أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ ، إذا كنت تبحث عن فرصة عمل عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أنك صادفت دروبشيبينغ أو ما يسمى بيع عبر سلسلة التجزئة . و هو نموذج أعمال حديث للعمل عبر الإنترنت يتطلب القليل من الاستثمار الأولي. ولكن كيف يعمل نظام دروبشيبينغ ، ولماذا يجب أن تختار هذا النموذج لتحقيق حلمك في ريادة الأعمال؟

ولكن قبل أن نصل إلى أبعد من ذلك ، من المهم أن يكون لديك إجابة على السؤال “ما هو دروبشيبينغ؟”

ما هو دروبشيبينغ؟

دروبشيبينغ هو من طرق الوفاء بالبيع بالتجزئة ، حيث تقوم بشراء المنتجات من مورد خارجي بدلاً من منتجات مخزنة بالمتجر. ثم يتم شحن المنتجات مباشرة إلى المستهلك. بهذه الطريقة ، لا يتعين على البائع التعامل مع المنتج مباشرة.

بالنسبة إلى المتجر ، هذه عملية عدم التدخل في الغالب. لا يتعين على التاجر طلب المخزون أو تنفيذ الطلبات بأي شكل من الأشكال. بدلاً من ذلك ، يعتني مورد الطرف الثالث بالمنتج نفسه.

يعد دروبشيبينغ أمرًا رائعًا لرواد الأعمال لأنه لا يتطلب الكثير مثل البيع بالتجزئة التقليدي. لست مضطرًا لفتح متجر فعلي ودفع النفقات العامة وتخزين المنتجات. بدلاً من ذلك ، تفتح واجهة متجر عبر الإنترنت وتشتري بالجملة من الموردين الذين لديهم بالفعل منتجات ومستودعات.

التاجر مسؤول بشكل أساسي عن كسب العملاء ومعالجة الطلبات في دروبشيبينغ ، مما يعني أنك ستكون وسيطًا فعليًا. على الرغم من ذلك ، ستجني نصيب الأسد من الربح من العناصر التي تبيعها.

الملايين من رواد الأعمال أصبحوا يقومون بدروبشيبينغ لأنه يتطلب قدرًا أقل من المتاعب والمال للبدء. ربما هذا هو سبب اهتمامك! وأفضل الأخبار على الإطلاق؟ مع دروبشيبينغ ، يمكنك بناء عمل مستدام على المدى الطويل مباشرة من الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

بالطبع ، هناك العديد من العيوب والمزايا ، ومن المهم أن تنظر إليها قبل أن تبدأ عملك التجاري الإلكتروني . بمجرد أن تفهم إيجابيات وسلبيات دروبشيبينغ ، فإن تعلم كيفية القيام بذلك بشكل فعال سيكون أمرًا سهلاً.

فوائد دروبشيبينغ

دروبشيبينغ من السهل أن تبدأ. لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في مجال الأعمال للبدء. في الواقع ، لا تحتاج حتى إلى أي خبرة عمل سابقة! إذ تأخذ بعض الوقت لتعلم الأساسيات ، يمكنك البدء بسرعة وتعلم الباقي مع تقدمك.

دروبشيبينغ سهل للغاية لأنه لا يتطلب منك سوى القليل جدًا. لا تحتاج إلى مستودع لتخزين المنتجات أو فريق لمساعدتك. لا داعي للقلق بشأن التخزين أو الشحن أيضًا. لست مضطرًا حتى لقضاء قدر معين من الوقت كل يوم في متجرك. إنه أمر مثير للدهشة ، خاصة بعد أن تبدأ.

كل هذا يعني أنه يمكنك بدء عملك التجاري اليوم. يمكنك البدء في تجهيز كل شيء وتشغيله في غضون ساعات.

ستحتاج إلى بعض المعارف الأساسية والأدوات والموارد المناسبة ، ولهذا السبب أنشأنا هذا الدليل. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من ذلك ، ستكون مجهزًا بالمعرفة التي تحتاجها لبدء نشاطك التجاري في دروبشيبينغ.

دروبشيبينغ سهل النمو. بينما تتوسع ، لا يجب أن يتغير نموذج عملك كثيرًا على الإطلاق. سيتعين عليك بذل المزيد من العمل في المبيعات والتسويق أثناء نموك ، ولكن سيظل يومك يومًا بعد يوم كما هو إلى حد ما.

