يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة طلب منحة دراسية ، و نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة الإنجليزية ، و نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي ، و نموذج طلب منحة دراسية الديوان ، و نموذج طلب منحة دراسية بالخارج ، و نموذج طلب منحة دراسية pdf ، يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية كتابة نموذج رسالة طلب منحة دراسية ، حيث تعتبر من انواع الرسالة  الرسميه و الواضحة و الدقيقة و المختصرة و يراعى فيها الذوق والادب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل النماذج، تابعوا القراءة .

نموذج رسالة طلب منحة دراسية

نموذج رسالة طلب منحة دراسية
نموذج رسالة طلب منحة دراسية

القيد المالي هو أحد التحديات التي يواجهها الطلاب بسبب الرسوم الدراسية العالية للمدرسة التي اختاروها. ومع ذلك ، تقدم معظم الجامعات والكليات والمنظمات منحًا دراسية متنوعة للطلاب المؤهلين لمساعدتهم ماليًا. ومع ذلك ، بعد تلبية المتطلبات الأساسية للمنحة ، يكافح معظم الطلاب حول كيفية إعداد خطاب تغطية لتطبيق المنحة الدراسية الخاصة بهم. وفي هذا المقال يسعدنا أن نقدم لكم نموذج رسالة طلب منحة دراسية ، وهي :

النموذج :

اسم النتقدم

عنوان مقدم الطلب

مدينة الرمز البريدي الدولة

اسم الشخص المسؤول عن لجنة المنح.

اسم المؤسسة.

عنوان المؤسسة

مدينة الرمز البريدي الدولة

عزيزي اسم رئيس لجنة المنح الدراسية:

أقدم هذا الطلب لـ [اسم المنحة] لمواصلة دراستي في الدراسات البيئية. درست لمدة عامين بالنيابة عن الجامعة وأحتاج إلى مساعدة مالية للحصول على شهادتي في العلوم البيئية. لقد عملت بدوام جزئي في مركز لإعادة التدوير لمدة عامين وأريد أن أعمل في مجال الاستدامة البيئية. ومع ذلك ، أحتاج إلى درجة للتقدم في هذا المجال.

خلال العامين الأخيرين من المدرسة الثانوية ، تطوعت في منشأة لإدارة النفايات في المدينة واكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال. فزت بجائزة الإدارة الإبداعية لإعادة تدوير زجاجات المياه البلاستيكية. هدفي هو العمل لإحداث تأثير على العديد من القضايا البيئية مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإدارة النفايات. كانت إحدى أكثر تجارب حياتي عميقة رحلة قمت بها لرؤية الجزيرة المهملة في شمال المحيط الهادئ.

إذا كنت محظوظًا بدرجة كافية لتلقي هذه المنحة ، فسوف أتخرج للعمل في شركة تعزز التنمية المستدامة في أخلاقياتهم المهنية. توفي والدي منذ خمس سنوات وتمكنت من دفع سنتي الأولى في الكلية بأموال التأمين ، لكن والدتي لم تعد قادرة على دفع الرسوم الدراسية.

شكرا لمراجعة طلبي. لقد أرفقت خطاب توصية من مستشاري الجامعي مع نموذج الطلب والنصوص. آمل أن أسمع منك قريبا. يمكنك الوصول إلي على [555-123-4567] أو [[email protected]].

مع خالص الشكر والتقدير،

توقيع مقدم الطلب

الاسم المطبوع لمقدم الطلب

قد يهمك :

نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة الإنجليزية

تتزايد أعداد الطلاب الراغبين بالحصول على منح دراسية في هذه الأيام وهذا مايجعل المنافسة صعبة للنجاح بالحصول على منح دراسية وأحد أهم الأسباب للنجاح بالحصول على منحة هو خطاب إرفاق احترافي اخترناه لكم في هذه الفقرة بالانجليزي.

