يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات ، وشركات التأمين الصحي في أبوظبي، وشركات التأمين الصحي في الشارقة، وشركات التأمين الصحي في عجمان، والاستفسار عن التأمين الصحي للوافدين، والتأمين الصحي للحامل في الإمارات، وأسعار التأمين الطبي للحامل في الإمارات، تابعوا معنا في السطور التالية للمزيد عن الموضوع على إقرأ.

أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات

أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات
أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات

يعتبر التأمين الصحي أمراً ضرورياً في حياتنا، فلا أحد يعرف ماذا تخبئ لنا الأيام، فإن كنت من الامارات، وتبحث عن شركة تأمين ممتازة، ننصحك بمتابعة القائمة التي حضرناها ، والتي تضم أهم شركات التأمين الصحي في الامارات في الوقت الحالي:

  • الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان
  • شركة الظفرة للتأمين – أبوظبي –
  • شركة أبوظبي الوطنية للتأمين – أبوظبي –
  • شركة ميثاق للتأمين التكافلي – دبي – أبوظبي –
  • شركة العين الاهلية للتأمين
  • شركة دبي الإسلامية للتأمين
  • شركة اللاينس للتأمين – دبي
  • شركة الوثبة الوطنية للتأمين

شركات التأمين الصحي في أبوظبي

أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات : يبحث الجميع عن أفضل شركات التأمين في ابوظبي من ناحية التغطية والأسعار والشبكة الطبية المعتمدة لكل شركة، فيختار الأفراد والمؤسسات ما يناسبهم من بين شركات التأمين المعتمدة في أبوظبي، إذ تعتبر دائرة الصحة هي المسؤولة عن اعتماد وترخيص الشركات للعمل في مجال الضمان الصحي في الإمارة:

  • الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: تُعرف الشركة الوطنية للضمان الصحي في الإمارات باسم “ضمان”، وهي شركة التأمين الرائدة في مجال الضمان والتأمين الصحي، تسعى منذ تأسيسها في عام 2006 إلى توفير بيئة أكثر صحة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • شركة التأمين فيدلتي المتحدة: تم إنشاء شركة فيدلتي في عام 1976 وهي من أفضل شركات التأمين الصحي في ابوظبي، وتعمل في مجال التأمين الصحي إلى جانب التأمين على الممتلكات ضمن برنامج التأمين على السيارات والمنازل، بالإضافة إلى برنامج التأمين الهندسي وتأمينات البترول والتأمين على القاطرات وحافلات السكك الحديدة، كما وتوفر التأمين ضد الحوادث مثل أخطار الحريق وأخطار النقل البري والبحري والجوي.
  • شركة ابوظبي الوطنية للتامين: عادةً ما تقدم شركات تأمين ابوظبي عدة خدمات إلى جانب التأمين الصحي، حيث توفر شركة ابوظبي الوطنية للتامين الضمان الصحي وتعتبر أيضاً إحدى أفضل شركات تأمين السيارات في ابوظبي إلى جانب ما توفره من برامج التأمين على الزوارق البحرية، والتأمين على السفر، والتأمين البحري على البضائع بالإضافة إلى التأمين ضد الحوادث الشخصية.
  • شركة الوثبة الوطنية للتأمين: تعد شركة الوثبة الوطنية للتأمين واحدة من شركات تامين صحي ابوظبي الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تأسست في عام 1996 ومكتبها الرئيسي في العاصمة أبوظبي. تقدّم الوثبة خدمات التأمين الصحي للأفراد والعائلات وتوفر برامج للشركات، إلى جانب التأمين على الحياة وتأمين السيارات، والممتلكات، والشحن البحري، والتأمين الهندسي وفي مجال الطاقة. تتوزع فروع الشركة في دبي وفي أبوظبي في كل من العين والروضة ومدينة محمد بن زايد وفي مصفح والفرع الرئيسي في منطقة الدانة.
  • شركة أبوظبي الوطنية للتكافل – تكافل: تأسست شركة أبوظبي الوطنية للتكافل في عام 2003، وهي إحدى شركات تامين ابوظبي وتُعرف اختصاراً باسم تكافل. تتخذ تكافل من العاصمة الإمارتية أبوظبي مقراً لها بينما تتوزع باقي فروعها في باقي أرجاء الدولة. تقدّم الشركة عدة خدمات، منها التأمين التكافلي على المركبات، والتأمين التكافلي على الحريق، والتأمين على الشحن البحري، والتأمين الهندسي، وتأمين تعويض العمال وغيرها من البرامج التكافلية التأمينية الأخرى.

