يقدم لكم موقع اقرأ اليوم أفضل أدعية للحمل بتوام ، و ادعية للحمل بتوام مجربة ، ادعية سريعة للحمل بتوام ، و دعاء الحمل  بتوأم مستجاب، و ايات قرآنية للحمل بتوأم ، و دعاء للحمل بتوأم ولد وبنت ، إن أجمل ما يوطد أية علاقة زوجية هو الحمل الذي تكتمل به الأسرة السعيدة، واحيانا تكون المشكلة انه يتأخر حدوث هذا الحمل، الأمر الذي يؤدى إلى حالة من القلق تسيطر على الزوجة والزوج، حيث تعد فترة الحمل من الفترات المهمة جدا في حياة كل امرأة ، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أفضل أدعية للحمل بتوام ، تابعوا القراءة.

أدعية للحمل بتوام

أدعية للحمل بتوام
أدعية للحمل بتوام

الدعاء هو عبادة أشد ما يكون فيها العبد خاشعاً أمام الله عز وجل، ورغم ذلك فقد قال الله تعالى ” ادعوني استجب لكم”، وأدعية للحمل بتوام من بين أكثر الأدعية التي يبحث عنها العديد من المتزوجين  خاصة النساء ، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم مجموعة من الأدعية  للحمل ، على من يرغب بتوأم إضافة الصيغة المناسبة له وأن يرجو الله بها:

  • إلهي يا فعال لما تريد، يا معطي يا كريم، يا مجيب دعوة المضطر، يا ذا العرش العظيم، أسألك يا الله أن ترزقني الذرية الصالحة، وأن تقر عيني بالحمل في هذه الأيام المباركة.
  • ربي يا حليم يا كريم، يا ذا العرش العظيم، لا إله أنت، يا خالق السموات والأرض، أدعوك يا الله بعظيم أسمائك الحسنى، أن تعلمني ما لم أعلمه، وأن تغفر لي وأن تعفو عني وترحمني، وأن تهبني وترزقني ذرية صالحة تقر بها عيني.
  • ربي إني أسالك يا وهاب يا رزاق، أن ترزقني ذرية صالحة، يا من لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، لا تذرني فردًا يا الله فأنت وحدك خير الوارثين، وأسألك يا الله أن لا تحرمني الذرية الصالحة الطيبة، فأنت سامع الرجاء ومجيب الدعاء.

قد سهمك :

ادعية للحمل بتوام مجربة

ادعية للحمل بتوام مجربة
ادعية للحمل بتوام مجربة

هناك ادعية مجربة للحمل بتوأم، يمكن أن تستعين بها كل زوجة، وأن تدعوا الله بها كي يرزقها الذرية التي تقر عينها بها، فمع رحمة الله وكرمه لا قنوط ولا يأس، والآن سنضع لكم أقوى الأدعية للحمل لكل من يود الإنجاب وإنجاب توأم، وإليكم هذه الأدعية:

  • ربي إني أمتك الفقيرة إليك، وأنت وحدك الغني الرزاق الوهاب، أسألك يا الله بعظيم صفاتك وأسمائك، أن تجب مسألتي، وأن ترزقني الحمل في توأم وأن تثبت حملي يا الله.
  • ربي يا من سمعت شكوى يعقوب، ورددت يوسف وأخاه لأبيهم يعقوب، ويا من أجبت دعوة نوح، وكشفت عن أيوب البلوى والضر، أسألك يا الله أن تنعم علي بالحمل في توأم، وأن تكمل حملي وتيسير ولادتي.

ادعية سريعة للحمل بتوام

ادعية سريعة للحمل بتوام
ادعية سريعة للحمل بتوام

هناك العديد من الأدعية المستجابة والمستحب أن يدعوا بها كل من يود حدوث الحمل ، حيث أن هناك دعاء سريعة للحمل بتوام ، شرط أن يعلم العبد علم اليقين أن الله وحده بيده مقاليد كل شيء، فما على العبد سوى إخلاص النية لله، والإخلاص في الدعاء. وهو :

  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد ، أمسك ما في رحمي ، وأتمم له على خير.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه ، واجعله مطيعًا لربه ، بارًّا بوالديه ، متعاونًا مع إخوته ، نافعًا لأمته ، زخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة ، ومن كلّ شيطان وهامّة ، ومن كلّ عين لامّة ، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافي كامل الخلقة ، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه ، وسهّل حمله ومخرجه ، واجعله قرّة عين لي ولوالده ، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم اني اسألك انت يارزاق يارزاق يارزاق ياوهاب ياوهاب ياوهاب وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين

دعاء الحمل  بتوأم مستجاب

دعاء الحمل بتوأم مستجاب
دعاء الحمل  بتوأم مستجاب

ما أعظم أن يُرزق العبد بتوأم ، يكون ثمرة للعلاقة الزوجية، ويكونو بمثابة نواة لمستقبل أفضل وجديد يجمعهما، لذا يحرص الكثيرين على الإلتزام بالأدعية التي تساعد على الحمل ، وإليكم بعض منها:

  • اللهم ارزقني توأما  حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً ، وَاجعله ربِّ تَقيًّا ، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا ، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّ. أدعوك ربي أن تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقنى الذرية الصالحة اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون.
  • اللهم يا من رزقت مريم عبدك عيسى ولم يمسسها بشر أسألك بحق مريم وبحق اسمك الاعظم أن ترزقني توأما وذرية بفضلك وكرمك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم انك قلت (ادعونى استجب لكم) وانك لا تخلف الميعاد وانى اسألك ان لا تحرمنى من الذرية الصالحة يارب لا تذرنى فرداً وانت خير الوارثين ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء
  •  اللهم إني أسألك بإيماني بك وتصديقي برسلك ،، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى ،، رب هب لى من لدنك توأما .. رب هب لي من الصالحين .. رب هب لي توأما .. رب لا تذرنى فردا وأنت خير الوارثين .. رب ذرية نرزق برها.

آيات قرآنية للحمل بتوأم

آيات قرآنية للحمل بتوأم
آيات قرآنية للحمل بتوأم

لاشك أن الهدف الأساسي من خوض العلاقة الزوجية هو تحقيق حلم الإنجاب، فكل إنسان يود أن يرزقه الله الأبناء الذين تقرّ بهم عينه، كما أن الإنجاب هو تلك الوسيلة التي خلقها الله لاستمرارية الحياة على الأرض، وهمنا سوف نتعرف هل بالفعل هناك آيات قرآنية للحمل بتوأم ، تابعوا القراءة :

هناك العديد من الأزواج بيحثون عن آيات قرآنية لدعاء بها للحمل بتوأم ، و للتأكيد لا يوجد ما يسمى آيات قرآنية للحمل بتوأم ، فالدعاء ليس بالضرورة أن يكون له نصاً واضحاً وإنما يدعو الشخص ربه بما يريده أياً كان، لذلك إليكم دعاء سيدنا زكريا الذي ذُكر في القرآن الكريم، وعلى من يرغب بتوأم إضافة الصيغة المناسبة له وأن يرجو الله بها:

  • ربِّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين

تجربتي مع دعاء للحمل بتوأم

تجربتي مع دعاء للحمل بتوأم
تجربتي مع دعاء للحمل بتوأم

قبل أن نذكر أي شيء دعونا أن نتفق أنه لا يوجد ما يسمى دعاء الحمل بتوأم ورد قديماً في القرآن أو السنة، ولكنها معظمها اجتهادات بناء عن تجارب سابقة قامت بها النساء ونجحت معهن، وأردن أن ينقلنها إلى كل امرأة ما زالت تسعى في الحصول على توأم ، تعرف عليها الآن :

  • تقول أحداهن: كنت أتمنى الحمل بتوأم وكنت أدعو الله تعالى ليلاً نهاراً لأن يرزقني إياهم، ومرت سنوات بعد زواجي ولم يحدث حمل، ظللت أسبح الله كثيراً، ولزمت التسبيح لفترة، فطوال اليوم أظل اقول سبحان الله، وحين كنت أبحث عن شيء قرأت بالصدفة عن فوائد الاستغفار، وكيف أن الاستغفار يغير حياة الشخص إلى أحسنها بالفعل، وكنت في أمس الحاجة لمن يدلني على شيء أصلح به دنياي وآخرتي.
  • ظللت أستغفر الله ولكن لم أترك التسبيح، فدائماً ما يكون لي ورد يومي من الاستغفار والتسبيح والذي يصل إلى 500 استغفاراً و500 تسبيح، هذا بالإضافة إلى استغلال أي وقت فراغ أملأه أيضاً بالاستغفار والتسبيح.
  • فمن الشهر الثالث للمواظبة على الاستغفار مع التسبيح أكرمني الله بالحمل، وحين ذهبت إلى طبيب أمراض النساء لمتابعة الحمل وجدت أنهم توأم.