موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع تجدون فيه أفضل شركة تأمين شامل للسيارات ، وشركات التأمين على السيارات، وأسعار تأمين السيارات الشامل، وأسعار تأمينات السيارات، وأسعار تأمين المركبات ميدغلف، وتأمين السيارات للعسكريين، والتأمين الشامل يقصد به وثيقة التأمين على المركبة أي كانت للتعويض عن كل الأضرار والخسائر التي قد تلحق بها بما في ذلك المسؤولية ضد الغير، أي الحوادث التي قد يتسبب بها الشخص للأخرين عن طريق السيارة المؤمن عليها…تابعوا معنا لتعرفوا أفضل شركة تأمين شامل للسيارات على إقرأ.

أفضل شركة تأمين شامل للسيارات

التأمين الشامل هو واحد من الخدمات التي تقدمها شركات التأمين للتأمين على السيارات من أية أضرار أو خسائر أو إصابات قد تلحق بها، حيث تقوم شركة التأمين بموجب هذه الوثيقة – وثيقة التأمين الشامل – بتعويض صاحب المركبة عن الخسارة التي حصلت على مركبته، والآن اليكم في هذا المقال أفضل شركة تأمين شامل للسيارات:

أفضل شركة تأمين شامل للسيارات
أفضل شركة تأمين شامل للسيارات
  • شركة التعاونية للتأمين على السيارات: ويبلغ سعر التأمين ضد الغير في هذه الشركة 650 ريالا سعوديا، وهي أرخص شركة تأمين سيارات في السعودية.
  • شركة أسيج للتأمين: ويبلغ سعر التأمين في هذه الشركة وهو موحد على أنواع السيارة جميعها 750 ريالا سعوديا، وهو في المتناول ويكون ضد الغير وليس شاملًا، ويُعد ثالث أرخص تأمين على السيارات في المملكة.
  • شركة ميد غلف للتأمين: ويبلغ سعر التأمين في هذه الشركة وهو موحد على أنواع السيارة جميعها 660 ريالا سعوديا، وتعتبر ثاني أرخص شركة تأمين سيارات في السعودية.
  • شركة اتحاد الخليج للتأمين: أما عن تأمين شركة اتحاد الخليج على السيارات في السعودية، فيبلغ سعر التأمين في هذه الشركة وهو موحد على أنواع السيارة جميعها 895 ريالا سعوديا، وهو تأمين ضد الغير ايضًا وليس شاملًا.
  • شركة ملاذ للتأمين على السيارات: يبلغ سعر التأمين ضد الغير في تلك الشركة 1245 ريالا سعوديا.
  • شركة وفاء للتأمين: ويبلغ سعر التأمين في هذه الشركة وهو موحد على أنواع السيارة جميعها 1050 ريالا سعوديا.
  • شركة المتحدة للتأمين: ويبلغ سعر التأمين في هذه الشركة وهو موحد على أنواع السيارة جميعها 1600 ريال سعودي.
  • شركة الدرع للتأمين: ويبلغ سعر التأمين في هذه الشركة وهو موحد على أنواع السيارة جميعها 1350 ريالا سعوديا.

قد يهمك:

شركات التأمين على السيارات

يختلف تأمين السيارات الشامل عن التأمين ضد الغير، حيث إن هذا النوع من التأمين يُحمل الشركة أعباء التعويض فقط في حالة حدوث حادث سير، للشخص المؤمن عليه والطرف الآخر أيضًا، ولكن يتحمل صاحب السيارة المؤمنة عليها فارق تكاليف الأضرار الناتجة في السيارة إذا ما ارتفعت التكاليف عن قيمة التأمين، وإليكم أفضل شركتين تقدمان أسعار لتأمين السيارات الشامل:

أفضل شركة تأمين شامل للسيارات- شركات التأمين على السيارات
أفضل شركة تأمين شامل للسيارات- شركات التأمين على السيارات
  • شركة ملاذ للتأمين على السيارات: ويبلغ سعر التأمين الشامل في هذه الشركة 6000 ريال سعودي، ويعتبر سعر التأمين الشامل على السيارة في هذه الشركة هو الأفضل على الإطلاق.
  • شركة التعاونية للتأمين على السيارات: ويبلغ سعر التأمين الشامل في هذه الشركة 8147 ريالا سعوديا، وتأتي تلك الشركة في المركز الثاني بالنسبة للتأمين الشامل على السيارات في السعودية.

أسعار تأمين السيارات الشامل

تقوم شركات التأمين بتوفير العديد من المميزات التي تجذب مُلاك السيارات، وتقوم بوضع برامج خاصة لتأمين السيارة وتوفر في هذه البرامج كل الاحتياجات الممكنة لمن يريد التأمين على سيارته. وباقات أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2021 كالآتي:

أسعار تأمين السيارات الشامل
أسعار تأمين السيارات الشامل
  • شركة ميد غلف للتأمين: يتم دفع مبلغ 660 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة أسيج للتأمين: يتم دفع مبلغ 750 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة اتحاد الخليج: يتم دفع مبلغ 895 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة وفاء السعودية: يتم دفع مبلغ 1050 ريال سعودي للتأمين.
  • الشركة التعاونية: يتم دفع مبلغ 650 ريال سعودي للتأمين ضد الغير، وسعر التأمين الشامل يكون بمبلغ 6000 ريال سعودي.
  • ملاحظة: الأسعار متغيرة حسب نوع السيارة وموديلها ونوع التأمين والأسعار متغيرة سنوياً.

