يعرض لكم موقع إقرأ أقوى آيات علاج الصرع مكتوبة ، و شفيت من الصرع ، و علاج الصرع بالقران عند ال البيت ، و علاج الصرع بالطِب النبوي ، و القرنفل لعلاج الصرع ، و مدة علاج الصرع عند الأطفال ، الصرع هو اضطراب في الجهاز العصبي وهو واحد من مجموعة اعتلالات في اداء الدماغ تتميز بصدمات مفاجئة ومتواترة ففي الوضع الطبيعي تقوم خلايا الدماغ بإنتاج بعض الطاقة الكهربائية ترسل عبر الجهاز العصبي وتحرك العضلات وفي بعض الاحيان يفشل دماغ المريض بالصرع في التحكم في إنتاج الطاقة، و للتعرف على آيات علاج الصرع مكتوبة تابعوا معنا المقال.

آيات علاج الصرع مكتوبة

لا شك أن القرآن الكريم فيه شفاء ورحمة للمؤمنين، وهذا الشفاء عام يشمل الأمراض الحسية والمعنوية منها مرض الصرع ، اليكم أقوى آيات علاج الصرع مكتوبة.

آيات علاج الصرع مكتوبة
آيات علاج الصرع مكتوبة
  • بسم الله الرحمن الرحيم . ﴿ ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين . الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون . والذين يؤمنون بما أُنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون . أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون ﴾ سورة البقرة : من الآية: 1 إلى الآية 4.
  • ﴿ وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم . إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماوات والأرض لآيات لقوم يعقلون ﴾ سورة البقرة : من الآية 162 إلى الآية 163 .
  • آية الكرسي : ﴿ الله لا إله إلا هو الحي القيوم . لا تأخذه سنة ولا نوم . له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يُحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم . لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم . الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أوليائهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ﴾ سورة البقرة : من الآية 253 إلى 256.
  • ﴿واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان . وما كفر سليمان . ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أُنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت . وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر. فيتعلمون منهما ما يُفرقون به بين المرء وزوجه . وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله . ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الأخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون﴾ سورة البقرة : من الآية : 101 إلى 102
  • ﴿ شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم. إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب ﴾ سورة آل عمران : 18 إلى 19.
  • ﴿ إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يغشي الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين. ادعوا ربكم تضرعا وخفية إنه لا يحب المعتدين. ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفا وطمعا إن رحمة الله قريب من المحسنين ﴾ سورة الأعراف : من الآية 54 إلى 56.
  • ﴿ آمن الرسول بما أُنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ﴾ سورة البقرة من الآية 284 إلى آخر السورة.

قد يهمك :

شفيت من الصرع

الصرع هو مرض مزمن ولا يمكن علاجه، ولكن الاكتشاف والعلاج المبكر لداء الصرع يعطى نتائج علاجية أفضل بنسبة كبيرة، كما أنه تساعد الأدوية لحسن الحظ على التنظيم والحد من نوبات الصرع بشكل كبير وناجح ، اليكم تجربة شفيت من الصرع.

