يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج الايميل الرسمي ، و كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالعربي ، و نماذج ايميلات جاهزة ، و نماذج رسائل رسمية جاهزة ، و كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالانجليزي ، و مثال إيميل بالعربي ، فالبريد الإلكتروني يعتبر من أكثر أشكال الاتصال استخدامًا داخل وخارج مكان العمل حاليًا، نظرًا لسرعته وكفاءته، ومن المحتمل أن تستخدم البريد الإلكتروني في بعض المراسلات وتبادل المعلومات وتلخيص الاجتماعات أو ترحيل حديث مهم بغض النظر عن دورك أو مجالك ، تعرفوا معنا على افضل نموذج الايميل الرسمي .

نموذج الايميل الرسمي

معظم الشركات والمؤسسات تتعامل من خلال الإيميلات الرسمية بينهم، لهذا يجب معرفة الطريقة الصحيحة لكتابة النموذج الخاص بالايميل الرسمي وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا الموضوع من خلال نموذج الايميل الرسمي تابعونا.

نموذج الايميل الرسمي
نموذج الايميل الرسمي

النموذج الاول :

التّاريخ: / /
إلى السّيد المُدير/ رئيس القسم،
تحية وبعد، بناءً على الطّلب المُرفَق في هذه الرّسالة، يُرجَى النظر فيه.
أود من سيادتكم قبول طلب الإجازة المُقدم في يوم كذا ، وذلك للأسباب التالية :
مع قبول فائق احترامي من سيادتكم.
اسم الموظف :

النموذج الثاني :

سيادة المدير العام \ ………….. المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتقدم لسيادتكم بهذه الرسالة من أجل طلب أجازة مؤقتة من العمل بداية من الغد نظراً لأن هناك بعض الظروف التي أمر بها خلال تلك الفترة و في حاجة ماسة للتفرغ لها وبعدها سأعود للعمل مرة أخرى بكل نشاط وحيوية حتى استكمل مسيرتي معكم في شركتكم الموقرة , و أتمنى قبول طلبي
مع جزيل الشكر
اسم المرسل

قد يهمك :

كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالعربي

تعد كتابة الايميلات هي لغة الخطاب الرسمي بشكل احترافي في العالم، حتى يتم كتابة نموذج ايميل رسمي بالعربي عليك باتباع الخطوات التالية:

كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالعربي
كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالعربي
  • اول خطوة هو سطر الموضوع اجذب الانتباه مع سطر الموضوع. الجزء الأول من البريد الإلكتروني الذي يراه المستلم هو موضوع البريد الإلكتروني. إذا لم تضعها بشكل جيد ، فأنت تخاطر بعدم فتح بريدك الإلكتروني إلا في وقت لاحق أو على الإطلاق.
  • يجب أن يكون سطر الموضوع قصيرًا. من الناحية المثالية ، يجب أن يقف سطر الموضوع حول ست كلمات. احتفظ بالكلمات الأكثر أهمية وغنية بالمعلومات في بداية سطر الموضوع. استخدم علامات مثل رد أو عاجل أو إشعار لتضييق الموضوع أكثر. يعلم القارئ الخاص بك عن طبيعة البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • استخدم تحية مهنية عند كتابة ايميل رسمي بالعربي أو باللغة الإنجليزية عليك أن تبدأ دائما بالتحية إذا بدأت بدون تحية ، فسوف يلاحظ القارئ على الفور. تظهر رسالة بريد إلكتروني بدون تحية أو بتحية غير رسمية بعدم الإحترافية أمثلة جيدة على التحية المهنية: مرحبًا [الاسم الأول] ، صباح الخير / مساء الخير ، عزيزي [الاسم الأول] ،
  • عند الدخول في الموضوع كن موجزاً إذا لم تكن متأكدًا مما تكتبه في بريدك الإلكتروني فلن يتمكن القارئ من فهم بريدك! تجنب الجمل الطويلة والمعقدة. لا تكتب عدة فقرات طويلة. استخدم النقاط في التفاصيل أو القوائم المهمة. يساعد هذا القارئ على تحديد المعلومات الهامة على الفور.
  • معظم الناس مشغولون ويقرؤون رسائل البريد الإلكتروني بسرعة كبيرة، اجعل الجمل واضحة ، وقواعدك بسيطة والفقرات قصيرة.
  • إضافة ملاحظات ختامية بعد توضيح سبب وهدف كتابة تلك الرسالة يمكن أن تختم تلك الفقرة ببعض الملاحظات الختامية التي تضيف الاحترافية و التهذيب و الحفاظ على رسمية الرسالة مثل: أطيب الأماني، بإخلاص، شكرا لك على وقتك.

نماذج ايميلات جاهزة

يتميز البريد الالكتروني بالسرعة في إرسال الرسائل، حيث لا تستغرق الرسالة بضع ثوان لتصل إلى المرسل إليه، بالإضافة إلى إمكانية تعدد المتلقين، اليكم بعض نماذج ايميلات جاهزة.

