يعرض لكم موقع إقرأ نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل ، و خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع ، و نموذج نقل تابع منتهي الإقامة إلى منشأة ، و خطاب تنازل عن تابع الجوازات ، و صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة ، و خطاب نقل كفالة سائق خاص ، يعد نظام الكفالة أحد الأنظمة التي تحدد وتوضح أطر العلاقة ما بين صاحب العمل و العامل أو ما بين الكفيل و المكفول، وأتاحت المملكة نظام نقل الكفالة، للتخفيف من أعباء ومشاكل العامل وذلك في حالات معينة، وفي الشأن ذاته تتيح وزارة العمل السعودية نقل كفالة تابع ضمن إجراءات معينة، ومنها تقديم خطاب نقل الكفالة، وإليكم نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل .

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

يعد خطاب نقل الكفالة نظام تتبعه دول الخليج العربي وخاصةً المملكة العربية السعودية، يتضمن الخطاب عدة نماذج سوف نتعرف على صيغة خطاب نقل كفالة تابع وذلك في حالة إذا كان الشخص يريد نقل الكفالة من شخص إلى آخر.

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل
نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

النموذج الاول :

حضرة السيد المحترم \ ………………….
تحية طيبة , وبعد
نحن في أمس الحاجة لخدمات مكفولكم السيد \ ……….. وهو يحمل الجنسية ……….. و إقامة رقم ……….. التي تم إصدارها في يوم …………. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا , ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد ……….. و تقديم خطاب أخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة .
مع جزيل الشكر والتقدير .

النموذج الثاني :

حضرة السيد المحترم /..
تحية طيبة، وبعد
نقدم لكم طلب لنقل كفالة مكفولكم السيد…، و هو يحمل جنسية…، و إقامة رقم…، التي تم إصدارها في يوم…، و نرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا، و نرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد…، و تقديم خطاب أخر إلى مؤسسة… يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه، و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.
مع جزيل الشكر والتقدير.

قد يهمك :

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة أحد أهم الأوراق الوظيفية التي يحتاج اليها العامل أو الموظف حيث أن نظام نقل الكفالة متاح فى الكثير من الدول العربية وتحديداً فى المملكة العربية السعودية، ومن خلال نظام الكفالة يكون الكفيل المتحكم الوحيد فى المكفول ، مما يجعل المكفول يتحمل كافة أعباء العمل لكي يحافظ عليه لأنه هو مصدر رزقه الوحيد ، فيما يلي خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع
خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع

النموذج الاول :

السيد المحترم/
نود أن نعلمكم بحاجتنا إلى خدمات مكفولكم السيد/ …………. الذي يحمل الجنسية …………. وإقامة رقم (……..) وتم إصدارها من/ ………. في يوم/ ………. وهذا بسبب رغبتنا في أن يعمل لدينا وتحت كفالتنا, وفي حال موافقتكم على طلبنا برجاء تقديم خطابات التنازل إلى كلاً من مدير مكتب العمل و العمال ومدير الجوازات بمنطقة ……….. و خطاب إلى شركتنا يوضح عدم الممانعة بالتنازل عن خدمات المكفول المذكور أعلاه و بعد الانتهاء من كل اجراءات نقل الكفالة سوف نرسل اليكم صورة من جواز السفر الخاص به.

النموذج الثاني :

السيد المحترم//………….
نوجه لكم التحية الطيبة واما بعد نحن نعد في أمس الحاجة لتقديم الخدمات لمكفوله السيد//………………حامل الجنسية …….. ورقم إقامته ……….. الصادرة في يوم ……… الموافق …………. ونحيط سيادتكم برغبتنا في أن يعمل لدينا وتحت كفالتنا، ونطلب منكم إصدار خطاب الى المدير بمكتب العمل الاستاذ//………… وتقديم خطاب تنازل آخر الى المؤسسة …………. يوضح انه لا يوجد مانع لديكم من إتمام نقل الكفالة، وسوف نرسل لكم جواز السفر بعد إتمام نقل الكفالة لكم كل الشكر

