يقدم لكم موقع اقرأ نموذج رسالة الى السيد العامل ، و نمودج شكاية إلى السيد العامل ، و نموذج طلب مساعدة إلى السيد العامل ، و طلب خطي إلى السيد العامل ، يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية كتابة نموذج رسالة الى السيد العامل ، حيث تعتبر من انواع الرسالة  الرسميه و الواضحة و الدقيقة و المختصرة و يراعى فيها الذوق والادب العام ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل  النماذج، تابعوا القراءة .

نموذج رسالة الى السيد العامل

نموذج رسالة الى السيد العامل
نموذج رسالة الى السيد العامل

يبحث العديد من الأشخاص عن نموذج رسالة الى السيد العامل ، وفي مستهل مقالنا سوف نتطرق للحديث عن كيفية كتابة هذا النموذج من خلال هذا النموذج الجاهز الذي سوف يساعدكم بلا شك في كتابة نموذكم الخاص ، تابعوا معنا :

النموذج :

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر والتأييد وبعد’….

سيدي العامل المحترم اتقدم برسالتي هذه وانا كلي أمل بان تعيرها نصيبا من اهتماماتكم كالعادة وهذا هو المعهود في سيادتكم مند قدومكم الى هذا الاقليم الفتي. لاننكر سيدي العامل انه تمت اكراهات غير اننا لجد متفائلون بحنكة عملكم الدؤوب لحل جميع او جل مشاكل الاقليم.
سيدي العامل المحترم بصفتكم الرجل الاول اقليميا نشكو نحن سكان هذا الدوار من توافر الترامي على اراضينا الجماعية من طرف أناس لاتجمعنا معهم السلالية ولكن تجمعنا واياهم المواطنة. أحسن اباءنا وكرمناهم بالظيافة والسكن بعدما استحال عليهم العيش بدواويرهم . تناسوا هذا الجميل ومنعونا من استغلال هذه الارض التي سهرتم اقليميا بمعية المجلس لجماعة اولاد بورحمون للانشاء ملعب. ولقد سهرتم مشكورا بمعية نواب اراضي الجموع على برمجة مشروع محطة بنزين ومقهى غير ان المعتدين هم من يضرب عرض الحائط للقانون الذي سطر قضائيا بالافراغ الفوري بمعية المنفذ مصحوبا بالدرك الملكي والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني .
مرة أخرى نود من سيادتكم الوقوف بجانب شبابنا اللذين الى حدود كتابة هذا الاستعطاف منكم لكي لاتهضر هذه المشاريع في عهدكم مازلنا وكلنا امل في تقصي هذه الحقائق قبل فوات الاوان ونحن نقدر الظرف الذي باتت فيه فوضى مدفوعة…سكان اولاد بورحمون مجتمع مدني ومستشارين ونواب اراضي الجموع يؤمنون بالاصلاح بعيدين كل البعد عن الفوضى ومتمسكين بحقهم وبالقانون الى النخاع…….
مع احتراماتنا لشخصكم الكريم نود انصافنا وانصاف شبابنا مع اعطاءهم فرصة العيش والتعايش السلمي وبه الاعلام والسلام .
الامضاء: عبدالله ابوعنان (مستشار جماعي) .

قد يهمك :

نمودج شكاية إلى السيد العامل

فيما يلي نقدم لك عزيزي القارئ من خلال السطور التالية نمودج جاهز شكاية إلى السيد العامل سيساعدكم بلا شك في تحرير نموذجك الخاص ، تابعوا معنا :

النموذج :

البـــــيضاء بتاريخ 16/06/2015
الـــــــــــــــــى      السيـد عامل عمالة المحمدية

الموضوع : شكاية

سيدي  العامل  المحترم،يشرفني ان اطلب منكم سيدي العامل المحترم تقديم شكايتي هاته والتي تخص المحل التجاري الذي املكه وهو عبارة عن ” تليبوتيك ” الكائن في **************حيث أتعرض لمضايقات شتى من طرف المدعو “******”، الذي يضع في الرصيف براكة عشوائية امام المحل السكني الكائن في ************، بطريقة غير قانونية وبدون أي رخصة او اذن من السلطات المعنية. في حين أني مواطن يقوم بواجباته فيما يخص أداء الضرائب ومستحقات الدولة. 
لهذه الاسباب ومن أجلها
أطلب منكم ، سيدي العامل المحترم، تطبيق القانون و الضرب بأيدي المخالفين.وفي انتظار ردكم الكريم ، لكم مني فائق التقدير والاحترام.

حرر بالبيضاء بتاريخ 16/06/2015
إمـــــــضـــــاء :……….

نموذج طلب مساعدة إلى السيد العامل

تعرفنا في ما سبق على مجموعة من النماذج التي ستساعدكم في كتابة نماذج رسالكم الخاصة الى العامل وفي الآتي نقدم لكم أيضا نموذج آخر تحث عنوان نموذج طلب مساعدة إلى السيد العامل ، وهو كالتالي :

النموذج ١ :

إلى السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي بنور

الموضوع : طلب التدخل العاجل من أجل العدول عن طرد الكاتب العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بفندق سلطانة بالوليدية 