النموذج :

John Doe

Student, Department of Computer Science

Concordia University College of Alberta

Edmonton, AB D9E 3E3

June 5, 2019

Ms. Sara Smith

Dean

Student Affairs Department

Concordia University College of Alberta

Edmonton, AB D9E 3E3

RE: Scholarship Application

Dear Ms. Smith:

I am writing to submit my scholarship application for Concordia University College of Alberta’s Financial Aid Program fall 2019.  Presently, I am a first-year student of Master of Computer Science program. In order to prove my diligence, I have enclosed copies of my academic accomplishments.

These days, I am facing some financial difficulties; therefore, I am unable to pay my fee for the fall semester. I am planning to obtain a part-time job to manage the finances of my studies, but it would not be enough to cover the full tuition and accommodation fee. Based on my deprived financial condition, I request for a student scholarship so that I would be able to continue my studies in anticipation of an improved financial situation.

If you have any questions regarding my application, please feel free to contact me anytime at (000) 999-0149. To follow-up, I will contact your secretary next week.

Thank you for your time and consideration.

Sincerely,

John Doe

John Doe

Student ID: 69887

نموذج طلب منحة دراسية بالانجليزي

هل سبق لك وقدمت على منحة دراسية؟ هل عانيت في كتابة خطاب الإرفاق او مايسمى ب ” Cover letter” ؟ في هذه الفقرة سيتم توضيح كيف تكتب رسالة طلب منحة دراسية سهلة وبسيطة من خلال نموذج مرفق للرسالة باللغة الانجليزية ، تابعوا معنا .

النموذج :

Richard Anderson,

1234, West 67 Street,

Carlisle, MA 01741,

(123)-456 7890.

Date: 1st May 2005.

Mr. John Smith,

CS Department,

257, Park Avenue South,

New York, NY 12345-6789.

Dear Mr. Smith:

My name is Richard Anderson, and I am a citizen of Ukraine currently enrolled at MS University in the city. I am sending you my completed application form for the undergraduate (graduate) degree program in the field.

I have taken the TOEFL on 20th December 2004 and SAT (GRE, GMAT) on 12 January 2005. Official score reports for these tests will be sent to your university.

As you know, the currency in Ukraine is nonconvertible. Therefore, I am not in a position to pay for the required application fee. I would ask that your department and the office of undergraduate (graduate) admissions give full consideration to my application without this fee.

I have noted on the application form that I am applying for full financial support from the university to cover tuition and living expenses. Due to my financial situation, I am totally reliant on the generosity of the university to support my studies. I would ask you to consider me for any scholarships, (teaching assistantships, or research assistantships) or other awards for which I am eligible.

At all times, I will try to stay in touch with your phone, fax or e-mail to monitor the progress of my application.

Thank you very much for your attention to all these matters and for your consideration of my application. I look forward to hearing from you soon.

Sincerely,

[Signature]

Richard Andersonm

نموذج طلب منحة دراسية الديوان

في هذه المقالة ، سوف أعرض عليك كيفية كتابة طلب منحة دراسية الديوان كل ما عليكم هو اعتماد النموذج التالي :

النموذج :

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : نموذج طلب منحة دراسية .

نموذج طلب خطي للحصول على منحة دراسية , تقدمت به إليكم طالباً مساعدتكم كي أحصل على منحة دراسية .

أن تكون لديك محاولات كثيرة بين أكوام هائلة من الإحباط والتناقض والأمور التي قد تعكر صفو حياتك , هذا يعني بأن هنالك دائماً محاولة للنجاة من بين هذه الأكوام التي تسبب لنا الإحباطات المستمرة ، فنحن دائماً نحاول العيش باستقرار وسكينة تامة , لكن هذه الأمور لا يمكن الحصول عليها أو الوصول إليها بدون أي تضحيات فالحياة وكما نعرفها جميعاً عبارة عن تناقضات كبيرة , ومختلفة ومليئة بالعقبات , ولكن هذا لا يعني الاستسلام لكل شيء , فربما هنالك أمور نستطيع البقاء لأجلها أو العمل لأجل أن نحيا بها أو تكون إحدى الوسائل والسبل التي ستساعدنا من أجل التجاوز ومواكبة الحياة من جميع النواحي .