قد يهمك:

شركات التأمين الصحي في الشارقة

أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات : نقدم لك هذه الفقرة التي تضم نخبة من شركات التأمين في الشارقة التي تقدم مختلف برامج وتغطيات التأمين.

  • شركات التأمين في الشارقة: تقدم شركات تأمين في الشارقة خدمات مميزة للمنتسبين في مختلف برامجها، وتتفرع إلى شركات تامين السيارات في الشارقة وشركات تأمين صحي في الشارقة. تعمل شركات التأمين على تحسين خدماتها على الدوام، حيث تتنافس على تقديم أفضل الخدمات للعملاء، وسوف نساعدك في ماي بيوت على اختيار شركة التأمين التي تناسب احتياجاتك.
  • دار التأمين: تقدم شركة دار التأمين العديد من خدمات التأمين التي توافق المعايير العالمية وتلبي مختلف حاجات العملاء بجودة عالية وأسعار تنافسية. تعد دار التأمين من أفضل شركات تامين الشارقة، لما تقدمه من خدمات في مختلف مجالات التأمين، بما فيها التأمين الصحي وتأمين السفر والتأمين الشخصي وتأمين المركبات وتأمين العقارات والتأمين على الطاقة، حيث تناسب خدمات شركة دار التأمين القطاعات الصناعية، مثل القطاع الجوي والهندسي والبحري وقطاع الطاقة.
  • الصقر للتأمين: تعتبر شركة الصقر للتأمين أبرز شركة تأمين في الشارقة، ويعود هذا لخدمات التأمين الانتقائية التي توفرها لكل من الشركات والأفراد لتلبية مختلف احتياجاتهم، كما تعد واحدة من أبرز شركات تأمين سيارات الشارقة. يجدر بالذكر أن الشركة تمتلك خبرة طويلة في مجال التأمين ساهم في تحقيقها شهرة واسعة النطاق، وتحقيق مبدأ سعادة العملاء وضمان حقهم بالكامل.
  • الشارقة للتأمين: تهدف شركة الشارقة للتأمين إلى تقديم أفضل الخدمات في مجالات التأمين المختلفة، وتسعى لتلبية احتياجات الأفراد والشركات على أكمل وجه، كما تتنوع برامج التأمين التي تقدمها وتشمل التأمين الطبي والتأمين الشخصي وتأمين المركبات وتأمين الأعمال بمختلف القطاعات بما فيها القطاع البحري وقطاع الطاقة والقطاع الهندسي وغيرها، كما تقدم الشركة خدمات التأمين على الممتلكات والمنازل وتأمين السفر، مما أدرجها في قائمة أبرز شركات تأمين الشارقة وأكثرها شهرة.
  • أكسا للتأمين: تعد شركة أكسا للتأمين إحدى أهم شركات تأمين الشارقة وتنتشر فروعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. تسعى شركة أكسا للتأمين إلى تقديم أفضل برامج وتغطيات التأمين في التأمين العقاري وتأمين المركبات والتأمين الصحي والتأمين على الحياة وتأمين السفر، وتختلف أنواع البوالص في كل برنامج لتلبية كافة احتياجات الأفراد ومتطلباتهم.
  • شركة العين الأهلية للتأمين: تعتبر شركة العين الأهلية للتأمين من أبرز الشركات المتخصصة في مختلف مجالات التأمين، حيث لاقت اهتماماً كبيراً من قبل العملاء مما دفع إدارة الشركة إلى افتتاح عدة فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة لتخدم بذلك أكبر عدد كبير من المواطنين والمقيمين للاستفادة من برامجها التأمينية. يجدر بالذكر أن الشركة مصادقة من قبل وزارة الاقتصاد الإماراتية.

