يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها نموذج رسالة عزل محامي ، ونموذج سحب توكيل محامي، ونموذج الغاء توكيل، ونموذج رسالة إلى محامي، ونموذج إلغاء التزام، ومتى تنتهي الوكالة الخاصة، واسقاط وكالة محامي، ومسطرة عزل محامي، فتابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على هذه النماذج المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج رسالة عزل محامي

نشارك معكم في التالي نموذج رسالة عزل محامي مناسب للإعتماد عليه في حالة ما إذا أردتم عزل محامي:

أقر انا …….. بأننى قمت بعزل السيد / …….. من كافة أعمال الوكالة التى كنت قد عهدت اليه بالقيام بها بموجب عقد الوكالة الصادر منى له و الموثق بمكتب …….. تحت رقم …….. بتاريخ ..-..-…. و أصبح من اليوم لا صفة له فى النيابة عنى فى أى عمل من الاعمال , و قد أخطرته بذلك ليكف عنها .
و هذا اقرار منى بذلك ,
تحريرا فى ..-..-….
” المقر “
“محضر تصديق”
وزارة العدل ـ مصلحة الشهر العقارى والتوثيق.
مكتب توثيق ……..
محضر تصديق رقم …….. لسنة ……..
أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
أمامنا نحن …….. الموثق بالمكتب سالف البيان.
قد تم التوقيع على هذا العقد من السيد/ …….. بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى …….. ,
ومن السيد/ …….. بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى …….. وهذا تصديق منا بذلك.
الموثق
فى حالة عدم وجود بطاقة مع المتعاقد, يضاف بعد ذكر أسماء الطرفين أن التوقيع تم بحضور شاهدين هما السيد / …….. بطاقة عائلية أو شخصية رقم …….. سجل مدنى …….. , والسيد/ …….. بطاقة رقم …….. سجل مدنى ……..

نموذج سحب توكيل محامي

في ه الفقرة أيضا تجدون نموذج سحب توكيل محامي:

أقر أنا …….. المقيم …….. بطاقة عائلية رقم …….. بتاريخ ..-..-…. سجل مدنى ……..بأننى فد ألغيت التوكيل الخاص الصادر منى للسيد / …….. و المصدق عليه تحت رقم ……..لسنة …….. بمكتب توثيق ……..و أصبح هذا التوكيل لاغيا اعتبارا من اليوم .و هذا اقرار منى بذلك متعينا التأشير به بهامش التصديق على التوكيل المشار اليه ,
” الموكل “
محضر تصديق رقم …….. لسنة ……..
أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
حضر أمامنا نحن الموثق بالمكتب المذكور السيد / …….. الجنسية …….. الديانة …….. يقيم ……..و يحمل بطاقة عائلية رقم …….. بتاريخ ..-..-…. سجل مدنى …….. و وقع على التوكيل عاليه , و بذلك , فقد تم التصديق
( الموثق )

نموذج الغاء توكيل

إليكم عنا نموذج الغاء توكيل جاهز للتحميل على شكل ملف:

نموذج رسالة إلى محامي

نورد لكم هنا نموذج رسالة إلى محامي للنسخ:

انا/نحن : …….
الموقعـ، ادناه وكلــ المحامي/المحامين :
مجتمعين ومنفردين لينوبوا عنــ ويقوموا مقامـ بالمرافعة والمدافعة في الدعوى …… المتكونة او التي ستكون بينــ وبين …..
والتي موضوعها ……
لدى محكمة ……….. او أي محكمة أخرى والمدافعة والمرافعة والمحاكمة والمخاصمة في ذلك صلحا و بداية واعتراضا واستئنافا وتمييزا واعادة وفي الطلب الإذن بالتميز ولدى محكمة العدل العليا باي خصوص كان وبجميع صفات وصلاحيات محكمة العدل العليا وأمام المصفين وحراس القضاء وطوابق الإفلاس والخبراء والمحكمين والمميزين ومحاكم التسوية واستئناف ضريبة الدخل ومأموري التقدير والموظفين المنابين ودوائر الاجراء ولآخر درجة من درجات المحاكمة والمحاكم وفي تقديم الدفاع ودعوى الافلاس والدعوى المتقابلة ورد القضاء والدخول في الدعوى كشخص ثالثا مدع و مدعى عليه وطلب ادخال شخص ثالث في الدعوى مدع او مدعى عليه واعتراض الغير وفي طلب الحجز الاحتياطي وفكه وتثبيته وتقديم جميع مايلزم من اللوائح والاتسدعاءات والطلبات وفي اقامة البينة بانواعها والتحليف ورد اليمين والنكول عنها والاقرار غير المضر والاسقاط والإبراء وفي التبلغ
وتوجيه وتوقيع الانذارات العدلية والتحارير وإرسالها وتبليغيها لأي مكان والرد عليها وفي انتخاب اهل الخبرة والمحكمين والمميزين والمصفين والقيمين وعزلهم وتعين غيرهم والاعتراض على تعيينهم وانتخابهم وعلى قراراتهم والطعن فيها وفي دوائر الاجراء وتنفيذ الحكم الذي يصدر في هذه القضية في دائرة الاجراء المختصة واجراء كافة المعاملات الاجرائية بما في ذلك الدحول في المزاودة وفي القبض من المدين رأسا او من دائرة الاجراء والصرف والصلح والاقرار والإبراء والإسقاط والحبس والحجز والبيع والتسوية والاعتراض عليها وفي الاعتراض عليها وفي الاعتراض والاستئناف على كل قرار يصدر عن رئيس الاجراء الى المحكمة المختصة وفي طلب جلسة إجرائية لإثبات الاقتدار والمرافعة بها وفك الحجز سواء كان إجرائيا او احتياطيا تثبت من المحكمة وللوكيل حق توقيع جميع الاوراق مهما كان نوعها وفي مراجعة أية وزارة او دائرة او كجلس لتنفيذ غايات هذه الوكالة او ينيب غيره المرة تلو المرة فيما وكل به او ببعضه وإعطاء الوكيل او المناب جميع صلاحياته او بعضها وان يعزل من وكل او أناب وإجمالا وكتله بان يتخذ كافة الإجراءات القضائية والادارية اللازمة لذلك والمتعلقة بالخصوص الذي وكل به وما يتفرع عنه وكالة خاصة مطلقة مفوضة لرايه وفعله وقوله وعليه أوقع .
حررت بتاريخ: / /
اصادق على صحة هذا التوكيل والتوقيع المحامي الموكل

