يقدم لكم موقع إقرأ أفضل حبوب لتساقط الشعر بعد الولادة ، و تجربتي مع تساقط الشعر بعد الولادة ، و أسباب تساقط الشعر بعد الولادة بثلاث شهور ، و تساقط الشعر في الشهر الرابع بعد الولادة ، و جفاف الشعر بعد الولادة ، و حمض الفوليك لتساقط الشعر بعد الولادة ، يعد تساقط الشعر بعد الولادة واحداً من أكثر المشاكل التي تواجهها الأمهات حول العالم انتشاراً وتكون غالباً في الثلاثة أشهر الأولى بعد الولادة والذي ينتج عن نقص هرمون الاستروجين في الدم عندما تلاحظين أن شعرك يتساقط أثناء تمشيطه أكثر من المعتاد أو أن هناك كثرة في عدد الشعيرات التي تتساقط على وسادتك بعد الاستيقاظ صباحاً أو في أرضية حوض الاستحمام ، لذلك اخترنا لكم في المقال التالي أفضل حبوب لتساقط الشعر بعد الولادة .

أفضل حبوب لتساقط الشعر بعد الولادة

لا يوجد طريقة لوقف تساقط الشعر أو علاج تساقط الشعر بعد الولادة، ولكن يمكن للمرأة الاستفادة من أفضل حبوب لتساقط الشعر بعد الولادة التي تفيد في تغذية الشعر بعد الولادة لمنع التساقط، كما تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وحيوية منها ما يلي :

أفضل حبوب لتساقط الشعر بعد الولادة
أفضل حبوب لتساقط الشعر بعد الولادة
  • حبوب فيليب Philip Kingsley Tricho Complex Hair Nutrition Supplement, 90 Tablets أفضل حبوب لتساقط الشعر.
  • حبوب Ultras Labs Hair Rush حبوب لمنع تساقط الشعر.
  • حبوب Women’s Premium Hair Growth Vitamin حبوب تساقط الشعر الرائعة.
  • حبوب Solgar Super Potency Biotin 5000 Mcg حبوب سولجر بالبيوتين حبوب لتساقط الشعر الشديد.
  • حبوب Revita Nutraceutical Tablets For Hair Growth فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه.
  • حبوب Advanced Hair Growth Essentials Supplement for Hair Loss حبوب تساقط الشعر الفعالة.
  • حبوب Natrol Biotin Beauty Tablets حبوب ناتشورال بالبيوتين لوقف تساقط الشعر.
  • حبوب Viviscal Extra Strength Hair Nutrient Tablets حبوب تساقط الشعر الغنية بالمكونات الفعالة.
  • حبوب جاسجار DeGro Hair Growth Vitamins حبوب تساقط الشعر مؤكدة النتائج.
  • حبوب Hairfinity Healthy Hair Vitamins 60 Capsules حبوب تساقط الشعر بالعناصر الغذائية.

قد يهمك :

تجربتي مع تساقط الشعر بعد الولادة

تساقط الشعر بعد الولادة مشكلة مشهورة فالأغلب أنك لست وحدك فهي مشكلة عالمية تواجه الكثير من السيدات، وفيما يلي بعض تجارب من مروا بنفس المشكلة :

تجربتي مع تساقط الشعر بعد الولادة
تجربتي مع تساقط الشعر بعد الولادة

التجربة الاولى :

تقول سلمى.م أنها قد عانت من تساقط خفيف للشعر بعد ولادتها الأولى، لكن مع طفلها الثاني فقد لاحظت زيادة التساقط هذه المرة، لذا لجأت فوراً للطبيب والذي قد وصف لها بعض حبوب الفيتامينات، كما نصحها بضرورة تناول غذاء صح يحتوى على الفاكهة والخضروات وتناول كميات مناسبة ممن الماء، إضافة إلى العتناء بترطيب شعرها، وقد قل التساقط خلال ثلاثة شهور بعد الولادة.

التجربة الثانية :

تحكي أحدى السيدات عن تجربتها مع تساقط الشعر بعد الولادة، فلم تتعرض خلال حياتها لفترة أسوأ من هذه الفترة، حيث بدأ شعرها بالتسقط تدريجياً، ونتيجة لإهماله فقد فقدت الشعر كلياً من بعض المناطق في فروة الرأس، وعند استشارة الطبيب طلب منها بعض الفحوصات والتحاليل الطبية، وقد اتضح إصابتها بفقر الدم، ولذا نصحها باستخدام نوع من كبسولات الحديد والفوليك أسيد وبعض الفيتامينات، ومع الوقت بدأ شعرها في النمو مرة أخرى في المناطق التي عانت من التساقط، لكن الأمر احتاج لعام لتظهر نتائج واضحة ويقل التساقط به.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة بثلاث شهور

تتمتع أغلب السيدات بشعرٍ صحي وجذاب خلال فترة الحمل، ولكن سرعان ما يتعرض للتقصف والتساقط بعد عملية الولادة، ما يؤثر مظهرهن الخارجي، فما السبب وراء ذلك؟

