يعرض لكم موقع إقرأ أفضل أرقام الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان ، و دليل الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان ، و أرقام هواتف جمعية دار العطاء واتساب ، و جمعية الاستقامة الخيرية في سلطنة عمان ، و كيف احصل على مساعدات مالية في سلطنة عمان ، و الجمعية العمانية للمعوقين ، و جمعية الفردوس الخيرية سلطنة عمان ، تعمل العديد من الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان جاهدة لتوفير كافة الوسائل التي يمكن من خلالها مساعدة الطبقة الفقيرة المصنفة على أنها منخفضة الدخل ، وتنتشر هذه الجمعيات في السلطنة تحت مسميات عديدة عرفتها ، ومن أبرز وأشهر أرقام الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان تجدونها في السطور التالية.

أرقام الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان

في فقرتنا التالية عن اهم الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان وأرقام هذه الجمعيات وإمكانية التواصل معها ، لذا إليكم أبرز الجمعيات الخيرية في سلطة عمان وارقامها :

أرقام الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان
أرقام الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان

فريق الرحمة الخيري في سلطنة عمان :

  • تعتبر من الجمعيات المميزة والمشهورة في سلطة عمان تم تأسيسها في عام 1980 وتقدم الدعم المالي للأسر الفقيرة في عمان والعديد من الخدمات الأخرى التي ترفع المستوى الثقافي والاجتماعي لهم وللتواصل مع رقم الجمعية يكون عن طريق ما يلي صندوق البريد رقمه: 1888 اما رمزها البريدي:455
  • رقم الهاتف الأرضي الخاص بالجمعية 24465890 ، اما التواصل الالكتروني يكون عبر الرابط الخاص بالجمعية: www.alrahmateam.com

جمعية بهجة العمانية :

  • تعتبر من الجمعيات المشهورة في سلطة عمان والتي تقدم خدماتها للأيتام من حيث الرعاية الصحية والطبية وتأمين فرص العمل لهم والدعم المالي لدور الرعاية بالأيتام وتم تأسيسها في عام 1995 ويقع مقرها في محافظة ظفار العمانية في منطقة ولاية صلالة بمقابل مول جاردنز وللتواصل مع هذه الجمعية يكون عبر الأرقام التالية:
  • رقم الهاتف الأرضي: 232988765/92876755 ، رقم الفاكس: 23299889669 ، ويتم التواصل إلكترونياً عن طريق البريد الالكتروني: bahjah1.omani@gmail.com

الهيئة العمانية للأعمال الخيرية :

  • تعتبر من أهم الجمعيات الخيرية في عمان وتعتبر من الجمعيات الحكومية التي تم انشائها عن طريق وزارة التنمية والعمل لدعم فئات المجتمع المدني الفقيرة ويقع عنوان هذه الجمعية في منطقة الخوير 33 في شارع رقم 47 وفي المبنى رقم 170.
  • ولكي تتمكن من التواصل مع هذه الجمعية وضعت مجموعة من الأرقام أهمها صندوق البريد الخاص بالجمعية: 1999، أما رمزها البريدي: 111 ورقم الهاتف الأرضي: 24498699 ، اما رقم الفاكس: 24488989

قد يهمك :

دليل الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان

على الرغم من تواجد عدد كبير من الجمعيات الخيرية في سلطنة عُمان إلا أن بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية بسلطنة عُمان تعتبر هي البوابة الأفضل لطلب المساعدة أو التبرع، وذلك كوّن هذه البوابة تابعة إلى جهات حكومية رسمية تسير وفق برامج خيرية واضحة وشاملة لكافة أفرد المجتمع، ويمكن الدخول إلى موقع بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية في سلطنة عُمان الرسمية مباشرة “من هنا“، ومن ثم يمكن طلب المساعدة أو التبرع بكُل سهولة ويُسر.

