يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نماذج رسائل وداع ، و نموذج ايميل وداع ، و رسالة وداع لمديري في العمل ، و رسالة وداع للاصدقاء ، و كلمة وداع معلم منقول ، و رسالة وداع وشكر، و كلمة توديع زميل متقاعد ، الوداع في العمل من الأشياء التي تحدث كثيرا، سواء كان الفرد سيغادر وظيفته للانتقال إلى وظيفة أفضل أو كان سيغادر لأي سبب آخر، فأن الوداع بالطبع يكون ممتلئ بالمشاعر بغزارة، فعلى الفرد الذي يسعى لوداع أصدقائه أن يحاول تحقيق أقصى استفادة من هذا اليوم عن طريق إفاضة مشاعر الود والتعبير عن التقدير لمن حوله، لأن الفرد بالطبع قد يحتاج إلى بعض زملاء العمل على قائمة أصدقائه سواء بشكل شخصي أو احترافي في المستقبل، ومن المهم التواصل بلباقة وتقدير للجميع خلال هذا اليوم، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو وجهًا لوجه، حتى لا يكون الوداع داعيًا إلى التوتر والضغط العصبي ، اليكم مجموعة كبيرة من نماذج رسائل وداع لا تفوتوها.

نماذج رسائل وداع

نماذج رسائل وداع ، مفعمة بعبق الشكر ، اذ ليس هناك أصعب من وداع أشخاص اعتبرناهم جزءا لا يتجزأ من حياتنا لا نتخيل أيامنا بدونهم فهم النور الذي ينير دروبنا هم المعنى الحقيقي للصداقة لهم مكانة محفورة بالقلب وبدونهم نشعر بالغربة والوحدة. سواء أكنت تغادر وظيفتك للانتقال إلى وظيفة أفضل أو كنت تفعل ذلك بداعي الإحباط قد يكون اليوم الأخير بالعمل يوم ا تفيض فيه المشاعر بغزارة.

نماذج رسائل وداع
نماذج رسائل وداع
  • النموذج الاول : عزيزي (اسم الشخص) قد تكون قد سمعت الخبر، ولكنني أود أن أبلغك بشكل شخص أنني سأغادر منصبي. لقد استمتعت كثيراً بتجربتي في الشركة، وأنا حقاً أقدر الفرصة التي حصلت عليها للعمل معك. لقد وجدت متعة خالصة في العمل على المشاريع معك، ولقد استمتعت حقاً بتناول طعام الغداء والمحادثات التي كنا نجريها. شكراً على دعمك، وعلى نصائحك وعلى تشجيعك، لقد كنت خير زميل خلال فترة تواجدي في الشركة. سأقدر كثيراً استمرارك بتقديم النصائح لي في الفترة التي أبدأ فيها مرحلة جديدة في حياتي المهنية. كما أتمنى لو نبقى على اتصال، ويمكنك أن تتصل بي على رقم هاتفي (وتزوده برقم هاتفك)، أو على عنواني البريدي الشخصي (وتزوده بعنوانك البريدي الشخصي). شكراً مجدداً لأنك كنت الصديق والزميل والناصح.
  • النموذج الثاني : عزيزي جون، أردت أن أتوقف لحظة لأخبرك بأنني سأترك منصبي في شركة ABC. سوف أبدأ وظيفة جديدة في شركة XYZ الشهر المقبل.لقد استمتعت بواجبي هنا وأقدر أن أتيحت لي الفرصة للعمل معك. نشكرك على الدعم والتوجيه والتشجيع الذي قدمته لي خلال فترة وجودي في ABC Corporation. على الرغم من أنني سأفتقد زملائي والشركة ، فإنني أتطلع إلى هذا التحدي الجديد ولبدء مرحلة جديدة من مسيرتي المهنية. يرجى البقاء على اتصال: يمكن الاتصال بي على عنوان البريد الإلكتروني الشخصي ([email protected]) ، على هاتفي الخلوي ، 555-555-2222. شكرا مرة أخرى على كل شيء. أتمنى لكم كل التوفيق. تفضلوا بقبول فائق الاحترام.
  • النموذج الثالث : لقد استمتعت كثيرا بالفترة التي قضيتها في العمل وأنا أقدر الفترة التي قضيتها في عملي معكم فشكرا على المساعدة والدعم والتوجيه الذي قدمتموه لي خلال فترة العمل.زملائي الكرام قضيت معكم أيام وشهور وسنوات كنتم فيها خير سند وعون لي وكانت أجمل أيام قضيتها وأحسست أني أعلم مع أخوة مقربين مني وعند تركي للعمل الآن أود شكركم بشدة على مساعدتكم لي ومساندتي طول فترة العمل.زملائي الأعزاء دوام الحال من المحال وقد آن وقت رحيلي عن العمل ولكن هذا لا يعني بأن صلتنا إنتهت فأتمنى لكم النجاح والتفوق دائما فأنتم خير أخوة وزملاء أعزاء لي تشرفت بعملي معكم.