  • التغير في الهرمونات خلال فترة الحمل يتسبب في إيقاف الشعر عند مرحلة النمو فينمو الشعر بشكل أسرع ويبدو أكثر كثافة ويقّل التساقط الطبيعي للشعر بشكل كبير أثناء فترة الحمل.
  • بعد الولادة تعود مستويات هرمون الإستروجين إلى وضعها الطبيعي، ما يتسبب بدخول كميات كبيرة من البصيلات في مرحلة الراحة وبالتالي تساقطها سوية وبكميات كبيرة بعد الولادة. وعادة ما يكون تساقط الشعر هنا مؤقتًا ليعاود الشعر نموه الطبيعي بعد مرور 6-12 شهرًا من الولادة.
  • المستحضرات الخاصة بالشعر: هناك العديد من مستحضرات ومنتجات الشعر المختلفة، على الرغم من أنَّ هذه المستحضرات تضفي جمالاً ولمعاناً على الشعر خلال وقت قصير، إلا أنَّ الأكثر من استعمالها يؤدي إلى التلف والجفاف في الشعر، مما يؤدي لتقصفه ومن ثم تساقطه.
  • موانع الحمل: تعمل الأدوية الخاصة لمنع الحمل على زيادة نسبة هرمون الأستروجين، والذي بدوره يؤدي لنمو الشعر وزيادة كثافته، ولكن تستمر دورة الشعر فتدخل في مرحلة الراحة، ومن ثم مرحلة سقوط الشعر، والسبب أن هرمون الإستروجين يسرع من هذه العملية، فيكون نمو الشع أعلى من المعدل الطبيعي.

تساقط الشعر في الشهر الرابع بعد الولادة

يعد التساقط اليومي للشعر بكميات صغيرة أمرًا طبيعيًّا، ورغم أنّ معدّلات تساقط المعتادة تقل خلال الحمل نظرًا لازدياد التروية الدموية والهرمونات في جسم المرأة -بما فيها الإستروجين-، غير أنّ الشّعر يبدأ بالتّساقط بشكل متزايد وأكبر من المعتاد بعد عملية الولادة.

تساقط الشعر في الشهر الرابع بعد الولادة
تساقط الشعر في الشهر الرابع بعد الولادة
  • في البداية تكون بصيلة الشعرة مدفونةً تحت فروة الرأس و تساقط الشعر منها صغيرةً وتسير في طور النمو ببطء وفي هذه المرحلة يزداد طول الشعرة حتى يصل لأقصى حدٍ له ويستحسن القيام بتدليك فروة الرأس تبدأ الفترة الثانية التي يتوقف تساقط الشعر فيها عن النمو وتلتزم الثبات وفي النهاية تأتي الفترة الأخيرة التي تموت فيها الشعرة وتسقط لتفسح المكان لشعرةٍ جديدة.
  • في الطبيعي يتساقط من شعر المرأة 100 شعرةٍ يومياً بسبب دورة الحياة تلك ففي حين أن هناك شعيراتٍ في طور الولادة وأخرى في طور النمو والثبات هناك شعيرات أنهت فترة حياتها وماتت وسقطت.
  • ويبدأ التساقط بعد الولادة مباشرة، غير أنّه يتساقط بشكل أكبر في الشهر الرابع بعد الولادة، ويستمرّ لمدة عام كامل أحيانًا، ويعزى نموّه ذلك إلى انخفاض مستويات هرمونات الجسم بسرعة بعد الولادة؛ بما فيها الإستروجين والبروجستيرون، إذ تعود إلى مستوياتها الطبيعية خلال 24 ساعة من الولادة.

جفاف الشعر بعد الولادة

بعد معرفة أسباب جفاف الشعر وتحديدها تستطيع محاربة المشكلة وتخفيف حدتها عبر اتباع النصائح الاتية :

  • حمام كريم او زيت زى ( زيت املا ) لمدة نصف ساعه او ساعه قبل الحمام يومين فى الاسبوع
  • تنشيفه جيدا وتسريحه بمشط خشب
  • وضع قليلا من كريم الشعر العادى وليكن بانتين
  • اخذ فيتامينات حديد وكالسيوم والحمدلله شعرى رجع لحالته الطبيعيه فى خلال شهر وكنت مازلت فى شهور الرضاعة طبعا دة اعتمادا على شخصى فقط ولكن الالتزام بالفيتامينات والاكل المضبوط وشرب الماء الكثير
  • مع الاعتناء بالشعر خلانى وصلت للنتيجه دى وممكن جدا تغيروا فى انواع الشامبو والبلسم زى ما يناسب نوعية الشعر.
  • غسل الشعر بشامبو دوف او بانتين ثم بلسم ثم وضع كريم ( حمام كريم ) وشطفه نصف شطفة

حمض الفوليك لتساقط الشعر بعد الولادة

يُعتبر حمض الفوليك أي الفيتامين ب9 من الفيتامينات الضرورية لصحة شعرك، فهو يساعد بشكل فعال في منع تساقط الشعر خاصةً بعد الولادة.

حمض الفوليك لتساقط الشعر بعد الولادة
حمض الفوليك لتساقط الشعر بعد الولادة
  • حمض الفوليك هو جزء لا يتجزأ من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لصنع خلايا جديدة، فإن هذا المغذي قد لا يعالج نمو الشعر وحده، بل عليك استخدام معالجات أخرى.
  • وإذا كنت تفقد كميات كبيرة من الشعر ولديك بقع صلعاء، قد يشير ذلك إلى مشكلة طبية مثل الحاصة أو خلل هرموني، وهذه الحالات لا يمكن علاجها بحمض الفوليك، إذ يفضل عندها استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.
  • تؤخذ حبوب حمض الفوليك للشعر عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا تحت إشراف الطبيب ، وبشكل منتظم للحصول على فوائدها ومع ذلك ، لا يجب تناول أكثر من الجرعة الموصى بها ، لذلك من المهم استشارة الطبيب قبل تناول مكملات حمض الفوليك للشعر.
  • تناول الحمضيات وأوراق السبانخ والكرنب و تناول البروكلي، جنين القمح، البذور والمكسرات ، الشمندر والبايايا.