يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه مين جرب تداول العملات ، ومن جرب تداول دراية، ومين جرب التداول وربح، وتجارب التداول عن طريق النت، وتجربتي في تجارة العملات، وتجربتي مع دراية جلوبل، وتداول العملات الرقمية في السعودية، ويقصدُ بتداولِ العملات ، أي تداولِ العملاتِ الأجنبيّةِ تحديدا ، ويكون ضمن ما يعرف بالبورصة ، أو سوقٍ ممتدّة في كافةِ دولِ العالم ، ويشتهرُ عالميّا كمصطلح إقتصادي بكلمةِ ( فوركس ) ، صرف فيه الكثير من المشاركين العملات ، كالبنوك العالميّة ، وأيضاً كالأسواق الماليّة ، وبعض المتداولين الأفراد ، وكذلك بعض المؤسساتِ الدوليّة ، وهو أكبر سوق مالي عالمي …تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

مين جرب تداول العملات

إليكم فيي مقالنا هذا مين جرب تداول العملات، وسوق تجارة العملات يشتغل 24 ساعة في اليوم، 5 ايام في الاسبوع ماعدا أيام العطل، ويمكن لأي شركه او شخص او بلد المشاركة فيه، وتحقيق أرباح معقولة إذا اخذ تعلم ابجدياته على محمل من الجد :

مين جرب تداول العملات
مين جرب تداول العملات
  • يحكي لنا أحد الأفراد عن تجربته ويقول: السلام عليكم تعرفت على فوركس قبل عام و اربعة اشهر تقريبا و منذ عرفته صرت من اعظم المتحمسين له حتى اني بقيت لآشهر طوال اربعا و عشرين ساعة امام الشاشة انام و استيقظ.
  • كنت اظن ان الأمر إلى حد كبير شبيه بتجارة الأسهم و هو ما تبين خلافه تماما على مدى الفترة السابقة و لأسباب عديدة لا تجهلونها منها مثلا لاحصرا:
  • الرافعة المالية التي تجعل الربح اشبه بالمحال و لكنه ممكن بلا ريب.
    الضرورة إلى إعمال فترات زمنية متعددة بدءا بفترة اليوم و اربع ساعات فما دونها وهو الأمر الذي يتطلب عناء و جهدا بالغين وغير ذلك الكثير.
  • كانت افضل نتائجي أني ربحت مرة 29 الف دولار و مرة ربحت 10 الاف دولار في اسابيع محدودة و بمبلغ قليل في كلا الحالين.
  • كانت معظم مضارباتي بكامل الحساب في المجنون نظرا لخفة حركته معتمدا على طريقة العقد السريع “سكالبيغ”.
  • أما اسوأ نتائجي فهي أني خسرت كل ما ربحت بالاضافة إلى جزء كبير من رأس المال و فترة تقدر بستة عشر شهرا من عمري.
  • أظن أن فوركس ليست سوقا لعمل الأرباح الكبيرة و ليست مصنعا للثروة كما يشاع و لكن يمكنك أن تكسب أرباحا ضئيلة جدا عندما تقلل مستويات المخاطرة إلى أدنى حدودها بأن تضارب بالمائة دولار أو أقل أو أكثر بقليل أما المضاربة بالآلاف فهذا انتحار مالي و لا يقع فيه إلا عديم المعرفة قليل الخبرة.
  • أخيرا قررت و الخيرة فيما يختاره الله لي و لكم أن أترك هذا النوع من التجارة لأنه لا يسمن و لا يغني من جوع. دعائي لكم بأن يوفقكم الله تعالى و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

قد يهمك:

من جرب تداول دراية

تعمل شركة دراية للوساطة المالية أو الوساطة التأمينية على منح العملاء الكثير من التسهيلات، ويمكن أن نعتبر الشركة من أفضل الشركات كما أنها أفضل من البنوك كثيرًا، فهي تستطيع أن توفر تسهيلات قد تصل في الكثير من الأحيان إلى 150% من القيمة الإجمالية الخاصة بمحفظة العملاء، والان اليكم من جرب تداول دراية.