سلام تام بوجودمولانا الإمام دام له النصر و التأييد

وبعد،

 يؤسفنا السيد العامل المحترم أن نحيطكم علما بآخر المستجدات والتي إختتمتها مالكة شركة la sultana بطرد الكاتب العام للمكتب النقابي  و الدي هو ممثل الاتحاد المغربي للشغل بالفندق يوم الخميس 14 نونبر الحالي. إن عاملات و عمال فندق سلطانة بالوليدية يعانون من التضييق على ممارسة الحريات النقابية و التهديد بالطرد من العمل لباقي أعضاء المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل .وبعد إبداء حسن النية مع إدارة الفندق في التعامل مع الملف المطلبي من خلال عدة جولات من الحوار العقيم الدي لم نلمس فيه أي جدية من طرف مالكة الفندق وبحضور المدير الإقليمي لوزارة الشغل والإدماج المهني  وبعد تأجيلنا لعدة محطات نضالية إيمانا منا بأسس الحوار الجاد و المسؤول, بعد كل محاولاتنا إقناع مالكة فندق سلطانة مراكش الوليدية بشرعية ملفنا المطلبي نرفع لكم السيد العامل ملتمسا من أجل التدخل ووضع حد لمايلي :

  • مواصلة مالكة الفندق في التنكيل بالمستخدمات و المستخدمين وإرغامهم على العمل الشاق.
  • إرغامهم على تأدية الساعات الإضافية بدون مقابل و هو ما أكدته اللجنة المصغرة المحدثة من طرف المدير الإقليمي لوزارة الشغل و الإدماج المهني بالجديدة و سيدي بنور و التي ضمت الإدارة و المكتب النقابي.
  • الشطط في استعمال السلطة و التخويف و الترهيب و التهديد بالطرد من العمل لأعضاء المكتب النقابي .
  • رفض مالكة الفندق الزيادة في الأجور المستحقة طبقا للقانون .
  • تمادي مالكة الفندق في استقدام مفوضين قضائيين لتوزيع الإشعارات الكيدية بالتقصير في العمل ضد أعضاء المكتب النقابي وآخرها إشعار بالطرد للكاتب العام لUMT بالفندق.
  • وإذ نستحضر المصلحة العليا للحفاظ على السلم الإجتماعي داخل هذا الفندق  فإننا في الاتحاد المغربي للشغل بسيدي بنور لنا الثقة الكاملة في تفاعلكم الإيجابي و التعجيل بتدخلكم. وتقبلو السيد العامل المحترم كل التقدير و الاحترام.

الامضاء : ……………..

النموذج ٢ :

وجدة أنكاد، في   \    \2019

اسم الجمعية \ التعاونية\الخ:

العنوان

رقم الهاتف

البريد الالكتروني

إلى السيد والي جهة الشرق

الموضوع: طلب الدعم

سلام تام بوجود مولانا الإمام

وبعد، يشرفنا السيد والي صاحب الجلالة بجهة الشرق، أن نتقدم إليكم بطلبنا قصد الالتماس منكم الموافقة على طلب الدعم المتعلق بالأنشطة المدرة للدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2019.  

كما نحيطكم علما، السيد الوالي أن جمعيتنا/تعا ونيتنا/إلخ…. الحاملة للاسم…………………… والواقعة بجماعة……………………….. تعمل في ميدان………………………………………..

………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..

وفي انتظار ردكم، تقبلوا منا السيد الوالي أسمى عبارات الاحترام والتقدير وشكرا.

الامضاء

طلب خطي إلى السيد العامل

تعتبر الكتابة الجيدة للطلب الخطي ذات اهمية كبيرة جدا، لأن الطلب الخطي يعطي في الغالب فكرة عن الشخص الذي يتقدم الطلب فالخط والأسلوب المستعمل يعكس بشكل كبير شخصية المتقدم ، لذلك في نهاية مقالنا هذا سوف نعرض لكم نموذج طلب خطي إلى السيد العامل جاهز حتى تكون لديكم فكرة عامة ، تابعوا القرائة :

النموذج الخطي :

يتقدم السيد رشيد الحفيان بن محمد القاطن بدوار العزابة جماعة أولاد مسعود قيادة أولاد بوعلي الواد بشكاية مباشرة إلى السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم قلعة السراغنة ضد تصرفات رئيس جماعة أولاد مسعود والتي تأتي ضدا على القانون بعد أن رخص بإقامة سكن فوق أرض متنازع حولها حيث سلم لجاري السيد رشيد عبدالله رخصة بناء عشوائي بدون تصميم على الأرض المذكورة .خصوصا وأن الدرك الملكي بكازيط يحقق في هذه الشكاية ورقمها 1674/310/15 بتاريخ 24 /06/2015.

سيدي العامل المحترم

إن تقرير اللجنة الإقليمية التي أوفدتموها إلى عين المكان والتي أمرت بوقف البناء بدون رخصة والتي نتوفر على نسخة منها لهو دليل قاطع على مدى غطرسة رئيس الجماعة وتجبره وتحايله على القوانين التي تنظم قطاع البناء وإعطاء التراخيص.
فرئيس الجماعة أصبح لا يتوانى في خرق القانون مستعملا قوانينه الخاصة ولصالح من يعطي أكثر.
أهيب بكم سيدي العامل المحترم بفتح تحقيق معمق في هذا الخرق الفاضح لقانون التعمير بجماعة أولاد مسعود والذي أضر بي وبعائلتي وخصوصا والدي الذي فقد بصره وأصبح غير قادر على مواجهة جشع وجبروت رئيس الجماعة الذي بات يعتبر نفسه فوق كل القوانين بل إن هذا الرئيس بات يكن حقدا دفينا لعائلتي وهذا ماجعله يقدم على هذا العمل المتهور.
سيدي العامل المحترم
إن تدخلكم أصبح ضروريا لوقف أشغال البناء هاته ولنا ثقة كبيرة في شخصكم الكريم في وضع حد لتصرفات رئيس الجماعة المذكور.

إمضاء : رشيد الحفيان بن محمد