يقدم لكم موقع اقرأ مقال جديد تحت عنوان نموذج عقد عمل word ، و صيغة عقد عمل pdf ، و نموذج عقد عمل word عربي انجليزي ، و نموذج عقد عمل شركة خاصة ، و نموذج عقد عمل محدد المدة ، و نموذج عقد عمل فردي ، و نموذج عقد عمل موظف doc ، يتساؤل العديد من الأفراد الراغبين في الالتحاق بأي من الوظائف عن نموذج عقد عمل word، التي يتم كتابة عقد العمل بها ، وهذا ما سنعرضه لكم في هذا المقال على موقعنا تابعونا لمعرفة المزيد.

نموذج عقد عمل word

نموذج عقد عمل word
نموذج عقد عمل word

نموذج عقد عمل word، عقد العمل يشتمل على إقرار من طالب الوظيفة وصاحب العمل، بأهلية تنفيذ جميع الشروط في العقد لكل منهما، كما يحتوي على المسمى الوظيفي الذي اسند للعامل، ويوضح ساعات العمل والاجر، ومدة العقد سواء كانت فترة زمنية محددة أو مفتوحة، ونقدم لكم في هذه الفقرة من مقالنا مجموعة من النماذج لعقد عمل word بالاضافة الى مجموعة من المعلومات .

كل ما عليك هو اضغط على الرابط و قم بالتحميل “من هنـا“.

معلومات عن عقد عمل :

يعتبر عقل العمل “اتفاق واضح” بين صاحب العمل والموظف الذي يريد تعينه، ولا بد أن يتضمن جميع الحقوق والواجبات والمسؤوليات لكل من الطرفين، وتكمن أهمية عقد العمل في حفظ الحقوق المشتركة بينهما، وضمان حقوق الموظف والالتزام بتنفيذه مما يكفل الاستقرار التام بين الموظف والشركة التي يعمل بها.

فعقد العمل هو إثبات وتوثيق ما بين الموظف والشركة من حقوق وواجبات يتم الاتفاق عليها بينهما، والتي تصبح نافذة بمجرد التوقيع عليها، كما يعد الأساس في تقييم الموظف ومعرفة مدى نجاحه او تقدمه في تأدية مهامه ومسؤولياته.

قد يهمك :

صيغة عقد عمل pdf

 صيغة عقد عمل pdf
صيغة عقد عمل pdf

ذكونا سابقا أن نموذج عقد عمل هو عقد مبرم بين الموظف وصاحب العمل ، وهو عمومًا شراكة ، يتعهد الموظف بموجبها بالعمل لحسابه وتوجيه صاحب العمل اداء الاجر ، كما أن نموذج عقد عمل هو العلاقة بين الموظف وصاحب العمل بموجب عقد العمل ستؤدي إلى التزامات قانونية وتعاقدية لكلا الطرفين . يجب أن يكون لدى الشخص الذي يوقع عقد العمل نيابة عن صاحب العمل القدرة على إلزام الشركة . وقد خصصنا هذه الفقرة لنعرض لكم بعض صيغ عقد عمل pdf .

كل ما عليكم هو الضغط على الرارط التالية :

صيغة ونموذج عقد عمل 1 
صيغة ونموذج عقد عمل 2 
صيغة ونموذج عقد عمل 3

نموذج عقد عمل word عربي انجليزي

 نموذج عقد عمل word عربي انجليزي
نموذج عقد عمل word عربي انجليزي

يبحث العديد من الأشخاص الذين على أبواب التوظيف ، عن نماذة لعقد العمل بكل من اللغة العربية والانجليزية ، لذلك يسعدنا أن نقدم لزراونا الكرام نموذج عقد عمل word عربي انجليزي ب الاضافة الى بعض المعلومات الأخرى تابعو القراءة لتعرف عليها :

نموذج عقد عمل word عربي انجليزي

للحصول عليه كل ماعليكم هو الضغط على هذا الرابط “من هنا”.