قد يهمك:

نموذج إلغاء التزام

هنا أيضا نموذج إلغاء التزام جاهز للنسخ:

بين الموقعين أسفله:
السيد ………… صاحب بطاقة التريف الوطنية رقم ………….. والساكن ب …………………. (بصفته مكريا)
السيد ………… صاحب بطاقة التريف الوطنية رقم ………….. والساكن ب …………………. (بصفته مكتريا)
تذكير بالعقد
إن الطرفين أعلاه يجمعها عقد (بالتراضي) كراء للشقة الاولى (السفلى (الكائنة ب شارع …………
شاهد أيضًا
نموذج التزام بالسكن word جاهز
وكالة خاصة لبيع وسياقة سيارة بالمغرب
نموذج اعتراف بدين جاهز للتعديل
نموذج التزام بعدم العمل جاهز
نموذج طلب عمل جاهز للتعديل
نمودج شهادة العمل المغرب جاهزة للتعديل
تم الاتفاق والتراضي على ما يلي:
1 – يفسخ عقد الكراء المشار إليه أعلاه ابتداء من ……..
2- يشهد المكري انه تسلم من المكتري مفاتيح الشقة وأجرة كراء الشهر الأخير، وأبرأه منها.
3- يشهد المكري أنه استرجع شقته وهي في حالة جيدة كما تم تسليمها عند بدء الكراء.
ملاحظة: إذا كانت هناك ضمانة بين الطرفين يتم الإشهاد على استرجاعها وإبراء المكتري للمكري منها أو إذا تم شغل المحل خلال فترة الضمانة يتم الإشهاد على أن مبلغ الضمانة قد تم استهلاكه بالسكن في الشقة خلال شهر كذا.
توقيع المكتري: توقيع المكري:

متى تنتهي الوكالة الخاصة

تنتهي الوكالة الخاصة بـ:

  • عزل الوكيل.
  • تنازل الوكيل عن الوكالة.
  • وفاة الموكل او الوكيل.
  • حدوث تغيير في حالة الموكل او الوكيل من شأنه يفقد الاهلية.
  • انتهاء الغرض الذي من اجله نظمت الوكالة, مثلاً (في الوكالة الخاصة لبيع المركبة او العقار الذي يتم ذكر رقم العقار فيها وعند اكمال معلمة نقل الملكية تنتهي الوكالة بحكم القانون)
  • الغاء الوكالة: هو حق قانوني مدني يمكن لصاحب الوكالة الغائها متى يشاء.

اسقاط وكالة محامي

للوكالة حالات عدة كي تنقضي وهي :

  • فيما يتعلق بالوكالات الخاصةى أن يتم إنهاء العمل موضوع التوكيل وذلك في حالة أن الوكالة كانت محددة الأجل تنتهي بانتهاء الأجل المعين .
  • و أي تصرف يتم بعد موت الموكل بالإمكان إبطاله بعد أن يتم ثبوت علم الوكيل بالوفاة .
  • في حال موت الموكل أو موت الوكيل .
  • في حال اعتزال المحامي للوكالة إذ أنه يمكن للمحامي أن يعتزل الوكالة وذلك بشرط أن يبلغ موكله اعتزاله و لا يجوز له الاعتزال بوقت غير لائق ، وهذا الوقت يعود تقديره للمحكمة .
  • عزل الموكل لمحاميه حيث يكن للموكل أن يقوم يعزل محاميه ، وبهذه الحالة يكون ملزماً بأن يدفع كامل الأتعاب عن إتمام مهمته الموكلة إليه وذلك في حال كان العزل لا يستند لسبب مشروع .

مسطرة عزل محامي

  • إلغاء التوكيل فالجواب هو أن إلغاء التوكيل يتم عن طريق عزل الوكيل. هذا العزل إما بتراضي الطرفين الوكيل والموكل اللذين يحرران وثيقة تلغي التوكيل المسلم من طرف الموكل للوكيل (يتم ذلك بالتراضي).
  • أما في حالة نشوب نزاع وعدم رغبة الوكيل في التخلي عن الوكالة ورفض عزله فإن الإجراء هو أن الموكل يقوم بتحرير رسالة إلغاء الوكالة ويتم توجيهها للوكيل إما بواسطة البريد المضمون مع الإشعار بالتوصل أو بواسطة مفوض قضائي الذي يقوم بتحرير محضر تبليغ إلغاء الوكالة الذي يقوم حجة على توصل الوكيل برسالة إلغاء الوكالة.