أسرع 13 طريقة تطويل الشعر بسرعة : قلة من المحظوظين فقط ينمو شعرهم بسرعة كبيرة ويصبح طويلاً بشكل يثير غيرة الآخرين، أما الآخرين مثلنا فنحتاج للصبر الطويل والجهد الكبير وبعض التغيرات في روتين العناية بالشعر الخاص بنا، حتى نحصل على شعرٍ طويل بسرعة فائقة.

في بعض الأحيان قد تصابين بالإحباط الشديد بسبب عدم نمو شعرك بشكل جيد، لأن نمو الشعر يختلف من شخص لآخر فقد، يستغرق نمو شعركِ وقتاً طويلاً حتى يصبح طويلاً كما تتمنين. لذلك نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح التي ستوجهكِ إلى طريقة تطويل الشعر بسرعة فائقة بطريقة صحية وسليمة.

تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات :

#1 قصي اطراف الشعر بانتظام لتطويل الشعر

طريقة تطويل الشعر بسرعة

قد يبدوا هذا غير منطقي لكِ، لكن إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر طويل وصحي، فعليكِ بقص الأطراف بشكل دوري. وقد نصح خبراء ومصففي الشعر بذلك “قص الأطراف لا يؤدي لتطويل الشعر، لكنه يؤدي للتخلص من تقصف الشعر”، “التخلص من الأطراف التالفة يشعركِ بأن شعركِ يطول بسرعة”. وفي المجمل فإن الشعر الذي يعاني من التقصف يؤدي إلى فقدان المظهر الطويل للشعر، وأيضاً اللمعان، السمك، والنعومة.

#2 قاومي الرغبة في تفتيح شعرك

طريقة تطويل الشعر بسرعة

لدى كل واحدة منا لون شعرها الخاص المميز لها، ويبدو الشعر أنيقاً بلونه الطبيعي لدي جميع السيدات، ولكن قد ترغبين بصبغ شعرك لتغيير مظهرك قليلا. ولكن صبغ الشعر من اللون الغامق للون الفاتح قد يؤدي لوقف نمو الشعر “عندما تدمر بصيلات الشعر من التفتيح، فإن الشعر يكون أكثر عرضة للتقصف والدمار”, “استخدام مواد كيميائية أقل، يؤدي لشعرٍ سريع النمو بشكل أفضل”.

#3 توزيع الزيت الطبيعي للشعر على فروة الرأس

طريقة تطويل الشعر بسرعة

الخلود للنوم دون تمشيط الشعر قد يكون شيئاً مريحاً خاصة إذا كنتِ تشعرين بالتعب بعد يوم طويل وشاق، لكن في الحقيقة فإن التمشيط السريع قبل النوم يوزع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس على جميع أجزاء شعرك، فيتم ترطيبه طبيعياً قبل النوم “استخدام مشط الشعر الواسع لتوزيع الزيت الطبيعي لفروة رأسك على جميع أجزاء شعرك، يعمل على ترطيب شعرك بشكل طبيعي”. هذه الخطوة البسيطة كل ليلة تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس والتي تعمل على تطويل الشعر في أسابيع قليلة مع التكرار.

#4 تناول الأطعمة الصحية لتسريع نمو الشعر

طريقة تطويل الشعر بسرعة

الحصول على شعرٍ طويل وقوي لا يعتمد فقط على المنتجات التي تضعينها على شعرك، لكنه أيضاً يعتمد على الطعام الذي تغذين به جسمك. “لتعزيز نمو الشعر، عليكِ أن تغذي شعركِ من الداخل”، “جربي أن تضيفي البروتين إلى غذائك مثل السمك، المكسرات، الجوز، وكل الفواكه”. إذا لم تكوني من محبي اللحوم، فعليك الالتزام بتناول البروتين من مصادر أخرى غنية بالبروتين. وقد حذر الأطباء من عدم أخذ الكفاية من المغذيات، لأن هذا يضعف الشعر، كالبروتينات، فيتامين A، فيتامين C، فيتامين E، الزنك، الحديد، و أوميجا3 والتي تعمل جميعها على تغذية الشعر وتحافظ عليه من التلف، والأهم أنها تعمل على تطويل الشعر بشكل صحي لتحصلي على شعرً سريع النمو.

#5 تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر

طريقة تطويل الشعر بسرعة

“لا تبالغي في تصفيف شعرك” هو تحذير من خبراء التجميل اللذين يرفضون استخدام الحرارة على الشعر. ينصح خبراء تصفيف الشعر ببخفض الحرارة المستخدمة على الشعر، واستخدام واقي من الحرارة. وفي حالة عدم أخذ الاحتياطات سيكون شعرك معرضاً للدمار، التلف والتقصف، فالحرارة العاية تزيل الطبقات المرطبة من على الشعر وتجعله عرضة للاحتراق والدمار.

#6 لا تستخدمي الشامبو يومياً

طريقة تطويل الشعر بسرعة

لابد من أنكِ قد سمعتِ بعض النصائح التي تقول “لا للشامبو”، لكن هل تسائلتِ عن السبب؟

غسل الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يسمح للزيوت الطبيعية بأن تغذي شعرك، كما أنها تسمح لها بمعالجة العجز في ترطيب الشعر. لكن بغسله يومياً بالشامبو يؤدي لجفاف الشعر وتكسره بسرعه، مما يؤدي لعدم تطويل الشعر.

#7 استخدمي الفيتامينات في روتينكِ الصباحي لتطويل الشعر

طريقة تطويل الشعر بسرعة

إذا كان نظامكِ الغذائي لا يتوفر فيه كمية كافية من المغذيات، قد يؤدي هذا لحدوث تغير جذري بشعرك. أشار أحد خبراء الشعر “ابحثي عن الفيتامينات التي تغذي الشعر خاصة، التي تتواجد تحت مسمى الشعر والبشرة والأظافر”. “تحتوي هذه الفيتامينات الهامة على مواد مغذية مثل البيوتين، فيتامين C، فيتامين B، والتي تعمل على تدعيم الشعر”. والجائزة لهذا أنكِ سوف تحصلين على بشرة وشعر أفضل كما أنها ستعمل على تسريع نمو الشعر وإطالة الشعر بشكل صحي.

#8 انهي حمامك بالماء البارد

طريقة تطويل الشعر بسرعة

الاستحمام بالماء الساخن ليس فقط مضراً لبشرتك، وإنما هو أيضاً مضر بشعرك بشكل كبير. قللي من درجة الحرارة للماء عند غسل شعرك، فغسل الشعر بالماء البارد يساعد على غلق مسام الشعر ويجعلها قوية أثناء تصفيف شعرك حتى لا يتساقط.

#9 كوني حذرة أثناء تمشيط الشعر الرطب

طريقة تطويل الشعر بسرعة

يكون الشعر أكثر عرضة للتساقط والتكسر في الحالة الرطبة، لذلك عليك تركه حتى يجف ثم تمشطيه. لكن إذا كنت على عجلة من أمرك ولابد من تمشيطه، فاستخدمي مشطاً واسعاً لكي يمر بسهوله خلال شعرك. وقد نصح أحد خبراء تصفيف الشعر باستخدام فرشاه مخصصة للشعر الرطب مثل

#10 استخدمي المينوكسيديل لتطويل الشعر

قومي باستخدام منتج women’s Rogaine الذي يحتوي على مادة المينوكسيديل التي تعمل على زيادة نمو وتطويل الشعر بشكل فعال، كما أنها تقلل من تساقط الشعر وتزيد من كثافة الشعر.

#11 أوقفي عمليات التنظيف بالمنتجات العصرية

قد تحاول بعض شركات منتجات التنظيف السريع أن تقنعك بأن هذه المنتجات سوف تغير حياتك بشكل كلي، لكن الخبراء يرون غير ذلك. القيام بجلسات التنظيف للشعر تؤدي إلى تلف شعرك، حيث أنها تحرم جسدك من المواد المغذية التي تزيد من نمو الشعر، وبهذا ستلاحظين تباطأً في نمو شعركِ بشكل ملحوظ، كما أن شعرك سيفقد حيويته ويصبح باهتاً.

#12 النوم على وسادة حريرية لتطويل الشعر

طريقة تطويل الشعر بسرعة

قد يساعدك النوم على تحسين شعرك, لكن كيف؟. كل ما عليكِ فعله هو تبديل وسادتك بوسادة حريرية. يقول أحد أطباء الجلدية “الحرير خفيف على الشعر، فهو يمنع التشابك والتكسر”. كلما قل تعرض شعرك للتشابك، كلما كان شعركِ أطول.

#13 أهتمي ببشرتك

طريقة تطويل الشعر بسرعة

من السهل أن ترى شعركِ لامعاَ في بداية استخدام أي منتج وتشعري بالرضى عن هذا المنتج، لكن أحد الخبراء يوصي بإلقاء نظرة فاحصة على هذه المنتجات ويقول: “ماذا تفعل هذه الوصفة الطبية لبشرتك؟ وهو ما تفعله لشعرك أيضاً”. “هل تجعل بشرتك جافة, بها قشرة، ثقيلة، شمعية، لزجة أو دهنية؟ أم أنها تشعركِ بالنعومة، الترطيب، النضارة والحريرية؟” يجب عليكِ أن تعاملي شعركِ كما تعاملين بشرتك وأن لا تستخدمي منتجات قد تضر به أو تجعله أقل كفاءة لأن هذا يقلل من نمو وإطالة الشعر. حيث أن بصيلات شعرك إذا كانت مسدودة أو مغطاه بطبقات كثيفة، فلن تتمكن من النمو بشكل جيد.

أسرع 13 طريقة تطويل الشعر بسرعة