يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها نموذج عقد عمل لغير السعوديين 2020 ، ونموذج عقد عمل سعودي doc، وعقد عمل سعودي مدعوم من الموارد البشرية، ونموذج عقد عمل word، وصيغة عقد عمل pdf، وهو أول عقود العمل التي يبحث عنها العمال الغير سعوديين على الانترنت باعتبار أن المملكة العربية السعودية هي من البلدان الجاذبة للعمالة من مختلف الجنسيات ، ويعتبر عقد العمل من العقود الهامة في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب الطفرة التي تشهدها من تطور في جميع المجالات التجارية…تابعوا معنا.

نموذج عقد عمل لغير السعوديين 2020

نموذج عقد عمل سعودي لا يقتصر على العمالة السعودية فقط ولكن يتم إصدار نموذج عقد عمل لغير السعوديين ولجميع مواطني الدول العربية والآسيوية.

نموذج عقد عمل لغير السعوديين 2020
نموذج عقد عمل لغير السعوديين 2020
  • لإلحاق العمالة لدى وزارة العمل السعودية وبما يتوافق مع قوانين العمل المنظمة للعمل داخل المملكة.
  • يتم إبرام العقود بالصيغ المتعارف عليها بأن يتم كتابة تاريخ تحرير العقد باليوم والشهر والسنة، ونوع العمل والمؤسسة التي سيتبعها الموظف أو العامل غير السعودي.
  • إضافة جنسية الطرف الأول ورقم هويته، ومقر إقامته، ويبدأ سريان العقد منذ استلام العمل وليس قبل ذلك.
  • مدة العقد 36 شهرًا ويتقاضى عنها أجر بالريال السعودي في مطلع أول كل شهر هجري، ويقر الطرفين بأهليتهما وأنهما يوافقان على جميع البنود الموجودة بالعقد المبرم في ساعته وتاريخه.

تحميل نموذج عقد عمل لغير السعوديين من خلال الضغط الرابط هنا.

قد يهمك:

نموذج عقد عمل سعودي doc

نموذج عقد عمل سعودي هو عقد مبرم بين الموظف وصاحب العمل ، وهو عمومًا شراكة ، يتعهد الموظف بموجبها بالعمل لحسابه وتوجيه صاحب العمل اداء الاجر ، نموذج عقد عمل العلاقة بين الموظف وصاحب العمل بموجب عقد العمل ستؤدي إلى التزامات قانونية وتعاقدية لكلا الطرفين . يجب أن يكون لدى الشخص الذي يوقع عقد العمل نيابة عن صاحب العمل (ان يكون يكون شركة) القدرة على إلزام الشركة (الرئيس أو المدير أو المدير الذي تشمل وظائفه تعيين الموظفين) .

نموذج عقد عمل سعودي doc
نموذج عقد عمل سعودي doc

نموذج عقد عمل سعودي doc “من هنـا“.

عقد عمل سعودي مدعوم من الموارد البشرية

حتوي عقد عمل موظف سعودي مدعوم من صندوق التنمية البشرية على عشرة بنود تتعلق بكل من: الوظيفة ومكان العمل ومدة العقد وفترة التجربة وواجبات طرفي العقد والأجر والمزايا وساعات العمل والراحة الأسبوعية والإجازات ونقل الطرف الثاني ونهاية الخدمة والأحكام العامة وأخيرًا نُسخ العقد.

عقد عمل سعودي مدعوم من الموارد البشرية
عقد عمل سعودي مدعوم من الموارد البشرية
  • حرصت وزارة العمل والتنمية البشرية على استحقاق الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص جميع حقوقهم والقيام بواجباتهم اتجاه الشركات أو المنشآت أو المؤسسات المُوظّفة لهم، وانطلاقًا من هنا قررت وضع نموذج لعقد عمل سعودي الذي يُبيّن أهم البنود التي تحكم العلاقة دون ضيّاع لأيّة حقوق تتعلق بالطرفين.
  • وفي ترويسة العقد يتم ذكر تاريخ إبرام العقد وتحديد اليوم الموافق للتاريخ وذكر اسم المنشأة وعنوانها وأرقام الهواتف الخاصة بها وممثلها في العقد، كما يتم إدراج اسم الموظف وجنسه وجنسيته ورقم الهوية الوطنية وتاريخ إصدارها وعنوانه في التفصيل،

ويمكن الاطلاع على نموذج عقد عمل سعودي ،كما هو مرفق في منصة مُعيّن “من هنا“.