  • التجربة الأولى: تجربتي مع دراية، قد قمت بالتعاقد، مع شركة دراية للوساطة التأمينية، وقد قمت بالتعامل مع دراية، عقب أن رأيت التسهيلات التي يتم منحها للمحافظ، وعقب أن تم إغرائي بالأسعار المباشرة والمجانية، إلا أنني عقب التعامل، لم أجد أن ذلك مجديا، وشعرت بأن أغلب التسهيلات والعروض، ما هي إلا مجرد مخادعات، فلم أجد ضمان لأموالي وتعاملاتي مع دراية، والأن أنا قد قمت بتحويل التعاملات الخاصة بي، لأحد البنوك الأخرى، وكان هذا ما وجدته خلال تجربتي مع دراية.
  • إلا أنني لم أجد في التعامل مع الموظفين بها مشكلة، حيث أنها تتمتع بسرعة في الإستجابة والتعامل معك كعميل.
  • التجربة الثانية: عقب التعامل مع دراية، كنت قد اكتشفت أن شركات الوساطة، تعمل على منح عملاءها العديد والعديد من التسهيلات، عكس تجربتي مع البنوك، وكانت شركة دراية قد منحت لي عدة خيارات وعروض مختلفة، من بينها خدمات الأسعار اللحظية، والتي تعمل على التداول بشكل سريع، وكذلك تسهيلات تصل إلى حوالي 150٪ من قيمة محفظة العميل، وإتاحة إمكانية 6 محافظ للحساب.
  • وكذلك عملت دراية على ربط حسابي بحسابي في محفظة البنك، دون الحاجة لنقل المحفظة من البنك، كما منحت لي دراية التداول بكافة العملات الخليجية، وليس عملة واحدة، كما سهلت لي دراية أمور البيع والشراء، بحيث كنت استطيع ذلك من خلال الهاتف، كما تعمل دراية على التحديث بشكل تلقائي، وكذلك كنت أجد تسهيلات في عمولات البيع والشراء بنسب معقولة، كما وفرت لي دراية مباشر مجاني، يمكن من خلاله تسوية كافة الأمور.
  • لذلك كنت قد وجدت في دراية، تجربة مثمرة أكثر منها في التعاملات من البنوك، من ناحية العمولة والأسعار المباشرة

مين جرب التداول وربح

  • يقول أحد الأشخاص عن تجربته: انا اتعامل مع الفوركس منذ عام تقريبا وهي تجاره مربحه جدا وبسهوله لايتخيلها احد بس بشروط هيا اساس كل التجاره
  • الاول: لاتثقى نهائيا بمدير او مديره حسابك بمعنى وعن تجربه شخصيه عندما تذكريه بانكى سوف تبدأى بمئه دولار سوف يقول لك بالحرف ان مكسب المائه ليس كالالف دولار واذا ذكرت انك سوف تبدأ بالالف سوف يرد ب مكسب الخمسه او حساب ال vip ليس كالالف وعليكي فهم الباقي من ذلك وذكري لذلك بانك لايجب ان تبدأي عن المئه ومكسبها يومي من6 الى10دولار اما الالف مكسبها من20 الى30 يوميا
  • ثانيا: تتعلمى الاول جيدا وافتحي حساب تجريبي واقرأي خاصه عن مواقع على الانترنت تتوقع السوق وعلى فكره بسيطه وحتى لو
  • ماتعلمتى فيه مواقع موثوقه لاعطائك اي صفقات تكسب بالمده المطلوبه ولو تم فتح الحساب
  • -تتعلمى شيء هام جدا اسمه حد الربح والخساره
  • الصبر لان تجاره الفوركس معظم من يفشل بها يكون هو نفسه سبب خسارته بمعنى الطمع بمضاعفه المال باقرب مده ولوسألتى اي احد تحداكى لو اخبركي بماهو هدفه بالمكسب الكل عايز يربح المليون
  • اياكى والطمع والمغامره او السماع لاي احد من مدير حساب او الاصدقاء المتاجرين ويكون ذلك عن طريق عمل هدف للربح لازياده ولامجازفه بمعنى كسبتى20دولار يومي وهو هدفك الحمدلله واخرجي حالا
  • لاتتركي صفقات مفتوحه نهائيا لليوم التالى
  • لاتدخلي باوقات المعلومات الخطره مثل تبليغك بان اليوم فرصه لمضاعفه ربحك ولازم تدخلي الصفقه ياكثر من المعتاد.

