يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة شكاية ، و نموذج شكاية بشخص ، و نموذج كتابة شكاية الدعم ، و نموذج شكاية لوكيل الملك word ، و نماذج شكايات ، و نموذج شكاية إزعاج الجيران ، يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية كتابة نموذج رسالة شكاية ، حيث تعتبر من انواع الرسالة  الرسميه و الواضحة و الدقيقة و المختصرة و يراعى فيها الذوق والادب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل  النماذج، تابعوا القراءة .

نموذج رسالة شكاية

نموذج رسالة شكاية
نموذج رسالة شكاية

يُعد خطاب الشكوى خطاب رسمي خطي يُرسل إلى جهة معينة لعدم الرضا عن خدمة معينة، ولا يقتصر تقديمه على خدمات أو منتجات المؤسسات فحسب، بل إنّه من حق كلّ مواطن في بلده تقديم خطاب شكوى إلى السلطات المعنية عند وجود مخالفات، أو جرائم، أو تعرض الفرد لظلم، وغير ذلك، وفيما يلي نورد لكم في مستهل مقالنا على منصتنا اقرأ لكل من يبحث عن نموذج جاهز لرسالة شكاية ، هذا النموذج الجاهز ، تابعوا معنا :

النموذج :

السيد: …………..

سيدي سليمان في :……………..

الساكن ب :……………………

إلى السيد:وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية لمدينة

سيدي سليمان

الموضوع : شكاية لرفع الضرر.

سلام تام بوجود مولانا الإمام

يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم بشكايتي هاته قصد رفع الضرر الذي الم بي من طرف السيد………………. وذلك بيعه لي منزلا ب……………………….. والتزم بإتمام كل ما يتعلق بواجبات التحفيظ المتعلقة بمحل السكنى السالف ذكره .

 حيث أنه بعدما اشتريت منه المسكن والمسجل تحت رقم …….. بتاريخ ……….. واتفقنا على إتمام إجراءات التحفيظ الناقصة باسمه للقطعة الأرضية وبعد مرور سنتين وبعد أن أرسلت إليه برسالتين الأولى بتاريخ…….  و الثانية بتاريخ …….. (ستجدون نسخة منهما بالمرفقات) أحثه على ذلك لم يلتزم بوعده مما خلق لدي شعور بعدم الأمان خصوصا أن مشاكل نزع الملكية قد أصبحت متزايدة . لهذه الأسباب، ألتمس من سيادتكم التدخل لفض هذا النزاع.

 وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير والسلام

الإمضاء

قد يهمك :

نموذج شكاية بشخص

نورد لكم من خلال السطور التالية على منصتنا اقرأ نموذج شكاية بشخص ، تابعوا معنا :

النموذج :

في: …./../..  من:…………. ضـــد : :…………..

إلـــى السيــــــد : وكيل الملك   ب………..

الموضــوع  :   شــــــكاية 

سلام تام بوجـود مولانا الإمام دام له النصــــر و التأيــــدوبـــعــد ،  يؤسفنــا السيد الوكيل أن  نتقــدم إليكــم بشكـايتنا هاته آملين  أن تحظى من لدن سيادتكم بكامل العناية والإهتمام .

و التي يتعلق موضوعها …………………………………و دمتم في خدمة الصالح العام . و الســـــــلام.

الإمضــــاء

نموذج كتابة شكاية الدعم

على سبيل المثال بسب جائحة كرونا قدمت الدول منح الدعم للفئات الهشة بغية التخفيف من حدة الآثار السلبية التي خلفتها لكن هناك العديد من الأسر التي لم تستفد من هذا الدعم ، لذلك نجدهم يبحثون عن نماذج كتابية لشكاية الدعم ، وفي هذه الفقرة سنتعرف على بعض من هذه النماذج :

النموذج ١ :

نموذج كتابة شكاية الدعم ١
نموذج كتابة شكاية الدعم ١

النموذج ٢ :