قد يهمك :

نموذج ايميل وداع

خذ وقتك لشكر الأشخاص الذين يعنونك أكثر في العمل ، بشكل فردي. من الأفضل تلقي رسالة وداع خاصة مكتوبة خاصة بالنسبة لك أكثر من تلقي رسالة عامة مرسلة للجميع ، اليكم نماذج ايميل وداع.

نموذج ايميل وداع - نماذج رسائل وداع
نموذج ايميل وداع – نماذج رسائل وداع
  • كل الأعتزاز والفخر وبكل ما يحمله القلب من تقدير وحب , فأن الكلما تعجز عن التعبير , والقلم يتوقف عن الكتابة, يسرنى أن أقوم بتهنئة الفارس المنتصر الذى ترجل , والواثق الذى تنحى و الذى قضى عمراً طويلاً فى ميدان (….) باذلاً للجهد والعطاء , وافياً للعهد , مسلحاً بسلاح الحزم والجد , أستطاع أن يحقق نجاح وإنجازات ..سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يعطيك العمر الطويل والمديد فى طاعته , وأن يوفقك بحياتك لما يحبه ويرضاه , وأن يجعلك دائماً ذخراً لى ما حييت. وذلك بمناسبة تقاعدك بعد العمر الذى قضيته فى الذل والجهد والعطاء لم يكل ولم يمل من محبيك /……………………….. ولك جزيل الشكر والتقدير
  • أتقدم بوافر التقدير والشكر إلى حضرة المدير الغالي……. صاحب الفضل العظيم لنجاح هذا الصرح العظيم والتي نحرص فيه على دوام روح المحبة والتعاون وعلى الروح الأسرية التي تميز مؤسستنا.تكثر كلمات الشكر التي تقدم إلى المدير العظيم لكي أشكرك على كل ما تقوم به من مجهود تبذله لرفعة العمل ولكن شكرك لوحده ليس كافي فتقبله مني ولك جزيل الشكر.
  • أود تقديم خالص الشكر والتقدير على دعوة العشاء وحفاوة الإستقبال الذي قوبلت به والتنظيم الرائع الذي أسعدني.إنها كانت بادرة جميلة منك ودعوة جميلة لهذا العشاء الجميل واللقاء الرائع معكم فكل الشكر والتقدير لكم على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

رسالة وداع لمديري في العمل

هناك العديد من المديرين ممن ينالون احترام من حولهم من خلال قدرتهم على اتخاذ المواقف الحاسمة التي تجعل العمل يسير على أفضل نحو ممكن، دون المساس بحقوق العمال أو الموظفين والضغط عليهم، لذلك فقد قمنا بإعداد أكثر من نموذج رسالة وداع لمديري في العمل.

