حل للمسام الواسعة : في أي عمر ، يمكن أن تتوسع  المسام.لكن ليس دائما، فيما يلي أهم النصائح التي نقدمها لتقليل المسام الكبيرة وتنقية بشرتك.

لماذا تتوسع المسام؟

من المفيد دائمًا فهم مصدر المشكلة قبل التعامل معها.تسمح المسام للجلد بالتنفس والتخلص من العرق والزهم.ويمكن لهذه الفتحات الدقيقة للجلد أن تتوسع ، مما قد يترتب عنه مشكل ظهور البثور.

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب توسع المسام،منها الحرارة ، والتبغ الزائد ، والكحول أو الطعام الدهني ، وإزالة الماكياج بعشوائية ، وعلاجات الوجه غير المتوافقة مع نوع البشرة .

وإذا كانت بشرتك ذهنية، فأنت أكثر تعرضًا فجلدك ينتج الكثير من الزهم ، مما يجعل من الصعب عليه التخلص منه بشكل طبيعي وبالتالي يميل إلى التوسع وتمدد المسام.

حل للمسام الواسعة : كيف تقلل من ظهور المسام الكبيرة

لحسن الحظ ، هناك نصائح  لمساعدة بشرتك على التخلص من هذا المشكل، تحتاج فقط إلى اعتماد روتين مناسب للعناية بالبشرة

إزالة المكياج

من الضروري إزالة الماكياج في جميع الظروف ، حتى ولو كنت في أشد التعب، إذا ذهبت إلى السرير باستخدام مكياجك ، فلن تتمكن بشرتك من التنفس ، ومنطقياً ستصبح مسامك مسدودة وستتضخم أكثر.

التنظيف

تطهير بشرتك ليس كافيًا ، تحتاج أيضًا إلى تنظيف بشرتك يوميًا صباح مساء. مزيل المكياج الكلاسيكي لن يكون كافيًا لتنظيف وتهوية المسام. للقيام بذلك ،استخدم ماء micellar،إذا كان لديك بشرة حساسة ، فستكون مياه micellar مناسبة بشكل خاص وستقوم بتنظيف بشرتك بلطف.

التقشير

إذا كان تنظيف مسامك أمرًا صعبًا ، فالتقشير سيكون أفضل حليف لك، يسمح بتطهير البشرة من جميع شوائبها وتطهيرها. ومع ذلك  احرص على عدم إساءة استخدامه،فالتقشير أكثر من مرة في الأسبوع قد يهاجم البشرة ويجففها. يفضل أن تفعل ذلك في المساء وتطبق مرطب بعد ذلك.

لتنبيه هناك العديد من الكريمات المصممة خصيصًا للمسامات الكبيرة تجاريًا. كن حذرًا في تكوينها تحتوي معظمها على السيليكون مما يقلل بشكل ملحوظ من ظهورها المسام على المدى القصير ، ولكنه يزيد من انسدادها على المدى الطويل.

العناية بالبشرة