نماذج ايميلات جاهزة
نماذج ايميلات جاهزة

النموذج الاول :

اسم الشّركة ………
التّاريخ: / /
إلى السّيد المدير العامّ، تحيّة طيّبة وبعد،
طلب ملفّ إداريّ عن ………………
الرّجاء تقديم المُساعدة في توفير الملفّ الإداريّ المَطلوب في موضوع الرّسالة، والذي يحمل الرّقم المرجعيّ الآتي:……………؛ لأنّه يُساعد على القيام بالمَهام الخاصّة في العمل، وسوف يتمُّ إعادة الملفّ الإداريّ مُجدّداً بعد استخدامه،
ومع فائق التّقدير والاحترام.
اسم

النموذج الثاني :

خطاب مقدم إلى السيد الفاضل /
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
عزيزي السيد صاحب شركة /
أرسل لك هذا الخطاب للتعبير عن مدى إعجابي وتقديري لمجهوداتكم المبذولة من أجل تحقيق النجاح، فقد شهدت شركتكم نجاح في مجال (_) لا نظير له، وقد شجعنا هذا النجاح على التقدم بطلب عمل شراكة بين شركتكم وشركتنا حاملة اسم / لتحقيق المصلحة العامة
نأمل من سيادتكم الموافقة على طلبنا
ونختتم حديثنا متمنيين لكم دوام النجاح والتوفيق.

نماذج رسائل رسمية جاهزة

نحتاج في كثير من الاحيان الى ارسال رسائل رسمية لمن قام بتعبئة نموذج سواء كان لورشة عمل او للتسجيل في دورة او استبانة. هذه الفقرة سنتعرف فيها على بعض نماذج رسائل رسمية جاهزة.

نماذج رسائل رسمية جاهزة
نماذج رسائل رسمية جاهزة

النموذج الاول :

إلى السّيد رئيس قسم الهندسة والصّيانة،
تحية وبعد،
التّاريخ: / /
الموضوع: طلب صيانة أجهزة الحاسوب في قسم…………….
أسباب طلب الصّيانة:…………………………………
بيانات عن أجهزة الحاسوب:
نوع الأجهزة:
نظام التّشغيل:
بناءً على المعلومات المَذكورة أعلاه، يُرجى العمل على اتّخاذ الإجراءات المُناسبة؛ من أجل المُساهمة في ضمان استمراريّة العمل في القسم،
ومع فائق الاحترام والتّقدير.
اسم الموظّف:
التّوقيع:
نسخة إلى الإدارة.
نسخة إلى قسم الهندسة والصّيانة.

النموذج الثاني :

التاريخ /
مقدم من /
إلى مدير شركة /
تحية طيبة وبعد /
أتقدم لكم في بداية خطابي بالجزيل من الشكر والتقدير، ففي البداية أود أن أعبر عن مدى سعادتي بالنجاحات الساحقة التي حققتها إدارة الشركة في مجال ()، فقد دفعني هذا الأمر إلى طلب عقد اتفاقية عمل بين شركة سيادتكم، وشركتنا / __ بغرض تحقيق الصالح العالم لكلا الشركتين، وفي حالة قبولكم لطلبنا نرجو سرعة التواصل خلال الفترة القادمة.
تفضلوا بقبول جزيل الشكر والامتنان مع تمنياتنا لكم بدوام النجاح والتوفيق.
التوقيع /
رقم التواصل /

كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالانجليزي

لمعرفة كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالانجليزي سنقدم نموذج رسالة ايميل بالانجليزي مع تفسير بعض الخطوات المهمة لكتابة ايميل رسمي بالانجليزي.

كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالانجليزي
كيفية كتابة نموذج ايميل رسمي بالانجليزي

To: Ali 55@gmail.com
From: Khaled 23@yahoo.com
Subject: A visit to the zoo
Dear Ali
I am happy to write to you. I want to tell you about my visit to the zoo. I went with my family to the zoo last Monday. There are a lot of animals there. I saw many animals. The giraffe is the tallest animal. . The elephant is the biggest animal. Sée you soon
Yours
Khaled

  • اولا : ابدأ دائما البريد الإلكتروني الخاص بك بتحية ودية احترافية. مدى معرفتك جيدا للمتلقى سيحدد مدى الرسمية التى يجب أن تكون عليه هذه التحية. على سبيل المثال، قد تبدأ البريد الإلكتروني الأكثر رسمية باستخدام لقب عائلة المستلم (مثل: “عزيزتي السيدة بريس،” “Dear Ms Price,”). ولكن إن كنت تكتب إلى مستلم تعرفه جيدا، فيمكن أن تقول ببساطة، “مرحبا كيلي” “Hi Kelly”. وفي كلتا الحالتين، تأكد من أنك كتبت اسم المستلم بشكل صحيح.
  • ثانيا : نص أو مضمون الرسالة يختلف النص حسب موضوع الرسالة و لكن بشكل عام النص يسرد الهدف من الرسالة و يحدد الطلب أو المراد منها. ستجد أمثلة جاهزة في الأسفل.
  • ثالثا : الخاتمة و هي عبارة تدل على نهاية الرسالة و إجمالا تكون عن عبارة شكر أو تقدير. و في ما يلي بعد العبارات التي بإمكانك إستخدامها لإنهاء الرسالة بالإنجليزي: “Best Regards” , “Regards” , “Sincerely,”, “Yours Faithfully”

مثال إيميل بالعربي

نقدم لكم نمثال إيميل بالعربي يمكنك الاسترشاد به عند كتابة ايميل رسمي باللغة العربية ، فهو يعتبر نموذج ايميل رسمي مثالي و يتبع جميع المعايير التي تجعلة إيميل إحترافي و رسمي عليك.

نموذج الايميل الرسمي - مثال إيميل بالعربي
مثال إيميل بالعربي

بسم الله الرحمن الرحيم
التاريخ \
زميلي العزيز \ ……………
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التهنئة بحلول عيد الأضحى
أود أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهنئة لحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم بكل خير وسعادة , و أدعو الله أن تكون جميع أيامك المقبلة مليئة بالسعادة و الراحة النفسية مع المزيد من التقدم في الحياة العملية و أرجو من سيادتكم قبول رسالة التهنئة .
مع أطيب الأمنيات و الدعوات