رسالة وداع لمديري في العمل نماذج رسائل وداع
رسالة وداع لمديري في العمل نماذج رسائل وداع
  • لقد ساعدني العمل معك في أن أصبح شخصًا أفضل من الداخل ومن الخارج أيضًا. أنت الشخص الذي يقف وراء نجاحي. دعمك لا يقدر بثمن بالنسبة لي. شكرا جزيلا لك”.
  • لقد علمني العمل معك الكثير من الدروس. قد لا أكون هنا بدون توجيهاتك. شكرا لك على دعمك لهذه الأيام الطويلة. سأفتقد غيابك أكثر في هذه المنظمة ”.
  • شكرًا لك أيها المدير ، لأن قيادتك كانت دائمًا مصدر إلهام لي للقيام بعمل أفضل. سوف أفتقدك كثيرا”.
  • يود كل أعضاء الفريق أن يقولوا لك شكراً لوجودك معنا وعلى كونك مديرنا الرائع”.
  • أنت السبب الذي يجعلني على طريقي الآن. أشكرك على كل ما فعلته من أجلي. سوف أفتقدك حقا”.
  • أنت الشخص الذي وجهني طوال مسيرتي المهنية. شكرا لك على كل نصائحك الثمينة. أتمنى أن نلتقي قريبا. وداعا”.
  • لم تجعلنا نشعر أبدًا أنك مديرنا. كنت دائما تعمل معنا كصديق. كلنا سنفتقد غيابك. وداع”
  • لقد تعلمت كل مبادئ العمل منك ، وليس من أي كتاب أو من أي مصدر آخر. أتمنى أن تكون بجانبي رغم مغادرتك لهذه المنظمة. سوف أفتقدك كثيرا”.
  • يسعدنى أن أعبر لكم عن بالغ أمتنانى وشكري لما قد التمسته منكم من تعاون وتجاوب نحو تحقيق مطالبي وهذا وإن دل على شىء فإنه يدل على حرصك الدائم وإيمانك بالعمل على تحقيق المساواة والعدالة بيم جميع الموظفين, وبذل الجهد فى محاربة الفساد , ومنح الموظفين حرية التعبير عن رأيهم ومقترحاتهم , وذلك أحتراماً منك لحقوق الأخرين.

رسالة وداع للاصدقاء

الوداع دائماً لمن نحب يكون حزيناً ومن عبارات الوداع كثيرة الحزينة وموجعة القلب، وهنا إليكم في فقرتنا التالية رسالة وداع للاصدقاء.

رسالة وداع للاصدقاء
رسالة وداع للاصدقاء
  • ما أصعب أن تبكي بلا دموع، وما أصعب أن تذهب يا صديقي بلا رجوع، وما أصعب أن تشعر بضيق، وكأنّ المكان من حولك يضيق.
  • جمال الليل بنظرة عيونك، ونور البدر مرسوم بجفونك، وكل الكون ما يسوى دونك يا صديقي.
  • صديقي حان الوداع، كانت لنا قصّة صداقة رائعة، لكن اليوم هو يوم الوداع، كان قارب الوداع يسير، وكان للقارب شراع.
  • إذا فرقت الأيام بين الأصدقاء فلا تتذكر لمن كنت تحب غير كل إحساس صادق، ولا تتحدث عنه إلّا بكل ما هو رائع ونبيل، فقد أعطاك قلباً وأعطيته عمراً، وليس هناك أغلى من القلب والعمر في حياة الإنسان.
  • محبتنا كنسيم الربيع، وأنتم بدربي شذى الياسمين، أيام مضت سريعة كأنها لحظات؛ لما لها من لذة يذوب لها الفؤاد شوقًا لتعود، أيام مضت بذكراها وحلاوة معناها وكنز دقائقها، ذكريات الأمس ما أعذبها، ليتها بقيت كما كنت أراها، فأنتم للصداقة عنوان، لن أقول وداعًا بل ستبقى الذكرى أمل بلقاء ووعد بدعاء لا ينضب، وحب يتجدد؛ فأنتم نبضات القلب.
  • لو يحرمني الزمن اللقاء فلن يحرمني من ذكراك، أحبك وأعدك لن أنساك يا صديقي. عند فراق الصديق اجعل لعينيك الكلام فسيقرأ من أحبك سوادها، واجعل وداعك لوحة من المشاعر، يستميت الفنانون لرسمها ولا يستطيعون، فهذا آخر ما سيسجله الزمن في رصيدكما.
  • قلوبنا جُمعت على معنى المحبة في الله، هل بعد هذا نفترق؟ مَن سيشاركني سروري، ويواسيني في حزني، ويخفّف همّي في هذا الزمان، فزمان لم أجد فيه صديقًا أشاطرُه سروري إن فرحت، فكيف يكون لي صديق أشاركه في حزني إن حزنت.

