يعرض لكم موقع إقرأ أسعار الاستقدام من الفلبين ، و متى يفتح الاستقدام من الفلبين بعد كورونا ، و أسعار الاستقدام من الفلبين 2021 ، و راتب الفلبينية 2022 ، و تجربتي مع خدمة معروفة ، و مساند استقدام ، أصبح استقدام العمالة المنزلية عن طريق الأنترنت منتشر بشكل كبير، لما لها من مميزات مثل تحديد اسعار الشغالات الفلبين؛ لذلك تم تصميم موقع استقدام لكي يسهل على صاحب العمل جميع معاملات الاستقدام مثل استخراج تأشيرة عاملة منزلية، طباعة تأشيرة عاملة منزلية ، و في المقال التالي سنتعرف على أسعار الاستقدام من الفلبين في السعودية فتابعونا.

أسعار الاستقدام من الفلبين

تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تقوم باستقدام العمالة الفلبينية، عملية الاستقدام الخاصة بالعمالة الفلبينية يمكنها أن تتم بأكثر من طريقة هذا ما نقوم بعرضه عليكم من خلال الفقرة التالية لهذا اليوم حيث تأتي أسعار الاستقدام من الفلبين كالتالي :

أسعار الاستقدام من الفلبين
أسعار الاستقدام من الفلبين
  • في حال كنت متواجدًا في المملكة العربية السعودية وترغب في معرفة أسعار الاستقدام من الفلبين، فنشير إلى أن تلك الأسعار عادةً ما تبدأ من 14 ألف و500 ريال سعودي، وصولًا إلى 19 ألف ريال سعودي.
  • إلا أنه في بعض الأحيان قد تجد أنه تلك الأسعار قد تعادل الـ 8 آلاف و850 ريال سعودي ولكن ينبغي الحرص على استيفاء كل الشروط المقررة على تلك العملية.

قد يهمك :

متى يفتح الاستقدام من الفلبين بعد كورونا

  • أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أنها تستهدف استقدام عمالة منزلية من دول جديدة و وزارة الموارد البشرية تستهدف جلب العمالة من 8 دول إضافية من آسيا وأفريقيا، لافتا إلى أن الوزارة “تعمل جاهدة على أن تتنوع جنسيات العمالة المنزلية في المملكة بما لا يدع مجالاً لبعض الدول المصدرة للعمالة بالضغط على السوق السعودية ورفع أسعار الاستقدام”، بحسب تعبيره.
  • ونبه إلى أن “عدد مكاتب الاستقدام بالمملكة بلغ 1215 مكتبا، فيما بلغ عدد شركات الاستقدام حتى اليوم ٤٣ شركة”، دون أن يذكر اسماء الدول الجديدة التي سوف يجري الاستقدام منها. وتعد الفلبين وأندونيسيا وأثيوبيا والهند وبنغلادش ونبيال وباكستان من أهم الدول المصدرة للعمالة المنزلية إلى السعودية.
  • وتشمل العمالة المنزلية في السعودية، تسعة أنواع من المهن، هي: “مديرو المنازل”، “السائقون”، “الخدم وعمال تنظيف المنازل”، “الطباخون ومقدمو الطعام”، “حراس المنازل والعمائر والاستراحات”، “مزارعو المنازل”، “خياطو المنازل”، “الممرضون والصحيون في المنازل”، و”المدرسون الخصوصيون والمربيات في المنازل”.