شركات التأمين الصحي في عجمان

أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات : فيما يلي فإننا سوف نورد بالتفصيل أهم شركات التأمين الصحي الشهيرة والمتوافرة في إمارة عجمان وهي كما يلي :

  • شركة عُمان للتأمين Oman Insurance Company : وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التأمين منذ عام 1975 وتُقدم خدمات عديدة في هذا المجال ولا يقتصر خدماتها على مجال التأمين الصحي فقط بل يوجد التأمين على الحياة والتأمين على السفر والتأمين على السيارات والإئتمان التجاري.
  • ويقع مقر هذه الشركة في مبنى بنك المشرق، شارع الشيخ راشد بن حميد النعيمي-عجمان.
  • شركة الصقر للتأمين Al Sagr Insurance Company : وهي شركة متخصصة في التأمين ولها فروع في المملكة العربية السعودية منذ عام 1983 ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين وتُعد واحدة من أنجح شركات التأمين في دول الخليج العربي.
  • وتُقدم هذه الشركة خدمات التأمين الصحي وتأمين السيارات وتأمين السفر وتأمين الممتلكات والخطأ الطبي وكل هذا للخدمات الفردية.
  • خدمات الشركات فإنها تُقدم التأمين البحري وتأمين المسؤولية والتأمين الهندسي وتأمين الطاقة وتأمين الحوادث المتنوعة.
  • يقع المقر الرسمي لهذه الشركة في شارع الشيخ خليفة بن زايد.
  • شركة البحيرة الوطنية للتأمين Al Buhaira National Insurance Company : تأسس هذه الشركة في عام 1978 وهي شركة مساهمة عامة في دولة الإمارات وتُقدم هذه الشركة العديد من الخدمات التأمينية وهي التأمين الصحي أو الطبي والتأمين على الممتلكات وتأمين الطيران والتأمين على العمالة المنزلية والتأمين على السيارات والتأمين على السفر والتأمين على الهيكل البحري والتأمين على الشحن البري والبحري وتأمين المسؤولية تجاه الغير والتأمين الهندسي والتأمين على الطاقة وكذلك التأمين على الحياة.
  • شركة الشارقة للتأمين Sharjah Insurance Company : تأسست هذه الشركة في عام 1970 ولديها 47 عام من الخبرة في مجال التأمين وتقدم العديد من الخدمات التأمينية المتنوعة والتي لا تقتصر فقط على التأمين الصحي حيث أنها تشمل أنواع أخرى متعددة في المجالات التأمينية مثل التأمين البحري والتأمين على السيارات والتأمين الشخصي والتأمين على الحياة والتأمين الهندسي وتأمين الممتلكات.

الاستفسار عن التأمين الصحي للوافدين

  • لقد قدمت حكومة أبو ظبى من خلال برنامج ثقة تغطية طيبة لكافة المواطنين الإماراتيين والوافدين إليها ، كما وفرت شركة ضمان بطاقات ثقة لكافة الأفراد الوافدين للإمارات والتى تتيح إمكانية العلاج فى العديد من مرافق الرعاية الصحية العامة والمدرجة ضمن شبكة عمل الشركة الوطنية للضمان الصحى .
  • كما يمكننا القول أن الذى يستحق أهلية الإنضمام لبرنامج ثقة يجب أن يتراوح أعمارهم ما بين 18 – 75 عام ، كما يجب اجراء الفحص الطبى لتحديد العوامل التى تسبب أمراض القلب ، كما أجرت هيئة الصحة بأبو ظبى العديد من التعديلات على برامج التأمين الصحى والتى تهدف لاستخدام نظام التأمين الصحى لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية .
  • قامت إمارة دبى بتحديد برنامج سعادة للضمان الصحى ، والذى يهدف لتوفير تغطية تأمين للوافدين بالإمارات اللذين لا يمتلكون أية برامج صحية حكومية أخرى تابعة للإمارة ، ومن الجدير بالإهتمام أن هذا البرنامج يقدم العديد من الخدمات الطبية والصحية فى مراكز الرعاية الحية بالقطاع الخاص أو المراكز الصحية اللذين يحصلون عليها فى المراكز الصحية التى تتبع هيئة الصحة بدبى .