كلمة وداع معلم منقول

قديما قالوا قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا ، و عند وداع المعلم عند تقاعده نقول كلمات لتوديعه و لنشعره بقيمته الهامة عندنا ، اليكم اجمل كلمات وداع معلم.

كلمة وداع معلم منقول
كلمة وداع معلم منقول
  • الأستاذ الفاضل، للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير، فوجب علينا تقديرك، فلك منا كل الثناء والتقدير.
  • تخجل عبارات الشكر منك، لأنك أكبر منها، لقد قمت بتحويل الفشل إلى نجاح مبهر، لذلك فنحن نشكر جهدك، ونقدّر عملك، فأنت بالفعل جدير بالتميز.
  • معلمتي مهما كتبت ومهما قلت فلن أصل إلى المكانة والحروف التي تليق بك يا نسمة الحياة ويا قمراً ساطعاً ويا شمعة لا تنطفئ أشكرك ثم أشكرك ثم أشكرك وأقول لك وداعاً.
  • معلمــتي روحك الطيبة وأخلاقك النبيلة وقلبك الكبير سوف يسامحني على أي هفوة أو غلطة لأنّها لم تكن عن قصد فأرجو أن تسامحيني إن بدر مني ما يضايقك، والآن أقول وداعاً.
  • إليكِ يا معلمتي يا من ملأ قلبك الدفء والحنان وأبهجتي قلبي بحبك وعطفك فيا لها من أيام قضيتها برفقتك وكأنّها وقفة مع لحظات العمر التي أسعد بها في كل ثانية ودقيقة فلم أكن أرغب بأن تكون هذه الأيام مجرد ذكرى تنطوي من مخيلتي أقلبها كلما أذابتني المراجع واعتصرتني الأحزان فوداعاً يا من أصبحت لي حلماً تبلله زخات المطر وأنشودة في سماء الحب وعزيزة يعز علي بعدها وفراقها. إلى معلمتي التي ينتابني الحزن عندما أذكر أنّني سأفارق هذه المدرسة وتكون هي من بين معلماتها، إلى من أحسد من تدرسهم وتكون من بينهم.
  • من ربوع زهرائنا الغالية، نرسل أشعة من النور، لتخترق جدار التميز والإبداع، أشعة لامعة، نرسلها لصاحب التميز والعطاء، لك منا كل معاني الحب والتقدير، والذي يساوي حجم عطائك اللامحدود.

رسالة وداع وشكر

قد يحتاج الأفراد إلى كتابة رسالة وداع وشكر وتقديمها سواء عبر البريد الإلكتروني أو عبر مقابلة في اجتماع، وتكون تلك هي النماذج الخاصة بتلك الرسائل.

