يعرض لكم موقع إقرأ أجمل نموذج رسالة طلب منحة دراسية ، و نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية ، ونموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي ، و نموذج طلب منحة دراسية الديوان ، و طلب منحة دراسية بالخارج ، القيد المالي هو أحد التحديات التي يواجهها الطلاب بسبب الرسوم الدراسية العالية للمدرسة التي اختاروها. ومع ذلك ، تقدم معظم الجامعات والكليات والمنظمات منحًا دراسية متنوعة للطلاب المؤهلين لمساعدتهم ماليا ومع ذلك ، بعد تلبية المتطلبات الأساسية للمنحة ، يكافح معظم الطلاب حول كيفية إعداد نموذج رسالة طلب منحة دراسية تابعوه معنا و نتمنى ان ينال اعجابكم.

نموذج رسالة طلب منحة دراسية

إن امتلاك سيرة ذاتية قوية، أو خلفية أكاديمية متميزة لا يكفي وحده للحصول على المنحة الدراسية التي تطمح إليها، إذ يجب أن تدعم مهاراتك وخبراتك برسالة دافع مميّزة أيضًا اليكم اهم نموذج رسالة طلب منحة دراسية .

نموذج رسالة طلب منحة دراسية
نموذج رسالة طلب منحة دراسية

النموذج الاول :

عزيزي :
أكتب لتقديم طلب المنحة الخاص بي لبرنامج المعونة المالية في كلية جامعة كونكورديا في ألبرتا في خريف 2019. حاليًا ، أنا طالب في السنة الأولى في برنامج ماجستير علوم الكمبيوتر. من أجل إثبات اجتهادي ، أرفقت نسخًا من إنجازاتي الأكاديمية.
في هذه الأيام ، أواجه بعض الصعوبات المالية ؛ لذلك ، أنا غير قادر على دفع الرسوم لفصل الخريف. أخطط للحصول على وظيفة بدوام جزئي لإدارة الشؤون المالية لدراستي ، ولكن لن يكون كافياً لتغطية الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة الكاملة. بناءً على حالتي المالية المحرومة ، أطلب منحة دراسية للطلاب حتى أتمكن من متابعة دراستي تحسباً لتحسن الوضع المالي.
إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص طلبي ، فلا تتردد في الاتصال بي في أي وقت على (000) 999-0149. للمتابعة ، سوف أتصل بأمينكم الأسبوع المقبل.
شكرا لك على وقتك واحترامك.
مع خالص الشكر والتقدير،

النموذج الثاني :

عزيزي اسم رئيس لجنة المنح الدراسية:
أقدم هذا الطلب لـ [اسم المنحة] لمواصلة دراستي في الدراسات البيئية. درست لمدة عامين بالنيابة عن الجامعة وأحتاج إلى مساعدة مالية للحصول على شهادتي في العلوم البيئية. لقد عملت بدوام جزئي في مركز لإعادة التدوير لمدة عامين وأريد أن أعمل في مجال الاستدامة البيئية. ومع ذلك ، أحتاج إلى درجة للتقدم في هذا المجال.
خلال العامين الأخيرين من المدرسة الثانوية ، تطوعت في منشأة لإدارة النفايات في المدينة واكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال. فزت بجائزة الإدارة الإبداعية لإعادة تدوير زجاجات المياه البلاستيكية. هدفي هو العمل لإحداث تأثير على العديد من القضايا البيئية مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإدارة النفايات. كانت إحدى أكثر تجارب حياتي عميقة رحلة قمت بها لرؤية الجزيرة المهملة في شمال المحيط الهادئ.
إذا كنت محظوظًا بدرجة كافية لتلقي هذه المنحة ، فسوف أتخرج للعمل في شركة تعزز التنمية المستدامة في أخلاقياتهم المهنية. توفي والدي منذ خمس سنوات وتمكنت من دفع سنتي الأولى في الكلية بأموال التأمين ، لكن والدتي لم تعد قادرة على دفع الرسوم الدراسية.
شكرا لمراجعة طلبي. لقد أرفقت خطاب توصية من مستشاري الجامعي مع نموذج الطلب والنصوص. آمل أن أسمع منك قريبا. يمكنك الوصول إلي على [555-123-4567] أو [[email protected]].
مع خالص الشكر والتقدير،
توقيع مقدم الطلب
الاسم المطبوع لمقدم الطلب

قد يهمك :

نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية

هل سبق لك وقدمت على منحة دراسية؟ هل عانيت في كتابة خطاب الإرفاق او مايسمى ب ” Cover letter” ؟ في هذه الفقرة سيتم توضيح كيف تكتب رسالة طلب منحة دراسية سهلة وبسيطة مع نموذج مرفق للرسالة.

نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية
نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية
  • يجب التأكد مما تطلبه الجهة المانحة أن يتوفر في ” Cover Letter” . بعض الهيئات تفضل من كان قد تطوع أو عمل مع المجتمعات بشكل ميداني أو أي شيئ آخر. مهم جداً أن يتم فهم ما هو مطلوب ذكره في ” Cover Letter” قبل البدء بكتابتها.
  • عند البدء بالكتابة, ضع اسمك وعنوانك وتاريخ التقديم على المنحة في أعلى الصفحة. وأيضاً ضع اسم وعنوان الجهة المرسل إليها. يجب الانتباه عند مخاطبة الجهة المرسل إليها, لا تكتب إلى حضرتكم أو إلى من يهمه الأمر. بل اكتب إلى ” اسم الهيئة – اسم الشخص”.
  • كتابة نص ” Cover Letter” . لتسهيل ذلك, يفضل تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء. يتضمن الجزء الأول كيف عرفت عن المنحة من أي شخص أو مكان أو وسائل تواصل اجتماعي. أيضا في هذا الجزء يتم توضيح ما إن كان المتقدم حالياً طالباً في إحدى الجامعات أو المدارس أو توقف عن الدراسة لسبب ما أو مثلا قد تخرج من الجامعة ” في حال كانت المنحة للدراسات العليا”.

نموذج طلب منحة دراسية
أود أن أتقدم أنا ……. بطلبي هذا للحصول على منحة دراسية أكمل بها مسيرتي العلمية و أحقق بها طموحي للارتقاء بجودة العلم و العمل لدي من أجل خدمة الوطن، حيث أني تخرجت من ……….. لأكمل مشوار تعليمي الجامعي، لكن التخصصات في بلدي ليست كثيرة، و ظروفي لا تسمح لي بالدواسة على حسابي الخاص، وعلى ضوء ذلك، لم أجد سوى أني أتقدم بطلبي هذا لكم يحدوني الأمل أن يوفقني الله لنيل مرادي.، واضعا نصب عيني جهودكم المبذولة لمنح المستحقين الفرث للدراسة والتي أرجو أن أكون أحد الموفقين لمثل هذه الفرص
وتفضلوا بقبول فائق التحية و التقدير …

نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي

تتزايد أعداد الطلاب الراغبين بالحصول على منح دراسية في هذه الأيام وهذا مايجعل المنافسة صعبة للنجاح بالحصول على منح دراسية وأحد أهم الأسباب للنجاح بالحصول على منحة هو خطاب إرفاق احترافي اخترناه لكم في هذه الفقرة بالانجليزي.

نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي
نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي

The first model

I would like to extend my ……. This is my request to get a scholarship to complete her scientific career and realize their ambition to improve the quality of science, and I have to work in order to serve the country, where I graduated from ………. . To complete the journey of my university education, but in my disciplines are not many, and my circumstances do not allow me to pedal on my own account
In light of this, I did not find this only because I like my request to you my hope that God Evgueni to Neil Mirada, Keeping the eyes of your efforts to give Alvar eligible for the study, which I hope I am one of conciliators to such opportunities

The second model

Dear Mr. / Mrs
I apply for a scholarship to complete the undergraduate degree
First of all, allow me to sincerely thank you for taking part of your valuable time to read my message
I requested this scholarship because I am unable to pay the tuition fees, Furthermore I am a recent graduate
As I am an enthusiastic student and interested in education, I hope to find an opportunity in your esteemed university
I look forward to hearing from you soon, with approval, and thanks in advance for granting me this great honor
sincerely

