يقدم لكم موقع اقرأ مقال جديد تحت عنوان نصائح للاختبارات عن بعد للطلاب والطالبات ، و اهم النصائح لفترة ما قبل الاختبارات عن بعد ، و اهم النصائح اثناء فترة الاختبارات النهائية عن بعد ، و اهم النصائح لفترة ما بعد الاختبارات النهائية عن بعد، و برنامج إرشادي عن الاستعداد للاختبارات .. ثمَة مجموعة من النصائح التي ينبغي على الطالب أن يأخذها بعن الاعتبار قبل كلِّ اختبار له، حتى تساعده على تقديم الاختبار على أكمل وجه ، خاصة في ظل نظام الدراسة عن بعد ، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال ، لذلك تابعونا.

نصائح للاختبارات عن بعد للطلاب والطالبات

نصائح للاختبارات عن بعد للطلاب والطالبات
نصائح للاختبارات عن بعد للطلاب والطالبات

على كل طالب يتعلَّم بنظام التعليم عن بعد أو يُقدِّم اختباراته بنظام التعليم عن بعد أن يكون على دراية بمجموعة من النصائح حتى تسهل عليه تجاوز للاختبارات و فيما يلي سنقدمها لكم لتكون بمثابة معين لكم وهي الآتي :

  • التخطيط الجيد لتلك المرحلة: وتُعد تلك الخطوة من أهم وأفضل خطوات تلك المرحلة، وينبغي خلالها وضع جدول زمني واقعي ومحكم مع الالتزام به خلال فترة الاختبارات بأكملها، مع وضع شيء من التفصيل لعدد الأبواب والفصول الخاصة بكل مادة دراسية مقررة، وذلك ليكون أكثر تنظيمًا، مع مراعاة ترك فترات زمنية كافية للراحة والنوم وممارسة الرياضة وتناول الغذاء الصحي.
  • اختيار مكان مناسب للمذاكرة: حيث أن هناك تأثير قوي للمكان المخصص للمذاكرة على نسبة استيعاب الطالب وقدرته على التركيز، ولذلك يُنصح بأن يكون المكان مريح وهادئ وذو طابع عملي.
  • أخذ قسط كافي من النوم: قد يكون القدر الكافي والمطلوب لكي يتمكن الطالب من استكمال مذاكرة ومراجعة المادة الدراسية من 6: 8 ساعات يوميًا، ولا نحتاج لذكر مدى أهمية ذلك في تحسين أداء الطالب.
  • الاعتماد على نظام غذائي صحي: حيث أن تناول الوجبات الصحية الخفيفة والغنية بالقيم الغذائية المتكاملة سيزيد حتمًا من قدرة الطالب على التركيز والاستمرار لوقت أطول في كل جلسة للمذاكرة.
  • المراجعة المتأنية والوافية: يمكنك عمل خريطة ذهنية شاملة كافة أقسام المادة وذلك لتعزيز القدرة على تذكرها أثناء حل الاختبار.

قد يهمك :

اهم النصائح لفترة ما قبل الاختبارات عن بعد

اهم النصائح لفترة ما قبل الاختبارات عن بعد
اهم النصائح لفترة ما قبل الاختبارات عن بعد

في الحقيقة تنقسم فترة الاختبارات إلى مرحلتين وهما مرحلة ما قبل الاختبارات ومرحلة الاختبارات نفسها، وقد خصصنا هذه الفقرة لنعرض لكم أهم النصائح لفترة ما قبل الاختبارات عن بعد ، وهي الآتي:

  • الخطة : المقصود بالخطة هو التخطيط المسبق للفترة التي تسبق الامتحان ، ويكون هذا التخطيط من خلال وضع جدول زمني وخطة دراسية تتناسب مع الوقت المتاح والجهد المتاح كذلك ، وعلى الطالب الالتزام بهذه الخطة بأفضل ما يكون. الالتزام ، وقد تتضمن الخطة تفصيلاً في عدد الدروس أو الصفحات أو الأبحاث التي سيدرسها في فترة زمنية معينة ، بالإضافة إلى تخصيص وقت كافٍ للراحة والنوم ، كما يلزم تحديد وقت. للقيام ببعض التمارين.
  • استغلال الوقت : يعد استخدام الوقت المتاح قبل الامتحان من أهم النصائح التي يجب على الطالب الاستماع إليها والتصرف بشكل جيد فيها ، لأن إدارة الوقت هي أهم وسيلة لزيادة الإنتاج ، وإذا كان الطالب قادرًا على إدارة وقته واستخدامها بالشكل المطلوب ، فهو بلا شك سيحسن الدراسة ويختتم البحث والدروس المستحقة له قبل الاختبار ، يجب على الطالب أن يحدد بدقة الوقت الذي سيحتاجه في الاختبار ، والتركيز على المعلومات التي لديه ، وبعد الانتهاء في الدراسة ، يجب أن يخصص وقتًا لمراجعة ما مر به في الموضوع الذي سيقدم فيه اختبارًا عن بُعد قريبًا.
  • اعتني بالطعام : تعتبر العناية بالطعام من أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل الامتحان ، واختيار الغذاء المناسب خلال فترة الامتحان يساعد على استقرار الجسم ، لذلك يجب على الطالب تناول وجبات صحية وخفيفة ومتكاملة في نفس الوقت ، و الأفضل للطالب أن يبتعد عن المشروبات المنشطة كالشاي والقهوة وغيرها ، لأنه لن يتمكن من التركيز على الدراسة بدونها بمرور الوقت.
  • دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح : لا شك أن الثقة بالله سبحانه وتعالى أساس النجاح. لذلك يجب على الطالب أن يلتصق قلبه بالله تعالى ويوكل عليه ، وأن يدعو للصلاة التي يقصد بها تيسير الامتحان والنجاح .