أسعار الاستقدام من الفلبين 2021

  • وفرت السعودية خدمة يطلق عليها معروف ، وذلك من أجل التيسير في استقدام العمالة الفلبينية بأسعار مناسبة ورخيصة عن غيرها من الخدمات والمكاتب الأخرى، أما الأسعار فنوجزها بالأتي.
  • تحدث المتحدث الرسمي عن وزارة العمل السعودية، بأن سعر تأدية العمل بالنسبة للعامل الفلبيني قد يصل ل 8850 ريال، ويشترط تقديم المعلومات الخاصة بالعاملة.
  • أما موقع مساند قد أفاد بأن الأسعار قد تتراوح فيما بين 14500 ل 19000 ألف ريال ولكن سعر اجر العامل قد يختلف من مكتب لأخر ووفق طبيعة العمل ومكانه.
  • وعن السعر الخاص من العمال القادمين من بنجلادش وأوغندا فقد يصل ل7500 ريال وفق ما تم الإعلان عنه من وزارة العمل.
  • وتطلب خدمة معروفة عدد من البيانات الكافية المتعلقة بالعامل، والتي قد تضمن رقم بطاقته الشخصية واسم عائلتهم ورقم جواز السفر ومدة انتهائه ورقم جواله.
  • كما أن المكاتب قد تتحمل مبلغ 11250 ريال بالإضافة إلى السعر الخاص بالتأشيرة. والمبلغ الذي يسدد للسمسار الذي يجلب العمالة الفلبينية قد يؤثر على السعر الذي يحصلون عليه.

راتب الفلبينية 2022

  • كما ذكرنا سابقا تم الإعلان من فترة قريبة عن واحدة من أبرز وأهم الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية والتي يُطلق عليها (معروفة) على أن يتم خفض أسعار استقدام العمالة من الفلبين بنسبة 50%.
  • في الإطار ذاته لقد قام موقع “مساند” المسؤول عن الخدمات والتأشيرات الخاصة بالعمالة الفلبينية بالإفصاح عن أسعار استقدام العمالة الفلبينية وقد قال الموقع إن الأسعار.
  • كما هي لم تنخفض ولا زالت مرتفعة، وعليه لقد جاءت أسعار استقدام العمالة الفلبينية التكلفة الثابتة للعمالة المنزلية الفلبينية بلغت قيمتها 8850 ريال سعودي أما فيما يتعلق بموقع مساند فتتراوح الأشعار فيه ما بين 14500 ريال إلى 19000 ريال سعودي.

تجربتي مع خدمة معروفة

  • بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار خدمات العاملات المنزليات والذي تفاقم بإيقاف الاستقدام بسبب جائحة كورونا لجأت العديد من الأسر للاستقدام عبر خدمة «معروفة» التي أتاحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية و للتعرف أكثر عن تقييم لهذه الخدمة ، إليكم التجربة التالية :
  • يقول أحد المستخدمين لخدمة معروفة: تجربتي مع خدمة معروفة كانت قبل شهرين فقط، وذلك عندما أردت أن أستأجر عاملة منزلية للضرورة، ولذلك دخلت على بوابة مساند، حيث تسعى وزارة العمل والتنمية لتوفير هذه الخدمة، وتقتصر الخدمة على التعامل مع الفلبينيات فقط.
  • وتسهل الخدمة على صاحب العمل اختيار الخادمة ومواصفاتها، ولكي أستخدم خدمة معروفة حصلت على تأشيرة من العاملة، وقمت بتسديد الرسوم المطلوبة لها والتي تبلغ حوالي 8850 ريال سعودي.
  • وأيضا رسوم السفر والضريبة المضافة، كل ذلك من خلال موقع مساند، وبالفعل كانت تجربة مميزة حيث حضرت العاملة بعد اجتياز الكشف الطبي، وبدأت في العمل عند وصولها.

مساند استقدام

  • أطلقت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الموقع الإلكتروني “مساند” برنامج العمالة المنزلية عام – ١٤٣٥ هـ – والذي يهدف للتعريف بالحقوق والواجبات للعامل وصاحب العمل والإجراءات والآليات تحت مظلة واحدة عبر التنسيق بمزودي خدمات العمالة المنزلية من شركات ومكاتب استقدام في المملكة العربية السعودية والمرخص لها بمزاولة نشاط التوسط في الاستقدام لطلب عاملات منازل أو عمالة منزلية ضمن لائحة الدول المسموح لها بالاستقدام بمختلف المجالات.
  • منصة مساند أحد مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة الكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الاطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.
  • و للتسجيل في منصة مساند يمكنكم الدخول الى الموقع التالي بالضغط هنا.