إحدى مزايا دروبشيبينغ في أن التكاليف لا ترتفع بشكل كبير عند التوسع. لهذا السبب ، من السهل الاستمرار في النمو بمعدل سريع جدًا. يمكنك أن تفعل كل شيء بمفردك أيضًا ، إلا إذا كنت ترغب في تجميع فريق صغير في وقت ما.

لا تتطلب دروبشيبينغ الكثير من رأس المال. نظرًا لأن بدء عمل دروبشيبينغ يتطلب القليل جدًا ، يمكنك البدء بأموال قليلة. يمكنك إنشاء مشروع تجاري بالكامل من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك مباشرةً ، ولن تحتاج إلى القيام بأي استثمارات عالية المستوى. حتى مع نمو عملك ، ستكون تكاليفك منخفضة إلى حد ما – خاصة عند مقارنتها بمصروفات العمل التقليدية.

دروبشيبينغ مرن. هذه واحدة من أكبر فوائده. عليك أن تكون رئيسك الخاص وتضع القواعد الخاصة بك. إنه إلى حد بعيد واحد من أكثر المهن مرونة التي يمكن لأي شخص متابعتها.

يمكنك العمل من المنزل بما يزيد قليلاً عن جهاز كمبيوتر محمول ، ويمكنك العمل في الأوقات الأكثر ملاءمة لك. هذا مثالي لرجال الأعمال الذين يريدون عملًا يناسبهم. لن تضطر إلى الانحناء للخلف لإنجاز الأمور. بدلاً من ذلك ، أنت تحدد وتيرتك الخاصة.

يعتبر Dropshipping أيضًا مرنًا لأنه يمنحك مساحة كبيرة لاتخاذ القرارات التي تناسبك. يمكنك بسهولة سرد المنتجات الجديدة وقتما تشاء ، ويمكنك تعديل استراتيجياتك على الفور. إذا كنت ذاهبًا في إجازة ، فيمكنك تشغيل كل شيء تلقائيًا أثناء غيابك. لقد فهمت الفكرة – الاحتمالات لا حدود لها.

دروبشيبينغ سهل الإدارة. نظرًا لأنه لا يتطلب منك القيام بالعديد من الالتزامات ، يمكنك إدارة كل شيء بأقل قدر من المتاعب. بمجرد العثور على الموردين وإعداد كل شيء ، فإنك في الغالب مسؤول فقط عن واجهة متجرك عبر الإنترنت.

عيوب دروبشيبينغ

دروبشيبينغ له هوامش ضئيلة. من عيوب دروبشيبينغ أنك يجب أن تتوقع هوامش منخفضة في البداية. هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يكون مربحًا ، ولكن يجب أن تدرك أن هامش المنتج في بعض المنافذ قد يكون صغيرًا.

هذه المشكلة هي مشكلة بشكل خاص عندما تكون دروبشيبينغ في مكانة تنافسية للغاية. عندما تقاتل من أجل جذب انتباه العملاء ، لا يمكنك تحمل نوع الأرباح التي تريدها. إذا اخترت المكان المناسب ، فسترى هوامش أكبر. في المنافذ ذات المنافسة الأقل ، سيكون لديك هوامش أفضل ، ولكن في مرحلة ما ستبدأ المبيعات في الاستقرار. هذا هو السبب في أن دروبشيبينغ يعتمد على قدر معقول من المبيعات ليكون مربحًا.

دروبشيبينغ يمكن أن يجعل معالجة الأمر صعبة. يبدو دروبشيبينغ بسيطًا: أوامر العميل ، تقوم بمعالجتها ، ويفي بها المورد الخاص بك. وبالنسبة للجزء الأكبر ، فهو بسيط.

ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن منتجات من موردين متعددين ، فقد تواجه بعض المشكلات. قد يستخدم كل من مورديك حل شحن مختلفًا ، مما يمثل مشكلة لك ولعملائك. يمكن أن ترتفع التكاليف ، وقد يكون شحن منتجات متعددة مشكلة.

سيكون لدى الموردين المختلفين أيضًا هياكل مختلفة للمعالجة والفواتير. نظرًا لأنه يتعين عليك إدارة التفاعل مع مورديك ، فقد يصبح هذا أمرًا صعبًا.

