودوره الفعال كمضاد أكسدة، ناهيك هم احتوائه على البروتينات، إلا أنه تجدر الإشارة إلى كونه أكثر جفافًا من الهلبوت.
  • القاروص الياباني: وهو من أشهى الأسماك، التي تحظى بشعبية كبيرة، ويتسم بصغره في الحجم، طراوة لحومه، تفرد نكهته ومذاقه.
  • المفلطح: من أكثر أسماك الفيليه التي تحظى بشعبية عارمة لا سيما في آسيا، وينافس العديد من الأسماك في مذاقه المتفرد، الذي قلما تجده في العديد من الأسماك الأخرى.

سمك فيليه باسا مجمد

سمك فيليه باسا مجمد يعتبر فيليه باسا الفيتنامي الأكثر توفرًا، والأرخص سعرًا، في الأسواق المحلية، بل والعالمية.

  • يتم استيراده من دولة فيتنام.
  • يتميز سمك باسا باللحم الأبيض الطري.
  • قد أشيع قبل ذلك كونه غير صالح للاستهلاك؛ لاحتوائه على مواد كيميائية، وأدوية بيطرية غير مصرح بها، إلا أنه قد أثبت خلوه من كل هذه المواد الضارة.
  • من خلال فحص بعض العينات الموجودة في الأسواق، من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء، بالإضافة إلى إرسال بعض هذه العينات إلى مختبرات المرجعية العالمية لتأكيد نتائج فحص الهيئة، وسلامته للاستهلاك الآدمي.

ما هو الفيلية

تُعتبر الأسماك بأنواعها ومصادرها المُختلفة إحدى أهمّ الوجبات الغذائيّة العالميّة، كما تعود بالفائدة الاقتصاديّة الكبيرة على البلدان المُنتجة والمُصدّرة لها.

  • وهناك عدّة طرق لعرض الأسماك وتجهيزها للبيع؛ حيث إنّ بعض الأسماك تُباع كاملةً مع زعانفها وحراشفها وخياشيمها، وهناك أسماك تُباع كاملةً بعد تنظيفها من الدّاخل والخارج وإزالة أشحائها وخياشيمها.
  • وتوجد أيضاً الأسماك التي تُباع على شكل شرائح مُقطّعة عرضيّاً، أمّا النّوع الأخير فهي الأسماك التي يتمّ نزع العمود الفقريّ منها وممّا تحمله من أشواك، ويتمّ بيعهما على شكل شرائح طوليّة، ويُسمّى هذا النّوع بسمك الفيليه.