التأمين الصحي للحامل في الإمارات

أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات : هناك مجموعة كبيرة من برامج تأمين الأمومة في الإمارات، والتي تتفاوت فيما بينها من حيث المزايا التأمينية، لهذا سنعرض أهم المزايا الأساسية التي يجب أن تتضمنها أي وثيقة تأمين صحي:

  • خدمات ما قبل الولادة وتشمل 8 استشارات مع أخصائي الولادة، و3 جلسات فحص بالموجات فوق الصوتية والتي تكون مغطاة بحد أقصى 10% كتكلفة تحمل يسددها المؤمن له.
  • الولادة والإقامة داخل المستشفى وفقا لهيئة الصحة في دبي، فإن الحد الأقصى للتغطية هو 7 آلاف درهم كحد أدنى للولادة الطبيعية و 10 آلاف درهم للولادة القيصرية والمضاعفات الطبية وأي طاريء من شأنه أن يتسبب في عملية الإجهاض. يتم تغطية هذه المنافع أيضًا بحد أقصى 10٪ (تكلفة تحمل) يدفعها المؤمن له. في حالات الطوارئ يجب الحصول على موافقة مسبقة من شركة التأمين أو تقديم المطالبة للحالات الطارئة خلال 24 ساعة من بدء العلاج.
  • خدمات ما بعد الولادة هذه التغطية تشمل أي مضاعفات قد تحدث في الأسابيع الثمانية التالية للولادة.
  • رعاية الأطفال حديثي الولادة
    تتم تغطية رعاية الأطفال حديثي الولادة لمدة لا تقل عن 30 يومًا من تاريخ الولادة، وتشمل التحصين ضد التهاب الكبد الوبائي وكذلك اختبارات فحص الأطفال حديثي الولادة.
  • يجب الانتباه إلى أن غطاء تأمين الأمومة قد يكون متاحاً لسن معين فقط أو أن هناك بعض الأدوية مستثناه من التغطية التأمينية، لذا يجب قراءة وفهم الشروط والأحكام المتعلقة بها في وثيقة التأمين قبل اتخاذ قرار شراء الوثيقة.

أسعار التأمين الطبي للحامل في الإمارات

أفضل شركات التأمين الصحي في الامارات : يوجد تأمين صحي تابع للشركات، وهي خدمة صحية جيدة تقدمها الشركات لموظفيها، والبرامج التي تقدم لهم تكون على حسب الشركة، سواء كانت شركة كبيرة، أم صغيرة.

  • يتكون التأمين الصحي الخاص بالشركات الصغيرة من برامج خصصت لتناسبهم وتشمل 10 موظفين ومكفوليهم.
  • تغطي العلاج بداخل المستشفيات، وخدمات الطوارئ، والعيادات الخارجية، وتتمكن من إضافة أي منافع أخرى خاصة بك.
  • ويوجد برنامج تأمين صحي خاص بالشركات الكبيرة، وهي تشمل أكثر من 10 موظفين، ويتم دفع 615 درهم في السنة تقريباً.
  • يضم هذا التأمين علاج الأمراض المزمنة، والأمراض السابقة التي يعاني منها الموظف، وبخدمة مميزة تعمل على مدار الأسبوع.
  • يعمل نظام التأمين الصحي على تمكن الشخص من العيش بأسلوب صحي، سواء كانوا كباراً أو صغاراً، وبأسعار تناسب فئات مختلفة من المواطنين.
  • تتنافس الشركات في تقديم برامج مختلفة، نظرا لارتفاع تكاليف الخدمات الطبية، كما أن وجود العديد من البرامج يجعل الاختيار أفضل للأفراد والشركات.
  • توجد الخدمة الطبية العالمية وهي تشمل جميع أنحاء العالم، تشمل أجر الشخص الذي سوف يتم معالجته، تشمل الحمل والولادة من بين السيدات التي مؤمن عليها.
  • يضم أيضاً رعاية الأطفال حديثي الولادة ويتم ذلك في حين اختيار خدمة الأمومة تبع التأمين الصحي، كما أن التأمين يشمل العلاج اليدوي مثل المعالجة المائية، والوخز بالإبر.
  • يتم صرف بطاقات صحية للأفراد، وهي التي تضمن تمتعهم بعناية صحية في أفضل المستشفيات التي تتبع خطة التأمين.
  • تمكن البرامج الجماعية الأشخاص من شراء ميزة الترحيل، والتي تكون شاملة تكاليف نقل الشخص إلى أقرب مستشفى، أو مركز طبي، يوجد بيه العناية الطبية المطلوبة.