أرقام هواتف جمعية دار العطاء واتساب

أرقام هواتف جمعية دار العطاء واتساب :

  • تعتبر من أبرز الجمعيات الخيرية في سلطنة عمان وتعتبر جمعية خاصة قام بإنشائها مجموعة من الشباب وتعتبر جمعية تطوعية تقبل المتطوعين من كافة المحافظات العمانية ويقع مقرها الرئيسي في مسقط
  • ويكون التواصل معها عبر الأرقام التالية : رقم صندوق البريد: 155 ، الرمز البريدي الخاص بالجمعية: 133.
  • رقم الهاتف الأرضي الخاص بالجمعية: 24698453/ 24695996 ، رقم الفاكس الخاص بالجمعية هو +96825534566 ، اما التواصل عن طريق حساب البريد الالكتروني يكون عبر الرابط: daralattaa@gmail.com

جمعية الاستقامة الخيرية في سلطنة عمان

تقوم جمعية الاستقامة الخيرية الإسلامية العالمية بجمع التبرعات من الأفراد والمؤسسات وتقديمها للأشخاص والأسر الذين يقعون تحت خط الفقر.

  • رقم الهاتف: +968 99358495-99353988.
  • الرمز البريدي: 134 روي.
  • رقم الواتس اب: 94252606

كيف احصل على مساعدات مالية في سلطنة عمان

عملية الحصول على المساعدة من الأمور التي شاع السؤال عنها في الآونة الأخيرة ولاسيما مع المتقلبات الاقتصادية التي تتغير باستمرار والتي لا يمكن التنبؤ بها ، وتبقى عملة الحصول على المساعدات من الأمور المهمة. وبالتالي في هذا المقال وعبر هذه الفقرة سنقوم بتوضيح طرق الحصول على المساعدة من هؤلاء الأشخاص الذين يحبون الخير.

  • يمكن الحصول على المساعدة من خلال أرقام الهواتف وهو موضوعنا الرئيسي في هذا المقال. حيث يمكن للمحتاجين الاتصال على الأرقام الخاصة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر أو غيرها والتي من الممكن أن تصل إلى فاعلي الخير أو المؤسسات من خلالها والتواصل معهم عبر البريد الالكتروني أو غيره.
  • من خلال المؤسسات الخيرية التي تقوم بتوظيف بعضاً من هؤلاء الأشخاص بالنيابة عنها في بعض المناطق التي تبعد جغرافياً عن المنظمة وهذا ما يؤدي إلى نفس الأغراض السابقة.

الجمعية العمانية للمعوقين

  • تم إشهار جمعية النور للمكفوفين و مقرها الرئيسي في محافظة مسقط وفقا للقرار الوزاري رقم 1995/36م في 1994/4/15م وهي جمعية خيرية، تطوعية، غير ربحية.
  • الاهداف الأخذ بيد المعوقين ومساعدتهم في كافة مجالات الحياة لتمكينهم من التكيف والاندماج في مجتمعهم مهنيا ونفسيا واجتماعيا وثقافيا.
  • العمل الجاد على إتاحة الفرص للمعوقين كي يوأدوا رسالتهم في المجتمع ، غرس روح الثقة والاعتماد على الذات لدى المعوقين وإعدادهم وتدريبهم بما يتناسب مع قدراتهم وميولهم لخدمة مجتمعهم.
  • إقامة الندوات والمهرجانات لتعريف المواطنين على أنشطة وإنجازات المعوقين في كافة المجالات من اجل نشر الوعي نحو مساهمة المواطنين والهيئات في خدمة المعوقين.
  • القيام بالدراسات والبحوث المتعلقة بمجال تأهيل المعوقين والعمل على دعمها ، و العمل على تنمية أواصر التعاون والصداقة بين الجمعية والجمعيات المماثلة.

جمعية الفردوس الخيرية سلطنة عمان

جمعية الفردوس الخيرية سلطنة عمان :

  • عنوان الاردن – عمان – الجبل الأخضر
  • الهاتف +96264392204