أسعار تأمينات السيارات

يلاحظ كثير من الناس التفاوت الكبير في أسعار تأمين المركبات بين شركات التأمين. كما ان الأسعار تختلف من شخص لآخر في نفس الشركة . لذا يتساءل الكثير عن ماهي المعايير التي تستخدمها شركات التأمين لتحديد السعر والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

أسعار تأمينات السيارات
أسعار تأمينات السيارات
  • المدينة أو المنطقة: يختلف سعر التامين حسب المدينة أو المنطقة حيث أن سعر التأمين يكون عاليا في المدن الأكثر حوادث ومطالبات للتعويض. فمثلا، حاليا مدينة الرياض تعتبر أكثر المدن في الحوادث والمطالبات وبالتالي السعر فيها أعلى من غيرها.
  • نوع السيارة: يختلف سعر التأمين باختلاف نوع السيارة، فالسيارات التي تكون فيها أعداد الحوادث وقيمة المطالبات أعلى تكون أسعار التأمين عليها أعلى من غيرها. فعادة السيارات الشبابية تكون أسعار التأمين عليها أعلى من غيرها لكثرة الحوادث والمطالبات لهذه الفئة من السيارات. كما أن قيمة السيارة له أثر في قيمة التأمين الشامل.
  • تاريخ صنع السيارة: قد يختلف السعر للسيارات من نفس النوع باختلاف سنة الصنع وذلك اعتمادا على نسبة المخاطرة المتوقعة على هذا النوع من السيارات المصنع في سنة معينة.
  • عمر السائق أو صاحب السيارة: يختلف سعر التامين على حسب العمر فكلما كانت المخاطرة أعلى كان السعر أعلى. فعادة سعر التأمين لفئة الشباب (18-25 سنة) يكون أعلى من الفئات الأخرى.
  • سجل المطالبات والحوادث: يختلف السعر على حسب تاريخ السائق أو المركبة أو صاحب المركبة في الحوادث، فكلما زادت الحوادث في السنوات ال 3 الأخيرة كان السعر أعلى. فتنظيمات مؤسسة النقد الأخيرة تطالب شركات التأمين بإعطاء تخفيض يصل في حدود ال 30% من من سعر التامين الأساسي لمن كان سجاه نظيفا.

أسعار تأمين المركبات ميدغلف

يعاني العديد من مالكي السيارات من ارتفاع قيمة التأمين على المركبات في السوق المحلي بالسعودية، وتعد اسعار تأمين ميد غلف للسيارات من أنسب أسعار التأمين على السيارات، وفيما يلي عرض أسعار التأمين على السيارات في بعض شركات التأمين العاملة في السوق السعودي المحلي، وهي كالتالي:

أسعار تأمين المركبات ميدغلف
أسعار تأمين المركبات ميدغلف
  • قيمة التأمين من شركة ميد غلف السعودية 1200 ريال سعودي، ولا يتوافر تأمين ضد الغير.
  • وفي الشركة التعاونية يصل قيمة التأمين لدى الغير ما يقرب من 1200 ريال سعودي.
  • تصل قيمة التأمين الشامل على المركبة حوالي 6000 بالإضافة لنسبة التحمل التي تصل إلى 1500 ريال سعودي.
  • قيمة التأمين على لدى الدرع للتأمين 1350 ريال سعودي.
  • قيمة التأمين بشركة فاء للتأمين الشامل تصل إلى 1050 ريال سعودي.
  • تسجل قيمة التأمين بشركة المتحدة 1600 ريال سعودي. قيمة التأمين بـ أسيج للتأمين لقيمة 895 ريال سعودي.

تأمين السيارات للعسكريين

تقدم شركات التأمين الكثير من العروض والخصومات التي يُمكنك الحصول عليها كشخص عسكري، لكن نصيحتنا هو ألا تنجذب نحو الخدمات الإضافية المقدمة على تامين السيارات للعسكريين التي قد لا تكون بحاجة إليها ولكن سوف تتسبب في رفع قيمة التأمين وبالتالي رفع قيمة الأقساط، على كل حال لابد من البحث بدقة والتركيز على البنود المتفق عليها، في حين أن هناك بعض شركات التأمين تتجنب التعامل مع العسكريين بسبب ارتفاع نسبة المخاطر التي يتعرضون لها وهذا ما يعمل على تخفيض فرص المقارنة بين الشركات.

تأمين السيارات للعسكريين
تأمين السيارات للعسكريين
  • وبالرغم من ذلك، فيجب عليك إخبار شركة التأمين بوظيفتك وطبيعة عملك ولا تخفي أي معلومة ففي النهاية سوف يعرفون الأمر، وهذا من أجل اختيار نظام التأمين المناسب لك وطرق السداد المثالية، وإبلاغ الشركة في حال استخدام السيارة المؤمن عليها من قبل أفراد الأسرة أو أي شخص أخر لتحديد ذلك في وثيقة التأمين، وهي معلومات هامة للغاية سواءً كنت تبحث عن تامين السيارات للعسكريين أو كنت شخصاً عادياً فغياب هذه المعلومات قد يؤدي إلى عدم تحمل شركة التأمين لتكاليف إصلاح سيارتك.
  • ومن أهم النصائح التركيز على السعر النهائي لوثيقة التأمين وليس البحث عن الخصومات، فقد تكون الخصومات كبيرة ولكن السعر النهائي كبير أيضًا، كذلك حاول الحصول على أسعار مماثلة بقدر الإمكان، واطلع على حدود مسؤولية شركة التأمين والتغطية المالية التي تقدمها، فليس جميع الشركات تقدم التغطية المالية بنفس القدر وفي النهاية اختر الأنسب.