نماذج بطاقات المعالجة البيداغوجية – إقرأ يعرض عليكم أفضل نماذج بطاقات المعالجة البيداغوجية ، والمعالجة البيداغوجية بالبطاقات ppt، والمعالجة البيداغوجية doc، والمعالجة البيداغوجية في الجيل الثاني، ومذكرة نموذجية في المعالجة التربوية، وقد أوضح بومدين بن موسات مستشار في وزارة التربية، أنّ الوزارة خلصت من خلال دراسة استغرقت سنتين إلى استحداث 3 بطاقات،وهذه البطاقات قسمت إلى عدة ميادين تتوافق مع مستوى التلميذ والطور الذي يدرس به، وتخص على سبيل المثال الخط والقراءة والقواعد والإملاء والصرف. …تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

نماذج بطاقات المعالجة البيداغوجية

البطاقة الأولى زرقاء، تسمح بمعالجة الصعوبات التي يمكن أن يقع فيها التلميذ في الطور الأول من التعليم الإبتدائي.

أما البطاقة الثانية فهي خضراء موجهة لمعالجة صعوبات التلاميذ في الطور الثاني من التعليم الإبتدائي “السنة الثالثة والرابعة”.

في حين البطاقة الثالثة برتقالية، تشمل الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها التلميذ في السنة الخامسة .
وأضاف بن موسات، أنّه تم تزويد الأساتذة بالمنهاج التي يتم من خلاله التكفل بصعوبات التلميذ سواء في الكتابة، أو الحساب.

هذه البطاقات تلازم التلميذ طيلة مساره الدراسي إلى غاية تصحيح الأخطاء وتصويبها وتحسين مستوى التلميذ.

قد يهمك:

المعالجة البيداغوجية بالبطاقات ppt

هي مجموعة العمليات التي يمكن أن تقلص من الصعوبات التي يواجهها المتعلمين . ومن النقائص التي يعانون منها والتي يمكن أن تؤدي بهم إلى الإخفاق ولا يمكن أن نحقق ذلك إلا بإجراءات مختلفة يتصدرها التدخل البيداغوجي المستمر.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

المعالجة البيداغوجية doc

كما تمارس المعالجة بصفة دائمة عن طريق تصحيحات مدمجة في المسار البيداغوجي حتى لا تتحول النقائص الملاحظة إلى نقائص غير قابلة للعلاج. – كما أنها تعد مجموعة الترتيبات التي يعدها العلم لتسهيل تعلم التلاميذ .

المعالجة البيداغوجية في الجيل الثاني

نستمر معكم في نشركل مايحتاجه أستاذ المرحلة الابتدائية الجيل الثاني ، لنقدم لكم في موضوع اليوم ، دفتر المعالجة البيداغوجية وفق مناهج الجيل الثاني ، الملف تجدونه بصيغة وورد يمكنك التعديل عليه .

مذكرة نموذجية في المعالجة التربوية

مذكرة نموذجية في المعالجة التربوية لجميع المواد , وشاملة كل سنوات التعليم الابتدائي .