نموذج كتابة شكاية الدعم ٢
نموذج كتابة شكاية الدعم ٢

نموذج شكاية لوكيل الملك word

نموذج شكاية لوكيل الملك word ، يعتبر هذا الموضوع من المواضيع الاكثر طلبا من طرف الذين يعانون من مشكل بالقضاء بالمغرب، حيث يبحثون عن مختلف نماذج شكايات لوكيل الملك ، والتي سيتم تقديمها لكم في هذه الفقرة من مقالنا :

نماذج شكايات

تُعدّ الشكوى هي طلب خطي، يتقدّم به الشخص إلى شخص آخر أو شركة ما، تتكون من الادعاءات والانتهاكات القانونية من قبل الشخص أو الشركة، ويُقدّمها المشتكي نتيجةً لعدم رضاه عن السياسات والإجراءات المتبعة، والرسوم، ومستوى الخدمة، أو وجود خلاف مع أحد من زملائه أو مدراءه، لذلك خصصنا هذا المقال لنورد لكم مجموعة من نماذج شكايات كل ما عليكم هو الضعظ على الروابط أسفله :

نموذج شكاية إزعاج الجيران

نموذج شكاية إزعاج الجيران من أكثر الموضوعات طلبا ، لذلك سوف نتطرق في ختام مقالنا الى التقديم نموذج شكاية إزعاج الجيران جاهزة يمكن اعتماده لأخد نظرة عامة عن كيفية كتابة هذه الشكاية ، تابعوا معنا :

النموذج :

إلى السيد والي جهة تازة الحسيمة تاونات عامل إقليم الحسيمة

الموضوع: شكاية 

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكينوبعد،نتشرف نحن الموقعين أسفله، سكان زنقة الكويت، مقر الباشوية القديمة، بأن نرفع إلى سيادتكم المحترمة هذه الشكاية بما نتلقاه من قلة الاحترام والإزعاج واعتداءات متعددة من طرف مجموعة بل مجموعات من الأولاد الذين يتوافدون على هذه الساحة ويشكلون فرقة تلوى الفرقة للعب كرة القدم طيلة أيام الأسبوع ولا يخفى عليكم سيدي الوالي ما تسببه كرة القدم من ضجيج وصخب وكلام نابي يتلفظون به والضرب إلى الأبواب والنوافذ.

مما يدفع بنا إلى فقدان التحكم في أعصابنا وخاصة أن السكان يحتاجون إلى الراحة والهدوء البعض طاعنون في السن والبعض يعانون من المرض والبعض يذهبون إلى العمل. سيدي الوالي إن سكان زنقة الكويت لا راحة لهم ولا هدوء منذ أن أسست هذه الساحة، لأنها أصبحت ملعب لكرة القدم صباحا ومساء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية منتصف الليل، هذا من جهة ومن جهة ثانية، إن الصعاليك الذين يشربون الخمر يقومون بالضرب والشتم بعضهم لبعض وباب الباشوية أصبحت غرفة للنوم.

سيدي الوالي، كلما خرجنا لكي نطلب منهم المغادرة إلا وأشبعونا جميع أنواع الشتائم والسب والاستهزاء مما يزيد في اضطراباتنا وتوترنا. إننا نعاني كثيرا ثم كثيرا من هؤلاء الأولاد والصعاليك لذا نلتمس من جنابكم التدخل بوسائلكم الخاصة لإيقاف هذا الاعتداء حتى لا ينتهي بنا إلى ما لا تحمد عقباه وينعكس سلبا على حياتنا اليومية، سيما وأننا في حاجة إلى مساعدتكم والأخذ بعين الاعتبار ما ذكر.

وفي انتظار تدخلكم لمساعدة سكان زنقة الكويت، تقبلوا سيدي الوالي أسمى عبارات التقدير والاحترام ودمتم في خدمة الصالح العام والسلام.

إمضاء

1-  علال الزرهوني

2-مينة بوزماح

3 – فاطمة الشطيبي

 4- علية ابراهيمي 

5- عمر دحماني