وهذا هو بالفعل ما أحاول جاهداً لتحقيقه ، فنحن نستطيع أن نخلق من الأشياء البسيطة أشياء عظيمة جداً تجعلنا نشعر دائماً برضى الذات وأن هنالك فعلاً ما استطعنا إنجازه بكل جداره ..

حسناً ليس عيباً أن ينشأ الإنسان في بيئة فقيرة أو مجتمع بسيط قد ربما لا يقدم له ما يلزمه من احتياجاته الخاصة ، إلا أن هذا لا يعتبر عائقاً أمام أن يستغل بعض الأمور البسيطة لأجل أن يساعد نفسه ومن حوله ومن يمد إليه يد المساعدة .

لذلك دائماً الخيارات ما تأتي قليلة ونادرة وأنا أحاول الحصول على هذه المنحة فهدفي وحلمي عظيم ولن يتحقق إلا بمساعدتكم لي من خلال قبول طلبي , نموذج رسالة طلب منحة دراسية , فأنا وأود أن أقدم لهذا البلد جل امتناني , وبالخصوص القرية الصغيرة تلك التي نهلت منها العلم طيلة سنواتي الدراسية ، فهذا هو الحلم الذي أحاول جاهداً الوصول إليه ، وهو بالنسبة لي المتنفس الواسع في هذه الحياة , ولذا تقدمت لكم ب , نموذج كتابة طلب منحة دراسية .

نحن دائماً ما نلجأ لبلدنا بأن تمد لنا يد العون وقد ولذلك جئت إليكم من أجل مساعدتي من خلال تقديم , نموذج رسالة رسمية طلب منحة دراسية , حتى أعود محملاً إليكم بورود العطاء التي سأجمعها لأجل هذا البلد المبارك ،

كما أني سأقدم لكم استمارتي وشهادتي الثانوية , لتأكد من معدلي المرتفع الذي يجعلني مؤهلاً لنيل المنحة فأتمنى منكم الموافقة على , نموذج طلب قبول منحة دراسية .

لذلك أرجو النظر في هذا الموضوع , نموذج طلب الحصول على منحة دراسية , ومساعدتي للحصول على هذه المنحة الدراسية فأنا أود الحصول عليها وتحقيق بعض حلمي الذي تحاول الأيام حرماني منه , فدون مساعدتكم وعونكم لن يتم ذلك فأرجوا منكم قبول طلبي , نموذج خطاب طلب منحة دراسية , ولكم جزيل الشكر والامتنان .

فأنتم دوماً أهل خير وعطاء , ومصدر الهام لجميع أبناء هذا البلد العظيم , فقد تقدمت بطلبي إليكم , وكلي أمل بموافقتكم على طلبي المقدم لديكم , نموذج كتابة رسالة طلب منحة دراسية , فبعون الله وعونكم سأتمكن من نيل هذه المنحة .

كتابة طلب منحة دراسية , قدمته لكم لرغبتي الشديدة في الحصول على منحة دراسية , تمكنني من تحقيق حلمي .

فقد تقدمت لسيادتكم ب , نموذج طلب منحة دراسية خارجية , ولم يتم الرد والموافقة من قبلكم , فعاودت ب إرسال , نموذج طلب منحة دراسية بالخارج , وللأسف لم يتم قبول طلبي والموافقة عليه .

ومن خلاله وضحت لكم مدى رغبتي بنيل هذه المنحة الدراسية , وتحقيق حلم عمري .

فأنا لا أستطيع الدراسة على نفقتي الخاصة , فوضعنا المادي لا يسمح بذلك , وكما أن معدلي مرتفع وعال يجعلني مستحقاً لمنحة دراسية , فأرجوا منكم قبول طلبي , نموذج رسالة طلب المنحة الدراسية .

