يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة جمع تبرعات ، و نموذج رسالة تبرع ، و خطاب طلب تبرعات ، و رسائل تبرعات ، و نموذج جمع التبرعات ، و أساليب جمع التبرعات ، يجد العديد من الاشخاص صعوبة في كتابة رسائل رسمية ، لذلك سوف نطرح لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل ننموذج رسالة جمع تبرعات جاهز ، تابعوا القراءة .

نموذج رسالة جمع تبرعات

نموذج رسالة جمع تبرعات
نموذج رسالة جمع تبرعات

بالرغم من وجود الكثير من الهيئات التي تتبنى الأعمال الخيرية وتقديم التبرعات إلى من يواجه ضائقة مالية ولكن يجب الاهتمام بالصيغة الخاصة بالخطاب الموجه إليها وإتباع الخطوات التالية لكتابة رسالة جمع تبرعات تحتوي على جميع النقاط المطلوبة:

النموذج :

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلى أهل الخير رعاكم الله وحفظكم وسدد خطاكم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد..

نرفع إلى الله رجائنا وثم نخاطب مكانتكم الرفيعة هذا النداء ملتمسين من انسيانيتكم ونسأل الله أن تكون صدقة جارية في ميزان حسناتكم.

أطلب من سيادتكم تقديم يد العون إلى حالتي التي جعلتني غير قادر على توفير الاحتياجات الأساسية لي ولأسرتي نظرًا لضيق المعيشة والمرتب البسيط الذي أحصل عليه وهو…………. نظير عملي في شركة…………. ووظيفتي………… وأعلم أن أياديكم البيضاء تساهم بمساعدة الكثير من أبناء الوطن ولذلك تقدمت بطلبي هذا، وأسأل الله أن يكرمكم بالثواب العظيم والخير الوفير..

إسم المرسل: ………….

رقم الهاتف: …………..

قد يهمك :

نموذج رسالة تبرع

نموذج رسالة تبرع ، يمكن إستخدام الصيغة التالية في طلب تبرع من الجهات التي تقدم المساعدات المالية للكثير من الحالات ولذلك تكون صيغة الرسالة كالتالي:

النموذج :

من منطلق هذا النداء يسر جمعية “مبادرة شباب فاعل خير بني ملال” بدعوتكم للتبرع بما تجود به أياديكم الكريمة من أجل قفف لصالح الأسر المعوزة، في اطار حملة #كسوة_اليتم_من_غير_مناسبة لندخل البهجة على قلب الاطفال بالكسوة، والاسر بالقفة…

مستلزمات القفة:

  • 2 لتر زيت
  • قالب سكار
  • كيلوا تيد عبار
  • باكية أتاي كبيرة
  • كيلوا روز
  • كيلوا عدس
  • كيلوا لوبيا
  • قرعة شامبوان كبيرة (كاديم)
  • صابون
  • 10 كيلوا دقيق

ملاحظة:مكنكم المساهمة ماديا او عينيا… لا تبخلو ولو بالقليل، يمكن المساهمة باي شيء مهما ظهر لك قليل بالنسبة لنا هو الكثير

يمكن ان تراسلونا او الاتصال بالأرقام التالية:0629311512 /0661367217/

يقول الله تعالى : (( لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ ))

اتمنى ان تصل الرسالة الى كل طالبي الاجر و الثواب

و الله لا يضيع اجر المحسنين

خطاب طلب تبرعات

إن خطاب طلب التبرع المهني الفعال هو أداة ضرورية لجمع الأموال ويمكن أن يساعد في زيادة التعريف بمؤسستك أو مجموعتك. وسوف نتعرف على كيفية كتابة خطاب طلب تبرعات ، تابعوا معنا :

النموذج :

أخي المحسن..

أختي المحسنة..

عودتمونا دائماً الوقوف إلى جانب الفقراء والمحتاجين، ونحن في جمعية بيت الخير، نضع أمامكم فرصة طيبة، لتكونوا عوناً لإخوة لكم، وأسر كريمة، تعاني من قلة ذات اليد، ومحدودية الدخل، لتمدوا لهم اليد الحانية، وتأخذوا بأيديهم إلى بر الأمان.

وتستهدف الجمعية في برامجها ومشاريعها، الكثير من هؤلاء، ممن تعففوا عن السؤال، أو ضاقت بهم الأحوال فلم يجدوا سندا أو ملاذا يلجئون إليه، وعرفت جمعية بيت الخير بأحوالهم ومدى حاجتهم، من خلال إدارة البحث الاجتماعي، التي تنشط في مجتمع الإمارات التي نغطيها، فسارعوا لتقدموا لهم ما تجود به أنفسكم، أو ما تقتضيه فريضة الزكاة عليكم، من أموال.

إن جمعية بيت الخير تهدف من مشاريعها إشاعة التكافل وتعميق الأخوة وبث الرحمة بين أفراد المجتمع، وترجو أن تدعموها في هذه المهمة، والتواصل معها عبر أرقام الحسابات والهواتف التالية:

جمعية بيت الخيـر..من الإمارات وإلى الإمـارات

  • للتبرع عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS “اتصالات ودو” : الرقم 2311

الحسابات البنكية: بنك دبي الإسلامي

  • حساب الزكاة : رقم AE69 0240 0025 2051 1717 801

رسائل تبرعات

يحتاج الكثيرون إلى المساعدات العاجلة والخاصة ببعض الأمور الحياتية مثل شراء المأكل والملبس والدواء وغيرها ولذلك يلجأ الأفراد إلى أهل الخير للاستفادة من المساعدات المالية المقدمة من قبلهم ولذلك نقدم لكم نموذج رسائل تبرعات :

النموذج :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إليكم اليوم بطلب للحصول على مساعدة مالية لعدم قدرتي على توفير احتياجات أسرتي من مأكل وملبس وأدوية وعدم كفاية دخلي لتوفير أمور المعيشة البسيطة.

وحيث أنني أعمل في شركة………… ووظيفتي…………… ودخلي الشهري……… فإنني أخاطب إنسانيتكم وحبكم لفعل الخير لمساعدتي وأتمنى من الله أن يرزقكم حسنات على ما تقدموه من خير.

إسم المرسل: …………..

رقم الهاتف: ……………

نموذج جمع التبرعات

يمكن إستخدام صيغة نموذج جمع التبرعات لطلب مساعدة مالية و يمكن كتابته بهذا الشكل ، تابعوا معنا :

النموذج :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد..

أُحيط سيادتكم علمًا بأنني من أبناء هذا الوطن وعملي في شركة………… في وظيفة…………. وراتبي……… ولا يؤهلني هذا الراتب إلى إتمام زواجي ومتطلباته المختلفة، ولذلك أتقدم إليكم بطلب لنيل مساعدة مالية من شخصكم الكريم، واسأل الله تعالى أن تكون تلك المساعدة في ميزان حسناتكم.

حفظكم الله وثبت أقدامكم على طرق الخير..

اسم المرسل: …………..

رقم الهاتف: ……………

أساليب جمع التبرعات

جمع التبرعات ‏ يشير إلى الجهود المبذولة لجمع مال تبرعي من أجل دعم قضية أو مشروع وعادة ما يكون لاربحي. بشكل عام، تتكثف جهود جمع التبرعات بالتماس طلب هبة، نقدية أو عينية، من الأشخاص أوالمؤسسات التجارية أوالخيرية أوالحكومية، أو بأسلوب التمويل الجماعي. وفي ختام هذا المقال سوف نقدم لكم أساليب جمع التبرعات :