رسالة وداع وشكر
رسالة وداع وشكر
  • محبتنا كنسيم الربيع، وعطر يفوح وومض السنا وأنتم بدربي شذى الياسمين، وزين القوافي ونور الُدنا قارب الوقت نهايته إلا أن العطاء الإنساني والمحبة الصادقة والتعاون الفعال لا ينتهي، احتوانا هذا الصرح الشامخ في جو مفعم بالعطاء والرغبة الأكيدة في الوصول للهدف والحصول على التميز، تعجز الكلمات في وداعكم، ولا يفي إلا الدعاء من رب السماء بإطلالة جديدة مشرقة لعام قادم، والنفوس مرفرفة في سماء الطموح، عازمة على العلم والاستفادة.
  • ما أطيب العيش الرغيد بإخوة سكنوا الفؤاد وبددوا أحزاني سأكون حافظة لهمومحبة حبا ينجينا من الخسران ِ أرجو الإله من فضله وعطائه جمعاوإياهم بخير جنان ِ.
  • أودعكم بدمعات العيون، أودعكم وأنتم لي عيوني، أودعكم وفي قلبي لهيب، تجود به من الشوق شجوني، أراكم ذاهبون ولن تعودوا، أكاد أقول إخواني خذوني، فلست أطيق عيشاً لا تراكم به عيني وقد فارقتموني، لقد كنتم على الأزمات لي خير معين، وكنتم في طريق الشوك ورد، يفوح شذاه عطراً في غصوني، إذا لم نلتقي في الأرض يوم، وفرق بيننا كأس المنون، في دروب الحياة التقينا، ومضى الزمان ومضينا لنجد أنفسنا فجأة على مفترق طريق الرحيل، عندها تتصافح الأيدي وتغرق العيون بالدمع لتبقى تذكاراً بين الأحبة.
  • تعجز الكلمات في وداعكم… ولا يفي إلا الدعاء من رب السماء بإطلالة جديدة مشرقة لعام قادم… والنفوس معلقة بخالقها… قوية خطواتها… مرفرفه في سماء الطموح… عازمة على العلم والاستفادة.
  • قارب الوقت نهايته.. إلا أن العطاء الإنساني والمحبة الصادقة والتعاون الفعال لاينتهي احتوانا هذا الصرح الشامخ في جو مفعم بالعطاءو الرغبة الأكيدة في الوصول للهدف والحصول على التميز.

كلمة توديع زميل متقاعد

عمر التقاعد عن العمل فيه يكون الموظف قد افنى عمره كله فى العمل وقدم لوطنه العديد من الخدمات والتسهيلات للمواطنين ابنائها واخوانه ايضاً ويجب أن نقول كلمات الشكر والوداع لكل موظف أخلص فى عمله بعدما حصل على التقاعد وهذا هو موضوع حديثنا في هذه الفقرة.

كلمة توديع زميل متقاعد
كلمة توديع زميل متقاعد
  • فريق العمل يتمنى له أن تدون بحياة سعيدة ورغدة وأن تتمتع بكل لحظة فى حياتك وأن ترافقك السلامة أينما كنت.
  • سدد الله خطاك وأنار دريك جزاء لكل ما قمت به من أجل هذا المكان ونتمنى أن تدوم بخير وسعادة.
  • التكريم لشخصك الكريم والتقدير لشخصك المحترم فنرجو الله أن تهنأ أينما كنت.
  • نسال الله ان يعطيك الصحة والعافئة وأن يجعل جهدك فى العمل واخلاصك له فى ميزان حسناتك.
  • تتوقف الكلمات عن الشكر والعرفان عن ما قدمتوه فى هذا المكان فلكم كافة الشكر والتقدير
  • ان الحياة بعد التقاعد عمر جديد يكشف لك عالم كنت غائباً عنه فعليه اكتشاف هذا العالم وأن تكون فرحاً به.
  • يسر فريق العمل أن يقدم لشخصكم الفاضل هذا الدرع التكريمى كهدية بسيطة نظير جهدكم الفاضل؟
  • قدمت لهذا العمل العديد والعديد ووجب علينا الشكر والتكريم بشخصكم الفاضل وهذا أقل ما يمكننا رده اليك جزاء وفائل لعملك.