أشهر نكت ونوادر جحا – كثير منا يعرف جحا وزوجته وحماره وخصوصا جحا وحماره وسمع الكثير من القصص والطرائف عن جحا مع حماره ومع الناس الذين هم حوله ولا تعرفون ما هي قصة جحا الحقيقية والي اين ينتمي وهل هو شخصية حقيقية ام خيالية .

أشهر نكت ونوادر جحا

فى بداية الأمر جحا يعتبر من أكثير الشخصيات الفكاهية المشهورة فى الوطن العربي وترجع أصول هذه الشخصية الي العصر العثماني اي بمعني اوضح شخصية ترجع الي الأدب التركي القديم حيث انها شخصية فكاهية خيالية ادبية.

اشتهرت بالمواقف المضحكة والجميلة والطريفة جدا وخصوصاً مع حماره وتسمي هذه المواقف الطريفة التي يكون بطلها جحا بـ “نوادر جحا” حيث تتم شخصية بالشخصية البلهاء العفوية المضحكة ويقال انها شخصية حقيقية.

ولكن المواقف والقصص مؤلفة وغير حقيقية بالمرة فقط هي عبارة عن قصص مؤلفة طريفة , وأحببنا ان نقدم لكم اليوم مجموعة من النكت المضحكة والطريفة عن جحا مكتوبة.

أشهر نكت ونوادر جحا

جحا دعاه صديق له إلى داره

أشهر نكت ونوادر جحا

فأكرمه بعسل وقشطة، وبعد أن أتم الأكل، أخذ يلعق العسل بأصابعه لعقاً متوالياً، فقال له صاحب الدار: إن أكل العسل بلا خبز يحرق القلب، فأخذ جحا يزيد في اللعق بسرعة عظيمة قائلاً: الله يعلم قلب مَن يحترق!

سألوا جحا يوماً

أشهر نكت ونوادر جحا

كم عمرك؟ فقال: أربعون سنة. وبعد مضي عشر سنوات، أعادوا عليه السؤال نفسه فقال: أربعون سنة، فقالوا له: منذ عشر سنوات سألناك فقلت: أربعون، والآن تقول كذلك؟! فأجابهم: الرجل الحر لا يرجع عن كلامه، فالله واحد، والقول واحد، ولو سألتموني بعد عشرين سنة فهذا جوابي!

خرج جحا لإلقاء الدرس

في الجامع ومعه مريدوه وتلاميذه، فركب حماره بالمقلوب، فتعجبوا منه وقال له أحدهم: لماذا تركب كما نرى يا سيدي؟ فأجابه قائلاً: وما أصنع؟ إني إذا ركبت مستقيماً تبقون خلف ظهري، وإذا سرتم أمامي أبقى خلفكم، من أجل هذا ركوبي بالمقلوب هو الأصح!

قد يهمك : قصص مضحكة