لا يمنحك دروبشيبينغ الكثير من التحكم. من عيوب دروبشيبينغ أنه ليس لديك سيطرة كبيرة على جوانب معينة من عملية دروبشيبينغ مثل تخزين المنتجات وتلبية الطلبات والشحن. عليك الاعتماد على مورديك للقيام بكل شيء بشكل صحيح والعمل بسلاسة. هذا الافتقار إلى السيطرة يمكن أن يكون مزعجًا لبعض رواد الأعمال ، لكنه عادة لا يمثل مشكلة.

هذا يعني فقط أنه عندما يحدث خطأ ما ، فقد يكون من الصعب إدارته. على الرغم من أن مشاكل الموردين قد تتسبب في بعض الأحيان في حدوث مشكلات تتعلق بالاحتفاظ بالعملاء ، إلا أنه يمكنك التخفيف من حدتها والحفاظ على تخبط العميل إلى أدنى حد ممكن باستخدام التحكم الصحيح في الضرر.

دروبشيبينغ يجعل خدمة العملاء أكثر صعوبة. هذه مشكلة أخرى تحدث عندما تسوء الطلبات أو يفشل الموردون. نظرًا لأنك مجرد واجهة محل وليس لديك قدر كبير من التحكم ، فقد يكون من الصعب ترتيب الطلبات والتعامل مع دعم العملاء.

من أكثر عيوب دروبشيبينغ المؤسفة أنه عليك أن تتحمل اللوم عندما يشتكي عملاؤك. يمكن أن تفعل كل شيء بشكل صحيح وما زلت تواجه مشاكل إذا كان لدى مورديك مشاكل.

هل دروبشيبينغ لك؟

نظرًا لوجود إيجابيات وسلبيات في دروبشيبينغ ، فهي ليست مناسبة للجميع. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يبحثون عن خطة الثراء السريع. حتى إذا لم يكن هذا هو النهج الذي تتبعه ، فربما لا يزال لديك أحد هذه المخاوف:

  • “لا أعرف ما إذا كان لدي ما يكفي من الوقت لبدء عمل تجاري.”
  • “لا أريد المخاطرة بطرد من وظيفتي اليومية.”
  • “لا أريد أن أعمل بجد على دروبشيبينغ لدرجة أن أدائي دون المستوى في 9 إلى 5.”

ومع ذلك ، يمكن لأي شخص تقريبًا إنشاء شركة دروبشيبينغ لأنه يمكنك وضع الكثير أو القليل في دروبشيبينغ كما تريد. هنا طريقتان شائعتان.

هل دروبشيبينغ مربح؟

هناك العديد من الطرق لبدء وتنمية أعمال دروبشيبينغ. تتحدث قصص نجاحنا عن التجار الذين بدأوا أعمال دروبشيبينغ لجني بضع مئات إضافية من الدولارات شهريًا ، بينما قام آخرون بتنمية العديد من المتاجر المكونة من ستة أرقام. سواء كنت تتطلع إلى بدء دروبشيبينغ كبداية في التجارة الإلكترونية أو نموذج أعمال يدوم إلى الأبد ، من المهم أن تفهم كيف يمكن أن يكون دروبشيبينغ مربحًا لك.

دروبشيبينغ كعمل جانبي

أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ- دروبشيبينغ كعمل جانبي
أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ- دروبشيبينغ كعمل جانبي

ما هي جاذبية دروبشيبينغ الرئيسية؟ لأنه عمل مرن ولا يتطلب الكثير ، فهي الوظيفة الجانبية المثالية. يختار العديد من رواد الأعمال القيام بدروبشيبينغ على الجانب بينما لديهم وظيفة رئيسية توفر دخلاً ثابتًا. بمعنى آخر ، لست مضطرًا للتضحية بعملك اليومي لتحقيق أحلامك في أن تصبح رائد أعمال.

القلق رقم 1 هنا هو أن صاحب العمل الخاص بك سوف يمنعك من وجود عمل جانبي ، ولكن صدق أو لا تصدق ، العديد من الشركات على ما يرام معها. سترغب في التأكد من أنك في وضع واضح من خلال السؤال عن سياسة شركتك بشأن الأنشطة التجارية الجانبية ومراجعة أي اتفاقيات غير تنافسية وقعتها. أنت أيضًا تريد بالتأكيد التأكد من عدم وجود تضارب في المصالح. ولكن إذا تحقق كل شيء ، فأنت على ما يرام.