  • يقول الراقي كانت في شابة في الخامسة والعشرين من عمرها قالت كانت تأتيني نوبة الصرع كُلّما أمُر بحالة عصبية ، ونصحوني بالصلاة وفعلا عندما باشرت بالصلاة خفت عندي الحالة رغم الصدود الذي احس به عن الصلاة إلا أني توكلت على الله وأجربت نفسي على الصلاة وخفت عندي الحالة وأصبحت تأتيني بأوقات متباعدة وأنا موظفة ولا أستطيع الصلاة أثناء العمل مما يجعلني اتعرض للنوبات أحياناً في العمل .فبدأت معها الجلسة الاولى فظهرت الأعراض التالية : عندما وصلت إلى الآية 187 إلى 191 من سورة آل عمران جاءتها نوبة صرع منذ التكرار الثالث وفي التكرار التاسع هدأت النوبة أي ان الجني وقرين السوء أخذ يضعفا ويفقدا مقاومتها فعادت إلى وضعها الطبيعي واستمريت بقراءة الرقية وعادت نوبة الصرع أيضاً عند قراءة الآيات 114-118 من سورة المؤمنون .
  • أجريت لها جلسة ثانية في اليوم الثاني وفي بداية الجلسة أي بعد قراءة سورة الفاتحة جاءتها النوبة أي لمنع حدوث الجلسة ولكن الإصرار على القرآءة والاعتماد على الله جلعنا نسيطر على الحالة عند وصولنا لآية الكرسي وفي التكرار السابع زالت عنها النوبة . عند قراءتي للآيات 187 إلى 191 بدأت عندها النوبة ولكن خفيفة ،وبعد التكرار السابع ذهبت النوبة عند قراءتي للآيتين 36-37 من سورة العنكبوت جاءتها نوبة خفيفة ثم زالت عند التكرار السابع وهكذا أصبح واضحاً لدي الآيات التي تؤذي الجن فأجرنا لها ما يقارب 7 جلسات على هذا المنوال فأخذت تتحسن .

علاج الصرع عند ال البيت

عند النوبه يفقد المريض وعيه لفترة بسيطة او طويلة حسب الحالة . حركات وتشنج وارتجاجات غير ارادية ، وللتعرف على أهم علاج الصرع عند ال البيت.

  • البصل : يستطيع مريض الصرع ان يأكل بصلتين في اليوم صباحا ومساء فهو مفيد لعلاج الصرع . ازهار البرتقال : تغلى ازهار البرتقال وتقطر ويؤخذ منها ملعقة كبيرة بعد الوجبات الثلاث .
  • التين : يؤكل التين سواء كان جافا او طازجا فله فوائدة في مقاومة الصرع .
  • الكافور : نضع قليل من مسحوق الكافور في كأس ماء ساخن ويستنشق المريض بخاره مع قفل العينين لتأثيره المهيج للعين .
  • الكرات : يأكل المريض شيء من الكرات يوميا لقدرته على علاج الصرع .
  • الحرمل : يغلى 200 جرام من نبات الحرمل في لتر ماء لربع ساعة ويؤخذ على الريق لاربعة اسابيع والشافي رب العالمين .
  • التفاح : يؤكل التفاح او يشرب عصيره يوميا لعلاج الصرع .
  • ازهار البنفسج : تنقع ازهار البنفسج في ماء مغلي لربع ساعة ثم يشرب منه 3 المريض مرات بعد تصفيته.
  • الحمص : يسلق الحمص ويشرب ماؤه يوميا ويمكن ان يحلى بالسكر او العسل .
  • الزعرور : تنقع ازهار الزعرور في ماء مغلي لربع ساعة ثم يشرب منه فنجان بعد الافطار وبعد العشاء لشهر كامل .
  • القرنفل ( المسمار ) : يؤخذ مسحوق نبات القرنفل كسفوف يوميا ملعقة صغيرة ويمكن اضافة بعض السكر اليه فهو علاج ناجح للصرع .
  • الحب هان ( الهيل ) : يستنشق المريض بودرة مسحوق الحب هان كسعوط في الانف .