نموذج طلب منحة دراسية الديوان , أطلب من سموكم الكريم الوقوف لجانبي , وإصدار أمر بالموافقة على الطلب الذي قدمته , نموذج تقديم طلب منحة دراسية , حفظكم الله ورعاكم .

كما أني تقدمت بطلب الحصول على منحة دراسية من الديوان الملكي وإرسال , نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد , سائلاً المولى عز وجل أن يجعلكم سبباً في تحقيق أحلامي وطموحاتي , من خلال الحصول على منحة دراسية …

مستقبلي متوقف على موافقتكم وقبولكم طلبي هذا , نموذج طلب منح دراسية , فأرجوا منكم مساعدتي للحصول على منحة , والنظر لطلبي , خطاب طلب منحة دراسية .

أرسلت لكم طلبي هذا , وأملي بكم كبير , أنكم لن تخيبوا رجائي , وتمنحوني فرصة الحصول على منحة دراسية .

ولكم خالص الاحترام .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع: .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

نموذج طلب منحة دراسية بالخارج

 ففي الكثير من الأحيان تكون تكاليف الدراسة في الخارج مرتفعة و لا يستطيع الكثير من الطلاب تحمل نفقاتها لذلك هناك الكثير من الجامعات حول العالم تأخذ هذه المسألة بعين الإعتبار و تحاول أن تمنح الطلاب المتميزين حول العالم الفرصة للدراسة في جامعاتها. وفي هذه المقال سوف نتعرف على نموذج جاهز لطلب منحة دراسية بالخارج :

النموذج :

عزيزي اسم رئيس لجنة المنح الدراسية:

أقدم هذا الطلب لـ [اسم المنحة] لمواصلة دراستي في الدراسات البيئية. درست لمدة عامين بالنيابة عن الجامعة وأحتاج إلى مساعدة مالية للحصول على شهادتي في العلوم البيئية. لقد عملت بدوام جزئي في مركز لإعادة التدوير لمدة عامين وأريد أن أعمل في مجال الاستدامة البيئية. ومع ذلك ، أحتاج إلى درجة للتقدم في هذا المجال.
خلال العامين الأخيرين من المدرسة الثانوية ، تطوعت في منشأة لإدارة النفايات في المدينة واكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال. فزت بجائزة الإدارة الإبداعية لإعادة تدوير زجاجات المياه البلاستيكية. هدفي هو العمل لإحداث تأثير على العديد من القضايا البيئية مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإدارة النفايات. كانت إحدى أكثر تجارب حياتي عميقة رحلة قمت بها لرؤية الجزيرة المهملة في شمال المحيط الهادئ.
إذا كنت محظوظًا بدرجة كافية لتلقي هذه المنحة ، فسوف أتخرج للعمل في شركة تعزز التنمية المستدامة في أخلاقياتهم المهنية. توفي والدي منذ خمس سنوات وتمكنت من دفع سنتي الأولى في الكلية بأموال التأمين ، لكن والدتي لم تعد قادرة على دفع الرسوم الدراسية.
شكرا لمراجعة طلبي. لقد أرفقت خطاب توصية من مستشاري الجامعي مع نموذج الطلب والنصوص. آمل أن أسمع منك قريبا. يمكنك الوصول إلي على [555-123-4567] أو [[email protected]].
مع خالص الشكر والتقدير،
توقيع مقدم الطلب
الاسم المطبوع لمقدم الطلب

نموذج طلب منحة دراسية pdf

إن امتلاك سيرة ذاتية قوية، أو خلفية أكاديمية متميزة لا يكفي وحده للحصول على المنحة الدراسية التي تطمح إليها، إذ يجب أن تدعم مهاراتك وخبراتك برسالة دافع مميّزة أيضًا اليكم نموذج طلب منحة دراسية pdf :

  • نموذج طلب منحة دراسية pdf ١: من هنا .
  • نموذج طلب منحة دراسية pdf ٢ : من هنا .