أغذية خفيفة تكافح الجوع والدهون معا – يستعرض موقع إقرأ في هذه المقالة قائمة بالوجبات الصحية التي عليكِ بتناولها للحصول على جسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة والتي تفقده رشاقته وجاذبيته ولتستمتعي أيضًا بالشعور بالشبع الذي تمنحه تلك الأغذية.

الموز

يعتبر الموز من الأغذية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرائع ولاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية التي تمنحه القدرة على التعزيز من الشعور بالشبع والذي يضمن تجنب الشعور بالجوع.

 أغذية خفيفة تكافح الجوع والدهون معا – الشوفان

ينصح بتناول الشوفان بأي طريقة تفضلينها للتعزيز من الشعور بالشبع بالقليل من السعرات الحرارية، فإضافته للحليب أو الروب أو تناول حساء الشوفان من الأمور التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة جسمك ورشاقته.

الجزر

يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًا رائعًا للعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين أ والذي يلعب دور كبير في حماية الجسم من تخزين السموم ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الخفيفة المخزة به، كما أن الجزر يحتاج الكثير من الوقت للهضم مما يعني الشعور بالشبع لفترة طويلة.

أغذية خفيفة تكافح الجوع والدهون معا – الطماطم

تعتبر الطماطم من الثمار الرائعة التي يفضل الكثير من الناس تناولها وذلك لمذاقها الرئع، كما يعتبر تناول ثمار الطماطم حل للتخلص من الشعور بالجوع الذي يعمل على التشجيع على تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية.

السلمون

تتميز أسماك السلمون باحتوائها على نسبة مناسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة وهذه الدهون هي ما يحتاج لها الجسم في حالة اتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم المتراكمة.

الليمون

يعتبر الليمون من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعتبر أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم.

معلومات صحية