يقدم لكم موقع اقرأ نموذج محضر انتخاب مندوبي الأجراء ، و دليل انتخاب مندوبي الأجراء 2021 ، و نموذج محضر تنصيب ممثل العمال ، و انتخابات مندوبي الأجراء بالمغرب 2021 ، و نموذج محضر فرز الأصوات ، و تاريخ انتخاب مناديب العمال في المغرب 2021 ، يبحث العديد من الأشخاص عن نموذج محضر انتخاب مندوبي الأجراء ، حيث تعتبر من انواع الرسالة  الرسميه و الواضحة و الدقيقة و المختصرة و يراعى فيها الذوق والأدب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل  النماذج، تابعوا القراءة .

نموذج محضر انتخاب مندوبي الأجراء

نموذج محضر انتخاب مندوبي الأجراء
نموذج محضر انتخاب مندوبي الأجراء

تشكل انتخابات مندوبي الاجراء في القطاع الخاص، احدى العمليات المساهمة في تكريس الخيار الديمقراطي ببلادنا، حيث تبرز أهمية هذه الانتخابات على مستويات متعددة، أولها ما نص عليه الفصل الثامن من دستور المملكة المغربية، والمتعلقة بمساهمة المنظمات النقابية للأجراء والغرف المهنية، والمنظمات المهنية للمشغلين في الدفاع عن الحقوق والمصالح الاجتماعية والاقتصادية للفئات التي تمثلها وفي النهوض بها، حيث ان اكتساب شرعية التمثيل يمر وجوبا عبر الانتخابات الحرة والنزيهة والمنتظمة، كما ينص على ذلك الفصل الثاني من الدستور. و نموذج محضر انتخاب مندوبي الأجراء هو موضوع مقالنا حيث سوف نقدم لكم نموذج جاهز ، تابعوا معنا :

قد يهمك :

دليل انتخاب مندوبي الأجراء 2021

عزيزي القارئ هل تبحث عن دليل انتخاب مندوبي الأجراء 2021 ، أنت في المكان المناسب حيث نقدم لكم من خلال السطور التالية هذا الدليل :

  • دليل انتخاب مندوبي الأجراء 2021 : من هنا .

نموذج محضر تنصيب ممثل العمال

نعرض لكم من خلال السطور التالية نموذج محضر تنصيب ممثل العمال ، وهو كالتالي تابعوا معنا :

انتخابات مندوبي الأجراء بالمغرب 2021

سوف نقدم لكم من خلال هذه الفقرة قراءة مفصلة عن انتخابات مندوبي الأجراء بالمغرب 2021 ، تابعوا معنا :

  • انتخابات مندوبي الأجراء بالمغرب 2021 ، تبدو أهمية هذه الانتخابات في كونها الالية الوحيدة لتفعيل المعيار الالية الوحيدة لتفعيل المعيار الأساسي لتحديد المنظمات النقابية للأجراء الأكثر تمثيلا على المستوى الوطني، وعلى مستوى المقاولة، مع ما يترتب عن ذلك ومن حقوق   وصلاحيات يخولها القانون لهذه المنظمات في مجال تمثيل الاجراء، وتأطيرهم والتفاوض باسمهم، وتوقيع اتفاقيات الشغل الجماعية، والمساهمة في تطوير القانون التعاقدي للشغل، ناهيك عن الحقوق والصلاحيات المخولة لمندوبي الاجراء بهذه الصفة كممثلين داخل الهيئات التمثيلية للأجراء على مستوى المقاولة.
  • فقد حدد القسم الثاني من الكتاب الثالث من مدونة الشغل، في مواده من 430 الى 462 المهام المنوطة بمندوبي الأجراء، والإجراءات والتدابير المتعلقة بانتخابهم في المؤسسات الخاضعة، كما بين القرار الصادر عن وزير التشغيل والتكوين المهني رقم 2288.08 المؤرخ في 17 دجنبر 2008، كيفيات تطبيق هذه المقتضيات، فيما حدد قرار وزير الشغل والإدماج المهني رقم 955.21 الصادر في 23 من شعبان 1442 (06 ابريل 2021) التواريخ والاجراءات المتعلقة بهذه الانتخابات برسم سنة 2021.
  • فانطلاقا من مسؤوليتها في الإشراف على تتبع هذه الانتخابات في المؤسسات الخاضعة لتشريع الشغل، تعمل وزارة الشغل والادماج المهني، على تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية من أجل ضمان إنجاح هذه المحطة الأساسية في البناء الديموقراطي في بلادنا، وترسيخ ثقافة الحوار والتشاور، من اجل النهوض بالعلاقات المهنية وإقرار السلم الاجتماعي.
  • وفي هذا الصدد فقد وضعت وزارة الشغل والإدماج المهني، رهن اشارة المعنيين، مختلف الدعامات التقنية المرتبطة بالعمليات الانتخابية، خاصة الاشرطة التحسيسية، والدلائل المنهجية ومختلف نماذج الوثائق المرتبطة بمراحل العمليات الانتخابية، من خلال هذه الصفحة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

نموذج محضر فرز الأصوات

نواصل عرضنا عبر فقرات مقالنا لنماذج محضر انتخاب مندوبي الأجراء و فيما يلي نعرض لكم نموذج محضر فرز الأصوات ، تابعوا معنا :

تاريخ انتخاب مناديب العمال في المغرب 2021

تكتسي هذه الانتخابات أهمية كبيرة لما لمندوبي العمال من دور أساسي في الحوار داخل المقاولات من أجل إيجاد الحلول للقضايا المطروحة، و في ختام مقالنا سوف نتعرف على تاريخ انتخاب مناديب العمال في المغرب 2021 ، تابعوا معنا :

  • يعد المشغل اللوائح الانتخابية لانتخاب مندوبي الأجراء قبل 30 أبريل 2021 ويتم إلصاقها بالمؤسسات يوم 30 أبريل.
  • يتم تقديم الاعتراضات بشأن اللوائح الانتخابية داخل أجل ثمانية أيام ابتداء من 30 أبريل إلى 7 ماي.
  • يقوم المشغل بالرد كتابة على تعرضات الأجراء على اللوائح الانتخابية داخل أجل 10 أيام ابتداء من 30 أبريل 2021 إلى غاية 9 ماي 2021.
  • تقدم الطعون في اللوائح الانتخابية لدى المحاكم الابتدائية المختصة ابتداء من 10 ماي 2021 إلى غاية 17 ماي 2021.
  • تقدم الترشيحات لانتخاب مندوبي الأجراء ابتداء من 18 ماي 2021 إلى غاية فاتح يونيو 2021.
  • يلصق المشغل لوائح الترشيح المودعة لديه. في الأماكن المنصوص عليها في المادة 455 من مدونة الشغل ابتداء من 2 يونيو 2021 إلى غاية 9 يونيو 2021.
  • تجرى عملية الاقتراع في انتخاب مندوبي الأجراء ابتداء من 10 يونيو 2021 إلى غاية 20 يونيو 2021.
  • (ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية) وقد تم نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية عدد 67.78 بتاريخ 2 رمضان 1442 هجرية موافق 15 أبريل 2021.