تجارب التداول عن طريق النت

  • أصبح الآن الاستثمار أو التداول من خلال شركة تداول عبر الإنترنت أمرًا سهلاً ، بشكل عام تكون عمولة شركة التداول مقابل خدماته معقولة جدًا.
  • أما الجزء الأصعب فهو اختيار شركة التداول هذه عبر الإنترنت من بين الخيارات الكثيرة و الشاملة المتاحة لك.
  • ولكن قبل أن تتمكن من العثور على أفضل تداول تفاعلية للتداول اليومي ، يجب عليك تحديد أسلوب الاستثمار الخاص بك والاحتياجات الفردية بما في ذلك عدد المرات التي تتداول بها في اليوم ، في أي ساعة ، كم من المال وماذا ستستخدم من الأدوات المالية.
  • وعند اختيارك لوسيط التداول اليومي الأعلى تقييمًا ، هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار، إذا اخترت ببساطة الأرخص فقد تضطر إلى التنازل عن ميزات برنامج شركة التداول حيث لا يوجد وسيلة واحدة تلبي كافة احتياجات الجميع عندما يتعلق الأمر بشركات التداول عبر الانترنت و منصات التداول الخاصة بهم.

تجربتي في تجارة العملات

  • هناك العديد من التجارب التي ينشرها المتداولون حتى يستفاد الآخرون منها وإحدى هذه التجارب هي تجربة متداول مبتدئ لديه خبرة حوالي 13 عامًا في سوق الفوركس والبورصة العالمية، يحكي هذا المتداول أن تجربته في تجارة العملات كانت جيدة للغاية حيث بدأ في تداول الفوركس منذ عام 2007 إلى عام 2020، خلال هذه الفترة كان يقضي أكثر من 6 ساعات على جهاز الكمبيوتر لمتابعة أخر أخبار السوق والصفقات الخاصة به.
  • وقد ذكر أنه أثناء تجربتي في تجارة العملات كنت أعتمد على أحد أفضل منصات التداول في العالم وهي منصة ميتاتريدر4 بالإضافة إلى استراتيجية تداول ناجحة ساعدتني في بداية الأمر في إتمام بعض الصفقات بنجاح. لكن من خلاصة تجربتي في تجارة العملات أدركت أنه لا يوجد نظام تداول مثالي وهذا بالطبع لأن حركة السوق في تغير دائم.

تجربتي مع دراية جلوبل

تعتبر شركة دراية لوساطة التأمين، مرخصة من هيئة سوق العمل، ترخيص رقم 08109-27، بتاريخ 23 /06/ 2008، وكذلك فجميع موظفين دراية مرخص لهم من هيئة سوق العمل.

تجربتي مع دراية جلوبل

تداول العملات الرقمية في السعودية

  • لاقت العملات الرقمية المشفرة رواجاً كبيراً في المملكة السعودية خلال السنوات الأخيرة وشهد الإقبال علي تداولها ارتفاعاً متزايداً وملحوظاً، لكن رغم ذلك فإن مُسمى شركات تداول العملات الرقمية في السعودية يشير إلى مجموعة شركات التداول والوساطة المالية الأجنبية التي تقدم خدماتها بالسعودية ومختلف دول الوطن العربي والشرق الأوسط، ويرجع ذلك إلى عدم اعتراف المملكة حتى اليوم -كأغلب الدول العربية- بالعملات الرقمية المشفرة.