لست بحاجة إلى تكريس الكثير من الوقت والطاقة لدروبشيبينغ ، مما يعني أنك ستتمكن على الأرجح من القيام بذلك دون أي عوائق. هل تشعر بالقلق من أن يؤدي عملك الجانبي إلى ضعف الأداء؟ ليس عليك أن تكون! يمكنك قضاء بضع ساعات فقط في عملك كل يوم وما زلت تنجح.

ومع ذلك ، من المهم أن تعرف حدودك. إذا كنت تعمل بانتظام لوقت إضافي في وظيفتك اليومية وتكافح من أجل إيجاد وقت للقيام بمسؤوليات يومية مهمة ، فقد لا تتمكن من منح شركة دروبشيبينغ الاهتمام الذي تحتاجه. على الرغم من أن دروبشيبينغ لا يتطلب الكثير ، فأنت بحاجة إلى تخصيص وقت في يومك لذلك.

في معظم الحالات ، لا يتطلب الأمر سوى القليل من إدارة الوقت والجدولة. يدير الكثير من تجار التجزئة في دروبشيبينغ وظائفهم الرئيسية والجانبية بسهولة. لا تحتاج إلى النوم ثلاث ساعات في الليلة أو تخطي وجبات الطعام حتى تنجح. ستحتاج إلى تحديد جدول يناسبك والالتزام به .

دروبشيبينغ كتجارة إلكترونية بدوام كامل

أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ- دروبشيبينغ كتجارة إلكترونية بدوام كامل
أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ- دروبشيبينغ كتجارة إلكترونية بدوام كامل

إحدى فوائد دروبشيبينغ هي المرونة. يمكنك أن تجعل عملك كبيرًا أو صغيرًا كما تريد. يختار العديد من الدروبشيبرز القيام بذلك جنبًا إلى جنب ، ولكنه أيضًا مسار وظيفي قابل للتطبيق. إذا كنت تريد أن تكون تاجر تجزئة يعمل بدوام كامل ، فيمكنك أن تكون كذلك!

من السهل توسيع نطاق عملك باستخدام دروبشيبينغ ، مما يعني أنه يمكنك تنمية نشاطك التجاري بسرعة كبيرة مع الحفاظ على انخفاض التكاليف. بمجرد وصولك إلى العملاء وحصولك على مبيعات كافية ، يمكنك الانتقال من دروبشيبينغ بدوام جزئي إلى دوام كامل. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك تحقيق ذلك بأي سرعة تريدها.

من الواضح أن هذا سيستغرق المزيد من العمل ، لكن المكافأة تستحق العناء. بمجرد معرفة كيفية دروبشيب بفعالية ، لن تقلق بشأن الإيرادات غير المستقرة. تعمل التجارة الإلكترونية الراسخة في دروبشيبينغ كالساعة ، ويمكن أن تشعر أنك تدر دخلاً سلبياً.

ونظرًا لأن الأمر لا يستغرق الكثير من الوقت ، يمكنك حتى أن تواجه عملا جانبيًا بينما لا تزال بائع تجزئة يعمل بدوام كامل في دروبشيبينغ! السماء هي الحد.

ربما تغمض عينيك الآن في التفكير في أن تصبح دروبشيبر بدوام كامل ، ولكن هناك الآلاف من قصص النجاح من رواد الأعمال الذين بدأوا في المكان الذي أنت فيه اليوم. لا يتطلب الأمر درجة علمية في الأعمال أو الملايين في رأس المال لكسب العيش منه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن برنامج دروبشيبينغ التعليمي الخاص يجعل من السهل البدء.

عملية دروبشيبينغ

الآن بعد أن عرفنا ما هو دروبشيبينغ ، دعنا نناقش بالضبط كيف يعمل. إليك نظرة عامة خطوة بخطوة على عملية دروبشيبينغ بأكملها بالإضافة إلى نظرة على تجارب العملاء (وسبب أهميتها).

عملية دروبشيبينغ
عملية دروبشيبينغ

فهم سلسلة التوريد

في هذا الدليل ، سترى مصطلح “سلسلة التوريد” كثيرًا. يبدو الأمر وكأنه لغة صناعية فاخرة ، لكنه يشير ببساطة إلى كيفية انتقال المنتج من مورد إلى عميل. سنستخدم هذا لمناقشة عملية دروبشيبينغ.