البنود التي يشملها عقد العمل :

يجب أن نعرف أن عقد العمل يشمل على مجموعة من البنود والتي يتم من خلالها توضيح كل ما يتعلق بالعمل المكلف به المتقدم للحصول على الوظيفة، وتشتمل هذه البنود على الآتي:

  • الوظيفة المكلف بها الطرف الثاني وكل ما يتعلق بمهامه الوظيفية.
  • تاريخ بدء العمل ومدته وما إذا كان العقد قابل للتجديد لمدد أخرى أم لا.
  • مقر العمل الذي سوف يقوم الطرف الثاني بمباشرة العمل من خلاله.
  • فترة التجربة التي سوف يخضع لها الطرف الثاني قبل البت النهائي في توظيفه بشكل نهائي.
  • قيمة الراتب الذي سوف يحصل عليه الطرف الثاني مقابل الوظيفة.
  • كافة الالتزامات التي يتم تكليف الطرف الثاني بها.
  • مجموعة من الأحكام العامة لكلاً من الطرفين.

نموذج عقد عمل محدد المدة

 نموذج عقد عمل محدد المدة
نموذج عقد عمل محدد المدة

نموذج عقد عمل محدد المدة ، هو عقد عمل محدد المدة يختلف هذا العقد عن عقد العمل الغير محدد ، فهو عقد لمدة معينة يمكن ان يكون مثلاً عقد عمل لمدة سنة او عقد عمل 3 سنوات وينتهى عمل الموظف وعلاقته بمكان العمل بنهاية مدة التعاقد ولا يشترط ان يكون قد اتم او قام بأنجاز عدد معين او قيمة معينة من المهام خلال تلك المدة الا لو كان هذا  الشرط ضمن شروط التعاقد ويمكن ان يتم تجديد هذا العقد بمجرد انتهاء المدة سواء على نفس الشروط والقيمة او بشروط وقيمة مختلفة للراتب الشهري او الاسبوعي او حتى السنوي الذي يتقاضاه الموظف.

وقد خصصنا هذه الفقرة لنعرض لكم نموذج عقد عمل محدد المدة ، وهو كالتالي :

إنه في يوم            بتاريخ    /   /   14 هـ  تم تحرير هذا العقد بين كلٍ من:
أولاً:  الطرف الأول / ويمثلها في هذا العقد رئيس مجلس الإدارة السيد / ثانياً:  الطرف الثاني / السيد:                                   , تحمل هوية / إقامة رقم             صادرة من             بتاريخ    /   /      14 هـــ.     

            لذا يقر الطرفان بأهليتهما المعتبرة شرعاً للتعاقد والاتفاق على الآتي:

  • -مادة (1)      الوظيفة وفترة التجربة:1.     يتعهد الطرف الثاني بأن يعمل لدى الطرف الأول وتحت إدارته واشرافه ووفق شروط العقد بوظيفة (                 ) أو أي وظيفة مماثلة لطبيعة عمله يراها الطرف الأول.2.     يكون تعيين الطرف الثاني تحت التجربة لمدة ثلاثة أشهر, يجوز للطرفين خلالها إنهاء العقد بدون سبق إعلام أو مكافأة أو تعويض وذلك اعتباراً من تاريخ مباشرة العمل المبين في نموذج مباشرة العمل.
  • مادة (2)      ساعات العمل الرسمية والعمل الإضافي:تكون ساعات العمل الرسمية حسب ما يحددها الطرف الأول وفي ما يتماشى مع مصلة العمل وبما لا يزيد عن 8 ساعات يومياً خلال أربعة أيام في الأسبوع من السبت إلى الثلاثاء على نظام ثلاثة فصول سنوياً، ويكون من يوم الأربعاء إلى الجمعة من كل أسبوع راحة أسبوعية بأجر كامل.
  • مادة (3)      الراتب والمستحقات الشهرية:للطرف الثاني المستحقات الشهرية الآتية:-1.     راتباً أساسياً شهرياً وقدره (      ) ريال سعودي (فقط                      ريال سعودي لا غير) نهاية كل شهر هجري.2.     أن يؤمن له وسيلة مواصلات جماعية بين السكن والعمل انتقال (10 %) من الراتب الأساسي.
  • مادة (4)      التزامات وواجبات الطرف الثاني:علاوة على التزامات وواجبات الطرف الثاني بموجب هذا العقد فإنه يتعهد بالأتي:1.     إنجاز العمل المطلوب منه تحت إشراف وإدارة ووفق تعليمات الطرف الأول.2.     التقيد بالأنظمة العامة والمحلية والأعراف في المملكة العربية السعودية.