نموذج طلب منحة دراسية الديوان

نموذج طلب منحة دراسية الديوان
نموذج طلب منحة دراسية الديوان
  • توفر وزارة التربية والتعليم خيار الابتعاث الخارجي للطلبة الإماراتيين المتميزين علمياً لمتابعة الدراسة الجامعية والدراسات العليا خارج الدولة في عدد من الجامعات المعترف بها دولياً، وتراعي الوزارة في ذلك حاجة المجتمع للتخصصات الأكاديمية والمهنية، والتي لا تقدم حالياً من خلال الكليات والجامعات في الدولة.
  • وتتضمن الشروط العامة للابتعاث ما يلي: أن يكون من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة أن يكون حسن السيرة والسلوك ألا يقل المعدل التراكمي عن جيد جداً في المؤهل السابق أن يكون حاصلاً على الدرجة المطلوبة في إحدى امتحانات اللغة، والتي تؤهله لدراسة الدرجة، والتخصص المطلوب أكاديمياً من إحدى مؤسسات التعليم العالي المُحددة للابتعاث من قبل الوزارة.
  • أطلقت وزارة المالية كذلك برنامج مسار للمنح الدراسية الجامعية بهدف استقطاب ورعاية خريجي الثانوية العامة المواطنين ذكوراً وإناث للحصول على مؤهلات علمية في الدراسات المالية والمحاسبية وتخصصات أخرى في أرقى الجامعات المعتمدة بالدولة ومن ثم توظيفهم في وزارة المالية.
  • كما يقدم برنامج “انطلق” من مركز محمد بن راشد للفضاء الدعم لخريجي المدارس الثانوية الذين يخططون لمتابعة تعليمهم في مجال العلوم والهندسة. ويهدف البرنامج إلى زيادة عدد المهندسين الإماراتيين، وتعزيز خبراتهم ومهاراتهم من أجل زيادة الإنتاجية والمساهمة في بناء اقتصاد المعرفة.

طلب منحة دراسية بالخارج

لكثير من الطلاب حول العالم يحلمون بالدراسة بالخارج ولكن للكثير منهم تكون المشكلة في مسألة التمويل أو في تغطيةالجانب المالي, ففي الكثير من الأحيان تكون تكاليف الدراسة في الخارج مرتفعة و لا يستطيع الكثير من الطلاب تحمل نفقاتها لذلك هناك الكثير من الجامعات حول العالم تأخذ هذه المسألة بعين الإعتبار و تحاول أن تمنح الطلاب المتميزين حول العالم الفرصة للدراسة في جامعاتها.

طلب منحة دراسية بالخارج
طلب منحة دراسية بالخارج
  • العديد من الكليات والجامعات تضع سياساتها الخاصة فيما يتعلق بالمنح الدراسية..بعضها مثلاً يغطى كافة المصاريف الدراسية ، في حين أن البعض الآخر يغطي أيضا تكاليف الإقامة والطعام والإحتياجات الأخرى إلى جانب التكاليف الدراسية.
  • عنما تبدأ رحلة البحث عن الكلية او الجامعة التى تريد ان تقدّم لطلب المنحة الدراسية بها ، اقرأ بتمعّن شديد برامجها للمنح الدراسية ، وكيفية التقديم إليها. بعض الكليات تصمم على إرفاق أوراق ووثائق معينة للتقديم بها ، مثل خطابات بنكية خاصة بك مثلاً ، تكشف عن حسابك البنكي ، أو غيرها من الطلبات..دائماً حاول أن تكون على أهبة الإستعداد لتوفير أي وثيقة أو طلب من ضمن مجموعة الشروط المطلوبة للتقدم فى المنحة ، المذكورة فى موقع الكلية الإليكتروني..ودائماً كن على اتصال مع أحد الاكاديميين او الزملاء الذين مروّا بهذه التجربة ، لأخذ نصيحتهم بشكل كامل فى كل مرحلة من مراحل التقديم للمنحة..
  • على سبيل المثال لا الحصر ، جامعة ألبرتاي دندي تقدّم منح سنوية ثابتة تقدر قيمتها ب2000 جنيه استرليني..أيضا جامعة سيتي ” سيتي ينويفرسيتي ” تقدم حوالي 41 منحة دراسية مختلفة ، بعضها يغطى مصاريف الدراسة والإقامة ، بينما البعض الآخر يقدم مصاريف معيّنة مساعدة للطلاب فى منحتهم. تتراوح هذه المنح مابين 1000 جنيه استرليني ، الى 10 آلاف جنيه استرليني ، أو خصم فى كافة التكاليف يبلغ 25 % إلخ..
  • أيضا جامعة كينت ، تقدم مجموعة واسعة من البرامد الدراسية المساعدة ، مثل مجموعة من المنح تصل مستحقاتها المادية الى 10 آلاف جنيه استرليني كل عام ، ولكن من خلال برامج تتراوح مدتها لعام واحد فقط..في حين أنها أيضا تقدم منح دراسية أخرى تصل الى 4000 جنيه استرليني فى مجالات دراسية متنوّعة.