نموذج عقد عمل word

يُعتبر عقد العمل وثيقة هامة بين صاحب العمل الممثل في الشركة والموظف، فهو بمثابة قانون داخلي يُنظم مسؤوليات كل طرف لضمان الحقوق، كما يكون العقد أساسي عند الالتحاق بأي شركة لتقييم الموظف عبر المهام الموكلة إليه.

نموذج عقد عمل word
نموذج عقد عمل word

التاريخ: في يوم / / الموافق / / تم الاتفاق بين:
شركة…………. بممثلها السيد…………. والذي يكون معرفاً بالطرف الأول بعد ذلك،
والسيد…………
صاحب رقم هوية………………
رقم هاتف……………….
رقم جواز سفر……………..
المقيم ب……………..
يكون معرفاً بالطرف الثاني فيما يلي،
تم الإقرار بأهلية كل من السيدين القانونية في التعاقد والتصرف، وتم الاتفاق على:
البند الأول: يقر الطرف الثاني بالالتزام أن يعمل في وظيفة……. لدى الطرف الأول في مقر الشركة أو أي مكان تابع لها بالنظر، وتكون فترة الاختبار الأشهر الثلاث الأولى يُمكن خلالها أو عند انقضائها أن يقوم الطرف الأول بالتخلي عن خدمات الطرف الثاني بسبب عدم كفاءته دون سابق إنذار، وكذلك دون تعويض أو مكافأة، كما لا يحق للطرف الثاني الإعتراض على ذلك.
البند الثاني: يبدأ تاريخ هذا العقد منذ أول يوم يباشر فيه الطرف الثاني العمل بالشركة لمدة……. ، ولا يكون هذا العقد قابل للتجديد إلا بعد اتفاق الطرفين.
البند الثالث: يكون أجر الطرف الثاني مقابل المهام والخدمات الموكلة إليه على شكل مرتب شهري بقيمة………. فقط لا غير، ويكون الدفع عند نهاية كل شهر، ويشتمل المرتب على بدلات العمل.
البند الرابع: يُمكن للطرف الأول تكليف للطرف الثاني بمهام أخرى غير المحدد في العقد، ويُشترط أن لا تتعارض مع قدرات الموظف الجسدية والعقلية.
البند الخامس: من حق الطرف الثاني إجازة سنوية مدفوعة الأجر لعدد… من الأيام يتم طلب تحديدها في وقت مسبق لتناسب طبيعة العمل.
البند السادس: يجب على الطرف الثاني الالتزام بأداء العمل الذي يطلبه منه الطرف الأول تحت إشرافه، كما يجب عليه الامتثال للأوامر وتحقيق الجهد في تأدية عمله، كما عليه أن يهتم بأدوات العمل ويحافظ عليها لضمان سلامتها، وأن يكون حافظاً لأسرار العمل التي يطلع عليها عند استلامه لمكانه في الشركة.
البند السابع: يُمنع على الطرف الثاني العمل في مكان آخر بأجر أو بغيره بدون أخذ موافقة الطرف الأول الكتابية للقيام بذلك.
البند الثامن: من حق الطرف الأول فصل الطرف الثاني من دون تعويض أو إنذار في حال القيام بخطأ فادح تسبب في خسارة مادية كبيرة للشركة، أو خسارة بشرية، أو عدم مراعاة التعليمات وعدم القيام بمهامه على أكمل وجه، أو إفشاء أسرار العمل، أو التغيب عن العمل دون حجة شرعية لأكثر من 10 أيام متصلة أو 20 يوم منفصلة خلال السنة، أو بسبب ثبوت حكم في قضايا مخلة بالشرف عليه.
البند التاسع: يجب أن يُقِر الطرف الثاني أن أي إخطار يصل إليه في عنوان إقامته المذكور في هذا العقد هو صحيح، وعليه أم يدلي بأي تغيير في العنوان في حال الانتقال لمكان ثاني خلال أسبوع من تغيير السكن.
البند العاشر: عند انتهاء العقد أو عمل الطرف الثاني بالشركة عليه تسليم كل ما في عهدته من أدوات أو نقود للطرف الأول، كما لا تتم تبرئة ذمته إلا بعد إخلاء الطرف.
البند الأخير: يتم تحرير نسختين من العقد ويحصل كل طرف علي نسخة موقعة للعمل بموجبها.
الطرف الأول الطرف الثاني
الإسم: الإسم:
التوقيع: التوقيع:

