حتى تتمكن من الحفاظ على عقلك شابا وصحيا إليك ما يجب أن تعرفه:

تجنب زيادة الحديد

الكثير من الحديد يمكن أن يسبب ضررا لعقلك. إذا كانت لديك نسبة عالية من الحديد ، استغني عن أي مكملات وأطعمة قد تستهلكها والتي تحتوي على نسبة عالية من الحديد.

الزنك

تحتاج إلى الزنك للمساعدة في منع لويحات أميلويد (بلاك). البلاك اميلويد هو ما يسبب الخرف.

الهواتف المحمولة

EMFs ، الموجات الكهرومغناطيسية التي تنبعث منها الهواتف المحمولة ، ليست جيدة لعقلك. لا تمسك هاتفك وتمسه رأسك (استخدم مكبر الصوت) ولا تستخدم البلوتوث

الزيوت النباتية

زيت الذرة وزيت الكانولا وزيت بذرة القطن وزيت الصويا تحفز الأكسدة في المخ. الابتعاد واجب عنها. استخدم زيت الزيتون بدلا من ذلك أو الدهون الحيوانية كالزبد أو السمن الطبيعي

نقص B1

إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين B1 ، فقد يتسبب ذلك في حالة تسمى متلازمة Wernicke-Korsakoff. تشمل الأعراض مشاكل في الذاكرة ، واللامبالاة ، ومشاكل في الرؤية ، ومشاكل في المشي. الكربوهيدرات والجلوكوز وشراب الذرة عالي الفركتوز يستنزف فيتامين ب 1.

انخفاض السيلينيوم

يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات السيلينيوم إلى ارتفاع نسبة الزئبق ، الأمر الذي يؤدي إلى تلف عن طريق أكسدة الدماغ .

إليك 5 أشياء يجب أن تحصل عليها أكثر من:

المحار

DHA ، وهو حمض أوميغا 3 الدهني ، يشكل غالبية الدماغ. تزويد دماغك بالكثير من DHA ، يجب أن يكون لديك الكثير من المحاريات وغيرها من الأسماك مثل السلمون. المحار هي أيضا مصدر كبير والزنك والنحاس واليود والسيلينيوم.

الشمس

أشعة الشمس هي أفضل مصدر لفيتامين د. فيتامين د ضروري لصحة الدماغ. يساعد في تقليل الالتهاب في المخ وتحسين النوم.

الخضر

تحتوي الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة على عناصر مغذية حيوية للصحة المعرفية مثل الفولات والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

كيتو + الصيام المتقطع

الكيتونات هي المصدر المفضل للطاقة. إذا كان الجسم يحتوي على الكيتونات المتاحة ، فسوف يستغرق الأمر دائمًا الكيتونات أولاً. النظام الغذائي الكيتون والصيام المتقطع سيضع جسمك في حالة الكيتوزيه ويساعد في تزويد الدماغ بالطاقة. يعد زيت MCT طريقة رائعة للمساعدة في زيادة الكيتونات.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكنك المساعدة في زيادة الأكسجين إلى عقلك عن طريق القيام بتمارين هوائية مثل المشي أو ركوب الدراجة أو الركض كل يوم. قد العلاج بالأكسجين الضغط العالي أيضا بعض الفوائد.