اهم النصائح اثناء فترة الاختبارات النهائية عن بعد

اهم النصائح اثناء فترة الاختبارات النهائية عن بعد
اهم النصائح اثناء فترة الاختبارات النهائية عن بعد

تعرفنا في الفقرة السابقة على اهم النصائح لفترة ما قبل الاختبارات عن بعد ، وفيمايلي توجد مجموعة من النصائح التي يجب أن يعرفها كلُّ طالب مقبل على اختباراته النهائية، وعليه أن يتقيد بها أثناء فترة اختباراته، وهي الآتي :

  • تجنب القلق والتوتر ونبذ اليأس: تعتبر تلك المشاعر السلبية من أهم أسباب إصابة الطلاب بالإحباط خلال مرحلة الاختبارات ولذلك عليك تجنب كافة مسببات القلق والتوتر لتتمكن من اجتياز الاختبارات كما ينبغي.
  • عدم الانشغال بما قد مضى: فهناك بعض الطلاب يشغلهم الإخفاق في أحد المواد الدراسية أثناء الاختبار عن المذاكرة والاستعداد الجيد لما قد يليه، اعتبر حينها باقي المواد فرصة لتعويض الإخفاق فيما قد سبق.
  • حسن إدارة الوقت: حيث ينبغي في البداية وقبل البدء في الحل وضع خطة زمنية للحل تشمل حل كافة أسئلة الاختبار مع ترك وقت كافي لمراجعة الإجابات وتنسيق الورقة الخاصة بالإجابة وذلك لتظهر بأفضل صورة.
  • الالتزام بالدقة: فينبغي عليك أن تهتم بكافة جوانب السؤال مع قراءته أكثر من مرة وبعدها تبدأ في ترتيب الإجابة وكتابتها بدقة واهتمام، لكي تتمكن من الحصول على الدرجات النهائية والتقدير المتميز.

اهم النصائح لفترة ما بعد الاختبارات النهائية عن بعد

اهم النصائح لفترة ما بعد الاختبارات النهائية عن بعد
اهم النصائح لفترة ما بعد الاختبارات النهائية عن بعد

عنذ الانتهاء من الاختبارات النهائية على كل طالب و طالبة ، أن يقتضي بمجموعة من النصائح في فترة ما بعد الاختبارات النهائية ، و فيما يلي نعرض لكم اهم النصائح لفترة ما بعد الاختبارات النهائية عن بعد ، نتمنى أن تنال اعجابكم .

الاحتفال : إنَّ الاحتفال بانتهاء الاختبارات النهائية من حق الطالب ولذلك عليه أن يحتفل بنجاحه بالاختبار وبانتهاء الاختبار، عليه أن يقي وقتًا مع عائلته وأن يستمتع ببعض الأوقات وأن يشعر بقيمة العمل العظيم الذي قام به قبل الاختبار وأثناء الاختبار حتَّى وصل إلى هذه النتيجة المُرضِية.

دعاء ما بعد الاختبارات النهائية عن بعد : من الضروري أن يستحضر الإنسان قدرة الله وأن يحمده ويشكره على توفيقه وأن يرجع إليه الفضل كله، وأن يدعو بدعاء ما بعد الاختبارات النهائية عن بعد، حتى يحصل النجاح.

برنامج إرشادي عن الاستعداد للاختبارات

برنامج إرشادي عن الاستعداد للاختبارات
برنامج إرشادي عن الاستعداد للاختبارات

تعرفنا على مجموعة من النصائح التي يجب أن يعرفها كلُّ طالب مقبل على اختباراته النهائية، وعليه أن يتقيد بها أثناء فترة اختباراته ، حتى تساعده على تقديم الاختبار على أكمل وجه ، أما الآن ومن خلال بحث قمنا به سنقدم لكم مجموعة من الفيديوهات تقدم برنامج إرشادي عن الاستعداد للاختبارات ، نتمنى أن تنال اعجابكم .

برنامج إرشادي عن الاستعداد للاختبارات
برنامج إرشادي عن الاستعداد للاختبارات