فهم سلسلة التوريد
فهم سلسلة التوريد

أنت ، بائع التجزئة ، مجرد قطعة واحدة من الأحجية. تعتمد عملية دروبشيبينغ الناجحة على عدة أطراف تعمل جميعها معًا بشكل متزامن. سلسلة التوريد هي بالضبط: التنسيق بين الشركة المصنعة والمورد وتاجر التجزئة.

يمكن تقسيم سلسلة التوريد إلى ثلاث خطوات أساسية:

  • تقوم الشركة المصنعة بإنشاء المنتجات وبيعها بالجملة للموردين وتجار الجملة.

لنفترض أن الشركة المصنعة “أ” تصنع زجاجات المياه. بعد أن تخرج الزجاجات من خط الإنتاج ، يتم بيعها بكميات كبيرة للموردين وتجار الجملة ، الذين يستديرون ويعيدون بيع الزجاجات إلى تجار التجزئة.

  • يبيع الموردون وتجار الجملة المنتجات إلى تجار التجزئة.

يبحث بائع تجزئة مثلك عن مورد لنوع معين من المنتجات. ثم يدخل بائع التجزئة والمورد في اتفاقية للعمل معًا.

فهم سلسلة التوريد
فهم سلسلة التوريد

ملاحظة صغيرة هنا: بينما يمكنك الشراء مباشرة من مصنعي المنتجات ، غالبًا ما يكون الشراء من الموردين أسهل كثيرًا. لدى معظم الشركات المصنعة حدًا أدنى من متطلبات الشراء يمكن أن يكون مرتفعًا إلى حد ما ، وسيتعين عليك أيضًا تخزين المنتجات وتخزينها وشحنها.

لذلك ، قد يبدو من الأسهل الشراء مباشرة من الشركة المصنعة ، لكنك ستستفيد أكثر من الشراء من الموردين .

يعتبر الموردون مناسبين أيضًا لأن العديد منهم متخصصون في مكانة معينة ، لذلك يمكنك بسهولة العثور على نوع المنتجات التي تحتاجها. هذا يعني أيضًا أنه يمكنك البدء في البيع بسرعة فائقة.

  • يبيع تجار التجزئة المنتجات للمستهلكين.

لا يبيع الموردون وتجار الجملة للجمهور مباشرة ؛ هذه هي وظيفة بائع التجزئة. بائع التجزئة هو الخطوة الأخيرة بين المنتج والمستهلك.

يوفر تجار التجزئة واجهات متاجر عبر الإنترنت يشتري منها المستهلكون المنتجات. بعد أن يقوم تاجر الجملة بترميز المنتج ، يقوم بائع التجزئة بوضع علامة عليه مرة أخرى للوصول إلى السعر النهائي. من خلال “الترميز” ، نشير إلى تحديد سعر يغطي سعر تكلفة العنصر ويحقق لك ربحًا.

هذا هو! هذه هي سلسلة التوريد بأكملها من البداية إلى النهاية. إنه مفهوم مباشر ولكنه حاسم في الأعمال التجارية.

ربما لاحظت أنه لم تتم الإشارة إلى أي طرف معين باسم دروبشيبر. ذلك لأن “dropshipper” ليس دورًا محددًا. دروبشيبينغ هو ببساطة عملية شحن المنتجات لشخص آخر. يمكن للمصنعين والموردين والتجار أن يكونوا جميعًا من الناحية الفنية متسربين.

الآن بعد أن تعرفت على شكل سلسلة التوريد ، فكر في شكلها بالنسبة للعميل.

دروبشيبينغ وتجارب العملاء

لقد اشتريت منتجات عبر الإنترنت مئات المرات من قبل ، ولكن ربما لم تفكر مطلقًا في هذه التجربة. إنها طبيعة ثانية للمستهلكين. كعميل ، لا تحتاج إلى التفكير في الأمر ، ولكن بصفتك بائع تجزئة ، يجب عليك ذلك تمامًا.

أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ- دروبشيبينغ وتجارب العملاء
أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ- دروبشيبينغ وتجارب العملاء

يمكن لبائعي التجزئة تعلم الكثير من خلال التفكير في تجربة العملاء المثالية للطلب من بائع تجزئة. قد يبدو هذا واضحًا ، ولكن إذا كانت هناك أي عقبات في تجربة العميل ، فقد يتسبب ذلك في مشكلة لك بصفتك بائع تجزئة. من المهم أن تعرف ما يتوقعه المشترون.