نموذج نقل تابع منتهي الإقامة إلى منشأة

من الأمور الصعبة التى تواجه المقيمين هو تغطرس الكفيل وقيامة بسلوكيات غير جيده اتجاه المكفولين، هذا الامر كان من أكثر الأمور التى يتم الاشتكاء منها فى السعودية، وخاصة للمقيمين التى انتهت إقامتهم وعدم تمكنه من نقل إقامته من كفيل الى أخر لكن السعودية تعمل على تغييرات جذرية فى هذا المجال ، و نظرا لعدم تمكننا للتوصل الى نماذج حول نقل تابع منتهي الاقامة الى منشاه اليكم بعض المعلومات عن شروط النقل و فيديو يتضمن طرق الموافقة على طلب نقل الكفالة من موقع الوزارة.

نموذج نقل تابع منتهي الإقامة إلى منشأة
نموذج نقل تابع منتهي الإقامة إلى منشأة

من شروط نقل تابع منتهي الاقامة أن يكون اقامة العامل قد مضى على انتهاء مدتها شهرا كاملا وتقاعس الكفيل عن عمل الاجراءات اللازمة لتجديد الاقامة له ، أن يقوم الكفيل التابع له العامل بالامتناع المقصود عن دفع راتب هذا العامل لمدة ثلاث أشهر متواصلة غير منقطعة و كذلك أن يكون الكفيل التابع له العامل في دائرة النطاق الاحمر أو اسم الكفيل مدرج ببرنامج نطاقات وقد حددت وزارة الداخلية ثلاث مستويات لتحديد قياس مستوى المنشأة وعمل تقييم من خلال برنامج نطاقات ،وهم النطاق الاخضر أو النطاق الممتاز ويعطى للشركات أو المؤسسات الملزمة بقوانين المملكة، والنطاق الاصفر ويعطي لشركات محتاجة لتعديل بعض الخلافات وتمنح فرصة لذلك ،والنطاق الثالث هو النطاق الاحمر يعطى للشركات الغير ملتزمة بقوانين المملكة من ساعات العمل او نسب التوطين.

خطاب تنازل عن تابع الجوازات

تضع المملكة العديد من القوانين التى تحكم الكفيل بالمكفول ، ولذا تعد المملكة من الدول التى رفضت إلغاء نظام الكفالة بشكل نهائى ، حيث أن المستفيد من نظام الكفالة هو الكفيل لأن عدم وجوده سوف ينتتقل العديد من الموظفين لدول اخرى فى حالة توافر فرص عمل أو مرتبات أعلى ، وإليكم اخطاب تنازل عن تابع الجوازات .

خطاب تنازل عن تابع الجوازات
خطاب تنازل عن تابع الجوازات

النموذج الاول :

التاريخ: …./…./….
الموافق: …./…./….
ممانعة نقل كفالة
الأستاذ/ …….. المحترم
مدير عام شركة …….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى خطابكم رقم: …… وتاريخ …./…./….ه‍ المتضمن طلبكم التنازل عن مكفولنا السيد/ … الجنسية: …….
إقامة رقم …..
بهذا نفيدكم بموافقتنا على نقل كفالة المذكور على كفالتكم على أن تكملوا الإجراءات النظامية وإرسال صورة من نقل الكفالة لصالحكم وكذلك صورة منها مختومة على جواز السفر في خلال شهر من تاريخه.
هذا ولكم وافر التحية والتقدير
الختم: …… إسم الكفيل: ……
التوقيع: …….

النموذج الثاني :

أنا……………………..(…………………..الجنسية) سجل مدني رقم(…………………….) بأنني قد تنازلت عن مكفولي المدعو/
…………………….(………………….الجنسية) و الذي يحمل جواز سفر رقم(……………..)و إقامة رقم(……………….) و ذلك للسيد/
…………………………..على الشروط التالية:
نقل خدماته و تزويدي بصورة من جواز السفر و الإقامة بعد انتهاء إجراءات النقل.
لا يحق لي مطالبة الكفيل الثاني بإلغاء هذا التنازل بعد توقيعه. على أن يتم نقل الكفالة خلال مدة أقصاها (30) يومًا من تاريخ التنازل، وفي حالة عدم نقل الخدمات خلال شهر يجب تقديم الجوازات و الإبلاغ عن ذلك لإخلاء المسئولية.
مع العلم أن المسئولية لا تزال قائمةً علي حيال هذا الوافد حتى تنقل خدماته رسميًا من قبل الجوازات، و إقراري بهذا التنازل لا يعفيني من المسئولية.
أخبرت بأنه يجب الحصول على ما يثبت استلام صاحب العمل الجديد الجواز و الإقامة محددًا بالتاريخ.
المدقق المقر بما فيه