نموذج عقد عمل فردي

 نموذج عقد عمل فردي
نموذج عقد عمل فردي

تعرفنا جميعا في الفقرات السابقة أن عقد العمل يعد من الأساسيات الهامة في أي شركة أو مؤسسة أو مكتب حيث يتم من خلاله تحديد شروط العمل وأساسياته وحقوق وواجبات كلاً من الموظف وصاحب العمل كما يضمن هذه الحقوق ويعد بمثابة وثيقة قانونية يمكن الرجوع والإستناد إليها في حالة الإخلال بالشروط . أما الآن سنعرض لكم نموذج عقد عمل فردي .

انه في يوم        الموافق     /  /ابرم هذا العقد بمدينة            بين كل من :1.   السيد/        مصري الجنسية مقيم برقم             شارع        قسم         محافظة     بطاقة عائلية رقم        سجل مدني        وعنوان محل العمل                 (طرف أول ) 2.   السيد/          مصري الجنسية مقيم برقم             شارع        قسم         محافظة     بطاقة عائلية رقم        سجل مدني                                        (طرف ثان) يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد والاتفاق على ما يلى : (البند الأول)” يتعهد الطرف الثاني الحاصل على مؤهل     بالعمل لدى الطرف الأول وتحت إدارته وإشرافه على إلا تتجاوز ساعات عمله 48 ساعة أسبوعيا ويضاعف الأجر عن الساعات الإضافية بحد أقصى 25% من جملة الأجر شهريا . (البند الثاني) يقر الطرف الثاني بحصوله على شهادة قيد صادرة من مكتب القوى العاملة وقد تقدم بها للطرف الأول ليتولى الأخير ردها إلى هذا المكتب كما يقر بأن مهنته هي          . ” شهادة القيد قاصرة على بعض المهن فقط ” (البند الثالث) تم تعيين الطرف الثاني لدى الطرف الأول للقيام بإعمال         اعتبارا من اليوم ، على أن يكون تحت الاختبار لمدة ثلاثة أشهر ، فأن ثبت عدم صلاحيته خلالها انقضت علاقة العمل وانفسخ العقد دون حاجة إلى إنذار مسبق ، وليس للطرف الثاني في هذه الحالة الاعتراض على قرار الطرف الأول أو طلب إجراء اختبار جديد . ” إذا وافق صاحب العمل على استمرار العامل لإعادة اختباره رغم انقضاء الثلاثة أشهر ، أصبح العقد نهائيا ومبتدآ بقوة القانون ، ويتعلق هذا الحكم بالنظام العام فيبطل كل شرط يخالف ذلك ، ومن ثم تعين الالتزام بالبند كما أوردناه وصدر قرار وزير التأمينات رقم 235 لسنة 1975 باعتبار علاقة العمل منتظمة إذا استمر العامل لدى صاحب العمل الواحد فترة لا تقل عن ستة أشهر متصلة بما فى ذلك فترة الاختبار ” 

نموذج عقد عمل موظف doc

 نموذج عقد عمل موظف doc
نموذج عقد عمل موظف doc

يشتمل عقد العمل على إقرار من طالب الوظيفة وصاحب العمل بأهلية كلاً منهما على تنفيذ كافة الشروط المذكورة بالعقد، كما أنه يشتمل أيضاً على المسمى الوظيفي الذي تم إسناده للعامل مع توضيح الأجر وساعات العمل، والمدة الزمنية للعقد سواء كانت مفتوحة أو محددة، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم نموذج عقد عمل موظف doc ، كل ما عليك هو تحميل النموذج.