يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم ، و أفضل شركات الأمن السيبراني في السعودية، و أكبر شركات الأمن في العالم، و شركات سايبر سكيورتي، و الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، و خدمات الأمن السيبراني، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل المتنوعة على موسوعة إقرأ.

أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم

تنافست شركات الأمن السيبراني Cyber Security في الميزات والخدمات التي تقدمها للأفراد والشركات ، ومن أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم التالي:

أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم
أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم
الشركةموقعهاملاحظات
سافير
Sapphire
إنجلترا– تعتبر الشركة التي تأسست عام 1996 واحدة من أقدم مزودي خدمات الأمن وأكثرهم ثقة في السوق.– تقدم “سافير” مجموعة كاملة من خدمات اختبار الاختراق لعملاء كل من القطاعين العام والخاص، والاستفادة من الخبرة المكتسبة على مدار سنوات في هذا المجال لصالح الجميع.
آي بي إم سكيورتي
IBM Security
الولايات المتحدة– تركز الشركة التي تأسست عام 1994 على حلول أمن المؤسسات.
مكافي
McAfee
الولايات المتحدة– تضم الشركة التي تأسست عام 1987، حلول أمان تتمثل في الحماية السحابية وحماية الأجهزة والشبكات من البرامج الضارة والفيروسات والتهديدات المحتملة الأخرى.
سايبر آرك
CyberArk
الولايات المتحدة– تأسست شركة الأمان السحابية عام 1999، وتقدم منتجات حماية للمؤسسات، وحلولاً صناعية.
سيسكو
Cisco
الولايات المتحدة– تأسست عام 1984، ونمت لتصبح واحدة من أفضل شركات الأمن السيبراني في العالم، وتوفر أمن الشبكات والحماية من التهديدات.
سي إيه تكنولوجيز
CA Technologies
الولايات المتحدة– تأسست عام 1976، وأصبحت شركة الاستشارات الأمنية تابعة لشركة “برودكوم” Broadcom – التي تهدف إلى توفير حلول برمجيات البنية التحتية وأشباه الموصلات – في نوفمبر 2018.
آب جارد
APPGuard
الولايات المتحدة– تم تأسيسها عام 2011 وهي تعرف بواحدة من أكثر شركات الأمن السيبراني ثقة في العالم.
أفاست
Avast
الجمهورية التشيكية– تأسست في 1988، وهي مزود معروف لحلول الأمن السيبراني ولديها مجموعة براءات اختراع متزايدة لتقنيات تحديد المواقع، والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، واكتشاف البرامج الضارة وحظرها.
سيمانتك
Symantec
الولايات المتحدة– تأسست عام 1982، وتركز على الحماية من التهديدات على الجوالات والخدمات السحابية.
أفيرا
Avira
ألمانيا– تأسست عام 1986، وتقدم مجموعة من منتجات الحماية من التهديدات تشمل برامج إدارة كلمات المرور، وبرامج مكافحة الفيروسات وغيرها.

أفضل شركات الأمن السيبراني في السعودية

من بين أفضل شركات الأمن السيبراني في السعودية التالي:

  • شركة رصد تأسست شركة رصد في عام 2017 م بناءً على رؤية الوطن 2030 باعتبارها أول شركة سعودية وطنية يديرها فريق سعودي مائة بالمائة مع هدف و طموح يتمثل في توفير حلول الأمن السيبراني المستقبلي لكلا القطاعين العام والخاص والتي تشتمل على الخدمات الأمنية الحديثة والاستشارات والتدريب.
  • شركة سديد للأمن السيبراني شركة وطنية متخصصة في التحقيق الجنائي الرقمي للحوادث السيبرانية، وتقديم الخدمات الإستشارية في مجال الأمن السيبراني لقطاع الأعمال والأفراد، إلى جانب توفير حلول سيبرانية لقياس وتحقيق الالتزام بمعايير وأطر الأمن السيبراني.

قد يهمك:

أكبر شركات الأمن في العالم

جي فور إس (بالإنجليزية: G4S)‏ (سابقا مجموعة 4 شركة سيكيوريكور) هي شركة متعددة الجنسيات بريطانية الأصل للخدمات الأمنية، وتوصف بأنها أكبر «جيش خاص» في العالم، مقرها الرئيسي في كرولي الواقعة جنوب لندن في ويست ساسكس.

  • وتعتبر ثالث أكبر موظِّف قطاع خاص في العالم بعد وال مارت وفوكسكون فلها أكثر من 657 ألف موظف وتصنّف على أنها أكبر شركة أمنية في العالم (من حيث العوائد والعمليات في 125 دولة حول العالم).
  • جب فور إس هي شركة خدمات أمنية بريطانية متعددة الجنسيات مقرها في لندن، إنجلترا.
  • تأسست الشركة في عام 2004 عندما اندمجت شركة سيكيوريكور ومقرها لندن مع مجموعة الأعمال الدنماركية 4 فالك. تقدم الشركة مجموعة من الخدمات، بما في ذلك توريد أفراد الأمن ومعدات المراقبة ووحدات الاستجابة والنقل الآمن للسجناء. تعمل جي فور إس أيضًا مع الحكومات في الخارج لتوفير الأمن.

شركات سايبر سكيورتي

ان الأمن السيبراني أو السايبر سكيورتي هو عملية حماية كل ما يتعلق في شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت, وتعتمد على اسلوبين رئيسين الأول يعود الى المبرمجين المختصين في شؤون الشبكة العنكبوتية وعالم البرمجة,

  • اما القسم الثاني فهو يعتمد اعتمادا كليا على الثقافة الشخصية التي يملكها مستخدمي الانترنت اتجاه الأمن الرقمي وطرق الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الالكترونية.
  • الأمن السيبراني يختص بالعمليات التي تهدف لحماية الحسابات والاجهزة الالكترونية من عمليات الاختراق الرقمي, والتي يقوم بها عادة القراصنة الالكترونيين والمخترقين بهدف تسريب معلومات شخصية وحساسة عن الشخص المستهدف او الشركة او حتى المنظومة التي توضع داخل دائرة الاستهداف.

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني هي الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه؛ حمايةً للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية والخدمات والأنشطة الحكومية.

  • الموقع: الرياض
  • الهاتف+966114076262
  • البريد الإلكترونيinfo@nca.gov.sa

خدمات الأمن السيبراني

في عالم اليوم المتصل، يستفيد الجميع من برامج الدفاع الإلكتروني المتقدمة. على المستوى الفردي، يمكن أن يُسفر هجوم الأمن الإلكتروني عن الكثير من الأشياء، بدءًا من سرقة الهوية ومرورًا بمحاولات الابتزاز ووصولًا إلى فقدان البيانات المهمة مثل صور العائلة.

  • يعتمد الجميع على بنية أساسية حيوية مثل محطات الطاقة والمستشفيات وشركات الخدمات المالية. وتأمين هذه المؤسسات وغيرها هو أمر ضروري للحفاظ على سير عمل المجتمع لدينا.
  • كما يستفيد الجميع من عمل الباحثين في مجال التهديدات السيبرانية، مثل فريق Talos المكون من 250 باحثًا، والذين يحققون في التهديدات الجديدة والناشئة وإستراتيجيات الهجوم السيبراني.
  • وهم يعملون على كشف الثغرات الأمنية الجديدة وتثقيف الجمهور حول أهمية الأمن السيبراني ودعم الأدوات مفتوحة المصدر. تجعل جهودهم من الإنترنت مكانًا أكثر أمنًا للجميع.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا