أفضل استراتجيات تداول عقود الفروقات ، التداول عبر الإنترنت ليس ظاهرة جديدة، وقد كان موجودًا منذ عقود. لا يستطيع تجار التجزئة الوصول إلى الأسواق دائمًا كما يفعلون الآن؛ تطورت التكنولوجيا فقط في العقود القليلة الماضية.

في البداية، كان بإمكان البنوك الكبيرة وصناديق التحوط فقط الوصول إلى الأسواق. كان الاستثمار والتجارة للأثرياء فقط. نشأت العديد من الفرص المختلفة مع صعود أسواق العملات المشفرة، ويمكن الآن لتجار التجزئة الاستفادة من ذلك.

ومع ذلك، فإن تداول CFD ينطوي على مخاطر، لا سيما في أسواق العملات المشفرة. مثل أي سوق مالي آخر، ستحتاج إلى إستراتيجية مجربة لتحقيق أرباح ثابتة.

تُعلمك هذه المقالة عن العقود مقابل الفروقات وأفضل الاستراتيجيات التي يمكنك إتباعها لتداول العقود مقابل الفروقات المشفرة والتي ستثري تجربة التداول الخاصة بك.

ما هو تداول CFD ؟

في تداول العقود مقابل الفروقات، وهو عقد مقابل فروقات، يوجد عقد بين المشتري والبائع. سيدفع المشتري للبائع فرق السعر من بداية العقد حتى انتهاء صلاحيته.

أصبح تداول العقود مقابل الفروقات شائعًا في التسعينيات عندما بدأ الوسطاء في استخدامها لتداول الأسهم للتحوط من الخسائر. منذ ذلك الحين، بدأ تجار التجزئة في استخدامه كوسيلة للاستفادة من الأسواق.

يقدم العديد من الوسطاء تداول العقود مقابل الفروقات للأسهم والمؤشرات والعملات والسلع والعملات المشفرة.

عندما تتداول العقود مقابل الفروقات، فأنت لا تملك الأصل المادي. ومع ذلك، فإنك تستفيد من الفرق في سعر الأصل بمرور الوقت.

قد يهمك:

كيف تعمل عقود CFD ؟

لفهم كيفية عمل عقود CFD للعملات المشفرة بشكل كامل، سنستخدم مثالًا عمليًا.

لنفترض أنك متداول يومي لحركة الأسعار، وقمت بتحليل مخطط سعر البيتكوين. ترى فرصة لشراء البيتكوين بناءً على تحليلك لأنك تتوقع أن السعر سيرتفع.

لذلك، تقوم بشراء عقد مقابل الفروقات من وسيطك. في وقت الشراء، كان سعر البيتكوين يتم تداوله عند 43،614 دولارًا.

بعد 8 ساعات، تتحقق من مركزك، وتدرك أن الصفقة تحقق أرباحًا. لذلك، تقوم ببيع CFD مرة أخرى إلى الوسيط. يقوم الوسيط بشراء CFD منك بسعر البيتكوين الحالي البالغ 47،445 دولارًا.

الفرق في السعر $ 47،445 – $ 43،614 هو 3،831 $. لذلك، فإن إجمالي أرباحك هو 3831 دولارًا.

هذا المثال مبسط للغاية، وحسب مدونة ماي كريبتوبيديا استبعدنا رسوم الوسيط وفروق الأسعار والضرائب. ومع ذلك، فإن المبدأ هو الاستفادة من فرق السعر.

أفضل استراتيجيات تداول عقود الفروقات للعملات المشفرة:

1.      إستراتيجية الاختراق:

كما يوحي الاسم، فإن إستراتيجية الاختراق ليست سوى البحث عن السعر لكسر مناطق دعم ومقاومة محددة أو نقاط محورية بمصطلحات فنية أكثر. في كثير من الأحيان، يكافح السعر للتحرك لأعلى أو لأسفل وينتقل إلى حالة النطاق أو التوحيد.

بالمضي قدمًا، عندما يكون هناك ضغط صعودي أو هبوطي من البائعين أو المشترين، يميل السعر إلى اختراق المنطقة، وهذا ما يسمى بالاختراق.

إستراتيجية الاختراق واضحة جدًا للفهم والاستخدام. سنستخدم حركة السعر والأطر الزمنية المتعددة لتداول هذه الإستراتيجية.

أولاً، ستفتح الرسم البياني الخاص بك وتنتقل إلى إطار زمني 4 ساعات. هنا، سوف تحتاج إلى العثور على الاتجاه العام للسوق ومعرفة ما إذا كان السعر يتراوح أو يتصرف صعوديًا أو هبوطيًا.

بمجرد معرفة اتجاه السوق، انتقل إلى إطار زمني 1 ساعة لتحليل أنماط الأسعار والشموع. استخدم إطارًا زمنيًا مدته 30 دقيقة لتنفيذ الصفقة.

2.      القطع الذهبي:

إذا كانت لديك معرفة جيدة بالتداول، فلا بد أنك سمعت عن إستراتيجية تداول التقاطع الذهبي. إستراتيجية تداول العملات المشفرة عبر الكسر الذهبي أو قطع الموت هي تقنية تداول تستخدم فيها متوسطين متحركين.

بالنسبة للمبتدئين تمامًا، يعد المتوسط المتحرك أداة تداول فنية تستخدم نقاط البيانات عن طريق حساب متوسط سعر الإغلاق باستمرار. المتوسط المتحرك هو خط على الرسم البياني يشير إلى متوسط السعر خلال الفترة.

إن تقاطع المتوسط المتحرك ليس سوى متوسطين متحركين يتقاطعان مع بعضهما البعض. المتوسطان المتحركان المستخدمان في هذه الإستراتيجية هما 50 و 200. يُظهر المتوسط المتحرك 50 متوسط سعر الإغلاق السابق لـ 50 يومًا بينما يشير المتوسط المتحرك 200 إلى متوسط سعر الإغلاق السابق 200 يوم على إطار زمني لكل ساعة، يوميًا، أو أسبوعيًا.

هناك نوعان من عمليات الانتقال:

  • يشار إلى التقارب باسم القطع الذهبي
  • يشار إلى الاختلاف باسم قطع الموت

يحدث التقارب عندما يعبر المتوسط المتحرك 50 المتوسط المتحرك 200 من أسفل متحركًا لأعلى.

يشير التقارب إلى فرصة شراء، بينما يحدث الاختلاف عندما يعبر المتوسط المتحرك 50 المتوسط المتحرك 200 ويتحرك لأسفل من أعلى ويشير إلى فرصة بيع.

لتطبيق المتوسطين المتحركين، توجه إلى قسم أدوات التداول على الرسم البياني الخاص بك وابحث عن المتوسط المتحرك. ثم انقر فوقه مرتين للحصول على متوسطين متحركين على الرسم البياني الخاص بك. أيضًا، لا تنس نقل الرسم البياني الخاص بك إلى 4 ساعات أو الإطار الزمني اليومي. قم بتحرير المتوسطات المتحركة إلى واحد من 50 وواحد من 200.