صيغة عقد عمل pdf

عقود العمل هي المعيار للشركات في كل صناعة تقريبا. بصفتك صاحب عمل ، فإن عقد العمل يساعدك على توصيل توقعاتك بوضوح شديد للموظفين الجدد. كما يوفر لك الحماية القانونية ووثيقة للإشارة إليها في حالة قيام أحد الموظفين بإثارة نزاع ضد عملك.

صيغة عقد عمل pdf
صيغة عقد عمل pdf

إنه في يوم الإثنين الموافق ——- تم الاتفاق بين كل من :-
1- ——————– طرف أول .
2- ——————— طرف ثاني
قد أتفق الطرفان وهما بكامل أهليتهما المعتبرة قانوناً للتعاقد على ما يلي :-
أولاً : يلتزم الطرف الثاني بموجب هذا العقد بالعمل لدى الطرف الأول بمهنة —- على أن تكون الثلاثة شهور الأولى فترة إختبار تحت التجربة ، إذا ثبت خلالها عدم صلاحية الطرف الثاني للعمل لدى الطرف الأول ، انقضت علاقة العمل وانفسخ العقد دون حاجة إلى إنذار مسبق وبدون مكافأة أو تعويض وليس للطرف الثاني في هذه الحالة الاعتراض على قرار الطرف الأول بهذا الخصوص .
ثانياً: يجوز للطرف الأول القيام بتكليف الطرف الثاني بأداء أي عمل آخر بشرط آلا يتعارض مع قدراته وإمكانياته.
ثالثاً : مدة هذا العقد —- سنة ميلادية تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني العمل لدى الطرف الأول قابلة للتجديد لمدة أو لمدد أخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الطرفين الأخر كتابة بعدم رغبته في التجديد قبل انتهاء العقد بشهرين على الأقل .
رابعاً: تحدد أجر الطرف الثاني لقاء قيامه بالأعمال المعهودة إليه من قبل الطرف الأول براتب شهري إجمالي وقدره —– جنية فقط ( ——– جنية لاغير ) يدفع في نهاية كل شهر .
خامساً: يستحق الطرف الثاني إجازة سنويه مدفوعة الراتب مقدارها —- يوماً يقوم الطرف الأول بتحديد موعدها بما يتناسب مع طبيعة العمل .
سادسآ: يلتزم الطرف الثاني بأداء العمل الذي يسند إليه من قبل الطرف الأول تبعاً لتوجيهه وإشرافه وأن يبذل في تأديته العناية اللازمة ، وأن يأتمر بأوامره الخاصة بتنفيذ العمل المتفق عليه , وأن يحرص على أدوات العمل الموضوعة تحت تصرفه وأن يحافظ عليها ويتخـذ ما يلزم لحفظها وسلامتها ، وأن يحتفظ بأسرار العمل .
سابعآ: لايجوز للطرف الثاني العمل لدى الغير بأجر او بدون أجر إلا بموافقة الطرف الأول الكتابية على ذلك .
ثامناً: للطرف الأول الحق في فصل الطرف الثاني بدون سابق إنذار أو تعويض إذا أرتكب خطأ نشأ عنه خسارة مادية جسيمة ، أو لم يراع التعليمات الصادرة له أو إذا لم يقم بتأدية التزاماته الجوهرية ، أو إذا أفشى الأسرار الخاصة بالعمل ، أو تغيب عن العمل لمدة عشرة أيام متواصلة أو عشرين يوماً متقطعة خلال السنة الواحدة بدون سبب مشروع ، أو حكم عليه في جريمة ماسة بالشرف والأمانة ، أو تعدى بأي صورة على الطرف الأول أو رؤسائه في العمل .
تاسعاً: حرر هذا العقـد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها والله الموفق .
الطرف الأول الطرف الثاني
الاسم : الاسم :
التوقيع : التوقيع :