  •  الاتصالات الشخصية المباشرة، وهي التي تحدث وجها لوجه، وهي الأكثر فعالية؛ حيث إن هناك العديد من الأسئلة التي قد يطرحها المانح، والتي تجد لها إجابة في اللقاء مع المستفيد.
  •  حملات طرق الباب Knock at the Door. ، حيث يتم ومن خلال المتطوعين طرق أبواب المواطنين ودعوتهم للمشاركة في التبرع لغايات وأهداف معينة.
  •  التبرع من خلال الحملات في الشوارع والأسواق، حيث يقومون بالوقوف عند إشارات السيارات ومفترق الطرق ويجمعون بحصالاتهم ما يجود به المتبرعون.
  •  الخطابات الشخصية التي تأخذ الصفة الشخصية البحتة التي يجب إعدادها بدقة متناهية، وتجيب عن جميع الأسئلة التي يمكن أن يطرحها المانح.
  •  الاتصالات التليفونية التي تنقل رسالة المؤسسة ببساطة ويسر وتأخذ صفة غير رسمية مع الجهة، سواء أكان فردا أم أسرة، ويتم فيها طلب الدعم والمساندة منهم.
  •  المناسبات الخاصة: كالأعياد أو في رمضان، أو المناسبات التي أصبحت متعارفا عليها أو عيد الأم، أو يوم كبار السن وخلاف ذلك، حيث يتم إعداد ترتيب للاتصال بالمانحين.
  •  الدعوة للتبرع بوساطة الإعلان بوسائل الإعلام المختلفة، ويتطلب ذلك اعتماد وسائل ذكية لافتة للانتباه في الإعلان بالإضافة إلى البساطة.
  •  الدعوة للإسهام في تغطية نفقات الخدمة، كما هو الحال في الدعوة لكفالة اليتيم، أو تغطية تكاليف علاج مريض أو تغطية نفقات تعليم طالب جامعي، أو تكاليف رعاية طالب معاق.
  • وليس هناك من حدود لمثل هذا الإسهام الذي يلاقي صدى في الوطن العربي، على أساس أنه أسلوب مباشر لتقديم الخدمة ومعرفة الغاية التي من أجلها يقدم الدعم.
  •  الحفلات السنوية التي تقيمها المنظمات التطوعية التي يدعى إليها الميسورون والمقتدرون والمهتمون بعمل الخير. وتقام في العادة في إحدى القاعات الكبرى، حيث يجتمع الجميع ويقدمون تبرعا للجمعية بالإضافة إلى رسوم المشاركة. وهناك حفلات أخرى، بالإضافة إلى الحفلات السنوية كأن يكون ذلك حفل إفطار تقشفيا، وقد تأتي الحفلة السنوية ضمن مفهوم موائد الخير الذي يتم فيه تبرع الأغنياء لإقامة موائد إفطار في رمضان للفقراء والمحتاجين.
  •  مقترحات المشاريع خاصة عندما تقوم المنظمة التطوعية بتقديم المقترحات المتعلقة بطلب تبرع لإنشاء مشروع أو تكملته، أو تشغيل مشروع طبي أو تعليمي أو اجتماعي. وقد أصبح إعداد المشاريع وصياغتها من أهم الوسائل المعتمدة خاصة من المنظمات المانحة لتقديم الدعم أو مواصلته والمتعلقة بتنفيذ المشاريع الخيرية.
  •  الأسواق الخيرية والبازارات التي تقيمها المنظمات التطوعية بهدف تسويق منتجاتها كإحدى الوسائل المتاحة لجمع التبرعات.
  •  المعارض الفنية، وهي لا تختلف عن الأسواق الخيرية والبازارات، ويسهم في العادة الفنانون برسوماتهم وأعمالهم الفنية بحيث يخصص العائد لأعمال المنظمة التطوعية.
  •  بطاقات المناسبات؛ حيث تلجأ المنظمة التطوعية إلى طباعة بطاقات للمناسبات كالأعياد والمناسبات الوطنية وتقوم ببيعها بحيث تعود واردات هذا البيع على أعمال المنظمة.
  •  الاستقطاعات الشهرية؛ حيث يتم دعوة الراغبين في دعم المنظمة إلى تخصيص مبالغ معينة من رواتبهم يتم اقتطاعها شهريا من الراتب مباشرة، وتحويلها إلى المنظمة التطوعية.
  •  الحملات البريدية التي يتم بوساطتها توجيه رسائل متضمنة قسائم يتم تعبئتها ويرفق بها الدعم الذي يقدمه الفرد في حالة رغبته في تقديم الدعم أو التبرع.
  •  الحملات الإعلامية للدعوة إلى دعم المنظمة التطوعية، وذلك عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
  •  المزادات الخيرية؛ حيث يتم في أثناء الحفل السنوي، أو أي مناسبة تقوم بها المنظمة التطوعية، بيع بعض المجوهرات أو الملابس الوطنية أو الشعبية.