لنفترض أن لديك نشاطًا تجاريًا يسمى Fancy Water Bottles ، وموقع يسمى FancyWaterBottles.com ، وتاجر جملة يسمى Water Bottles Worldwide. إليك ما ستبدو عليه عملية الطلب من منظور العميل:

  • يضع العميل “أ” طلبًا لشراء زجاجة ماء على موقع FancyWaterBottles.com ويتلقى فورًا تأكيدًا بالبريد الإلكتروني لعملية الشراء.
  • بعد بضع ساعات وحتى يومين ، يتلقى العميل “أ” إشعارًا بأن طلبه قد تم شحنه. يتضمن الإشعار معلومات التتبع ، لذلك يعرف العميل “أ” بالضبط مكان الحزمة الخاصة به أثناء الرحلة.
  • العميل “أ” يستلم زجاجة الماء.
  • إنها نفس العملية التي مررت بها في كل مرة اشتريت فيها أي شيء عبر الإنترنت. يبدو هذا أساسيًا ، ولكن هناك جانبان مهمان من هذه التجربة.
    • أولاً ، الأمر بسيط. كل ما على العميل فعله هو طلب المنتج ودفع ثمنه. كل شيء آخر ، مثل البريد الإلكتروني لتأكيد الطلب ومعلومات التتبع ، يتم تسليمهم لهم على طبق من الفضة.
    • وهذا يقودنا إلى النقطة الثانية: الراحة. تجربة الشراء مريحة للغاية من جميع النواحي. لا تستغرق عملية الشراء عبر الإنترنت سوى دقائق معدودة ، ويمكن للعملاء تصفح موقع أي بائع تجزئة في أوقات فراغهم. وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فلن يضطر العميل حتى إلى التفاعل مع أي شخص. يستغرق الحد الأدنى من الجهد لتحقيق النتيجة المرجوة للحصول على منتج.

تشبه هذه التجربة إلى حد كبير شراء زجاجة ماء من متجر كبير واستخدام طريقة الدفع الذاتي. إنها عملية خالية من الجلبة ولا تمثل أي مشاكل. هذا سبب كبير يدفع الناس إلى الشراء عبر الإنترنت في المقام الأول ، لذلك يجب أن توفر واجهة متجرك لعملائك نفس المستوى من الراحة.

أخيرًا وليس آخرًا ، يجب ألا يلاحظ العميل أبدًا مشاركة أي أطراف أخرى إلى جانب بائع التجزئة. فكر في الأمر. عندما تشتري شيئًا عبر الإنترنت ، تعتقد ، “لقد اشتريت زجاجة ماء من Fancy Water Bottles”. لا تفكر في المكان الذي حصل منه بائع التجزئة على المنتج أو الشخص الذي قد يقوم بشحن طلبك.

لجعل العملية سلسة ، يجب ألا يكون العميل على دراية بجميع التوقفات التي يقوم بها منتجهم. سيكون على الطرد الذي يتلقونه اسم التجزئة الخاص بك عليه ، وبقدر ما يتعلق الأمر بالعميل ، فقد استوفيت الطلب وشحنته.

هذه هي الطريقة التي يجب أن تبدو بها عملية دروبشيبينغ بشكل مثالي من وجهة نظر العميل. الآن ، دعونا نقسم ما يحدث على الطرف الآخر.

دروبشيبينغ وراء الكواليس

هذا ما يراه العميل ، ولكن كيف تبدو الدروبشيبينغ وراء الكواليس ؟. فيما يلي نظرة عامة على العملية:

  • يضع العميل “أ” طلبًا لشراء زجاجة ماء على موقع FancyWaterBottles.com ويتلقى تأكيدًا عبر البريد الإلكتروني للعملية. لنفترض أن المجموع وصل إلى 14.95 دولارًا.
  • تتلقى Fancy Water Bottles نفس التأكيد عبر البريد الإلكتروني بالإضافة إلى دفعة العميل “أ”. عادة ما يكون هذا ممكنًا عن طريق البرامج الآلية التي ترسل التأكيد إلى كل من البائع والمشتري.
  • ترسل زجاجات المياه الفاخرة الطلب إلى زجاجات المياه في جميع أنحاء العالم. عادةً ، سيتلقى مندوب المبيعات من Water Bottles Worldwide الطلبية ويعالجها. سيتم بعد ذلك دفع رسوم من بائع التجزئة مقابل الشراء.
  • في هذا المثال ، لنفترض أن Water Bottles Worldwide تتقاضى 12.95 دولارًا لكل زجاجة ماء. سيدفع بائع التجزئة هذا المبلغ ، والفرق هو الربح الذي سيحققه بائع التجزئة. في هذه الحالة ، سيحقق بائع التجزئة ربحًا قدره 2.00 دولار.
  • زجاجات المياه في جميع أنحاء العالم تحزم الطلب.
  • على الرغم من أن تاجر الجملة يشحن المنتج ، إلا أنه سيتم معالجة الحزمة من زجاجات المياه الفاخرة ، وسيظهر اسم زجاجات المياه الفاخرة على الفاتورة وإيصال التعبئة. (هذا حتى يتعرف العميل على اسم بائع التجزئة على العبوة.) ثم يرسل تاجر الجملة فاتورة ومعلومات التعقب إلى بائع التجزئة.
  • يرسل بائع التجزئة معلومات الشحن إلى العميل. هذا ينهي دور بائع التجزئة في عملية الطلب.
  • يستلم العميل العبوة ويستمتع بزجاجة الماء.
  • هذه هي سلسلة التوريد في العمل. يمكنك أن ترى كيف يتعين على كل من بائع التجزئة وتاجر الجملة والشركة المصنعة العمل معًا بشكل لا تشوبه شائبة. عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، فهي عملية سلسة ينتج عنها الحد الأدنى من العمل لجميع المعنيين.

إحدى النقاط التي يجب التأكيد عليها هي أنك ، بائع التجزئة ، مسؤول عن خطوتين فقط: إرسال الطلبات إلى المورد ومعلومات الشحن إلى المستهلك. في بعض الأحيان ، سيتعين عليك أن تكون مسؤولاً عن أشياء أخرى مثل دعم العملاء ، ولكن إذا سارت الأمور بسلاسة ، فإن هاتين الخطوتين هما الوحيدتان اللتان يجب عليك إكمالهما.

البدأ في دروبشيبينغ

أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ- البدأ في دروبشيبينغ
أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في دروبشيبينغ- البدأ في دروبشيبينغ

كل هذا يبدو وكأنه لغز معقد ، ولكن بمجرد أن تتعلم كيفية دروبشيبينغ ، فإنها عملية سلسة لجميع المعنيين. أنت ، تاجر دروبشيبينغ ، يمكنك أن تفعل كل شيء عن بعد ولا تلمس منتجًا واحدًا!

تذكر أنك لست بحاجة إلى أي خبرة عمل لفتح واجهة متجر دروبشيبينغ. إنه يساعد بالتأكيد ، لكنه ليس ضروريًا. لا يسعى العديد من رواد الأعمال الناشئين إلى تحقيق أحلامهم أبدًا لأنهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى ماجستير في إدارة الأعمال أو سنوات من الخبرة. ليست هذه هي القضية. تتمثل إحدى فوائد دروبشيبينغ في أنه يمكنك تعلم كيفية دروبشيبينغ أثناء التنقل.

والأفضل من ذلك ، هناك العديد من الموارد التي تجعل دروبشيبينغ أسهل من أي وقت مضى. يمكن أن يكون لديك خبرة عمل صفرية تمامًا ولا يزال بإمكانك تحقيق ربح بسهولة. ستحتاج إلى تعلم الحبال على طول الطريق ، وسيكون الأمر صعبًا في بعض الأحيان ، لكن الأمر يستحق أكثر من ذلك.

السؤال “ما هو دروبشيبينغ؟” وجميع الأشياء الأساسية التي يجب على المرء أن يعرفها قبل البدء تمت الإجابة عليها. حان الآن دورك في اتخاذ الإجراءات وتحويل خطة أعمال دروبشيبينغ إلى عمل. قد تبدأ صغيرًا في البداية مع عدم اليقين وربما الخوف من الفشل ، لكن جميع رواد الأعمال الناجحين كانوا في نفس نقطة البداية. ضع خطة استراتيجية ، وقم بتقييم الفرص والتكاليف ، وحقق حلم عملك.