علاج الصرع بالطِّب النبوي

علاج الصرع بالطِّب النبوي
علاج الصرع بالطِّب النبوي
  • قال صلى الله عليه وسلم: ( إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَيْثُ خَلَقَ الدَّاءَ خَلَقَ الدَّوَاءَ فَتَدَاوَوْا ) رواه أحمد، وحسنه الألباني في “السلسلة الصحيحة”. ولا خلاف بين الفقهاء في مشروعية التداوي، وأقوال الفقهاء بين الندب والإباحة، فقد ذهب الحنفية والمالكية إلى أن التداوي مباح، وذهب الشافعية وبعض الحنابلة إلى استحبابه، ومذهب جمهور الحنابلة: أن تركه أفضل، ونص عليه أحمد.
  • ولا فرق في التداوي بين الأمراض العضوية والأمراض العقلية والنفسية والعصبية، فمن ابتلي بشيء من هذه الأمراض عليه أن يأخذ بأسباب الشفاء، فهذا من صدق التوكل على الله عز وجل، وإذا كان الأطباء المختصون قد تيقنوا وجود خلل في أحد مراكز المخ ينتج عنه نوبات الصرع التي تعانين منها، فلا يعقل أن نترك هذا اليقين لمجرد شكوك وظنون أن الصرع سببه مس من الجان.
  • وتعاطي الدواء الحسي لا يتعارض مع الرقية الشرعية، ورسولنا -صلى الله عليه وسلم- الذي علمنا كيف نرقي مرضانا هو هو -صلى الله عليه وسلم- الذي علمنا أن نتداوى بالحبة السوداء فقال: (عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام) رواه ابن ماجه، وصححه الألباني.
  • وفي الحديث الذي رواه البخاري قال صلى الله عليه وسلم (الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم، أو شربة عسل، أو كيَّة بنار، وأنا أنهى أمتي عن الكي)، والدواء ليس محصورا فيما سبق وإنما هي إشارات منه صلى الله عليه وسلم إلى الأخذ بكل ما يعين على الشفاء من الأسباب المادية والمعنوية.

القرنفل لعلاج الصرع

البعض يسميه كبش القرنفل أو المسمار أو عود النوار. وهو من التوابل ذات الرائحة العطرية الجميلة التي تعطي نكهة طيبة للطعام.

القرنفل لعلاج الصرع
القرنفل لعلاج الصرع
  • يحتوي القرنفل على مادة ازيت اليوجينول والألياف والزيوت الطيارة والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم، وحمض الهيدروكلوريك، وفيتامين أ، ج، ك ويحتوي على مضادات أكسدة قوية تدعى «الفينولات».
  • ويستخدم القرنفل كعلاج لبعض الأمراض سواء كان مسحوقا أو زيتا ومن الوصفات العلاجية للقرنفل لبعض الأمراض المجربة الصرع.
  • القرنفل والمعروف بالعويدي او المسمار او الزر وهو مفيد جداً لحالات الصرع حيث يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل وتخلط مع ملعقة صغيرة من السكر وتسف بواقع مرة واحدة في اليوم.

مدة علاج الصرع عند الأطفال

مدة علاج الصرع عند الأطفال
مدة علاج الصرع عند الأطفال
  • تحديد مدة علاج الصرع و إيقافه ليس سهلاََ، فهو نتاج لعدة دراسات تم إجراءها. عندما نتحكم في نوبات الصرع و يبقى الطفل خاليا من النوبات لمدة سنتين، او عند الكبار 2-5 سنوات فإننا نعطيهم فرصة لإيقاف العلاج تدريجيا، رغم احتمالية عودة النوبات بعد توقف العلاج.
  • الطب النفسي ينحاز للالتزام بالعلاج 30 شهر، ثم سحبه تدريجيا على مدار 6 شهور، محذرا من اتباع بعض السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع الدواء، وعندما يتم سحب الدواء مرة واحدة، قد ينتكس المريض، وفي هذه الحالة تعود النوبات بشكل أشد، ويتلقى نفس العلاج الذي كان يتلقاه من قبل، أما سحبه بالتدريج، فيهيء المخ للتعود على عدم وجوده، وإذا عادت النوبات، يتلقى المريض آخر جرعة تلقاها.
  • توجد عدة عوامل قد تؤدي الى رجوع النوبات؛ وهي نوعية النوبات، وجود شحنات في تخطيط الدماغ، وجود علامات مرضية في الجهاز العصبي، العمر الذي بدأت فيه النوبات، سهولة أو صعوبة التحكم في النوبات، عدد الادوية المستخدمة في علاج الصرع. لذلك فان محاولة توقيف العلاج قد تنجح و قد تفشل.