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة

بفضل نظام الكفالة لا يمكن لأي وافد من أي دولة الحصول على فرصة عمل داخل المملكة إلا بوجود كفيل له فذلك شرطا من ضمن الشروط الأساسية للإقامة، وتعد المديرية العامة للجوازات هي الجهة المسئولة عن إجراءات الكفالة من بينها انتقالها من كفيل إلى كفيل آخر، كما أن هناك حالات مختلفة منها من الناحية الاجتماعية والتي يكون فيها الزوج هو الكفيل من أشكالها أن تنتقل كفالة زوجته إليه من والدها، وهذا يتم عبر مجموعة من الشروط من بينهتا تقديم خطاب نقل الكفالة اليكم النموذج.

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة
صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة

النموذج الاول :

تحية طيبة وبعد
نحيط علم سيادتكم بأن طلب نقل كفالة مكفولكم السيد …………… وهو يحمل الجنسية ……………. وإقامة رقم ………… التى تم إصدارها فى يوم ………….. ونرغب فى انضمامه للعمل لدينا وتحت كفالتنا ، ونرغب فى إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد ……………. وتقديم خطاب اخر إلى مؤسسة ………ز يوضح عدم وجود أى مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه ، وسوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الإنتهاء من إجراءات نقل الكفالة .
ولسيادتكم وافر الإحترام والقدير

النموذج الثاني :

السيد الأستاذ ………………………….
تحية طيبة وبعد
نفيدكم بأن هذا طلب نقل كفالة من قبل الزوج …………………….. والذى يحمل جنسية ……………….. ورقم الإقامة ……………… والتى أصدرت يوم ……………… ونرب فى اصدار خطاب التنازل إلى مدير مكتب العمل مع ضرورة تقديم خطاب أخر لمؤسسة …………. وسوف نقدم صورة من جواز السفر الخاص بالشخص بعد الإنتهاء من إجراءات نقل الكفالة .
ولسيادتكم جزيل الشكر.

خطاب نقل كفالة سائق خاص

يتم كتابة خطاب نقل كفالة سائق خاص في حالة وجود شخص أجنبي يعيش في المملكة من جنسية أخرى ، ويجب أن يبقى تحت كفالة شخص من جنسية سعودية ، قد يكون يعمل معه او لا يعمل معه ، ولا يمكن لهذا الشخص أن يخرج من المملكة أو يدخلها إلا بعد موافقة هذا الكفيل .

خطاب نقل كفالة سائق خاص
خطاب نقل كفالة سائق خاص

النموذج الاول :

سيادة المدير المحترم، مدير مكتب الجوازات بمنطقة…. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إشارة إلى خطاب مؤسسة (…)، الخاص بنقل كفالة. الاسم/ (…..). الجنسية/ (…..). رقم الإقامة/ (…..).
الصادرة من الخارج، نفيدكم بانه ليس لدينا مانع من نقل كفالة المذكور السيد/…..
على أن يشعرنا بصورة من قرار نقل الكفالة فور الانتهاء منها.
وتقبلوا منا وافر التحية.

النموذج الثاني :

إليكم نموذج خطاب نقل كفالة سائق خاص:
سيادة المدير المحترم، مدير مكتب الجوازات بمنطقة……..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إشارة إلى رسالة شركة (………)، والخاص بنقل كفالة.
الاسم/ …………………… الجنسية/ …………………..
رقم الإقامة/ ………………… الصادرة من الخارج نعلمكم بأنه ليس لدينا مانع من نقل كفالة المذكور السيد/………………..
على أن يشعرنا بصورة من بيان نقل الكفالة فور الانتهاء منها.
وتقبلوا منا فائق التحية والاحترام.